انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: النظـام الغذائي أفضل علاج للوزن الزائد

الردود
    4,543

flower1 النظـام الغذائي أفضل علاج للوزن الزائد

النظـام الغذائي أفضل علاج للوزن الزائد

تصدر في كل يوم النشرات والمقالات العلمية حول مخاطر السمنة والوزن الزائد، والأضرار التي يسببها تعاطي الطعام بكميات كبيرة. ونجد العلماء اليوم ينصحون بالاقتصاد الغذائي وأن يقتصر الإنسان على كميات قليلة من الطعام حسب حاجة جسمه.

إن أي وزن زائد على المعدل الطبيعي هو بمثابة ثقل يرهق الجسم باستمرار وخصوصاً القلب. ولا يخفى علينا كيف يؤثر الشحم الزائد على القلب وانسداد الشرايين وتصلبها. وتظهر كل يوم مئات الوصفات الطبية والأدوية والأساليب لتخفيف الوزن.

ولكن العلاج النبوي يبقى الأمثل. فقد حدثنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فقال: )ما ملأ ابن آدم وعاءً شراً من بطن، حسب ابن آدم آكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه) [ رواه الترمذي].

جميع الأبحاث حول إنقاص الوزن أو الوقاية من البدانة تؤكد على أن الحل الأمثل والعلاج الأكثر فعالية هو اعتماد نظام غذائي متوازن. أليس هذا هو ما أمر به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قبل العلم الحديث بقرون طويلة؟

ويقول الباحثون اليوم: إن أفضل طريقة لعلاج الوزن الزائد هو اعتماد نظام غذائي متوازن. وإن الذي يضر الشخص السمين ليس هو كثرة الطعام، بل الذي يضره هو جهله بالنظام الغذائي وتأثير المادة التي يأكلها على جسده.

وإنني أقول بأنك إذا أردت أن تخفف وزنك فعليك أولاً وقبل كل شيء أن تمتلك ثقافة غذائية، وهذا ما نجده في كلام حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام عندما حذّر من امتلاء البطن في قوله: )ما ملأ ابن آدم وعاءً شراً من بطن)، فصدقت يا رسول الله!

م
    ن
    ق
    و
    ل

الردود
    358
    السلام عليكم...كيفك حبيبتي رورو ....رجعت بعد الغيبة وكثير مشتاقة لكم...والله انا ما احب اغيب عن منتدى لك لكن ظروفي الصعبة وخصوصا انا اعيش في العراق وحالنا يسوء يوم بعد يوم نرجو الرحمة من الله ...نرجو منكم الدعاء لنا ....جزاك الله خير يارورونقل رائع وكل الكلام هذا مضبوط لكن كيف نقاوم اغراءات الاكل والشوكلاته والمحشي والمعجنات ....وغيرهاوالله انا ملخبطة في نظام اكلي كثير كثير واصلا زايدة بدل
    النقصان وخصوصا الدراسة تزيد الشهية على الاكل في ناس من ضغط الدراسة مايقدرو ياكلو انا ماشاء الله مفتوحة نفسي على الاخر ....والله ما مستحملة وضعي هذا ساعديني يارورو وشجعيني رجاءا لاني اريد اكون الى شهر 7 منزلة من وزني اثر من 12كيلو ...انا وزني صار 74 بعد ماكان برمضان 70 بليز محتاجة تشجيع حتى اتخن وحدة من قريباتي كمان نحفت بس انا قاعدة ازيد خلص قررت انا كمان اقوي الارادة والهمة ويارب استمر مو مثل كل مرة انظم اكلي كم يوم وارجع الخبط مثل الاول

الردود
    595
    اللهم صلى و سلم عليك يا رسول الله

الردود
    1,778
    كلام سليم 100%
    التوازن الغذائي مطلوب
    وخير الامور اوسطها

الردود
    1,227
    اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    كلام جميل يا رورو ونقل مفيد
    بارك الله لك

الردود
    2

الردود
    7
    byebye

السلام عليكم ورحمة الله انا اول مرة اسجل على هذا المنتدة انهاردة وعايزة اشترك معاكم فى عمل الرجييم نشجع بعض كلنا اه رأيكم اليعرف نظام حلو يقولنا ونعملوا كلنا انشاء الله ونتابع مع بعض

الردود
    4,543
    اولا اشكر مشرفتنا الجميله على تثبيت الموضوع وان شاء الله البنات يستفيدوا منه

الردود
    4,543

heart2

تعقيب كتبت بواسطة رند بغداد عرض الرد
    السلام عليكم...كيفك حبيبتي رورو ....رجعت بعد الغيبة وكثير مشتاقة لكم...والله انا ما احب اغيب عن منتدى لك لكن ظروفي الصعبة وخصوصا انا اعيش في العراق وحالنا يسوء يوم بعد يوم نرجو الرحمة من الله ...نرجو منكم الدعاء لنا ....جزاك الله خير يارورونقل رائع وكل الكلام هذا مضبوط لكن كيف نقاوم اغراءات الاكل والشوكلاته والمحشي والمعجنات ....وغيرهاوالله انا ملخبطة في نظام اكلي كثير كثير واصلا زايدة بدل
    النقصان وخصوصا الدراسة تزيد الشهية على الاكل في ناس من ضغط الدراسة مايقدرو ياكلو انا ماشاء الله مفتوحة نفسي على الاخر ....والله ما مستحملة وضعي هذا ساعديني يارورو وشجعيني رجاءا لاني اريد اكون الى شهر 7 منزلة من وزني اثر من 12كيلو ...انا وزني صار 74 بعد ماكان برمضان 70 بليز محتاجة تشجيع حتى اتخن وحدة من قريباتي كمان نحفت بس انا قاعدة ازيد خلص قررت انا كمان اقوي الارادة والهمة ويارب استمر مو مثل كل مرة انظم اكلي كم يوم وارجع الخبط مثل الاول
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ازيك ياراندا واحنا كمان مشتاقين لكي كتير ولمشاركتك الجميله
    وربنا معاكم ان شاء الله ويعينكم على اللي انتم فيه
    وشكرا يا حببتي على المرور الجميل زيك
    وان شاء الله كلنا نشجع بعض ادخلي الرابط ده عشان نشجع بعض ان شاء الله
    http://http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=251819

تعقيب كتبت بواسطة BlueAngle عرض الرد
    اللهم صلى و سلم عليك يا رسول الله
    شكرا يا هبهوبه على مرورك

تعقيب كتبت بواسطة روبيان72 عرض الرد
    كلام سليم 100%
    التوازن الغذائي مطلوب
    وخير الامور اوسطها
    صح يا روبي مفيش احسن من التوازن الغذائي احسن من الرجيمات والحرمان وسوء التغذيه
    وشكرا ياروبي على مرورك

تعقيب كتبت بواسطة *غادة* عرض الرد
    اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    كلام جميل يا رورو ونقل مفيد
    بارك الله لك
    مشكوووووووووووووووووووووره يا غدغود على المرور الطيب

تعقيب كتبت بواسطة شاندا عرض الرد
    كلام رائع وجميل ... جزاك الله خيراً

جزانا وياكم
    وشكرا اختي على المرور

تعقيب كتبت بواسطة kimoha عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله انا اول مرة اسجل على هذا المنتدة انهاردة وعايزة اشترك معاكم فى عمل الرجييم نشجع بعض كلنا اه رأيكم اليعرف نظام حلو يقولنا ونعملوا كلنا انشاء الله ونتابع مع بعض
    اهلا وسهلا اختي نورتي المنتدي
    ادخلي الرابط ده وان شاء الله كلنا نشجع بعض بس احنا بنعمل تخفيف في الاكل مش بنعمل رجيم

http://http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=251819

وشكرا على مرورك الجميل

الردود
    2
    مرحبااااااااااا
    مشكورة اختي رورو على المعلومات وتسلميييييييييين

مواضيع مشابهه

1. الردود: 109
    اخر موضوع: 30-10-2010, 10:16 PM
  2. وداعاً للوزن الزائد!!وسام أحسنت الإختيار!!
    بواسطة الملاك العنيد في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 12
    اخر موضوع: 21-10-2009, 02:37 AM
  3. الهرم الغذائي الارشادي لصحة أفضل ... حفظي على جسمك ورشاقتك
    بواسطة هدبر في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 20-06-2008, 11:45 PM
  4. الانترنت يساعد في علاج اضطرابات النظام الغذائي
    بواسطة عنوده في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 03-05-2002, 11:12 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ