انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: الفجل الأبيض يذيب الدهون

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    الموقع
    PARIS FRANCE
    الردود
    363
    الجنس

    الفجل الأبيض يذيب الدهون

    الفجل الأبيض يذيب الدهون ويخلصك من سمنة الأرداف
    تعتبر سمنة الأرداف من أكثر المشاكل التى تؤرق المرأة ذات الوزن الزائد وثبت أن الفجل الأبيض يساعد فى حل هذه المشكلة عن طريق المساعدة فى إذابة الدهون فى تلك المنطقة.

    وأكد كريس سميث أن الخضراوات الورقية تعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بألا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25-35% من إجمالى كمية الوجبات الغذائية سواء كانت تؤكل طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة على أن يمثل الفجل الأبيض جزءاً من هذه النسبة لما له من تأثير فعال فى التخلص من الدهون وخاصة منطقة الأرداف. كذلك يمكن تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات الغذائية دون خلل بالمحتوى السعرى المتناول يومياً، حيث إن وجود تلك الأغذية الغنية بالألياف وخاصة الفجل الأبيض يسهل عمليات حرق السعرات والدهون الزائدة وخاصة بمنطقة الأرداف. لماذا يجب الامتناع عن سكر الجلوكوز اثناء اتباع الريجيم الغذائى الكيميائى ؟
    لأن سكر الجلوكوز ينشط إفراز هرمون الأنسولين بالجسم ويساعد الجسم على تخزين الدهون وبدونه لا يستطيع الجسم أن يختزن الطعام مما يساعد على إنقاص الوزن ولذلك يجب أيضاً عدم تناول الأطعمة التى تتحول إلى سكر جلوكوز فى الجسم مثل الدقيق واللبن ومنتجاته والبلح والتين والعنب والمانجو. هل تفيد الجراحة فى حالة طلب خفض الوزن؟
    يقول الدكتور خالد دراهم استشارى أمراض السمنة والنحافة :
    نعم تفيد الجراحة فى حالة طلب خفض الوزن ولكن لا يجب اللجوء إليها أبداً إلا بعد فشل الريجيم الغذائى وبعد فشل محاولات كثيرة من أنظمة مختلفة من الريجيم ومحاولة استخدام الإرادة قدر الإمكان، ويكون التدخل الجراحى فى حالة زيادة الوزن عن المعدل الطبيعى زيادة كبيرة أو إذا ما كانت زيادة الوزن تهدد صحة الإنسان أو فى بعض الأمراض.

    لقد زاد وزنى حوالى 20 كيلو جراماً عن معدله الطبيعى وأريد إجراء عملية جراحية لانقاص وزنى فهل يصح لى هذا؟
    أنصحك بألا تلجئى لإجراء عملية جراحية وأن تستخدمى قوة إرادتك فى اتباع نظام ريجيم غذائى لخفض الوزن ولديك أكثر من طريقة تستطيعين أن تختارى منها ما يناسبك وابتعدى عن النشويات والدهون والحلوى فالعمليات الجراحية لا يجب اللجوء إليها إلا بعد عدة محاولات من الريجيم الغذائى أو إذا أثرت عليك زيادة وزنك نتيجة إصابتك بأمراض معينة أو زيادة وزنك عن هذا المعدل بكثير وفشل الريجيم معك.

    هل الساونا تنحف ؟
    لا، فهى تفيد فقط فى إزالة الرواسب والسموم من الجسم التى تختفى مع العرق، إن مفعول الساونا يكمن فى إراحة الجسم ومساعدته على الاسترخاء ومساعدة الجلد على التنفس .

    المواد الغذائية المخففة (Light) هل تساعد على النحافة؟
    هذا اعتقاد خاطئ فى معظم الأوقات، فالمواد المخففة تساعد على تخفيض الوحدات الحرارية التى يعمد الجسم للتعويض عنها من مصدر آخر. أما إذا اعتمدت هذه المواد ضمن سياق ريجيم طبى عام فيمكنها إذ ذاك أن تساعد على تخفيض الوزن.

    هل يجب تناول الفيتامينات خلال فترة الريجيم ؟
    نعم إذا كان الريجيم لفترة طويلة، كما يمكن إيجادها فى الفاكهة والخضراوات الطازجة النيئة أو المطهوة على البخار.

    إهمال وجبة ، أو الصوم نهارا كاملا ، هل هما طريقتان فعالتان خلال الريجيم؟
    كلا، فهذه الممارسات مضرة بالعضلات والقلب على الأخص على المدى الطويل، كما أن ردة فعل الجسم تجاهها تكون فورية إذ يقوم بتخزين الوحدات الحرارية على شكل شحوم فور العودة إلى نظام الطعام الطبيعى، لكى يتمكن فيما بعد من مواجهة أى نقص غذائى قد يصيبه إذ كلما أهملنا تناول الطعام كان الخطر فى ازدياد وزننا أكثر.

    هل الحرمان من الحلويات بصورة مطلقة سيترتب عليه حتماَ إنقاص الوزن؟
    لا يعنى العمل على إنقاص الوزن الحرمان من بعض نوعيات التغذية، فالتغذية الصحيحة تقتضى إمداد الجسم بالمغذيات الضرورية وإذا كان من المفروض لإنقاص الوزن الحذر فى تناول بعض الأطعمة كالحلويات نظراً لما تحتوى عليه من سعرات حرارية عالية، فإن هذا لا يعنى على الإطلاق الامتناع عن تناولها بصورة نهائية.. ولذا يمكن تناول الحلويات ولكن بكميات معقولة ليتم الاستمتاع بها أو على الأقل استخدام بدائل لها كالمحليات الصناعية.

    هل عدم نقص الوزن بسرعة دليل على عدم جدوى الاستمرار فى اتباع نظام غذائى معين؟
    وإنقاص الوزن السريع لا يعد دليلا كافيا على كفاءة نظام غذائى معين، كما أن السرعة فى إنقاص الوزن لها مضاعفاتها الصحية، نتيجة للحرمان الشديد والمفاجئ من بعض المغذيات الضرورية، فضلا عن أن إنقاص الوزن بسرعة غالباً ما يقترن بتعرض الجسم للضعف والهزال وفى هذه الحالة أيضا ينطبق المثل القائل "إن ما جاء سهلا ذهب سهلاً" بمعنى أن الأشخاص الذين يختزلون أوزانهم بسرعة يصبح من الصعب عليهم المحافظة على الوزن الذى وصلوا إليه، أى أنهم يكتسبون وزناً إضافيا بسرعة تفوق ما كانوا عليه من قبل.

    لماذا يشعر المرء بالتعب خلال فترة الريجيم ؟ وما هى الوسائل لمقاومة ذلك؟
    أول أسباب التعب هى ندرة أو غياب السكريات تماما خلال فترة الريجيم الضرورية لعمل عضلاتنا ودماغنا لذا يفضل فى أثناء الريجيم إضافة ملعقتين من المعجنات أو قليل من الخضار أو قطعة من الخبز الكامل إلى البرنامج المقرر فهذه المواد تؤمن الألياف التى تعطى شعورا بالشبع والسكريات البطيئة.

    ومن أسباب التعب الأخرى نقص الفيتامينات والمعادن فى الوجبات وهذه العناصر تتوافر فى الفاكهة والخضار والحبوب واللحوم والأسماك لذا لا يجب الاستغناء عن أى نوع من أنواع هذه الأطعمة بالإضافة إلى جرعات من فيتامينات B12-B6-E-C-A إضافة إلى الماغنسيوم والحديد، كما أن بعض التجمعات الغذائية مفيدة، مثلا زيت الزيتون فوق الجزر يسهل على الجسم الاستفادة من مادة البيتا-كاروتين الموجودة فى الجزر، كما أن عصير الحامض مع العدس يجعل الجسم يمتص كمية أكبر من الحديد الموجود فى العدس.

    هل من الصواب العمل على إنقاص الوزن خلال الالتزام بكمية محددة من السعرات الحرارية سواء المأخوذة من الدهون أو المواد الكربوهيدراتية أو البروتينات؟
    فى الواقع يجب أن تكون كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم أقل من كمية السعرات الحرارية الخارجة منه من خلال ما يمارسه الإنسان من أنشطة مختلفة.. مع العلم بأن الأطعمة الدهنية هى أخطر أنواع الأطعمة من حيث إمداد الجسم بالسعرات الحرارية، فيأخذ الجسم حاجته منها، ويترسب الباقى على هيئة شحوم، وبالتالى حدوث البدانة، وذلك على خلاف البروتينات والمواد الكربوهيدراتية والتى تمد الجسم بقدر أقل بكثير من السعرات الحرارية.

    ما فائدة خل التفاح وكيفية استعماله؟
    يقول الدكتور ناجى نجيب: لعلاج أمراض السمنة والتخسيس إن خل التفاح يعطى الإحساس بالشبع وهو يؤخذ على معدة خاوية بعد التخفيف بالمياه وذلك يسبب ضرراً للإنسان والتهابات بجدار المعدة ومع الاستمرار يمكن أن يؤدى إلى قرحة ولذلك لا ينصح به. كماإنه ممنوع مع بعض فصائل دم معينة.

    ويضيف الدكتور عبد العزيز حجازى استشارى أمراض السمنة والنحافة فيقول:
    إنه يساعد على حرق الدهون ويمكن أن يؤخذ بعد الوجبات على نصف كوب ماء دافئ وأنه يعطى الإحساس بعدم الرغبة فى الأكل نظراً لطعمه، كما أنه يؤثر على جدار المعدة ومن الممكن إضافته للسلطة والخضراوات الطازجة.
    وباختلاف الآراء حول خل التفاح وجد أنه الخل المستخرج من ثمار التفاح ويفيد للغاية في حالات البدانة، حيث إنه يساعد على زيادة حرق الدهون المختزنة بالجسم، وتؤخذ ملعقتان صغيرتان من الخل في كوب ماء مرتين يوميًا مع الطعام ولمدة شهر تقريبًا حتى يبدأ اختزال الوزن.

    وجبة الطعام بعد جوع طويل تؤدى إلى السمنة؟
    أكد الأطباء أنه حينما تحصل المرأة على وجبتها بعد طول انتظار فإن الاندفاع المفاجئ للحراريات يؤدى إلى إنتاج الجسم لمعدل مرتفع من هرمون الأنسولين مما يعمل على تعزيز تخزين الدهون، لذا ينصح بعدم تناول الأطعمة بعد جوع طويل لتفادى زيادة الوزن.

    هل صحيح أن تناول ست وجبات صغيرة فى اليوم يعوض عند ثلاث وجبات أكبر حجماً هى أفضل الطرق لحرق الحراريات وبالتالى إنقاص الوزن؟
    من أجل الحفاظ على وزنك ورفع مستوى الطاقة لديك ينصح أخصائيو التغذية بتناول وجبات صغيرة خلال النهار، مع العلم أن هذه الوجبات قد لا تلائم بعض السيدات. ومن الناحية النظرية فإن ست وجبات مصغرة قد تساعدك على إنزال وزنك عن طريق عمليات الهضم المتكررة، التى ترفع من عمل جهاز حرق الحراريات.. و ينصح الدكتور عادل خيرت السيدات بالحفاظ على ثلاث وجبات فقط فى اليوم لأسباب تتعلق بخصوصية جهاز الحرق لكل منهن وألا تكون الوجبات الست فرصة سانحة للإفراط فى الأكل.

    هل من الضرورى تناول الفيتامينات عن طريق الأدوية؟
    يقول الدكتور عبد العزيز حجازى استشارى أمراض السمنة والنحافة: من الضرورى حصول الجسم الإنسانى على جميع احتياجاته من العناصر الغذائية ولكن يجب الحصول عليها أولاً من مصادرها الطبيعية، مثلاً أن يحصل الإنسان على عنصر الكالسيوم من اللبن الحليب والجبن وعلى الحديد من السبانخ وغيرها من خضراوات أخرى وهكذا، ويجب تناول الخضراوات الطازجة والفاكهة لاحتوائهما على كثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة لجسم الإنسان أما إذا كان الإنسان لا يستطيع تنظيم وجباته الغذائية والحصول على ما يحتاجه جسمه من عناصر غذائية من مصادرها الطبيعية فيجب عليه تناول الفيتامينات عن طريق الأدوية حتى لا يحدث خلل ونقص نوع معين من الفيتامينات فى جسمه ويؤدى به إلى أمراض سوء التغذية.

    هل يمكن للفتيات فى سن المراهقة اتباع الريجيم الغذائى الكيميائى؟
    يقول الدكتور أحمد كمال السيد يوسف أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية: نعم يمكن للفتيات فى سن المراهقة اتباع الريجيم الغذائى الكيميائى ولكن يجب زيادة نسبة سكر الفركتوز فيه وهو يتوفر فى عسل النحل والفاكهة بجانب ممارسة الرياضة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    الموقع
    في أرض الله
    الردود
    10,676
    الجنس
    مشكورة نجديه يعطيك العافيه ..


    ينقل لركن التغذية والرجيم ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    سلمين اختي نجديه على المعلومات القيمه والمفيده
    والله يعطيك العافيه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    الكويت وبببببببببببببببببببببس
    الردود
    535
    الجنس
    شكرا جزيلا

    وجزاك الله الف خير على هل المعلومات القيمه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    الموقع
    الـكـويــت الله يـحـفظـها
    الردود
    1,002
    الجنس
    أنثى
    الله يعطيك العافيه اختي نجديه ..

مواضيع مشابهه

  1. الفجل الابيض والاحمر واذابه الدهون
    بواسطة مامة مرام في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 14
    اخر موضوع: 24-06-2011, 07:27 PM
  2. ان شرب الماء يسبب الكرش,شرب الماء الفاتر يذيب الدهون!!!
    بواسطة ام ياسـ مريوم ـر في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 19-01-2009, 09:24 AM
  3. الفجل الأبيض لتخفيف الوزن
    بواسطة ابولوزه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 03-03-2008, 08:55 PM
  4. الفجل الأبيض يذيب الدهون ويخلصك من سمنة الأرداف
    بواسطة NASSIMA في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 27-05-2005, 07:28 PM
  5. الفجل الأبيض يذيب الدهون ويخلصك من سمنة الأرداف
    بواسطة ساره الشامي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 03-11-2001, 05:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ