انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: تناول الفواكه باستمرار ...حل مثالى لتجنب امراض النساء القاتله

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    المغرب
    الردود
    13
    الجنس

    Post تناول الفواكه باستمرار ...حل مثالى لتجنب امراض النساء القاتله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم جبتلكم الموضوع هذا لانه جد مهم لانه في ناس بتهمل اكل الفواكه .

    {العنب يقلل الاصابه بامراض القلب والموز يحمى من الاصابه بالاورام السرطانيه ومن فقر الدم}

    هناك العديد من الفواكه ذات القيمه الغذائيه العاليه فضلا عن فوائدها الطبيه والصحيه. وبصفة عامه , فان كل الفواكه والخضروات لها فوائد طبيه وصحيه كبيره, حيث اثبتت الابحات مؤخرا, انها تحتوى على مضادات تحمى الجسم وتقيه من مجموعه كبيره من الامراض, وفى مقدمتها امراض القلب والشرايين, وانواع كثيره من السرطانات والامراض التى تفتك بحياة النساء كل سنه في العالم, وفى مقدمتها امراض القلب والسرطان والسكته الدماغيه. وفى مايلى جرد باهم الفوائد التى نجنيها من تناول الفواكه, والتى يمكن اعتبارها بحق صيدليه فعاله داخل مطبخك.

    التفاح

    التفاح فاكهة مرطبه وسهله للامعاء ومفيده. وتحتوى 100 غرام من التفاح على 85% من وزنها ماء , و12% من السكر , و40 وحده من فيتامين B1 , و20 وحده من فيتامين C4, و4غرامات من الالياف , والكثير من الاملاح المعدنيه مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والحديد. وللتفاح فوائد عديده , فهو مفيد في الامراض الالتهابيه الحاده, ويحتوى على التخلص من الحموضه والغازات بالمعده , ويهدئ السعال ويسهل افراز البلغم, ويحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم , وهو مفيد للكبد والكليتين والمثانه, ويسهل عملها, كما يساعد في استقرار سكر الدم , ويعالج الامساك والاسهال , ويساعد على تفتيت حصى المراره, وللوقايه من تصلب الشرايين , ينصح الاطباء باكل تفاحتين في اليوم.


    العنب

    يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمه الغذائيه والعلاجيه الجيده , فهو يحتوى على 15% من المواد السكريه , وهو يحتوى على نسبة جيده من العناصر المعدنيه مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم , وعلى مواد بروتينيه ودهنيه واحماض عضويه مثل حامض الليمون , ومركب يعرف ب ( ريزفيراتول ) التى تتميز بتاثيرها الايجابى في الحد من تصلب الشرايين , حيث لها تاثير مباشر وملحوظ في تقليل نسية الكوليسترول في الدم , وخصوصا الكوليسترول السئ ( LDL), مما يقلل الاصابه بامراض القلب. والعنب داكن اللون يحتوى على مركزات اعلى من هذه المواد , وهو يساعد على تنشيط الكبد وسلامة وظائفه , ويخفض حمض الفوليك في الدم والذي يرتسب في المفاصل والاطراف ويسبب الالم , وهو مابعرف بداء النقرس , وفي هذا الصدد تشير الابحاث الى ان البلاد التى يكثر فيها انتاج العنب تكون فيها امراض السرطان منخفضه بل ومعدومه لان العنب يحتوى على العديد من العناصر الغذائيه التى تساهم في اخراج المواد المسرطنه ( الجذور الحره ) وتطرحها خارج الجسم.


    الخوخ



    يحتوى الخوخ على 85% من وزنها ماء , و5 غرام سكر , و1 غرام نشويات , نصف ميلغرام حديد ونصف غرام بروتين ودهون , فسفور , كبريت , ونسبة عاليه من الفيتامينات. ومن ياكلون الخوخ يدركون فوائده في تخفيف الامساك لانه يتضمن كميه عاليه من الالياف , وهو يحمى ايضا من امراض القلب ويخفف كمية الكوليسترول , يساعد على تنشيط المعده ويساعد على الهضم وعلى ازالة حصى المثانه والبول الدموى.


    الموز


    يحتوى الموز على 70% من وزنه ماء , و25% من وزنه نشا , ملاح معدنيه , حديد , وكالسيوم وبوتاسيوم , فيتامين ج وفيتامين B2, ويعتبر تناول الموز بشكل منتظم من العوامل التى تمنع من الاصابه بالجلطات الدماغيه . وقد عزت الدراسه نجاح الموز في منع الاصابه بالجلطات الدماغيه الى احتوائه على معدني الكالسيوم والبوتاسيوم المنشطين للدماغ والمانعين لارتفاع الضغط الدموى واللذين يحتاج الجسم الى 4.2 غرامات يوميا من كل منهما لسد حاجاته واتمام التفاعلات الكيماويه لبقائه بصحه جيده , والموز غنى بالالياف التى تحمى الجسم من الاصابه بالاورام السرطانيه , كما يحمى من فقر الدم. وقد استطاع العلماء في احدى الجامعات الامريكيه انتاج نوع جديد من الموز معدل وراثيا , يحتوى على مضادات خاصه لمكافحة مجموعه من الامراض الساريه مثل التهاب الكبد الوبائى , وقد استطاع الباحثون اثبات نجاح الموز الجديد من خلال التجارب المعمليه.



    ياريت يعجبكم الموضوع وتاكلون الفواكه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    بيتي
    الردود
    1,900
    الجنس
    امرأة
    مشكوره شذى الأحلام على الموضوع الرائع
    وعلى فكره أنا اليوم عندي في الرجيم يوم الفاكهه يعني زين حمستيني

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    المغرب
    الردود
    13
    الجنس
    يسلمو اختى بوكيه ورد على مرورك ولازم تاكلى الفواكه كثير انتى شفتى اهميتهم قد ايش

مواضيع مشابهه

  1. امراض النساء و التوليد
    بواسطة سوماالحميمة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 06-11-2007, 10:43 PM
  2. امراض النساء و عسر الولادة ...
    بواسطة ام ياسـ مريوم ـر في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 24-07-2007, 10:57 AM
  3. مخاطر تناول النشويات باستمرار
    بواسطة المحبة للرسول في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 26-07-2006, 11:33 AM
  4. بوش ينصح الأمريكيات بتقليد النساء المسلمات............لتجنب الإيدز
    بواسطة من ترجو حب الله في الملتقى الحواري
    الردود: 9
    اخر موضوع: 19-03-2006, 06:51 PM
  5. @@@ تناول الفواكه قبل الاكل بساعة لصحتك @@@
    بواسطة وسام في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 29-09-2004, 04:01 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ