انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: احذروووووووووووووووووا مرطب امريكي سحب من الاسواااااااااق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    في ارض الله الواسعه
    الردود
    794
    الجنس
    امرأة

    احذروووووووووووووووووا مرطب امريكي سحب من الاسواااااااااق

    سحب مرطب أمريكي للعدسات اللاصقة يلحق أضراراً خطيرة بالعيون


    - جابر الحجي من الرياض -


    09/04/1427هـ
    أعلنت شركة

    Bausch&Lomb



    المتخصصة في المنتجات الطبية المتعلقة بأمراض العين، أنها تقوم حاليا بسحب منتج ReNu من MoisturLoc لترطيب العدسات اللاصقة من الأسواق الأمريكية لاحتمال وجود رابط بين المرطب والتهاب فطري يصيب العين وقد يؤدي إلى العمى.
    وذكر الموقع الإلكتروني لشبكة CNN أن الشركة بدأت فعليا حملة إعلانية في الصحف الأمريكية الجمعة، تنصح فيه المستهلك باستخدام سائل بديل للعدسات اللاصقة في الوقت الحالي.
    وجاء في رسالة موقعة من رئيس الشركة رون زاريللا "نجد أنفسنا في موقف سيئ، سائل رينيو من MoisturLoc المصنّع في مؤسستنا في الولايات المتحدة، في موضع شك."
    وطالبت الشركة العريقة التي تمتد خدماتها في مجال صحة العين لقرن ونصف، المتاجر الأمريكية بسحب المنتج من رفوفها، إلا أنها لم تطالبها بإعادته لها، وفق أسوشيتدبرس. كما ذكرت أن هذا القرار غير معني بمنتجات أخرى للشركة.

    109 حالات التهاب
    قررت الشركة توقيف شحن هذا المنتج في الولايات المتحدة الإثنين، بعد أن أعلنت إدارة مراكز السيطرة على الأمراض ومنعها أنها تدقق في 109 تقارير عن التهاب بقرنية العين لدى مرضى في 17 ولاية في الأشهر العشرة الأخيرة.
    وبدون علاج قطرة العين فإن الالتهاب قد يصيب القرنية بندب ويسبب التالي العمى.
    إلا أن مسؤولي الصحة الاتحاديين لم يربطوا مباشرة بين منتج الشركة والالتهاب، غير أن نسبة كبيرة من المرضى الذين تم استجوابهم يستخدمون المرطب.
    يُذكر أن مدخول الشركة من هذا المنتج بلغ 45 مليون دولار عام 2004، أول مرة ينزل فيها إلى الأسواق، وهو مبلغ صغير نسبيا مقارنة بأرباح الشركة السنوية التي بلغت العام الماضي ملياري دولار.
    الجدير بالذكر أن أكثر من 30 مليون أمريكي يستخدمون العدسات اللاصقة، فيما يقدر خبراء أن قرابة عشرة ملايين منهم يستخدم منتجات العناية التي تنتجها شركة Bausch&Lomb

    المحلول في صيدليات المملكة
    وفي جولة لـ "الاقتصادية" في بعض الصيدليات ومراكز البصريات في الرياض تبين أن هذا المحلول يباع فيها وبكثافة ، وقال الصيدلي محمد الشرعبي إن هذا المحلول ضروري لإزالة ترسبات البروتين عن العين، وفي حالة عدم استخدامه فإن هذا يسبب تهيجا للعين وحساسية مزعجة.
    وذكر الشرعبي أن في صيدليته محاليل كثيرة بما فيها محلول رينيو الذي فاق غيره في نسبة المبيعات التي وصلت إلى 40 في المائة، وتتفاوت أسعاره بين20 و 55 ريالا حسب حجم العبوة، وذكر الشرعبي أن للمحاليل آثارا جانبية طفيفة لدى بعض الحالات التي تعاني من حساسية
    وعن متابعته لما يستجد حول هذه المحاليل أو ما يكتب عنها أكد الشرعبي أن معلوماته مقتصرة حول ما يأتي به مندوبو الشركات المختصة وما تقرره إدارة الصيدلية. وعما إذا قد وصلته معلومات حول محلول رينيو أكد أنه لم تصله أي ملاحظات عليه سواء من المندوبين أو من الإدارة أو الزبائن. ((ليش ومما متى نحن نقول الحقيقية ))


    وذكر هشام بدوي مدير مركز بصريات أن غالبية مستخدمي العدسات اتجهوا لاستخدام العدسات اليومية والأسبوعية التي لا تحتاج إلى محلول وهي تشكل 50 في المائة من العدسات اللاصقة، وأكد بدوي أن نسبة مبيعات محلول رينيو تبلغ نحو 60 في المائة إذ إن هذا المحلول ذو شهرة واسعة.
    واعترف بدوي بأنه لا يتابع ما يستجد من المحاليل وما يكتب عنها،


    (( ماشاء الله عذراً اقبح من ذنب ’’ ))

    وأكد أن معلوماته تقتصر على ما يتلقاه من مندوبي الشركات، وحول علمه بما أعلن عن محلول رينيو قال بدوي أنه لم يعلم بذلك ولم يتلق من وزارة الصحة أي تقرير عنه.

    المحلول يسحب للمرة الثانية
    من جانبه، أكد الدكتور عبد الرحمن بن محمد المعمر الأستاذ المساعد في كلية الطب في جامعة الملك سعود واستشاري طب وجراحة العيون في المستشفيات الجامعية أن العدسات اللاصقة بصفة عامة قد تسبب قرحات في القرنية وتراوح نسبة هذه القرحات بين 4 و21 لكل ألف مستخدم، وتحدث عادة بسبب نتيجة عدم العناية بنظافة العدسات أو عدم تنظيف اليدين قبل لبس العدسات أو نتيجة لبس العدسات خلال النوم، وهذه التقرحات غالبا ما تكون نتيجة لوجود البكتيريا.
    وقال الدكتور المعمر إن من غير المألوف ما حدث في العام الماضي من ظهور تقرحات في القرنية ناتجة عن فطرياتfusarium لدى مستخدمي العدسات اللاصقة وهو – كما يقول المعمر – أمر نادر، وقد لوحظ هذا الأمر في سنغافورة أولا حيث سجلت وزارة الصحة السنغافورية حدوث 75 حالة لقرحات في القرنية ناتجة عن التهابات فطرية، وأثبتت نتيجة الزراعة للعينين أنها تحتوي على الفطريات المعروفة بـ fusarium وجميع هذه الحالات هي لمستخدمي العدسات اللاصقة وسجلت هذه الحالات خلال الفترة من تشرين الثاني (نوفمبر) 2004 إلى 12 نيسان (أبريل) 2006م بينما أنه من كانون الثاني (يناير) 2004 إلى 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2004 لم تسجل سوى حالتين فقط فأثارت هذه الزيادة الحادة في عدد الحالات المخاوف من ارتفاعها إلى عدد أعلى فقامت الوزارة بدراسة جميع الحالات الـ 75 وتبين أن أصحابها جميعهم من مستخدمي العدسات اللاصقة وأن 59 منهم كانوا متأكدين من نوع المحلول الذي يستخدمونه في تنظيف عدساتهم وأشار 94 في المائعة من هؤلاء إلى أنهم يستخدمون منتجا خاصا بشركة Bausch&Lomb وهو ReNu من MoisturLoc وهو محلول معد لتنظيف وتعقيم العدسات اللصقة.
    وأضاف المعمر أن هذه الملاحظة جعلت وزارة الصحة السنغافورية تدعو مستخدمي العدسات اللاصقة إلى التوقف عن استخدام ReNu، وقامت الشركة المنتجة Bausch&Lomb بوقف بيع المنتج في سنغافورة وهونج كونج حتى تتبين الأسباب الحقيقية وراء هذه الالتهابات.

    وذكر د. المعمر أن الأمر نفسه لوحظ في الولايات المتحدة وذلك في الفترة ما بين حزيران (يونيو) 2005 ونيسان (أبريل) 2006م حيث تأكد وجود 77 حالة، وأشارت الدراسات الأولية لثلاثين حالة إلى أن 93 في المائة من أصحابها استخدموا منتج ReNu، الأمر الذي جعل شركة Bausch&Lomb تقوم بوقف بيع المنتج وسحبه من جميع الأسواق الأمريكية مع التأكيد على جميع مستخدميه بالتوقف عن استخدامه حتى يتم التأكد من السبب الحقيقي لهذه الالتهابات، حيث لم يستطع الأطباء حتى الآن اكتشاف وجود هذه الفطريات في العبوات الخاصة بمنتج ReNu مما يجعل عبوة ReNu كسبب لهذه الالتهابات هذا أمر محتمل ولكنه ليس يقينا حتى الآن.

    للشركة مصنعان
    وقال المعمر إن شركة Bausch&Lomb تقوم بتصنيع ReNu في مصنعين مختلفين أحدهما في الولايات المتحدة والآخر في ميلانو في إيطاليا، ويقوم المصنع الموجود في الولايات المتحدة بتزويد الأسواق الأمريكية والآسيوية، أما مصنع ميلانو فيزود أسواق الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا.

    وركز الدكتور المعمر في إلقاء الشبهات على مصنع الولايات المتحدة حيث إن الحالات السابقة حدثت في آسيا والولايات المتحدة ، ولذلك – كما يقول المعمر - فإنه يعتقد أن هناك خللا في المصنع الموجود في الولايات المتحدة.
    وأوضح المعمر أن هذا الخلل قد يكون في نوع العبوة أو طرق التعبئة أو نوع المواد الحافظة، حيث تختلف هذه الطرق عن الطرق المتبعة في مصنع ميلانو في إيطاليا والذي حتى الآن لم يلاحظ حدوث حالات في أوروبا كتلك التي ظهرت في سنغافورة والولايات المتحدة، كما أن شركة Bausch&Lomb لم تسحب منتجها من الأسواق الأوروبية حتى الآن.

    رينيو السعودية (إيطالي)
    وعن محلول ReNu الموجود في الأسواق السعودية ذكر المعمر أن غالبه يأتي من مصنع ميلانو، لكن هذا لا يعني عدم الحذر بين مستخدمي العدسات اللاصقة، وشدد المعمر على مستخدمي ReNu بالتأكد من مصدر المنتج من خلال قراءة النشرة المرفقة، وضرورة تجنب محلول ReNu الصادر من المصنع الأمريكي، وفي حالة كون المحلول صادرا من مصنع ميلانو فيجب على مستخدميه التوجه إلى طبيب العيون فورا عند ملاحظة أي احمرار في العين أو إفرازات أو حساسية وتجنب استخدام العدسات عند حدوث أي من هذه الأعراض.
    ونصح المعمر أطباء العيون بأن يضعوا في حسبانهم متى ما فحصوا مريضا يعاني من قرحة في العين وهو من مستخدمي العدسات اللاصقة أن تكون القرحة ناتجة عن فطريات؛ لذا يجب أخذ عينة كما جرت عليه العادة وإرسالها للزراعة للكشف عن البكتيريا والفطريات.
    واقترح د. المعمر استحداث رقم هاتفي في وزارة الصحة خاص للإبلاغ عن وجود حالات مشابهة لما ظهر في سنغافورة والولايات المتحدة.


    الا ويش راى وزراه الصحه ’’ ((حمى الوادى ’’حمى الضنك ’’الاطفال سلطانه ’’رزان ,, وغيرهم ’’))


    من جريده الاقتصادية ’’’

    http://www.aleqtisadiah.com//news.php?do=show&id=24954
    __________________

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    البحرين
    الردود
    260
    الجنس
    أنثى
    مشكوووووووووووووووووووووووووره اختي على الخبر



    تحياتي لك اختك

    الدبه دوت كوم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    امريكا
    الردود
    3,356
    الجنس
    امرأة
    الحمدلله استعمل اوبتي فري اللي جنبه علطول الاخضر
    شكرا
    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم
    اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك - وباعــد
    بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    في عالم خيالي , وظيفه و دراسات عليا وبنتي عروس خخخ
    الردود
    5,049
    الجنس
    امرأة
    يريدوا ان ينتقموا منا

    اللهم رد كيدهم في نحورهم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    في ارض الله الواسعه
    الردود
    794
    الجنس
    امرأة
    الله يعطيكم العااااااااااااافيه
    على المروووور
    وحسبي الله ونعم الوكيل عليهم

مواضيع مشابهه

  1. خمس مرّت ,,,,
    بواسطة طارق الهاشمي في فيض القلم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-08-2008, 02:26 PM
  2. { ليت بس مرّة أطير .. ,
    بواسطة khowla في ركن التصاميم
    الردود: 18
    اخر موضوع: 26-07-2008, 07:52 PM
  3. هديل مرّت من هنا }..
    بواسطة مَلامِح ~ في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 11
    اخر موضوع: 05-07-2008, 09:01 PM
  4. الردود: 6
    اخر موضوع: 07-06-2008, 06:22 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ