انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: بدانة الطفولة خطر قلبي عند المراهقة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الموقع
    JORDAN
    الردود
    129
    الجنس
    ذكر

    بدانة الطفولة خطر قلبي عند المراهقة

    اوضحت نتائج دراسة جديدة ان الاطفال الذين لديهم زيادة في الوزن ربما يواجهون مجموعة من عوامل مخاطر الاصابة بامراض قلبية بحلول الوقت الذي يصبحون فيه مراهقين.

    ووجد الباحثون ان الاطفال البالغ عمرهم ثمانية اعوام من الذين لديهم زيادة في الوزن او البدناء تزيد احتمالات مواجهة عوامل مخاطر الاصابة بمرض بالقلب في عمر 15 عاما بمعدل سبعة اضعاف مقارنة بنظرائهم الاكثر نحافة. وتتضمن هذه المخاطر ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول غير الصحي وكذلك ارتفاع السكر بالدم والانسولين وهو هرمون منظم للسكر بالدم.

    والى جانب البدانة تعد كل هذه المشاكل مكونات لاعراض مشاكل التمثيل الغذائي الذي يزيد في المقابل من مخاطر المدى الطويل للاصابة بمرض البول السكري من النوع الثاني وبأمراض القلب.

    وتضاف هذه النتائج التي نشرت بالدورية الامريكية للتغذية الطبية The American Journal of Clinical Nutrition الى ادلة على وجود عواقب صحية وخيمة للبدانة في الطفولة.

    وكانت دراسات سابقة وجدت انه حتى المراهقين والبالغين الصغار يمكن ان تظهر عليهم مؤشرات لمرض في شرايين القلب اذا كانوا بدناء أو مصابين بمرض البول السكري من النوع الثاني.


    كما تشير النتائج الحالية الى ان الاطباء بحاجة فقط الى قياس وزن وطول الاطفال وليس محيط خصرهم للحصول على صورة جيدة للمخاطر المتعلقة بالقلب التي تواجههم في المستقبل. ويرتبط مؤشر كتلة الجسم في الطفولة -وهو قياس للوزن مقارنة بالطول- بشكل اكثر قوة بعوامل مخاطر امراض القلب في المستقبل مقارنة بقياس محيط الخصر.


    وهذا يتناقض مع الوضع لدى البالغين حيث يكون محيط الخصر على وجه خاص لديهم فيما يبدو مؤشرا على ما يتعلق بصحة القلب.

    بل حتى بين الرجال والنساء الذين لديهم مؤشر كتلة جسم طبيعي فهؤلاء الذين يحملون دهونا حول منطقة وسط الجسم تزيد لديهم فيما يبدو مخاطر الاصابة بأعراض مشاكل التمثيل الغذائي وامراض القلب.

    لكن الاطفال ليسوا بالغين ولا ترى اطفالا نحافا ومحيط خصرهم كبير كما تفسر ذلك المشرفة على الدراسة الدكتورة سارا بي. جارنت بمستشفى الاطفال في ويستميد باستراليا.

    واستندت الدراسة الى 172 طفلا جرى قياس مؤشرات كتلة الجسم لديهم وكذلك محيط الخصر في عمر ثمانية اعوام وقيموا من اجل عوامل مختلفة لمخاطر الاصابة بامراض في القلب في عمر 15 عاما. ووجد ان 10 في المئة تقريبا لديهم ثلاثة او اكثر من عوامل المخاطر مثل هذه حيث كانت هذه المخاطر او "المجموعة" اكثر ترجيحا بكثير لدى المراهقين الذين كان لديهم زيادة في الوزن او بدانة في طفولتهم.

    وقالت جارنت لنشرة رويترز هيلث "مجموعة عوامل المخاطر التي لوحظت لدي المراهقين من المرجح ان تستمر لوقت وستتقدم من الناحية الاكلينيكية". وتركز هذه النتائج على الحاجة لمنع البدانة مبكرا كما تقول الباحثة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    القاهرة , مصر
    الردود
    197
    الجنس
    امرأة
    مشكورة اختى
    الله يحمى اطفالنا

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 47
    اخر موضوع: 31-07-2011, 07:45 PM
  2. الردود: 15
    اخر موضوع: 05-04-2009, 07:27 PM
  3. الردود: 28
    اخر موضوع: 27-03-2008, 05:59 PM
  4. بردو قلبي الله يبرد قلب كل من تجاوب
    بواسطة hala_fa2002 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 15
    اخر موضوع: 13-03-2008, 03:06 PM
  5. 50 حالة نفسية في العلاقات الزوجية في الطفولة في المراهقة
    بواسطة الدر المكنون في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 03-04-2001, 11:37 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ