انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

قراءة في صفحات كتاب -الغذاء والجنس

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
بسم الله الرحمن الرحيم ان العملية الجنسية الناجحة لابد لها من دعائم ثلاث هي 1-الاستقرار النفسي 2-الاستقرار العاطفي 3- الاستقرار الصحي الاستقرار الصحي ونعني به ...
  1. #1
    جنة حواء غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    34
    الجنس
    أنثى

    coffee قراءة في صفحات كتاب -الغذاء والجنس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ان العملية الجنسية الناجحة لابد لها من دعائم ثلاث هي
    1-الاستقرار النفسي
    2-الاستقرار العاطفي
    3- الاستقرار الصحي
    الاستقرار الصحي ونعني به سلامة الجسم وخلوه من الامراض
    هل يتاثر الجنس بالغذاء
    ان العجز الجنسي يحصل من الاعياء والتعب ونقص الفيتامينات الاشخاص الذين يعانون ضعفا في الناحية الجنسية يجب ان يتبعوا نظاما غنيا بفيتامينات -ب-لان نقص احد هذةالفيتامينات من شأنه ان يضعف الغدد الجنسية .
    وفيتامين -أ-هام للبروستاتا والخصيتين وهو الذي ينظم الدورة الشهرية للمرأة ولذا يجب تناول كمية مناسبة منه عن طريق الخضروات والفواكة والعصائر الطازجة وزيت كبد الحوت ونقص اليود يسبب اضطراب في مواعيد الدورة الشهرية وعادة مصحوبة بالصداع
    وفيتامين -ج- ضروري جدا فنقصة يسبب نزيف مفرط والم
    اما فيتامين -هـ - وهو يسمى فيتامين الاخصاب وهو بالتاكيد يتلافى العقم عند الرجال اما عند النساء فانة يجنب الولادة العسرة والطلق المبكر ويوجد في زيت حبوب القمح وفي الخس والخضروات ذات الاوراق الخضراء وفي الحبوب الكاملة ولذا يجب تناول هذة الاغذية كل يوم والامتناع عن الاغذية المنخولة لانها فقيرة في فيتامين -هـ - واي نقص في الفيتامينات المهمة يؤثر سلبيا على صحة الجسم والعلاقة الجنسية

    تقسيم الغذاء

    ينقسم الى ثلاث مواد

    1 -مواد بناء مكونة للجسم وتوجد في البروتينات والفيتامينات والاملاح
    2 مواد مولدة للنشاط (مواد نشوية وتوجد في البطاطس والفواكة ومواد دهنية وتوجد في السمن والزبدة او في الزيوت كزيت الزيتون والسمسم وغيرها
    3-مواد منظمة لنشاط وحيوية الجسم وتشمل الاحماض العضوية والمعادن والفيتامينات والماء وتوجد في الفواكة الطازجة

    الفيتامينات والجنس
    يمكن القول ان الفيتامينات بجميع انواعها تلعب دور هام في العملية الجنسية

    وسوف نتكلم اليوم عن فيتامين مهم جدا وهو فيتامين -أ- مهم جدا بالنسبة لجمال المراة ونضارة البشرة ونقصة يسبب جفاف الجلد وتشققة وهو ضروري لنمو عنق الرحم
    اما بالنسبة للرجل فيعتبر فيتامين-أ- ضروري لسلامة البروستاتا والخصيتين ونشاط الحيوانات المنوية ونقصة يسبب ضررا لانسجة لفم والانف والقناه التنفسية والبولية وكذلك القنوات المنوية والتناسلية اما عن اهم مصادر فيتامين -أ- فانة يوجد بصورتة الاصلية في الاطعمة الحيوانية واهمها الكبد وصفار البيض والزبدة والجبن اما بالنسبة للاطعمة النباتية فانة يوجد في الجزر والبطيخ والشمام والطماطم والخس والسبانخ
    وكما يقول المثل الشي اذا زاد عن حدة انقلب ضدة فلا افراط ولا تفريط فان الاسراف في تناول هذا الفيتامين يسبب ضرر على الجسم فلا بد من التوازن في الغذاء حتى تنعمي بصحة وسلامة
    راجية من الله ان يدوم على الجميع الصحة والعافية وان شاء الله سوف اضع بين ايديكم الفيتامينات الاخرى فوائدها بالنسبة للجسم والجنس واغذية وثيقة الصلة بالجنس ترقبوا ودمتم سالمين
    آخر مرة عدل بواسطة چيهان أبو الغيط : 28-05-2007 في 02:49 PM السبب: ليناسب قوانين المنتدى

  2. #2
    جنة حواء غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    34
    الجنس
    أنثى
    معليش يعني ماأحد رد عليه اوكي يعني اكمل الموضوع ولا لا عجبكم ولا لا طيب انا راح اكمل بس من اجل المعلومه وتستفيدو مشكورين الله يجبر بخاطركم الي دخل وقرأ الموضوع ان شاء الله استفدتوا
    راح نكمل اتفقنا أتفقنا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الفيامينت والجنس
    فيتامين -د-:

    وهو الفيتامين المانع للكساحومن هنا تاتي اهمية هذا الفيتامين واثره البالغ في نجاح العملي الجنسيةولان المصادر الغذائية لهذا الفيتامين قليلة الى حد ما فقد عوضنا الله سبحانة وتعالى عن ذالك بان جعل الجسم قادرا على تكوين هذا الفيتاميندون الحاجةالى تناوله حيث ان مادة"أرجوسترول" التي توجد تحت البشره تتحول الى فيتامين-د- عند تعرض الجلد لاشعة الشمس اما عن مصادره الطبيعية القليلة فهي كصفار البيض والكبد وبعض انواع السمك.
    لا افراط ولا تفريط
    ولخطورة الافراط في تناول فيتامين -د- تكمن الحكمة الالهية بان جعل الجسم قادر على تكوين حاجته من هذا الفيتامين دون اللجوء الى مصادر اخرى ولكن قد يفرط البعض في تناولهفتكون النتيجةسلبية حيث يزداد محتوى الدم من الكالسيوم الذي يترسب في القلب والكلى مسببا خللا في نظام ضربات القلب وتكوين حصيات الكلى ومع سوء الحالة تحدث الغيبوبة والوفاء
    [COLOR="DarkOrange"]فيتامين-هـ-الفيتامين المضاد للعقم :
    في عام 1921لاحظ"أيفانز" ان اأناث الفئران التي يقل فيتامين-أ-في غذائها تفقد القدرة على التناسل ولما اضاف فيتامين-أ- النقي الى غذائها ظلت خاصية عدم القدرة على التناسل باقية كما هي الا انه لما ادخل الخس الطازجكانت النتيجة ايجابية وتم حدوث الحملواعتقد"أيفانز"ن فيتامين -ج-الموجود بالخس هو السبب في حدوث الحمل الا انه عندما استخدم الخس المجفف الخالي من فيتامين-ج-وجد ان للخس ايضا خاصية حدوث الحمل وهنا ادرك ان في الخس عاملا اخر غير فيتامين-ج- وراء ذالكهذا العامل هو ماطلق عليه فيتامين-هـ-وهذا ماعرفه قدماء المصريين قبل الاف السنينفنبات الخس يرمز عندهم الى التناسل
    اما عن علاقة فيتامي -هـ-بالتناسل فانه يتاثر به كل من الذكر والانثى بالنسبة لذكر يؤدي نقص هذا الفيتامين الى قتل الخلايا الجرثومية في الخصية مما يسبب العقم وفي الانثى يؤدي هذا النقص الى موت الجنين في اطوار الحمل الاولى فاذا مااستمر الحمل كان النسل ضعيفا يصعب عليه الحياة
    اما عن مصادر فيتامين -هـ- فاهمها الخضراوات الورقية مثل الخس والجرجير والسبنخ كما يوجد في زيت جنين القمح والفول السوداني وفي صفار البيض واللبن
    فيتامين -ب- المركب سر حيوية الاعصاب والجنس:

    يذكر الدكتور"جايلورد هوزر"في كتابه " الغذاء يصنع المعجزات" انه يبدو ان مجموعة فيتامين -ب - المركب تزيد الرغبة والقدرة الجنسية اكثر من جميع العناصر المغذية الاخرى والاشخاص الذين يعانةن ضعفا جنسيا يجب ان يتبعوا نظام غذائي مثالي مضاف اليه كمية من فيتامنات -ب - لان نقص احد هذه الفيتامينات يضعف الغدد الجنسية
    ان اللبن الرائب ينتج الجرثومة الثمينة التي توجد الفيتامينات وبتناوله يتغلب على الضعف الجنسي وتتكون مجموعة فيتامين -ب- المركب من:
    1- فيتامين -ب1-او الثيامين
    2-فيتامين -ب2- او الريبوفلافين
    3- النياسين او حمض النيكوتينيك
    4-فيتامين- ب3 -او البانتوثينيك
    5-فيتامين -ب6- او البيريدوكسين
    6-البيوتين
    7 فيتامين- ب9-او حمض الفوليك
    8- فيتامين -ب12-
    9-فيتامين -ك-
    10- فيتامين -ج-
    المرة القادمة ان شاء الله باكتب لكم عن اهمية هذه الفيتامينات ومصادرها بس نبي تشجيع منكم

  3. #3
    أم ألوفي غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الردود
    754
    الجنس
    أنثى
    مشكوره ياجنة حواء
    معلومات مهمه

    ان في الخس عاملا اخر غير فيتامين-ج- وراء ذالكهذا العامل هو ماطلق عليه فيتامين-هـ-وهذا ماعرفه قدماء المصريين قبل الاف السنينفنبات الخس يرمز عندهم الى التناسل
    سبحان الله _ معلومه جديده_

    بانتظار البقيه بارك الله فيك
    آخر مرة عدل بواسطة أم ألوفي : 29-05-2007 في 04:07 PM

  4. #4
    جنة حواء غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    34
    الجنس
    أنثى
    مشكوره ام الوفي معليش كنت اكتب بسرعه ماوضعت المسافات
    ان في الخس عاملا اخرغير فيتامين -ج-وراء ذلك وهذا العامل هو ماأطلق عليه فيتامين -ه- وهذا ماعرفه قدماء المصريين قبل آلاف السنين فنبات الخس يرمز عندهم الى التناسل
    سامحوني على الكتابه وراح نكمل مدام في تشجيع

  5. #5
    جنة حواء غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    34
    الجنس
    أنثى
    ؤفيتامين-ب1-
    يؤثر تاثير بالغا على الذكر والانثى فنقصه يؤدي الى فقدان الذكر للرغبة الجنسية وللانثى يعجز الجسم من انتاج هرمون الاستروجين كما ان نقصان هذا الفيتامين يؤدي الى نقصان في افراز اللبن لدى الانثى وضعف الغدد التناسلية هذا بالاضافةالى اختلال الجهاز العصبي بصوره عامة مما يؤدي الى اختلال العملية الجنسية على وجه الخصوص
    مصادره:
    يكثر الثيامين او فيتامين -ب1-في الحبوب الكاملة او المطحونة مع القشرة الخارجية والبقول والمكسرات والكبد والخميرة والسمك واللبن ومعظم الخضروات الطازجة
    فيتامين ب2- او الريبوفلافين :
    ويمكن ان نسميه فيتامين الجمال والنضارة اذ ان نقصه يؤدي الى تشققات في الشفتين وزوايا الفم والتهاب تجويف الفم واللسان حيث يظهر لونه باللون الاحمر الارجواني كما يؤدي نقصه الى احتقان اوعية العين وكثرة دموعها وعدم قدرتها على مقاومة الضوء وكلها اعراض تبدو ظاهرة مما يحدث النفور بين الزوجين
    مصادره:
    من المصادر الطبيعية وهي الخضراوات الورقية الطازجة وخميرة البيرة والالبان
    النياسين او حمض النيكوتينيك
    وهو الفيتامين المانع لمرض البلاجرا ..وهي كلمة إيطالية تعني الجلد الخشن وتظهر اعراض هذا المرض على الجلد حيث يصاب بالتشقق والجفاف ويميل لونه الى السمرة خاصة الجلد المعرض لاشعة الشمس كالوجه والرقبة واليدين كما يصيب المرض الجهاز العصبي فيشعر المريض بصداع مستمر وتنميل او شلل بالاطراف مما يؤدي الى العجز الجنسي ومع تقدم المرض يحدث انحلال بالحبل الشوكي مصحوب بنوبات تشنجية لا يستطيع المصاب ا لسيطرة على اعصابه
    مصادره:
    يوجد في اللحوم والكبد والاسماك والبقول الجافة والسبانخ والجزر
    فيتامين -ب3-او البانتوثينيك :
    لهو فوائد كثيرة وهو يحافظ على التوازن الغذائي في خلايا البشرة وكذا اهميته في مساعدة الشعر وبخاصة شعر الراس على الاحتفاظ بلونه ومنع تساقطه ومن اهم اعراض نقصه تساقط الشعر وظهور الشيب المبكر كما ان نقصه يؤدي الى اضطراب الدورة الدموية والجهاز العصبي
    مصادره :
    يوجد في الكبد وخميرة البيرة وصفار البيض وبعض انواع السمك كالسلامون والخضروات الطازجة والفول السوداني واللحوم والحبوب واللبن
    فيتامين -ب6 - او البيريدوكسين :
    تاتي اهمية هذا الفيتامين بقدرته على حفظ التوازن الغذائي داخل انسجة الجسم واعضائه وبخاصة الكبد والجلد والجهاز العصبي ونقصه يؤدي الى القلق والاضطراب العصبي والنفسي وضعف في الرغبة الجنسية
    مصادره :
    يوجد في الخميرة والكبد وفي اجنة الحبوب وفي اللبن والخضروات الورقية
    البيوتين :
    يؤدي نقصه الى التهاب البشره وجفافها وتقشرها ويصاحبه ضعف عام بالجسم وانحطاط القوى وفقدان الشهية وتنميل الاطراف
    مصادره :
    الخميرة والبيض والكلاوي والكبد ومعظم الخضروات الورقية والفواكه الطازجة
    فيتامين -ب9 -او حمض الفوليك
    وهو الفيتامين الهام في مراحل المراهقة والحمل اذ نقصه يؤدي الى فقر الدم يصاحب ذالك ضعف وانحطاط قوي بالجسم وتاتي اهميته عند المراة الحامل وبخاصة عند الولادة يعالج حالات الضيق والضجر فنقصه يؤدي الى نوبات حقيقية من الاعياء والاضطراب النفسي
    مصادره :
    النباتات الورقية ومن هنا جاءت تسمية هذا الفيتامين بحمض الفوليك اذ الاصل في ذلك الكلمة اليونانة" فوليا "وتعني ورقة
    مصادره
    السبانخ وفي اوراق الخس والكلاوي والالبان وخميرة البيرة
    فيتامين -ب12-:
    ويسمى بالعامل المانع للانيميا الخبيثة إذ يؤدي نقصه الى فقر الدم او الانيميا الخبيثة واضطراب الجهاز العصبي وبالتالي اضطراب الجهاز التناسلي يصاحبه انحطاط القوى
    مصادره"
    يكثر في اللحوم والكبد
    ]فيتامين -ك-]
    مهم جدا لتجلط الدم حيث يستخدم للوقاية من النزيف
    مصادره
    [COLOR="Black"]الاوراق الخضراء اهم المصادر النباتية كما يوجد في بعض الزيوت مثل زيت فول الصويا ويوجد بكميات قليلة في اللبن والبيض كما تعتبر البكتيريا الموجودة في الامعاء مصدر اساسي ليفيتامين -ك
    فيتامين -ج-
    وهو هام للنمو والمحافظة على كفاءة الاوعية الدموية المقاومة للالتهابات وسلامة اللثة ونقصه يؤدي الى ضعف الاوعية الدموية وكذالك الانسجة والغضاريف واعتلال الصحة وتورم اللثة وتساقط الاسنان كما يلعب فيتامين -ج- دورا هاما في حماية المراة من الاصابة بالاورام خاصة اورام الثدي والرحم وقد يؤدي الافراط في الفيتانين الى الاسهال وحموضة البول
    مصادره :
    يوجد في الحمضيات مثل الليمون والبرتقال الطماطم والبقدونس و الجزر و الفرولة و الموز و الجوافة و التفاح ومن المصادر الحيوانية اللبن والكبد

  6. #6
    روبي**'s صورة
    روبي** غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    أسيرة لقلب حنون ...... وأم لخمسة عيون
    الردود
    1,778
    الجنس
    أنثى
    أشكرك للمعلومات المفيدة
    وجزاك الله خير

  7. #7
    أم ألوفي غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الردود
    754
    الجنس
    أنثى
    الله يبارك فيك
    يعني أهم شي الخضراوات تتوفر فيها كل الفيتامينات
    لأنها هي اللي مداومه عليها أنا

    بسألك عزيزتي عن الخميره ايش يعني ؟ وكيف آكلها؟
    سمعت عن الروب والخميره زين للشيب المبكر...

    ومشكوره يالغلا عالمعلومات الحلوه

  8. #8
    جنة حواء غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    34
    الجنس
    أنثى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    راح نتحدث اليوم من خلال صفحات كتاب عن اغذية وثيقة الصلة بالجنس
    التمر والرطب والجنس:
    يحدثنا القران الكريم بان الله سبحانه وتعالى امر السيدة مريم بان تاكل الرطب عندما احست بالمخاض فقال الله تعالى (فاجاءها المخاض الى جذع النخلة قالت ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا *فناداها من تحتها الا تحزني قد جعل ربك تحتك سريا * وهزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا * فكلي واشربي وقري عينا)
    وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (بيت لا تمر فيه جياع اهله) وقال صلى الله عليه وسلم (إذا أفطر احدكم فليفطر على التمر فإن لم يجد فليفطر على الماء فإنه طهور)

    التمر والجنس في الطب القديم:

    يقول ابن القيم"ان الرطب او التمرهو اكثر الثمار تغذية للبدن بما فيه من الجوهر الحار الرطب واذا اديم استعماله على الريق جفف مادة الدود كما انه مقو للكبد ملين للطبع يزيد في الباه ولا سيما مع حب الصنوبر "وذكر في الاثير ايضا ان الرطب او التمر اذا طبخ بالحليب وشرب قطع الحمي البلغمية وبالارز يصلح المهزولين وبالحليب يقوي الباه
    ووصف البلح في الطب القديم بانه يزيد في القدرة الجنسية مع الحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه
    الاسرار الجنسية في التمر والرطب:
    يحتوي البلح على كمية كبيرة من الفوسفور وهذا العنصر ضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية وبخاصة الخلايا المسئولة عن التناسل والتفكير ومما هو معروف ان العملية الجنسية تحتاج الى نشاط ذهني مركز وفيها يستهلك المخ كمية كبيرة من الفوسفور للمحافظة على نشاط وحيوية هذه الخلايا
    كما يحتوي التمر على نسبة عالية من المعادن مثل الماغنسيوم الذي يلعب دور كبير في تهدئة اعصاب العضلات وتهيئتها لاستقبال الاشارات العصبية القادمة من المخ الى العضلات الاعضاء المشتركة في اتمام العملية الجنسية
    والتمر غني بعنصر البوتاسيم الذي يعمل على تنظيم الاثارية الكهربية لكيميائية وانقباض العضلات
    التمر مقو للاعصاب الجنسية:
    ان العملية الجنسية السليمة تحتاج الى اعصاب سليمة والتمر يحتوي على كمية عالية من فيتامين (أ) الثيامين -ب2 ( الريبوفلافين) -ب6 (الناسين ) وكل هذه الفيتامينات ضرورية لسلامة اتمام عملية التمثيل الغذائي للاعصاب وبالتالي ضروري لسلامة توصيل الاشارات العصبية التي تنتقل من المخ الذي يفكر ويرتب الى العضلات التي تنقبض وتنفذ
    التمر وخلايا الاخصاب:
    يحتوي الرطب او التمر على الحامض الاميني -الارجنين - وهو من الاحماض الامينية الهامة والتي تدخل في تركيب السائل المنوي وسائل غدة البروستاتا وبالتالي فان نقص هذا الحامض في طعام الذكوريؤدي الى قصور في تكوين الحيوانات المنوية وان هذا الحامض يدخل في نسبة عالية في البروتينات المكونة لنواة الخليةوالتمر ايضا غني بالفوسفور وهو من اهم مكونات السائل المنوي وسائل البروستاتا
    هل هناك علاقة بين التمر وطلع النخيل والجنس ؟
    طلع النخل هي حبوب اللقاح او خلايا التذكير الجنسية في النخل وهي تشبه في هذا الحيوانات المنوية او نتاج يشابه نتاج الافرازات الجنسية في الانسان ولقد ذكر داود الانطاكي في تذكرته عن طلع النخل "انه لا نظير له في تهييج الباه ولا لرائحته في تهييج شهوة النساء حيث ان رائحته كرائحةالمني
    ويرجع كثير من العلماء مقدرة طلع النخل على زيادة القدرة الجنسية وقوة الاخصاب لما يحتويه من نسبة عالية من البروتينات كما يحتوي على نسبة عالية من الهورمونات والانزيمات والفيتامينات ولقد اجريت ابحاث في معهد ابحاث الفيتامينات في روسيا ان طلح النخل غني بالفيتامينات مثل -أ-،-ب- -ب2- -ب6- وحمض البانتوتينيك وحمض النيكوتينيك وحمض الفوليك و فيتامين -ح -هـ- وماتحتوية من عناصر معدنية مثل الفوسفور والحديد ولكالسيوم والفركتوز والجلكوز وقد استخدم حبوب الطلع في كثير من الادوية المنشطة للجنس والعقاقير والمستحضرات المقوية والحيوية الصالحة لصحة الانسان فالتمر له اهمية كبرى لمن يعانون من الضعف الجنسي
    التمر افضل علاج لمرضى السكر اذين يعانون ضعفا جنسيا:
    ان الانواع الطرية من البلح مثل اصناف الزغلول والسمانى والامهات والحيانى وبنت عيشة تصل نسبة الرطوبة بها الى اكثر من 30% ولا تحتوي هذة الانواع على السكروز بل تحتوي على سكر فركوز بنسبةعالية وهذا السكر يفوق في حلاوته الجلوكوزبمقدار1,5مرةويفوق السكروز بمقدار 1,7 مرة والاهم من ذلك ان سكر الفركتوز لا يحتاج الى الانسولين عند استخدامه في انتاج الطاقه داخل الجسم وبالتالي فانة لا يمثل عبئا على مرضى السكر من ذلك يتضح ان البلح الرطب افضل غذاء يمكن ان يتناوله مريض السكر
    حقيقة مؤكدة:
    ان كثير من البدو يعيشون على التمر المجفف ولبن الماعز وصحتهم اجود ماتكون ويمتازون بنشاط جنسي قوي

    في المرة القادمة سوف نطلع على معلومات حول نبات الجرجير والجزر

  9. #9
    جنة حواء غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    34
    الجنس
    أنثى
    شوفي اختي ام الوفي
    على ماعتقد وماقراته من الكتاب تناول قدح من حبوب القمح وثلاث او ست ملاعق من خميرة البيرة وثلاثة اقداح من اللبن الر ائب كل يوم تتغلب على الضعف الذي يحدثه نقص فيتامينات - ب-والله اعلم

  10. #10
    sawsouna's صورة
    sawsouna غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الردود
    56
    الجنس
    شكرا عالموضوع الرائع

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 5
    اخر موضوع: 29-05-2008, 03:01 PM
  2. `~*.*~`¤-صفحات من كتاب الفوائد-¤`~*.*~`
    بواسطة إشراقــة في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 04-08-2007, 01:33 AM
  3. **نتائج مسابقة قراءة في كتاب**
    بواسطة ..الغدير.. في روضة السعداء
    الردود: 16
    اخر موضوع: 23-09-2006, 11:16 PM
  4. قراءة من كتاب...........
    بواسطة اوراق الزيتون في فيض القلم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 27-11-2002, 06:25 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96