انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: ساعدو اختكم..الصابره

الردود
    13
    ساعدو اختكم..الصابره

السلام عليكم.....
    ارجوكم ساعدوني انا محبطه بنتي عمرها ثلاث سنوات و سبع شهور و المشكله انها مرررررررررررره نحيفه و وزنها 11ونص كيلو بس و هادا له تبعات وهي انها دايم مريضه و دايما بالمستشفى و الدكاتره في البدايه ينفجعو و يقولو ليش كده وعملنالها كل انواع التحاليل حتى الغده الدرقيه وكلها سليمه بس كان في شي واحد انه عندها الهيموجلوبين نسبته قليل عن الطبيعي مع انه ما عندها فقر دم و هادا الموضوع الدكتوره نفسها ماهي عارفه ليش بس قالت انو ما يضر وكان عندها اللوز كبار و عندها لحميه كبيره كنا نقول يمكن هو دا السبب و رحنا عملنالها عمليه و ركبلها الدكتور انابيب في اذنها بس مافي فايده زي ما هيا....اما من جهت اهل زوجي والناس اصابعهم دايم علي انه انا السبب بس والله انا اسوي اللي ما تقدر ام في سني الصغير تسويه ما ترضى تاكل اتدا ممكن تقعد يوم كامل مافي بطنها شي غير بيضه و ادا جيت اديها شي بعدها بكم ساعه تتهيع(تحس انها بتستفرغ) انا تعبت ساعدوني ...دلمني على دكتوره تغذيه للاطفال تكون كويسه في الرياض او جده؟؟الله يجزاكم خير و سامحوني ع الاطاله.

الردود
    13
    angry

للرفع و السؤال مو صعب دكتورة تغذيه للاطفال كويسه..

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختى شفا الله ابنتك وعافاها
    اختى لا يوجد تخصص اسمه تغذيه الاطفال
    انما يوجد تخصصين
    طبيب الاطفال وهو للعلم من اكثر من يفهمون فى ما يحتاجه الطفال كغذاء
    وتخصص التغذيه الانسان فقط وهو ايضا يفهم فى هذا الجزء ولكن كتعامل نفسى طبيب الاطفال يتفوق فى هذا الجانب
    بالنسبه للنحافه فى السن الصغير لها عده اسباب ويجب ان نبحث عنها فى هدوء دون توتر
    اولا هل انتى او والدها او احد افراد العائله كان نحيف فى هذا السن الاطفال يتوارثون هذا الصفات منا
    يحدث احيانا ان نكون ونحن صغار حجمنا ضئيل وتعدل مع الوقت وكبر السن اذا كان الامر كذلك لا داعى للتوتر
    ثانيا هل كانت طفله تامه الحمل اقصد هنا غير مبتسره لان الاطفال المبتسرين غالبا تكون اوزانهم اقل من الطبيعى
    ثالثا غذائك انتى اثناء الحمل وحالتك الصحيه عموما تؤثر تأثير مباشر على الوزن فيما بعد
    ان نقص الوزن بدون امراض لا مشكله فيه ولكن بوجود العدوى المتكرره يجب ان تعرفى السبب فممكن نقص الفيتامينات السبب
    ومن كلامك ان ابنتك لا تاكل اصلا اذن نقص الوزن نتيجه طبيعيه
    ايضا الاطفال يأكلوا باعينهم قبل افواههم فتجميل الوجبات يعمل عمل السحر مع الاطفال
    وكذلك تغيير نمط تناول الوجبات اجعلى تناول الطعام تجربه سعيده ستفرق معها
    اشركيها فى الاعداد للطعام لا مشكله اذا قامت بأمساك الطعام بأصابعها ( بعد غسها طبعا ) ستجديها تراه الذ طعام والله طريقه مجربه مع اولادى ولكن احذرى ان تحرق اذا كنت تعدين صنف ساخن
    اشركيها مع اطفال صغار فى الاكل ربما يشجعها ذلك (اذا استطعتى ادخليها حضانه من الممكن ان يشجعها ذلك )
    وقتى تناول الحلويات وحدديه اربطيه بتناول الاكل لانه فى بعض الاحيان الطفل لا يأكل لانه ببساطه فقد شهيته نتيجه تناوله للحلويات وكما تقول صديقه لى اذا كان لا يستطيع ان يكمل طبقه اذن لا مكان للحلويات
    اياكى واستخدامها كمكافأه عوديها ان الحلويات جزء من الاكل يتم تناوله كتحليه بعد الاكل وليس لانها قامت بشىء جيد

واهم شىء لا تعيرى اين كان اهتمامك فى وزن ابنتك ان ما يهمك هو صحه ابنتك وليس كلام الناس
    ولا تقارنيها باى طفل اخر حتى بين الاخوات يوجد فروق فرديه
    وفقك الله لما يحب ويرضى

وان شاء الله اذا كانت من تعرف اخصائيه تخصص تغذيه اطفال ستدلك لن تقصر البنات كلهن خير
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

الردود
    13
    الله يسعدك و يفرح قلبك و يعطيكي اللي تتمنيه و ما قصرتي
    ادعيلها الله يخليكي
    مشكوره

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    اختى ولكى مثل ما قلتى وزياده
    انا لم افعل شىء
    ان شاء الله يطمن قلبك عليها وتكبر تصير الابنه الباره حافظه كتاب الله ان شاء الله
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

الردود
    1,900
    أختي باربي مشكلة بنتك نفس مشكلة أبني...عمره سنتين وثمان شهور و وزنه عشره ... و الهيومجلوبين نسبته قليله ولا عنده فقر دم ...والأطبه مو عارفين أيش السبب...أما الأهل ما يقصروووووون أي شيء يصير للطفل قالوا الأم هي السبب....
    الله يساعدنا ياااااااااااااارب ويشافي أطفالنا وأطفال المسلميييييين أنا قادر على كل شيء..

الردود
    132
    نفس وزن ولد اخوي

بس ولد اخوي عمره 4 سنوات يعني اكبر من بنتج

ياكل بس مافي فايده جسمه شكله يحرق وايد يعني ساعات ياكل اكثر مني

بس اهوا كله مريض وجسمه مايسمن

اذا حصلتي حل الى بنتج خبرينا والله يعطيها الصحه والعافيه يارب

الردود
    13
    ماجورين جميعا الله يرضى عليكم و يرضيكم و من كل خير يعطيكم..
    بسانا ودي نتعاون و ندور مع بعض ايش الاشياء اللي تسمن الطفل و ترد له صحته و يصير وزنه طبيعي ..زيانا سمعت عن الحلبه انو تديها الطفل الصباح بس بصراحه ما اعرف الطريقه وادا اي وحده تعرفها ياليت تكتبها..و موية الرز والرز المصري..و بنتيما تاكل الا ادا كان الاكل مطحون..
    الحمد لله على كل حال..و مشكورين جميعا على التفاعل.

الردود
    4
    GDDDDCDC

مواضيع مشابهه

1. يا خبيرات التربيه ساعدو اختكم جمانه في موضوع الغيرة
    بواسطة اسالك الجنه في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 25-05-2009, 03:52 PM
  2. أرجوكن ساعدن ساعدن والدتي
    بواسطة laboaa في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-01-2008, 05:04 PM
  3. ارجوكم ساعدو اختكم المصرية
    بواسطة zozah في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-02-2005, 01:44 PM
  4. ساعدووو هذه الصابره
    بواسطة المسك في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 09-12-2003, 12:45 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ