انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الموضوع: لماذا زاد وزنك؟؟؟؟شاركوا معي من فضلكم

الردود
    4,017

لماذا زاد وزنك؟؟؟؟شاركوا معي من فضلكم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أردت يا عزيزاتي أن أطرح هذا الموضوع.....لأهميته
    ما هي الأسباب الرئيسية في زيادة الوزن ؟ ما هي الحلول المقترحة (بعيدا عن الريجيم ) ؟
    أتمنى أن تشارك كل أخت بتجربتها الشخصية حتى نعرف الأسباب و نحاول وضع بعض الحلول المنطقية بعيدا عن عذاب الريجيمات
    فيما يخصني بدأ وزني في الزيادة منذ تقريبا 3 سنوات ....كنت حينها طالبة في المرحلة الثانوية و كنت قلقة لأنني كنت في السنة الأخيرة ....كان وزني عادي (57كغ) و لكن بمجرد حصولي على الشهادة.......
    أصبح وزني يزيد بشكل سريع !!!!! 62........73 !!!!!!
    لم أنتبه لنفسي حينها و لكنني بدأت أشعر بعد ذلك بالتعب من دون القيام بأي جهد......
    و كان علي أن أعرف سبب هذه الزيادة السريعة و المفاجأة و توصلت إلى الأسباب التالية :
    1-الحالة النفسية : على عكس بعض الناس , فأنا إذا واجهتني مشكلة أو شغلني موضوع...ألجأ إلى الأكل كوسيلة وحيدة للتخفيف من حد الضغط ....
    2-الجــــــــــــــــامعة : لدي بعض الحصص المبرمجة في وقت الغداء ....فمرات أنتظر رجوعي للبيت حتى اكل و لكن أغلب الأوقات ................أشتري ســـــــاندويتـــــــش ..و الكل يعرف تركيبته....
    3-أوقات الفراغ : أشغل وقتي بالمطالعة و لا أمارس أي رياضة و لا أي نشاط و أظن أنه العامل الرئيسي ...
    إتبعت السنة الماضية ريجيم قاسي للغاية فقدت من خلاله 2 كغ في أسبوع واحد و لكن سرعان ما إستعدت وزني الأصلي في وقت قصير

أتمنى أن يشاركني الجميع في هذا الموضوع
    تحياتي

الردود
    36,171
    أنا الحمد لله ليس لدي مشكلة في الوزن، ولكن مشكلتي التناسق، وكل ما أحتاج إليه هو الرياضة اليومية. المهم ألاحظ زيادة في وزني عندما أكون في مرحلة الرضاعة لأطفالي. لا أدري ما الذي يتغير تماماً، ولكن يزداد وزني حوالي 10-12 كيلو. ولكن عندما أتوقف عن الرضاعة يبدأ جسمي يفقد الوزن الزائد بالتدريج. يعني يأخذ الموضوع حوالي سنة ونصف من الولادة حتى يبدأ وزني بالاعتدال.

الردود
    4,017
    السلام عليكم
    بارك الله فيك أختي إيمان
    شكرا على المشاركة
    تحياتي

الردود
    5,414
    التدوينات
    1
    مرحبا نسرين انا اعتقد ان وزني يزداد مع زيادة اكلي للحلويات والشوكولاتات والمعجنات00000 وعندما خففت في اكلي واصبحت اكل مرة او مرتين في الاسبوع الحلويات بدا يخف واصبحت اكل الخبز الاسمر ولا اكل الارز لانني في الاصل لا احبه ونادرا ما اكله مرتين في الشهر تقريبا وليس يوميا مثل بعض الناس00000
    هذه تجربتي وطبعا رجيم الماء موضوع هنا بعنوان لتعم الفائدة شاركوا معنا لام رائدة الفاضلة000

الردود
    4,017
    أهلا بك أختي روينة
    و الله أنا كذلك نقطة ضعفي .....
    الحلويــــــــــــــات و
    الشكولاطــــــــــــــــة
    سأقرا موضوع ريجيم الماء ....
    بارك الله فيك و شكرا على التواصل
    تحياتي

الردود
    7,525
    Smile

مرحبا اختي نسرين
    انا مثلكي لدي نفس المشكله اعمل جميع انواع الريجيم وينقص وزني بسرعه وبعد فتره يعود وزني كما هو عليه ولا استفيد وكان هذا الشيء في السابق واما الآن انا اقوم بممارسة رياضة المشي السريع مع صديقاتي ست ايام في الاسبوع ويوم اجازه نمشي لمدة ساعه ونصف 12 كيلو ولانعمل ريجيم بس نخفف من اكل الحلويات والدهون الزائده وغيرها ونكثر من شرب السوائل وكان وزني 88 والان 79 في خمسة شهور .
    وانا انصحك بالرياضه وخاصة المشي السريع فهي مفيده جربي شو رايك؟
    تحياتي

الردود
    4,017
    أهلا أختي وسام
    شكرا على المشاركة
    و الله معك حق
    لقد قرات موضوع د. محمد و أرى أنه معه الحق في كل ما قاله
    الريجيم يتبع بعد الأخذ برأي الأخصائي و ليس بالضرورة كل من عليها إنقاص بعض الكيلوغرامات أن تتبع ريجيما قاسيا لانه أكيد راح تجد نفسها في حالة لا تحسد عليها
    و أظن أن الطريقة الوحيدة لانقاص الوزن من دون المساس بالصحة هي ......
    الريــــــــــاضة و الحركـــــــــــة
    و شرب الماء بكثرة لانه يساعد على إزالة الدهون و ينقص من الشهية
    أنا لا أتحرك و لكن إن شاء الله بما انو كل الأخوات ترى أنو في فايدة من الحركة ....
    رايحة نتحرك
    تحياتي

الردود
    70
    شكرا نسرين على هذه الفكرة
    بالنسبة لي ان يرجع سمنتى الى تكرار الولادة وعندى خمسة اطفال
    ال البنت الثالثة كان جسميى مناسب طولي وبعد ذلك زادت السمنة وهي السبب الاول
    ومن ثم تاتى قلة الحركة وعدم عمل رياضة وانا اكلى متوازن يعنى طبيعى
    واللى مودينا في داهية الحلويات مثل ماتفضلتوا وغير اني احب المكرونه والمحاشى بس بشكل طبيعى ومو بشراهة
    واللي الاحظه انا انى لما يصير معى اكتئاب اصير اكل بشكل كبير وكانى اعاقب نفسي او اعالج نفسي من الاكتئاب عن طريق الاكل
    والله يعين ويمكن النحف حلم ماهو رايح يتحقق

الردود
    22
    والله مااعرف كيف ابتدي لان لو عرفتوا مصيبتي بتحمدون ربكم انا يوم اتزوجت كنت زينه في الوزن لا متينه ولاطويله وعلي اول حمل زد بعيد الشر عنكم 16 كيلو وبعد الولاده طبعا بس نزل عندي 3 كيلو وعقبها مافكرت اسوي رجيم لين ماوصل وزني 92 طبعا وايد لوحده ميلي طولها 156 وعقبها فكرت اسوي رجيم وانزل وزني وبديت رحله الهم والشجي في ست شهور نزلت وزني الي 65 بس شو شعري الي كان ناعم وطويل استوى باهت وخشن المهم ياريت بعد اتهنيت بهذا الرشاقه لان مااستوي شهرين وحملت وطبعا في الحمال مافي رجيم وعقب الحرمان لازم اكل وزاد وزني ها المرة لين ماوصلت 101 طبعا بتقولون بسمه الله علينا المهم عقب الولاده سيده سويت رجيم ونزلت لين 70 واحينه عرس اختي وكنت اسير الرياضه وامسويه رجيم طبعا واكتشفت الحقيقه المرة اني حامل بعد طبعا اتضايقت مو لاني حامل بس عشان تعرفون رحلت معانات الوزن عندي ماتتصورون حالتي النفسيه كيف هالمرة مااحل اكل لاني اخاف ازيد مرة ثانيه واحينه كل ماازيد 1 ارجع اسوي رجيم انزله شو اسوي متعقده ياتري سو الحل في مصيبتي وانا عقب شهر عقبال عندكم عندي عرس وامسوي فستان مال حوامل بس فستان يعني واذا زاد وزني بتضيق الفستان عليه دورويلي حل

الردود
    4,017
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا للاخوات أم أشواق و sea_love على المشاركة

ومما زادني شرفـاً وتيــهًا***وكدت بأخمصي أطأ الثريا

دخولي تحت قولك ياعبادي***وأن صيّرت أحمد لي نبيـًا

مواضيع مشابهه

1. لماذا يتوقف وزنك فجأة‏..‏ أثناء الرجيم
    بواسطة azmiralda000 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 22
    اخر موضوع: 15-12-2007, 02:37 PM
  2. اعرفي وزنك و هل وزنك مناسب **** موقع جميل
    بواسطة سهر الليالي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 26
    اخر موضوع: 08-01-2007, 04:14 PM
  3. لماذا ااااااااااا أصلي أدخلوااااااا من فضلكم
    بواسطة الفتاة الوردية في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 07-07-2005, 10:17 PM
  4. كم وزنك......؟؟ ضغطة زر وتعرف وزنك الحقيقي....
    بواسطة الليدي عمشة في روضة السعداء
    الردود: 16
    اخر موضوع: 05-06-2005, 06:57 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ