انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: الفوائد الصحية للعسل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    الامارلت
    الردود
    378
    الجنس
    أنثى

    الفوائد الصحية للعسل

    يسود الاعتقاد عند متبعي الرجيم أن التحلية بعسل النحل بدلاً من السكر تؤدي إلى نقص الوزن، وعلى الرغم من عدم اختلافنا جميعا على الفوائد الصحية العظيمة لعسل النحل فإن ذلك لا ينسينا الحقيقة الأخرى، وهي أن عسل النحل يحتوي على سعرات حرارية عالية. وبين الحين والآخر تكتشف مميزات جديدة للعسل تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وقد وضعت الكثير من الدراسات والأبحاث التي تؤكد تلك الفاعلية، وهنا نعرض بعض الفوائد الموجودة في عسل النحل مثل:

    1- العسل يرفع مستوى الأداء الرياضي
    من ضمن فوائد العسل مساعدته في رفع مستوى الأداء الرياضي وتقوية النشاط العضلي والذهني وإعطاء طاقة كبيرة، وذلك بتناول ملعقتين كبيرتين منه قبل التمرين، ومثليها في منتصفه، ليعطي قدرة على التحمل والاستمرار في الأداء، وإذا أعطي العسل في فترة الراحة من التمارين فإنه يقلل الإحساس بالإجهاد والإرهاق.

    2- العسل لنضارة البشرة
    لا يقتصر استخدام العسل على علاج بعض الأمراض فقط، بل يدخل في تحضير العديد من الدهانات التي تستخدم في المحافظة على صحة الجلد وتقويته وترطيبه خلال فترة الرجيم، فالبشرة الجافة تدهن بخليط متساو من العسل والجلسرين أو اللبن، والبشرة الدهنية تدهن بخليط متساو من العسل وعصير الليمون، وتشقق الجلد والشفاه يعالج بخليط متساو من العسل وعصير الليمون مع ماء الكولونيا.

    سنكمل الموضوع انشاء الله في وقت لاحق.. وأتمنى أن تستفيدو من هذه المعلومات...

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    جزر القمر
    الردود
    1,990
    الجنس
    أنثى
    شكرا موضوع مفيد

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    الامارلت
    الردود
    378
    الجنس
    أنثى
    3- العسل لشعر قوي لامع
    للحفاظ على صحة الشعر خلال فترة الرجيم، وعدم سقوطه نتيجة إتباع بعض نظم الرجيم القاسية، يمكن للحفاظ على شعر قوي لامع مليء بالحيوية من خلال تدليك جذور الشعر وفروة الرأس بمزيج من عسل النحل وزيت الزيتون وذلك بنسبة 2 إلى 1 لمدة ثلاث دقائق، ثم يعرض الشعر لهواء ساخن أو لأشعة الشمس فترة من الوقت، ثم يغسل بعدها بالشامبو، وينصح بهذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

    4- العسل يقاوم السرطان
    وقد أثبتت الدراسات إن السيدات البدينات أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، وبعد الإستخدام الموضعي والفمي للعسل للسيدات اللواتي أستأصلن الثدي جراحياً بعد إصابتهن بسرطان الثدي، وبعدما تناولن ملعقة كبيرة من العسل صباحاً ومساءً مع ملعقة صغيرة من مطحون حبة البركة يومياً، أسفر عن الشفاء التام بنسبة 100% وبدون حدوث أو ارتجاع لنمو السرطان وذلك لمدة خمس سنوات.

    5- العسل والكفاءة الجنسية
    تعد البدانة كما أكدت الكثير من الدراسات سبب لعجز الرجال الجنسي، ولرفع الكفاءة الجنسية لدى الرجل والمرأة ينصح بمزج مقدار من العسل مع مقدار مماثل من عصير البصل ويتم تسخين المزيج في إناء على نار هادئة حتى تختفي رغوة العسل، ثم يعبأ في برطمان ويؤخذ منه ملعقة كبيرة بعد وجبة الغذاء، ومعروف أيضاً أن مشروب العسل يعالج البرود الجنسي عند النساء، وهو يحضر بإضافة كمية مناسبة من نبات حشيشة الدينار إلى كوب من الماء المغلي ثم يترك لننقع لمدة 15 دقيقة بعدها يقلب المنقوع ويضاف إليه ملعقة من عسل النحل.

    6- العسل وأمراض الشيخوخة
    يحتوي الغذاء الملكي على بعض الهورمونات المنشطة، ومن الوصفات الطبية المستخدمة لمقاومة مظاهر الشيخوخة ولحفظ حيوية الجسم، عجينة مكونة من العسل والخميرة بنسبة 1إلى 2 وينصح بتناول 60 جراماً منها يومياً وباستمرار.

    7- العسل يساعد على إدارار الحليب للأم المرضعة
    لاحظ الباحثون أن استمرار الأم المرضعة في تناول العسل يؤدي إلى زيادة إدرار الحليب وكذلك زيادة محتواه من المواد الغذائية الضرورية للطفل الرضيع، وإلى زيادة الأجسام المناعية المضادة في حليب الثدي مما يؤدي إلى وقاية الطفل من الالتهابات والأمراض وتدعيم جهازه المناعي.

    أتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكن....

مواضيع مشابهه

  1. الفوائد الصحية للسواك
    بواسطة فجر1 في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 09-09-2008, 05:42 PM
  2. الفوائد الصحية للصلاة
    بواسطة la rose d'or في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 22-07-2008, 07:29 PM
  3. الفوائد الصحية للمشي
    بواسطة houria20 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-09-2007, 08:22 PM
  4. الفوائد الصحية للمشي
    بواسطة عمبروعود في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 16-04-2007, 07:42 PM
  5. بعض الفوائد الصحية للقهوة
    بواسطة heno في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-01-2005, 12:46 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ