انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: آثـار النوم على الوزن

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    16
    الجنس

    coffee آثـار النوم على الوزن

    هناك بعض الأمراض التي تزيد من الوزن ويجد المريض صعوبة في التخفيف من وزنه حتىيعالج هذه الأمراض .

    من هذه الأمراض :


    -
    الاصابة بمرض تكيس المبايض :

    هذا المرض يصيب نسبة لا يستهان بها من النساء ويسبب لهن العقم ، وعادة ما يكونمصحوبا بنمو الشعر الزائد وبظهور الحبوب في الجسم بسبب ارتفاع الهورمون الذكري كمايؤدي أيضا الى اضطراب الدورة الشهرية والى السمنة .. وتتمركز السمنة غالبا في وسطالجسم ، وتواجه المرأة صعوبة في التخلص منها ما لم يعالج المرض .. ويكون العلاجعادة لدى طبيب الأمراض النسائية.


    -
    كسل الغدة الدرقية :

    تقوم الغدةالدرقية بافراز هورمون الثايروكسين الذي يؤثر في عملية حرق الغذاء والشحوم ، ولكنهذه الغدة تصاب أحيانا بالكسل underactive thyroids فيقل افرازها من الثايروكسينمما يؤدي الى انخفاض معدل الحرق وبالتالي ظهور السمنة ،
    ومن الأعراض المرافقةلهذه الحالة : الشعور بالكسل ، جفاف الجلد ، انتفاخ الوجه..ويكون العلاج تحت اشرافالطبيب الذي قد يعطي دواء هورمونيا منشطا للغدة .


    -
    قلة العضلات :

    كلماازدادت نسبة العضلات في الجسم بالمقارنة مع الشحوم ارتفع معدل الحرق فالعضلات تحرقنسبةأكبر من الشحوم تقدر بـ 25 - 33 % ، وأفضل طريقة لزيادة نسبة العضلات في الجسمهي باجراء تمارين التقوية وباستعمال الأثقال الخفيفة اذا تطلب الأمر ويستحسن اجراءهذه التمارين بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع وبحيث يمكن التأثير في ثماني مجموعاتأساسية من العضلات.


    -
    نقص الفيتامينات والمعادن :

    يساعد بعضالفيتامينات والمعادن على تحرير الطاقة واستمرار عملية الحرق الغذائي وعندما تنقصنسبتها في الجسم فان الشحوم تتراكم فيه شيئا فشيئا، زأهم الفيتامينات والمعادنالمطلوبة لعملية الحرق هي فيتامينات ب1 ، ب2 ، ب6 ، فيتامين c وفيتامين Q10 . أماالمعادن فأهمها الزنك ، الكروم والحديد باستطاعتك اجراء تحليل للدم لمعرفة نسبةالمعادن والفيتامينات فيه ولتلافي النقص اذا كان موجودا.


    -
    قلة النوم :

    قلة النوم تسبب التعب ، والجسم المتعب لا يستطيع حرق الشحوم المخزونةولايستطيع التخلص من الفضلات ، كذلك فان التعب يمنعك عن ممارسة التمارين الرياضيةمما قد يساهم في زيادة الوزن،ويلاحظ خبراء التغذية أيضا أن الرغبة في تناول الأغذيةالدسمة والحلوة والمالحة تزداد في حالات التعب ، مما يشكل عبئا اضافيا على الجسميتمثل بزيادة الوزن وكذلك احتباس السوائل بسبب كثرة الأملاح ، خذي قسطا كافيا منالنوم لكي تنتظم نشاطات جسمك ويصبح قادرا على آداء وظائفه بما فيه حرق الشحوم .


    -
    عدم تناول وجبة الصباح :

    تبين الدراسات باستمرار أن الذين يتناولونالافطار أنحف من الذين يهملونه ذلك لأن تأمين هذه الوجبة يساعد على تنشيط جهازالحرق بقية النهار ويمنع أيضا تناول الأكلات الدسمة في ما بعد ، احرصي على تناولوجبة افطار غنية بالكاربوهيدرات مثل : الخبز الأسمر والحبوب والفاكهة والألبان ،وتجنبيالدهون .


    -
    تأثير الرضاعة:

    تشير دراسة ألمانية الى أن الأطفالالذين يرضعون حليب أمهاتهم يكونون في المستقبل أقل وزنا من الذين يشربون الحليبالجاهز ، والسبب في ذلك أن الرضاعة من القنينة تتم في أوقات محددة قد لايكون خلالهاالطفل جائعا وهذا مما يربك نظام السيطرة الداخلي لدى الطفل ، حسب تحليل الدكتورةسوزان جيب رئيسة قسم أبحاث الصحة الغذائية في جامعة كامبردج، وتنصح الأمهات دائمابالحرص على ارضاع الطفل رضاعة طبيعية على الأقل في الأشهر الأربعة الأولى من عمره....
    منقول
    أختكم //لحن الحياة**

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الردود
    128
    الجنس
    أحسنت جزاك الله خيرا

مواضيع مشابهه

  1. الضحك قبل النوم يخفف الوزن
    بواسطة المجبوره في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 22-10-2014, 01:30 AM
  2. الضحك قبل النوم يخفف الوزن
    بواسطة سـمو في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-09-2009, 07:35 PM
  3. هل تصدقين أن النوم يساعد على تخفيف الوزن ؟
    بواسطة أمل الحنين في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 10-09-2008, 03:07 AM
  4. ساعدوني النوم الكتير بلنهار يزيد الوزن؟
    بواسطة حنين الفرارجه في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 29-04-2008, 02:27 AM
  5. الضحك قبل النوم يخفض الوزن!!
    بواسطة meme meme في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 03-03-2008, 06:27 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ