معاناة المصابين بتعّرق اليدين


قد يتخلص الاشخاص الذين يعانون من تعّرق اليدين قريبا من هذا الكابوس الذى ينغص عليهم حياتهم، ويصيبهم بالتوتر خصوصا خلال المناسبات الاجتماعية، عبر اجراء عملية جراحية بسيطة.
وقال الدكتور هيوغوز برات، رئيس قسم الطب الاشعاعى فى مركز " هوسبيتالير هورنو" بفرنسا: "الامر لا يتطلب من المريض سوى الاستلقاء على طاولة العملية من اجل وضع حد لهذه المشكلة التى قد يعانى منها طول حياته".
واوضح برات ان الجراحين يقومون خلال العملية باتلاف عصب فى العمود الفقرى مهمته نقل المحفزات الصادرة عن الدماغ الى الغدد الخاصة بالتعرق فى الذراعين واليدين.
واضاف انه بواسطة التصوير المقطعى والتنظير الومضانى عبر الكومبيوتر، يستطيع الجراحون غرز ابرة قرب العجيرة الفقرية المحاذية لفقرة فى الصدر وحقنها بالفينول، وهى مادة كيمائية تؤدى الى القضاء التام على توصيلات العصب والتالى شفاء المريض من التعّرق.
ولجأ الاطباء فى الماضى الى اشكال اخرى من العلاج، والتى غالبا ما كانت تسبب الالم للمريض، فضلا عن كلفتها العالية، واخفاقها فى الشفاء التام للمريض.
وقال البروفوسور مايكل سولين الاخصائى فى الطب الاشعاعى فى جامعة بنسلفانيا: "اذا اجرى العملية اطباء مهرة، فانها لن تشكل أى خطر على حياة المريض، وستكون فعالة تماما خصوصا بالنسبة الى اولئك التى يحتاجونها".