انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: إلي أخصائيتنا الغالية الراجية عفو ربها

الردود
    173

إلي أخصائيتنا الغالية الراجية عفو ربها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...
    عندي بعض الاسئلة من بعد اذنك
    انا سويت تخفيف من فترة قريبة والحمدلله نزل وزني تقريبا 6 كيلو والحين وزني مثالي على ما اعتقد لانة طولي 161.5 وزني 58 ودي بعد ينزل زيادة بس خليها انشالله على الايام والتخفيف مش الحرمان
    نجي لللآسئلة :
    1. في حساب كتلة الجسم حسبتي لكل فئة سعرات حرارية على قد احتياج جسمة طيب هذي السعرات تعتبر سعرات احتياج الجسم للمحافظة على الوزن ولا لتنقيص الوزن ؟؟
    2. في نظام السعرات لم تذكري الشاي او القهوة وانا احب الشاي كثير ومستحيل استغنى عنة يا ريت تبينيلي اشرب كم فنجان شاي وكم ملعقة سكر فيه ومتى اشربة وخاصة للي يعمل تخفيف(طبعا مش الاخضر اقصد الاسود او نحن نسمية أحمر)
    3. اريد طريقة اخفف فيها من الشوكولاتة مثلا كم مرة في الاسبوع أكلها وتنصحيني اكل السادة او بالمكسرات .. ولو اني اريد ان امتنع عنها (ولكن مشكلة بعد الامتناع بيصير انفجار ههه)
    4. بالنسبة للنظام انتي ذاكره قبل النوم زبادي عادي لو استبدلة بحليب ما راح يأثر يعني يزيد الوزن
    5. في نظام السعرات ذكرتي من النشويات ربع رغيف المقصود الرغيف اللبناني الكبير يقص الى اربع قطع ام لا انا احب المتوسط اكل منه واحدة كم سعرة حرارية في الرغيف اللبناني المتوسط ؟؟
    ادري اني طولت عليك واسفة بس حبيت استفيد وافيد ولك مني تحياتي وبارك الله فيك

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    تعقيب كتبت بواسطة علياء98 عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...
    عندي بعض الاسئلة من بعد اذنك
    انا سويت تخفيف من فترة قريبة والحمدلله نزل وزني تقريبا 6 كيلو والحين وزني مثالي على ما اعتقد لانة طولي 161.5 وزني 58 ودي بعد ينزل زيادة بس خليها انشالله على الايام والتخفيف مش الحرمان
    نجي لللآسئلة :
    1. في حساب كتلة الجسم حسبتي لكل فئة سعرات حرارية على قد احتياج جسمة طيب هذي السعرات تعتبر سعرات احتياج الجسم للمحافظة على الوزن ولا لتنقيص الوزن ؟؟
    2. في نظام السعرات لم تذكري الشاي او القهوة وانا احب الشاي كثير ومستحيل استغنى عنة يا ريت تبينيلي اشرب كم فنجان شاي وكم ملعقة سكر فيه ومتى اشربة وخاصة للي يعمل تخفيف(طبعا مش الاخضر اقصد الاسود او نحن نسمية أحمر)
    3. اريد طريقة اخفف فيها من الشوكولاتة مثلا كم مرة في الاسبوع أكلها وتنصحيني اكل السادة او بالمكسرات .. ولو اني اريد ان امتنع عنها (ولكن مشكلة بعد الامتناع بيصير انفجار ههه)
    4. بالنسبة للنظام انتي ذاكره قبل النوم زبادي عادي لو استبدلة بحليب ما راح يأثر يعني يزيد الوزن
    5. في نظام السعرات ذكرتي من النشويات ربع رغيف المقصود الرغيف اللبناني الكبير يقص الى اربع قطع ام لا انا احب المتوسط اكل منه واحدة كم سعرة حرارية في الرغيف اللبناني المتوسط ؟؟
    ادري اني طولت عليك واسفة بس حبيت استفيد وافيد ولك مني تحياتي وبارك الله فيك
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    بالعكس انا احب اللى يسأل دليل انه يريد ان يطبق صح
    اولا حساب السعرات ليس على احتياج الجسم الا فى حال الوزن المثالى اللى كتلته من 20 الى 25 فقط
    اما الباقى فمنقصه السعرات لزوم انزال الوزن
    وفى حال وصول الوزن لفئه مؤشر كتله جسم مختلف يتم تغيير السعرات بمعنى لو الواحده كتلتها 27 تأخذ 1750 سعر الى ان تصل الى الوزن المثالى
    لما تصير كتله جسمها نفترض 23 تأخذ 2200 سعر
    لان تقليل السعرات يقلل باقى المواد الغذائيه الاخرى ونحن نريد ان يكون النزول بصحه باذن الله
    ومن تصل بوزنها للمثالى اظن لن تضحى وتعود لسابق عهدها بالاكل الكثير

بالنسبه للشاى والقهوه طالما بدون سكر انتى حره وان كنت اخاف من الانيميا فافضل تكون بعد الاكل بساعتين
    ولو سكر يستحسن لا تزيدى عن 2 الى 4 ملاعق باليوم على اكثر تقدير وطالما انتى كييفه شاى اكيد انقاص السكر عندك لا مشكله مهم نعتاد على الطعم الاقل حلاوه

الشيكولاته يستحسن تقلليها بالتدريج وحلو مره او مرتين بالاسبوع بس برضه مش كثير سعراتها عاليه ( ومره هنا لا اقصد تحيبى كيلو تتسلى عليه قطعتين القطعه 30 جم حلو جدا وده تقريبا وزن المربع )
    واى شىء بالمكسرات افيد لان فوايد المكسرات ليست خافيه على احد

لأ لأ لأ
    الرغيف اقصد الرغيف المصرى اللى وزنه 320 جم تقريبا
    وربعه 80 جم
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

الردود
    173
    شكرا لك أخصائيتنا الغالية وبارك الله لك جهودك المثمرة

مواضيع مشابهه

1. عاااااااجل لاختى الغالية جيهان الراجية عفو ربها عفى الله عنها
    بواسطة ذات العفاف في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 18-10-2009, 09:25 PM
  2. الى الراجية عفو ربها
    بواسطة أم أحمد 99 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 26
    اخر موضوع: 21-06-2008, 12:26 AM
  3. الراجية ربها
    بواسطة butyies في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 03-04-2008, 03:20 PM
  4. الغالية الراجية عفو ربها مبروك عليك الشهر
    بواسطة ل المثابرة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 233
    اخر موضوع: 24-11-2007, 11:30 PM
  5. إلى الراجية عفو ربها
    بواسطة فراشةالربيع في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-10-2007, 12:23 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ