انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: نظام غذائي صحي لعروس رشيقة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    تركيا
    الردود
    498
    الجنس

    نظام غذائي صحي لعروس رشيقة

    نظام غذائي صحي لعروس رشيقة


    بيروت: «الشرق الأوسط»
    خبيرة التغذية كارلا يرديميان تقدم للعروس التي ترغب بالتخلص من الكيلوغرامات الزائدة نظاماً غذائياً يعتمد على البروتينات يخلصها من كيلوغرامين اسبوعياً، حتى تستطيع ان تظهر في كامل رشاقتها في فستان الزفاف الأبيض الذي قضت شهورا، بل سنوات وهي تحلم به، مع العلم ان هذا النظام مخصص لمن تريد التخلص من وزن يبلغ 10 كيلوغرامات كحد اقصى. ويمكن اتباعه لعدة اسابيع وصولاً الى الوزن المناسب:
    اليوم الاول: الفطور: شاي او قهوة بدون سكر مع بيضة واحدة 1/ 4 رغيف خبز أسمر. وحبة بندورة وخيارة. الغداء200 غرام ـ 150 غرام) صدر دجا على شكل شيش طاووق مع بهارات وقليل جداً من الزيت، مع صحن سلطة مع ملعقتي زيت صغيرتين.
    وجبة خفيفة لبعد الظهر: حبة فاكهة.
    العشاء: سلطة خضراء او خضار مسلوق مع ملعقتي زيت صغيرتين (100غرام جبنة بيضاء) يمكن اضافة الجبنة الى السلطة.
    اليوم الثاني: الفطور: كوب حليب منزوع الدسم او كأس لبن مع 30 غرام من حبوب الإفطار (كورن فليكس) وحبة فاكهة. الغداء: 150غ لحم روستو (شرائح) مع فنجان خضار مطبوخ على البخار، أو صحن سلطة طازجة مع ملعقتي زيت صغيرتين. وجبة خفيفة للظهيرة: كأس لبن على فاكهة خفيفة من دون دهن. العشاء: سلطة خضراء او خضار مسلوق مع ملعقتي زيت صغيرتين. 100غرام شرائح سمك سلطعون.
    السلطة.
    اليوم الثالث: الفطور: شاي او قهوة من دون سكر. 1/2 رغيف خبز اسمر مع قطعة جبنة بيضاء (من الأفضل ان تكون قليلة الدهون) مع قطعة خيار وبندورة.
    الغداء: سلطة تونة معلبة في الماء وبيض مع خضار الموسم من دون صلصة، لكن إذا كان لا بد فيمكن استعمال نصف ملعقة خردل مع ملعقة مايونيز قليلة الدهون وملعقتي زيت صغيرتين.
    وجبة خفيفة للظهيرة: حبة فاكهة مع تفاحة واحدة.
    العشاء: سلطة خضراء او (خضار مسلوق مع ملعقتي زيت صغيرتين). بيضتان مسلوقتان او خضار على شكل عجة.
    اليوم الرابع: الفطور شاي او قهوة بدون سكر. 3 شرائح خبز (توست) اسمر. وملعقتان كبيرتان من لبنة من دون دهون، او جبنة منزوعة الدهون مع قطعة خيار وبندورة CREAM CHEESE.
    الغداء: سمك فيليه 200غ مشوي بالفرن. صحن سلطة تبولة مع حامض و2 ملعقة صغيرة زيت.
    وجبة خفيفة للظهيرة: فاكهة الموسم.
    العشاء: سلطة خضراء او (خضار مسلوق مع ملعقتي زيت صغيرتين). و100غ تونة معلبة في الماء مع السلطة.
    اليوم الخامس: الفطور: شاي او قهوة بدون سكر مع شريحتين رقيقتين من لحم ديك رومي مع نصف رغيف اسمر وكبيس او خيار. الغداء: قطعة دجاج مشوي مع خردل مع صحن سلطة ملفوف وجزر مبروش مع ملعقتين من مايونيز منزوعة الدسم. وجبة الظهيرة: حبة فاكهة. و12 حبة فراولة.
    العشاء: سلطة خضار طازج او (خضار مسلوق مع ملعقتي زيت صغيرتين) مع 100غ صدر دجاج او ديك رومي. اليوم السادس: الفطور: شاي او قهوة بدون سكر. 3 قطع من الخبز الأسمر أو النخالة مع زعتر يابس + ملعقة صغيرة زيت. الغذاء: سلطة الموسم مع ملعقتي زيت صغيرتين. وبيضتان كاملتان على شكل عجة مع خضار، محضرة بالفرن او مع زبدة قليلة الدسم.
    مع كأس لبن وخيار مقطع على شكل سلطة.
    وجبة خفيفة للظهيرة: حصة فاكهة وحبة دراق صغيرة. العشاء: سلطة خضار او (مع خضار مسلوق مع ملعقتي زيت صغيرتين) 100 غرام قريدس مسلوق او مشوي.
    اليوم السابع: الفطور: شاي او قهوة بدون سكر. كأس لبن فاكهة خفيف أو منزوع الدسم مع كأس رقائق ذرة CORN FLAKES.
    الغداء: يخنة خضار (مثلا لوبياء، بامية، كوسا مطبوخة مع 7 ـ 8 قطع لحم) مع صحن فتوش، بدون خبز أو أرز، مع ملعقتين صغيرتين من الزيت. وجبة خفيفة للظهيرة: كأس سلطة. حبة فاكهة. العشاء: ـ سلطة خضار طازجة او (خضار مسلوق مع ملعقتي زيت صغيرتين) مع كأس لبن وخيار و بيضة واحدة مسلوقة.
    تراه نتائجه مضمونه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    تركيا
    الردود
    498
    الجنس
    وهاذا واحد اخر
    فقط لتعم الفائده




    نظام غذائي للعروس قبل ليلة الزفاف

    اقتربت ليلة الفرح بسرعة ولا وقت للرياضة والريجيم .. والعزومات تتوالى والطعام كثير ، والعروس في ورطة .. تريد أن تفقد وزنا لكي تبدو رشيقة جميلة في فستان الزفاف الأبيض .. وفي ليلة الأحلام تتمنى أن تظهر كفراشة تتراقص بخفة لكن دون أن يبدو عليها إرهاق وتعب الريجيم القاسي ! يقول مصممو أزياء الزفاف أنه من الطبيعي للعرائس أن يزيد وزنهن خلال فترة الخطوبة عدة كيلوجرامات ، ولكنهن لا يدركن ذلك الا مع أول بروفة لفستان الأحلام ويكون ذلك في الأغلب 6-8 أسابيع قبل الفرح . لكننا نقول للعرائس لا تقلقن ففي فترة قصيرة يمكن أن تفقدن الوزن الزائد وأن تجعلن أجسادكن مشدودة حتى تظهر في الروعة والبهاء المطلوبين ليلة الزفاف ، ولكن بشرط إتباع خطوات سليمة ومدروسة .

    من تريد أن تفقد الوزن الزائد قبل ارتداء ثوب الزفاف يجب عليها تذكر بعض النقاط الهامة ، أهمها هو عدم اللجوء للأنظمة الغذائية الصعبة جدا لفقد الوزن بسرعة لأن ذلك سيؤثر على صحتها ، وبالتالي لن يكون شعرها وبشرتها وأظافرها في حالة جيدة في يوم الأحلام والفرحة . إن الريجيم الذي يجب أن يتبع قبل الفرح هو النظام الغذائي المتوازن الذي لا ينعكس سلبا على الحالة الصحية العامة للعروس .

    وفكرة الامتناع عن الأكل لفقد الوزن مرفوضة تماما ، لأن الجوع سوف يجبر العروس على الأكل دون وعي مما سيدمر خطة فقد الوزن قبل الزفاف . إذن المهم تناول أغذية قليلة السعرات قليلة الدهون مع كثير من الفواكه والخضروات ، مع الابتعاد عن العصائر والفواكه المجففة وتفضيل الفاكهة الطازجة الكاملة والخضروات وهو ما يساعد على الاحساس المبكر بالشبع

    وللحصول على نتائج سريعة بالنسبة لخفض الوزن نقترح هذا النظام الغذائي ، الذي سيفقدك الكثير من الوزن . و سر عظمة هذا النظام أنه يسيطر على الرغبة الشديدة في الأكل ، كما يساعد على إستقرار مستوى السكر في الدم مما يقود إلى السيطرة على مشاعر الجوع .

    وفي هذا النظام الغذائي يجب الامتناع عن النشويات السيئة و هي الدقيق الأبيض و السكر المكرر والتي تؤدي بمستويات الأنسولين في الدم إلى الارتفاع الجنوني . وفي كل الأحوال تذكري دائما أنه يجب اتباع خطة غذائية طويلة الأجل بعد تحقيق الهدف القريب وهو الاستعداد لليلة الزفاف .

    الملامح العامة لهذا النظام الغذائي :
    • تناولي الطعام خلال نصف ساعة من إستيقاظك ، إلا في حالة ممارسة الرياضة حيث يمكن مد هذه الفترة إلى 45 دقيقة .
    • يجب أن يتكون الإفطار من مواد نشوية مثل خبز القمح الكامل للحصول على الطاقة السريعة، و البروتين مثل بياض عدة بيضات لإمداد الجسم برصيد من الطاقة طويلة المفعول .
    • تناولي وجبة سريعة صلبة مثل تفاحة أو سيقان نبات الكرفس خلال ساعتين من الإفطار ، وهذه تنتج إطلاقا بطيئا للسكر مما يجعل الجسم مستعدا له تماما دون زيادة في إفراز الأنسولين الذي يؤدي بدوره إلى الجوع الشديد .
    • تناولي وجبة الغذاء حوالي الساعة الواحدة ظهرا على أكثر تقدير . وقدر الإمكان يجب أن تحتوي هذه الوجبة على البروتين مثل اللحم ، أو الدواجن ، أو السمك ، أو البقول ، و أيضا على الخضروات . وفي هذه الحالة يجب إستبعاد المعجنات لأنها غنية بالسكريات المعقدة وتؤدي إلى زيادة السكر في الدم ، كما أنها تؤدي الى الإحساس بالنعاس .
    • تناولي وجبة أو وجبتين خفيفتين في فترة بعد الظهر مثل ثمرة فاكهة أو علبة لبن زبادي ، مع مراعاة أن يفصل بينهما 3 ساعات . وبهذه الطريقة يستمر توازن السكر في الدم .
    • تناولي وجبة العشاء حوالي الساعة الثامنة مساء إذا أمكن ، و تتكون هذه الوجبة – كما في وجبة الغذاء – من البروتين و الخضراوات .


    وفي قلق من عدم رشاقة أجسادهن تهرع بعض الفتيات قبل الزفاف إلى الجيم لممارسة الرياضة بقسوة مع ترك بعض الوجبات متخطين قدراتهن الذاتية بذلك ، مما يؤدي بهن الى الوقوع في مشاكل صحية لا داعي لها قبل الزفاف . ويعتقد الخبراء أن الرياضة مطلوبة ، كما أنه يمكن زيادة وقت التمرين ولكن مع ملاحظة عدم زيادة شدته ، إذ يتحتم ألا يزيد نبض الفتاة عن 60-70 % من أقصي معدل لضربات القلب ، لأن أي تمرين أعلى من ذلك سيؤدي الى حرق مخزون الجليكوجين (النشاء الحيواني) مما قد يؤدي الى تدمير الكتلة العضلية فيؤثر بالسلب على منظر العروس . لذا من المستحسن القيام بالتمرين لمدة 30 دقيقة في نشاط مثل الجري ، أو الدراجة أو تسلق السلالم وذلك لمدة 4 أيام في الأسبوع ، كما قد يكون من المهم القيام بتدريبات رفع الأثقال المناسبة لمدة 3 أيام في الأسبوع مع فترات مناسبة من الراحة بين كل تدريب وآخر .

    إذن فالاستعداد لليلة العمر يقتضي تنظيما للغذاء قبل الفرح بعدة أسابيع ، مع الاهتمام بالرياضة والتمرينات ، على أن يستمر هذا التوجه للحفاظ على الصحة والرشاقة والجمال على مدى الأيام

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الموقع
    حبيبة قلبي الكويت
    الردود
    354
    الجنس
    أنثى
    عجبني والله

    ما بينفع ل أم مع 3 ولاد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    تركيا
    الردود
    498
    الجنس
    بينفع وكثير تعرفي ليش هو مخصصل للعروسات
    انا اقلك لانه ممتاز ولا يعمل شحوب للبشره بل بلعكس يزيد من نضارة البشره والجسم الجميل المضوي
    ونتائجه جميله جدا للجميع وجربيه وادعيلي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    127
    الجنس
    امرأة

    تسلمين عزيزتي
    شكرا على هالمجهود
    ان شاالله قبل الفرح اعمله
    مشكلتي امل بسرعة
    دعواتكم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    تركيا
    الردود
    498
    الجنس
    حبيبتي لازم تاخذي فته وعلى كل حال شكزا لمزوزك

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الردود
    156
    الجنس



    مرحبا ..



    شكراً لكِ عزيزتي على المعلومات والنصائح التي تهم كل عروس
    سطور ستفيد أختي كثير ..
    يعطيكِ الرحمن الف عافيه .. واكرر شكري لكِ
    وفقتي ..



    :





    إشراقة حب

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الردود
    1,156
    الجنس
    تسلمي رحيم حلو
    وخفيف

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    تركيا
    الردود
    498
    الجنس
    الله يخليكم
    وشكزا لمزوزككم

مواضيع مشابهه

  1. نظام غذائي لعروسة رشيقة
    بواسطة #جاردينيا# في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 25-05-2006, 10:09 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ