انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: عصير الرمااااااااااااااااااااااااااان فوائد عظيمة تعالوا شوفوا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الردود
    188
    الجنس

    flower1 عصير الرمااااااااااااااااااااااااااان فوائد عظيمة تعالوا شوفوا

    فوائد عصير الرمان، رماااااااااااااااااااااااااااااااااااان يا رماااااااااااااااااااااااااااااااان

    أفادت بحوث طبية أجريت مؤخرا أن عصير الرمانمفيد وصحي لقلب الإنسان. وكشفت البحوث أن تناول كوب من عصير الرمان يوميا يمكن أنيعيق أو حتى يمنع عوامل تؤدي إلى نوبات قلبية.


    واستخدم الباحثون في التجاربالتي أجروها حول عصير الرمان فئران تجارب طورت بواسطة هندسة جينية قابلة للإصابةبتجلط الشرايين، إذ تم تقسيم الفئران إلى مجموعتين، سقيت الأولى ماء والثانية عصيررمان.


    ووفقا لما دلت عليه نتائج الدراسة فإن مجموعة الفئران التي استهلكتعصير الرمان طورت الإصابة بتجلط الشرايين بنسبة أقل بـ 54 بالمائة عن مجموعةالفئران التي لم تعط عصير الرمان.


    ويقول الباحثون إن الإنسان الذي يحتسينصف كوب على الأقل من عصير الرمان في اليوم يقلل من احتمالات إصابته بتجلط شرايينأو الإصابة بأمراض القلب.


    والجدير ذكره أن المراكز في كل مكان في العالمتقوم بعمل التجارب على المواد الغذائية الطبيعية والتعرف على الفوائد التي يجنيهاالإنسان إذا ما تناولها بانتظام أو من وقت لآخر.


    وقد كشف عدد من الأبحاثدور المواد المسماة (فليفينويدات) على الجسم، وأنها تعمل كمضادات أكسدة قوية داخلالجسم، بدأ البحث عن هذه المواد في المواد الغذائية، وكانت سلسلة من الأبحاث التيتؤكد وجودها في عدد من النباتات والأزهار، وخص الشاي بعدد جيد من الأبحاث في هذاالجانب.


    جديد اليوم اتّجه إلى الرمان، ووجد أنه زاخر بمركبات منع الأكسدةهذه، حيث وجد أنها فعالة بصورة جيدة لمنع أكسدة دهون البلازما (التي يعتقد أنها منأسباب تصلب الشرايين) نشرت الدراسة دورية التغذية الإكلينيكية وتمت الدراسة علىأشخاص أصحاء وعلى حيوانات التجارب، حيث تم إعطاء الأصحاء عصير الرمان لمدة أسبوعينوالحيوانات 14 أسبوعاً. وذلك بهدف معرفة تأثير عصير الرمان على أكسدة البروتيناتالشحمية وتكدسها، وتصلب الشرايين عند الأصحاء أو حيوانات مصابة بتصلب الشرايين.


    وجدت النتائج أن عصير الرمان يعمل على التقليل من تكدس البروتينات الشحميةالضارة بالجسم وأكسدتها عند المتبرعين الأصحاء. كما أنه يؤدي إلى تقليل حجم مشكلةتصلب الشرايين في فئران التجارب، وخلصت الدراسة بنتيجة مفادها أن لعصير الرمانمفعولاً قوياً كمضاد لتصلب الشرايين عند الأشخاص الأصحاء، وكذا عند الحيواناتالمصابة بتصلب الشرايين. وهذا المفعول يرجع بصورة أساسية لوجود مضادات الأكسدة فيالرمان.
    فوائد الرمان في علاج القرحة والحموضة


    قال تعالى : " فيهمافاكهةٌ و نخلٌ و رمان . فبأي آلاء ربكما تُكذبان . " سورة الرحمن


    روي عنعلي -رضي الله عنه- فيما رواه أحمد: "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة"


    فوائد الرمان باختصار:


    قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم "ما منرمانة إلا ولقحت من رمان الجنة، وما رمانة إلا فيها حبة من رمانالجنة".


    ولذلك سيدنا علي كان يحرص على أن يأخذ كل الفصوص الموجودة في الرمانحتى يصيب فص رمانة الجنة.


    أما عن "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة"،أولاً القلف الأبيض الذي هي الطبقة البيضاء بين الفصوص هذه يتحتوي على مادة قابضةومضادة للحموضة، وثبت إنها تقوم بشفاء القرحة المعدة وقرحة الإثنى عشر، و الأطباءفي أوربا يأخذوا المستخلص المائي أو المعلق منها، يعني يعملوها معلق، و يدخلوهبالمناظير و يحقنوا قرحة المعدة وقرحة الإثنى عشر فتبرأ في الحال.ولذلك قال رسولالله "كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة".

    -----------------------------------------------------------------------------------
    يحتويالمائة غرام من الرمان على 85% ماء - 10% سكر - 1% حمض الليمون - 3% بروتين - 2% الياف- 1 مليغرام دهون - 10 غرامات كالسيوم - 3 مليغرام حديد و فيتامين سي وفيتامين ب

    يفيد الرمان تقوية القلب و طارد للدودة الشريطة و مساعد في علاجالدوسنتاريا و علاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي واذا طبخ و شرب ساعد فيعلاج الاسهال , اما قشر الرمان يدخل في صناعة الادوية لعلاج الجهاز الهضمي و قرحةالمعدة واذا شرب عصير الرمان ومحلى بالعسل فانة يلين الامعاء ويزيل الامساك ويساعدفي تنظيف مجاري التنفس و الصدر ويطهر الدم , للعلاج يفضل اكل افصوص الرمان مع لبةالابيض0

    -----------------------------------------------------------------------------------


    تحتويالثمار على 38-63% عصير و 10-20% بذور وتشكل القشرة 29-50% من وزن الثمرة . وتؤكلالطبقة الخارجية من القشرة حيث تحتوي على عصير حلو المذاق والذي يحتوي على 4.5-19.2% سكر و 0.2-9% أحماض الليمون والتفاح و 14% فيتامين C ويعتبر الرمانمصدراً هاماً من مصادر حمض الليمون ومحتواه من حمض الليمون أكثر من محتوى ثمارالليمون نفسها . وأيضاً يصنع من ثمرة الرمان دبس الرمان ، وتحتوي قشرة الثمرة وقلفالشجرة على حوالي 20-28% صبغة التأنين والتي تستعمل في الدباغة وصباغة الأنسجة كماتستعمل أزهار الرمان في الصناعة . ومن فوائد الرمان أن منقوع قشره المغلي يستعمل ضدالإسهال والدوسنتاريا وهو طارد للديدان وخصوصاً الدودة الشريطية ، ولب الثمار يهدئالكحة ويدخل في طلاء عجينة الأسنان . ويستعمل عصير الرمان في أمراض الحلق ومغليالأزهار في حالات الاضطرابات المعدية .0
    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    جـــــدة الحــبـيـبـــة
    الردود
    6,385
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1
    مشكورة ياعمري على المعلومات القيمة ونتظر منك المزيد....
    ~{ لطفك بنا ياللهـ ...!!


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    622
    الجنس
    جزاكِ الله خيرااا

مواضيع مشابهه

  1. تعالوا شوفوا فوائد التسبيح العظيمة
    بواسطة احلام وردية 2 في روضة السعداء
    الردود: 9
    اخر موضوع: 28-04-2011, 07:49 PM
  2. الردود: 9
    اخر موضوع: 07-12-2010, 10:10 AM
  3. تعالوا شوفوا فوائد الفواكهه ..
    بواسطة اوتار حياتى في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 02-05-2009, 11:26 PM
  4. تصدقون انه التدخين له فوائد؟ لا !! طيب تعالوا شوفوا
    بواسطة @@شمـــــــوخ@@ في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 02-03-2003, 08:52 PM
  5. تعالوا شوفوا فوائد الحلبه
    بواسطة بنوته في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 07-04-2002, 09:10 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ