انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: لماذا تفشل الحميات الغذائبة (الريجيم)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    الرياض-السعودية
    الردود
    23
    الجنس

    لماذا تفشل الحميات الغذائبة (الريجيم)

    لماذا تفشل الحميات الغذائبة (الريجيم) الخضوع للحميات معركة خاسرة فعند التقليل من تناول الطعام كجزء من نظام الحمية التى تخضع لها من أجل تخفيف الوزن فان الجسم ياخذ الانطباع بان الطعام القليل فيبطء من عملية الايض ( metabolism)من اجل الاستفادة من كمية الطعام القليلة الموجودة على سبيل المثال اذا اتبعت حمية غذائية لمدة اسبوع ثم بعد ذلك عدت الى نظام طعامك المعتاد فلن يتم استهلاك الطعام بسبب بطء عملية الأيض وسوف يخزن على شكل دهون وبذلك تستعيد الوزن المفقود.

    فى معظم الحميات الغذائية يتم فقدان كمية قليلة من الدهون بسيبب احتفاظ الجسم بالدهون الموجودة وفقدان الماء لكن عندما يتم تناول كميات معتدلة من الطعام على فترات متقاربة فان الجسم سوف يدرك ان الطعام متوفر ولن يحتاج الى تخزين الدهون الفائضة وسوف يبقى عملية الايض فى مستواها الطبيعى .

    قد يتحول الطعام الى دهون او الى طاقة بمعنى انة يمكنك تخزين ما تتناول من الاطعمة على شكل دهون مما يزيد من وزنك ما يمكنك صرفه على شكل طاقة فى نشاطات الحياة المختلفة . تخزين الطعام على شكل دهون او حرقة يتحدد عن طريق عدد من التفاعلات الكيميائية التى تحفز عن طريق الانزيمات والتى تعتمد يدورها على الفيتامينات والمعادن . على ايه حال فليس من السهل تحويل جميع انظمة الاطعمة الى طاقة فعندما يكون تحويل الطعام الى طاقة مستحيلا فان الجسم يخزنة على شكل دهون .

    فلو تسألنا ما هى السعرة الحرارية الكلورى (Calorie) هى بنظور علمى وحدة حرارية لانتاج الطاقة من الطعام . ان الفكرة التى ظلت متداولة عن اذا ما كانت عدد السعرات الحرارية الداخلة الى الجسم أقل من عدد السعرات الحرارية المستخدمة فى انشطة الجسم وفى التمارين الرياضية فان الجسم سوف يفقد الوزن غير دقيقة لأن السعرة الحرارية عامل مهم فى هذه المعادلة ويجب ان ناخذ بالاعتبار مصدرها سواء كانت من الدهون او البروتينات او النشويات .

    بدلا من اللهوث وراء الحميات الغذائية حاول ان تعمل بانسجام مع متطلبات جسمك ونوبات الجوع الملحة (hunger urges) .اظهرت دراسة نشرت فى المجلة الأمريكية للتغذية الاكلينيكية الجيدة عام 1996م ان الحفاظ على وزن ثابت لفترات طويلة من الوقت دائما ما يرتبط بالصحة الجيدة ليس هناك مشكلة فى فقدان الوزن الزائد ولكن المشكلة فى اعاده اكتسابه ومن ثم فقدانه وهكذا ا. اظهرات الدراسات ان التذبذب فى الوزن الناتج عن اتباع الحميات الغذائية مقرون دائما بالمشاكل الصحية مثل ذيادة خطر الاصابة بمرض السكرى وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوفيات الناتجة عن أمراض القلب. الموضوع القادم الخل الطبيعى وانواعه (29) الموجودة فى السعودية (فى بيت الخل)

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    المغرب
    الردود
    846
    الجنس
    امرأة
    jazaki allah khayr wa fi intidar al mazide incha allah

مواضيع مشابهه

  1. **متميز ** عدناا بوصفة تخرب ابو الريجيم نفسه مش الريجيم و بس--- فييييينك راجو ههههه
    بواسطة **ام البنات ** في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 69
    اخر موضوع: 15-11-2009, 07:01 PM
  2. الحميات وفوائدها.......مهم جدا جدا
    بواسطة pinpina في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 27-04-2007, 05:12 AM
  3. ,,..] بحر ونبضه في عذب الخلجات [..,,
    بواسطة *,*(البحر)،*، في فيض القلم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 04-03-2007, 09:24 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ