انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: اللبن يقضي على المزايا الصحية للشاي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    عروس البحر الأحمر
    الردود
    206
    الجنس
    أنثى

    flower1 اللبن يقضي على المزايا الصحية للشاي






    الوكالات - لندن


    شرب الشاي بدون لبن أكثر فائدة للصحة

    قال علماء ألمان: ان احتساء الشاي قد يقلل من مخاطر الاصابة بأمراض القلب والجلطات شريطة ألا يضاف اللبن /الحليب/ الى هذا الشراب. وأظهر البحث أن الشاي يحسن من تدفق الدم وقدرة الشرايين على الارتخاء لكن باحثين بمستشفى شاريت بجامعة برلين في ميتي وجدوا ان اللبن يزيل الاثر الوقائي للشاي من الامراض التي تتعلق بالاوعية الدموية بالقلب.
    وقالت الدكتورة فيرينا ستانجيل وهي أخصائية في أمراض القلب بالمستشفى: ان التأثيرات المفيدة لاحتساء الشاي الاسود تزول تماما باضافة اللبن. وقالت لرويترز: اذا اردت احتساء الشاي للحصول على التأثيرات الصحية المفيدة يتعين ان يكون بدون لبن. هذا ما أظهرته بوضوح الاختبارات التي اجريناها.
    والشاي هو ثاني شراب بعد الماء استهلاكا في كل انحاء العالم لذلك فان أي مزايا له يمكن أن يكون لها تأثيرات هامة على الصحة العامة. واكتشفت ستانجل وفريقها ان البروتينات التي تسمى كازيين في اللبن تقلل من كمية المركبات في الشاي المعروفة باسم كاتيكين والتي تزيد من الوقاية من امراض القلب. وهم يعتقدون ان نتائجهم هذه التي نشرت في دورية القلب الاوروبية "اوروبيان هارت جونال" يمكن ان تفسر سبب ان دولا مثل بريطانيا التي يستهلك فيها الشاي بصورة منتظمة مخلوطا باللبن لم يظهر بها تراجع في مخاطر الاصابة بأمراض القلب والجلطات نتيجة لاحتساء الشاي.
    وقارن الباحثون التأثيرات الصحية لتناول المياه المغلية والشاي باللبن وبدونه لدى 16 امرأة يتمتعن بصحة جيدة. وباستخدام الموجات فوق الصوتية قيست وظيفة شريان بالساعد قبل تناول الشاي وبعده بساعتين. ويعمل الشاي الاسود على التحسين بصورة ملحوظة من تدفق الدم مقارنة بشراب المياه لكن اضافة اللبن قللت من تأثير الشاي.
    وقالت الدكتورة ماريو لورينز المتخصصة في علم الاحياء الجزيئية والمشاركة في الدراسة: وجدنا ان احتساء الشاي يزيد بشكل واضح من قدرة الشريان على الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق اكبر للدم مقارنة بشرب المياه لكن اضافة اللبن تمنع تماما هذا التأثير البيولوجي.
    واظهرت الاختبارات التي اجريت على الفئران نتائج مماثلة. فلدى تعريض هذه القوارض للشاي الاسود زاد لديها افراز اكسيد النتريك الذي يساعد على اتساع الأوعية الدموية. لكن اضافة اللبن منعت هذا الاثر. وقالت ستانجل: ان الشاي أظهر أيضا اثرا وقائيا من السرطان وبذلك يمكن لهذه النتائج ان يكون لها تأثيرات أخرى.
    وقالت ستانجل: ونظرا لأن اللبن يقلل فيما يبدو من الانشطة البيولوجية لمكونات الشاي فمن المرجح أن تأثيرات الشاي المقاومة للاورام يمكن أن تتأثر أيضا. وأضافت: أعتقد أنه من المهم ان نعيد بحث الصلة بين استهلاك الشاي والوقاية من السرطان للتيقن من هذه الفرضية.



    المصدر :جريدة اليوم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الردود
    22
    الجنس
    حاجة غريبة جدا تصدقى انى انا كنت فاهمة العكس

مواضيع مشابهه

  1. وكيكة اللبن المشكلته مشاركتى لملف التورتات وملف اللبن
    بواسطة برنسس لك1 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 10
    اخر موضوع: 26-10-2009, 03:43 PM
  2. فوائد اللبن الصحية
    بواسطة طالبه مؤدبه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 06-03-2009, 03:39 AM
  3. اللبن الطبيعي يقضي على روائح الفم ....
    بواسطة دكتور واو في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 15-07-2005, 05:01 PM
  4. : :فوائد اللبن الصحية للصائم: :
    بواسطة ((وهج)) في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-10-2004, 04:57 PM
  5. ( المزايا التي امتاز بها الإمام العلامة شيخ الإسلام )
    بواسطة محب العلماء في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 10-12-2002, 03:29 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ