افطار السيريل:

الافطار الجيد يعطيك الرشاقه والحيويه وينصحك خبراء التغذيه بتناول (60) جم من السيريل عند افطارك مع حليب نصف مقشوده.
والسيريل الغني بالالياف النباتيه يبعد عنك شبح السمنه ويطلق طاقتك ببطء ويمدك بالفوائد المختلفه الموجوده فيه من حديد وفيتامينات وحليب غني بالكالسيوم.

2. حليب قليل الدسم:

انقطاعك عن شرب الحليب لايحقق لك النحافه! وتشير الابحاث إلى ان فقدان الوزن يرتبط بتناول نسب عاليه من الكالسيوم الى (800)ملجم يوميا من الكالسيوم الذي يقوم بتشجيع الخلايا الدهنيه لاطلاق دهونها بدلا من تخزينها.

ويمكنك الحصول على نسبتك من الكالسيوم من منتجات الالبان قليلة الدسم وانت في حاجه كل يوم الى تناول (200)ملجم من الحليب و****دية صغيره من لبن ال****ادي او قطعة جبنه(40)ملجم.

وهناك مصادر اخرى غير الحليب غنيه بالكالسيوم مثل الخضروات او الصويا المعززه بالكالسيوم والسردين المعلب والفاصوليا والفاكهة المجففه.

3. الشوربة:

الاطعمه السائله تملا معدتك وتشبعك والطعام الذي يحتوي على الماء ينظم شهيتك ويعتقد ان الماء يذيب السعرات في الطعام ويعطي تركيزا اقل للسعرات.
وفي دراسة فرنسيه تبين ان الاشخاص الذين يتناولون ( الشوربه)يوميا يميلون الى الرشاقه اكثر من الذين يتناولونها في المناسبات ولكن اختاري (شوربه قليلة الدسم).

4. الفلفل الحار:

الوجبات التي تحتوي علىفلفل حار ترفع نسبة الحركه الايضيه لفتره قصيره ولكن لايعرف عدد السعرات التي يحرقها وللفلفل فوائد اخرى فهو يخلصك من احتقان الانف ويضيف نكهة للطعام قليل الدسم.

5. المكرونه:

تساعدك على التحكم في وزنك بسبب وجود نسبه ضئيله من الجليكيمك اند**** وهو الذي يقيس سرعة زيادة الاغذيه لسكر الدم في الجسم وكلما كان الجليكيمك قليلا كلما ارتفع السكر في الدم تدريجيا. ووجوده بنسبه ضئيله في( المكرونه) يساعد على الهضم والامتصاص ببطء والشعور بالامتلاء لفتره اطول ولذلك يقل تناولك للوجبات الخفيفه بين الوجبات الرئيسيه وتجنبي وضع صلصه مع الكريما على المكرونه.

ومن الاطعمه التي تحتوي على نسبة قليله من الجليكيميك الشوفان والفاصوليا والعدس ولبن ال****ادي.

6. التفاح:
التفاحه الواحده تحتوي على (50)سعرا حراريا فقط وهي وجبه خاليه من الدهون وتشبع وتحتوي على كيماويات تقي الجسم وهي مضاده للا****ده.

وكما قالو ((تفاحه في اليوم تمنعك من الذهاب الى الطبيب)

7. الم****رات:

تعد الم****رات مثل الجوز واللوز وعين الجمل وسيله للشبع ويستعان بها لتخفيف الوزن ويمكنك تناولها مع زيت الزيتون والم****رات تحتوي على نوع جيد من الدهون يساعدك على خفض مستويات الكوليسترول (بس مانكثر ناكل شوي بس )

8. الشاي الاخضر :

يحرق الدهون لانه يضاعف من حرق السعرات الحراريه بتوليده لحراره اضافيه في الجسم ، واثبتت دراسه سويسريه ان اثير الشاي المنشط ناتج من امتزاج الفلافونيدات ذات السمه المضاده للا****ده والكافيين الموجوديين فيه.

9. البروكولي:

افضل الخضراوات الغنيه بالتغذيه في العالم ، ويساعد على النحافه لما يحتويه من طعم طيب ومجموعه متنوعه من الفيتامينات والاملاح وهو يحتوي على مكونات مضاده للسرطان.

10. الماكولات المفضله:

ينبغي اختيار الطعام طبقا لحجم الفائده منه وليس لكميته ويساعدك هذا على تحقيق الرشاقه واستفادة جسمك من المواد المفيده فيه.


--------------------------------------------------------------------------------

منقوووووووووووووووووووووووووووووووول