انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 6 12345 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 57

الموضوع: عاجل للاخت الراجية عفو ربها بليييييييييييييييز

الردود
    368

عاجل للاخت الراجية عفو ربها بليييييييييييييييز

السلام عيكم الاخت الراجية عفو ربها
    اختي العزيزة ارجوا ان تعطيني رايك بصفتك اختصاصية بالتغذية
    اختي لقد اتبعت رجيم الاخت ام عبد العزير منذ الاثنين الماضي ويظهر انه اعطى نتائج معي لم يبقى لي سوى 3 ايام واكمل الاسبوع لكن سؤالي هوز
    ما هو الرجيم الذي تنصحينني فيه لاتبعه الاسبوع المقبل ان شاء الله لاحافظ على هذه النتيجة ام اعيد نفس الرجيم لان الاخت ام عبد العزيز دكرة انه رجيم لاسبوع واحد
    ارجو افادتي في اقرب وقت
    للتذكير هذا هو رجيم ام عبد العزيز:
    برنامج تخسيس مجرب 100% ونتيجته ناجحه عن تجارب وليست تجربه واحده وهو :
    رجيم كيميائي مدته أسبوع ويفقد مزاوله من 4 الى 6 كيلو في أسبوع واحد.

اليوم الأول : فواكه فقط كميه غير محدده. حتى الإشباع

اليوم الثاني : خضار فقط وكميه غير محدده .

اليوم الثالث : فواكه و خضار أيضاًكميه غير محدده .

اليوم الرابع : موز و روب أي كميه .

اليوم الخامس : رز مسلوق وروب أي كميه .

اليوم السادس و اليوم السابع : مشاوي أي كميه .

ممكن تناول الشاي والقهوه ولكن بدون سكر .

الردود
    1,701
    اختى هذا الرجيم جدآ خطير وهو من الحميات الغذائيه غير الصحيه
    ومخاطر هذا النوع من الحميات كثيرة منها ......
    إن الوزن الذي يفقد بصورة سريعة سوف يعود مرة أخرى خلال بضعة أسابيع من ترك ذلك النظام البعض من تلك الأنظمة تعتمد على خفض السعرات الحرارية بشكل كبير، حيث أن هذه الأنظمة تدعي أنها سهلة و بسيطة حيث ما على الشخص المصاب بالسمنة سوى إتباعها للحصول على الوزن المطلوب، و البعض الآخر من هذه الأنظمة المبتدعة تدعي أنه ما يفقد من الوزن أثناء تطبيق النظام المبتدع لن يعود طالما الشخص مطبقه، و لكن الكل يعلم صعوبة عملية فقدان الوزن مع إتباع هذه الأنظمة، و إن الوزن الذي يفقد بصورة سريعة سوف يعود مرة أخرى خلال بضعة أسابيع من ترك ذلك النظام الغير صحي، حيث أنه الشخص سوف يعود إلى عاداته الغذائية الخاطئة القديمة التي كان يمارسها سابقا، لأن ذلك النظام لم يعود و يعلم الشخص المتبع له العادات الغذائية الصحبة.
    تعريف النظام الغذائي الغير صحي هو أي نظام غذائي غير متوازن تغذويا حيث ينتقص إلى واحد أو أكثر من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان و يؤدي إتباع تلك الأنظمة الغذائية الخاطئة إلى مضاعفات صحية خطيرة و لا يمكن الاستمرار بها لمدة طويلة .
    مخاطرة النظام الغذائي المبتدع
    1. غني جدا بالدهون و قد يسبب مشاكل في رفع نسبة الدهنيات بالدم أمراض القلب و الشرايين.
    2.فقير جدا بالفواكه و بعض أنواع الخضراوات و الألياف فيصبح فقير أيضا بالفيتامينات. رجيم أتكينز
    1.من الصعب الاستمرار علية طويلا.
    2.يسبب نقص بعض أنواع المعادن و الفيتامينات. الرجيم الكيميائي
    1.قليل من محتواه من فيتامين ب12 و الحديد و الكالسيوم.
    2.يفتقر إلى البروتين و قد ينتج عنه أمراض سوء تغذية أولية. رجيم ماكروبيوتك
    إن هذه النظم الغذائية الغير صحية و غيرها من البرامج الغذائية المبتدعة، تخلصك من الوزن بصورة سريعة في مدة قصيرة تتراوح بين أيام و أسابيع و لكن إتباعها يؤدي إلى الشعور بأعراض سلبية على الصحة البدنية و النفسية لمتبعيها، فغالبا ما تحدث هذه النظم الغذائية الغير صحية تأثيرات سلبية على القلب و الشرايين و العظام و غيرها من أعضاء الجسم.و من الأعراض التي قد يصاب بها الشخص من إتباعه هذه النظم الغذائية المبتدعة هي:-
    1.الإحساس بالبرد.
    2.الدوار و الصداع .
    3.الشد العضلي.
    4.الإرهاق و سرعة التعب.
    5.الإمساك أو الإسهال.
    6.زيادة ضربات القلب.
    7.هشاشة العظام.
    8.الشعور بالاكتئاب و فقد الثقة بالنفس.
    9.أمراض الكلية التي تؤدي إلى احتباس الماء بالجسم.
    إن كنت مصاب بالسمنة لا تأجل قرار التخلص منها لاحقا، قرر الآن لتنعم بحياة أفضل مليئة بالصحة و النشاط و الحيوية ، وأعلم إن كل كيلو جرام تكتسبه فوق وزنك الطبيعي فإنك تعرض نفسك لأحد الأمراض المصاحبة للسمنة و إن تفقد من وزنك ما بين 5-10% من الوزن الزائد تعود عليك بالآثار الايجابية على صحتك ، و في الخلاصة عند الرغبة في إتباع أي نظام غذائي صحي لفقد الوزن يجب مراجعة أخصائي التغذية الذي سوف يقدم لك نظام غذائي صحي مصمم لكل فرد حسب حالته الصحية على حدة و التي تؤدي إلى اكتساب سلوك وعادات غذائية صحية، يهدف إلى إنقاص دهون الجسم و المحافظة على العضلات و الصحة بصورة عامة.

الراجيه ما راح تقصر معك بأذن الله واعذريني على التدخل لو لم اكن احبكم في الله لما خفت عليكم اخواتي
    مع العلم اني انصحك برجيم السعرات
    موافقه
    عدناااا بآآآآآآآآآذن الله

الردود
    368
    شكرا كثيراااااااااااااااااااااااااا على النصيخة اختي ام نووور ما قصرت الله يجعل في ميزان حسناتك
    لكن عندي سؤال ما هو رجيم السعرات وهل ممكن تعطيني نموذج منه
    عفوا ارجو ان يتسع صدرك لي
    على العموم انا لم انزل من هذا الرجيم لحد الان سوى 2 ك تقريبا لانه بعد ان نقصت 19 ك من وزني في 6 اشهر اصبح النزول صعب وانا لم يبقى لي على الوزن المثالي سوى ان شاء الله 8 ك

الردود
    2,181
    ام محمد اعتقد ان في الاخر يكون نزول الوزن صعب جدا ولازم ريجيمات قاسيه
    وفي ناس كتير نزل وزنهم برجيم زي بتاعك وحافظو علي وزنهم بعدها ولم يزيد وحتي لو رجع بيرجع حاجه بسيطه طالما حافظتي
    ظروفي مثلك تماما
    خسيت حوالي 19 كيلو في 5 اشهر
    وكان فاضلي 7 كيلو علي المثالي
    ولا ينزل وزني بالرجيمات العاديه
    اضطريت ان اعمل رجيم المكسرات ونزل وزني عليه بس عملته 3 ايام فقط نزلت 2 كيلو بس تعبت ومكملتوش
    الان ساري ان رجع وزني يبقي مالوش لزمة
    وان لم يرجع ممكن اكرره علي فترات متباعده
    وبالعكس عجبني ريجيمك لانه معقول والكميات مفتوحه وينفع للاوزان العنيده
    و2 او 3 كيلو بالاسبوع معقولين مش كتير اوي يعني
    المهم رجيم المكسرات عجبني جدا ومن تجربة روني خست فيه 15 كيلو في 25 يوم واتبعت بعده رجيمات اخري ولم يرجع وزنها طالما حافظت عليه كانت بتاخد زنجبيل والكلام ده بقاله شهور
    انا رايي لو مضطره تتبعي ريجيم مش صحي اوي يبقي ميزيدش عن اسبوع وتاخدي معاه فيتامينات
    والله اعلم

الردود
    368
    شكرا حبيبتي نايس على النصيحة وعلى المرور
    ان شاء الله تكون صحتك بالف عافية الله يخليك لي حبيبتي

الردود
    1,701
    عادي ان نزولك صار صعب ودة بسبب انك قربتي من الوزن المثالي لكن والله وعن تجربه شخصيه منى
    وغير الي قالوة الاخوات الي جربه الرجيم الكميائي انو غير الامراض الي بيسببها بيرجع الانسان بعدة الدبل وانا هو الي زاد وزني ام بالحمل انا ما ازيد اكثر من5كيلو وانزلهم بعد الولادة المهم الاخت نايس
    لسه انتي بالرجيم الاعراض وزيادة الوزن بتبان بعد ما تتركي الرجيم وتعودي لحياتك الطبيعيه
    حلاوة رجيم السعرات انو ينفع نضام للحياة تعيشي عليه طول عمرك وخصوصآ ان الاخت ام محمد قربت من الوزن المثالي وراح تحتاج لرجيم السعرات لتثبيت وزنها وهذي روابط
    خاص جدا لكل من تسأل عن ريجيم السعرات الصحى

خاص جدا لكل من تسأل عن ريجيم السعرات الصحى ( الجزء الثانى )

بالتوفيق

الردود
    2,181
    ام نور خوفتيني
    يعني انتي بعد مسبتي الرجيمات الكيميائيه ورجعتي لحياتك العاديه امتي او بعد اد ايه لقيتي الوزن ابتدي يرجع؟

المشكله ان رجيم السعرات مبعمله مش بياثر معايا وكمان مش بعرف امسك نفسي عن الاكل اقول اليوم معلش وبعده بس وهكذا الاقي نفسي كل يوم ملخبطه
    وبما اننا ووزننا صغير فمعني اني اعمل رجيم سعرات يبقي هاخد كم سعر في اليوم؟ اكيد قليل جدا جدا
    انا اما بعمل ممكن اخس ربع كيلو في الاسبوع نتيجه بطيءه وتعل ولو اخبطت في يوم الاقيه طلع
    مش عارفه بصراحه
    الفكره ان جسمي متمسك باخر كيلوات يعني 67 ده وزني قبل الزواج واستمريت بالوزن ده سنين معني كده ان الجسم بيعتبره وزنه الاساسي ومش سهل يتخلي عنه

الردود
    368
    مشكورة اختي ام نووور على الروابط وعلى المعلومات
    اختي نايس ما رايك ان نضع رجيم سعرات ونحدد نوع المؤكولات كل يوم ونتبع ابتداءا من الاسبوع المقبل
    ونشجع بعض

الردود
    368
    اختي ام نوور
    شكرا على روابط جد مهمة
    سؤالي هو كالتالي هل اذا اتبعت رجيم 1200 سعرة مع بداية الاسبوع المقبل باذن الله هل سينزل وزني لان الرجيم الذي اتبهته هذا الاسبوع كما ترين ينقصة الكثير من المواد فهل اتباعي رجيم السعرات والذي ساكل من خلاله مواد فيه دهن وسكر الى اخره سيجعل وزني يزيد بدل ان ينقص.
    ردي علي من فضلك واعذريني على هذا العذاب وشكرا مسبقا

الردود
    1,701
    شوفي حبيبتي انا ماشيه بحياتي زي رجيم السعرات بس مو متقيدة فيه بالضبط لا
    اخذة الاساسيات ام الدهون انا بكتفي في اليوم كله بملعقه زيت زيتون بعمل بيها الغداء
    او الفطار والباقي كله نى في ني والسكر انا من زمان ما باخذ سكر بأكلي
    بس بخذ قطعه حلو المغرب مع القهوة
    بالنسبه لرجيم السعرات فكرتو انك منتي متقيدة بشئ يعني على حسب طعام البيت
    مع عدم اهمال الاكل المفيد وعدم التوقف على اكل واحد او صنف واحد باليوم وهنا المشكله بالرجيم الكميائي
    انتي ممكن تسوي نضام يناسب حياتك من الاساسيات لرجيم السعرات وان شاء الله الراجيه راح تبين لكم كيف
    واي سؤال انا حاضرة ولو تحبي ممكن اكتبلك نضامي هنا وانا باكل من اكل البيت وما بحرم نفسي من شي بس بنزل
    على حسب الاسبوع ممكن اسبوع كيلو واسبوع اقل لاني ماني مستعجله ومهما خربط ولو طالت الفترة ببيبقى
    وزني ثابت ولا يزيد والحمد لله

مواضيع مشابهه

1. هام وعاجل للاخت الراجية عفو ربها
    بواسطة om-mohamed في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 18
    اخر موضوع: 11-06-2009, 04:27 PM
  2. عااااااجل للاخت الراجية لعفو ربها
    بواسطة ذات العفاف في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 13-07-2007, 02:14 AM
  3. سؤال للبنات وسؤال للاخت الراجية عفو ربها
    بواسطة ماى في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 01-07-2007, 07:36 PM
  4. عاجل للاخت الراجية لعفو ربها
    بواسطة ذات العفاف في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-06-2007, 05:55 PM
  5. سؤال عن وصفة للاخت الراجية غفو ربها ؟؟؟
    بواسطة { الآء } في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 12-04-2007, 12:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ