انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: !!! الوصايا العشر للتخلص من الكرش والوزن الزائد!!!

الردود
    4,543

!!! الوصايا العشر للتخلص من الكرش والوزن الزائد!!!

>< <> >< الوصايا العشر للتخلص من الكرش و الوزن الزائد!! >< <>

1-تناولي ثلاثة أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أي سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.
    ( وعن نفسي اشوف كوب الى كوب ونص يكفي )

2- تناولي الجريب فروت أو خل التفاح قبل تناولِك للطعام فيقلل إحساسكِ بالجوع ويحد من تناولكِ للطعام.

3- ابدأي طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل، فتقلل من تناولك للأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساسًاً بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها قليلة.

4-احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقتًا طويلا في عملية المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدى إلى الشبع مع أقل كمية من الطعام.

5- تناولي وجبتِك ببطءٍ شديد -أكثر من 20 دقيقة- فتصلي إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملأي معدتِك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس فالأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصلي إلى مرحلة الشبع.

6- قطعي الطعام إلى قطع صغيرة، وكلي قطعة قطعة، فقد وُجِدَ أنكِ تشبعين بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام.. أى إن عدد الطلعات من الطبق إلى الفم أهم من الكمية في إعطائِك الإحساس بالشبع.

7- استعملي أدوات المائدة الخاصة بالأطفال، بمعنى أن تكون الأطباق والملاعق والشوك والسكاكين صغيرة جدًاً، فهذا يقلل من تناولِك للطعام وفي الوقت نفسه يزيد من إحساسِك بالشبع.

8- ضعي الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملها فيها ثم امضغي الطعام جيدًاً ثم عاودي استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا، ويمكنك أن تستريحي دقائق في وسط تناول الطعام.

9-اجعلي الأواني الكبيرة المملوءة بالطعام بعيدة عن المائدة ويتم الغرف في المطبخ ثم ينقل الطعام إلى المائدة مع إبعاد النظر بقدر الإمكان عن الطعام بصفة عامة.

10-لا تقذفي في فمك أي طعام جديد قبل أن تبلعي تمامًا ما في فمك من الطعام وتجنبي تناول الطعام واقفًةً وتناوليه وأنت في هدوء واسترخاء.

بالطبع لو أنكِ التزمتِ بهذه الوصايا في طريقة تناول الطعام فإنها سوف تكون لك حارسًا في ألا تملأي بطنك ومعدتك بدون حدود، ولكنها سوف تساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام....... منقول .......
    آخر مرة عدل بواسطة rorofun : 21-09-2006 في 08:50 AM

الردود
    20

flower3 ممكن حد يساعدنى

[IMG]winchesterlarsongreenharmony[1].jpg[/IMG]جميل حجرب أبتدىلو حد يعرف يساعدنى كل يوم أقول حبتدى ريجيم وأفطر زي الريجيم وأجى على بالليل أجوع وأكل

الردود
    4,543

بسمة امل

شكرا لكي على ردك ..... وانا زيك العزيمه عندي ضعيفه جدا تعالي نساعد بعض للتغلب على الوزن الزائد .... بس بتنظيم الاكل ....ونكتب يومياتنا هنا كل يوم ونشوف مين اللي حتخس الاول ....عشان نشجع بعض بس انتي قولي عايزه تخسي كم كيلو ...ولو في حد من البنات عايز يبقى معانا ....ياريت عشان نشجع بعض .... بس بدون رجيم او كل واحد على راحتوا ..اللي عايز يعمل رجيم اوتنظيم بس نقول لبعض ايه اللي حنعمله.. .. وشكرا

الردود
    105

الردود
    4,543
    تعقيب كتبت بواسطة aobra_1990_
    شكرا لكى يا اختى
    جزاكي الله خير وشكرا

الردود
    35

الردود
    4,543

flower2

تعقيب كتبت بواسطة um-zainab
    شكرا على الوصايا
    شكرا اختي على مرورك

مواضيع مشابهه

1. كيف تتخلص من الكرش والوزن الزائد بالأعشاب
    بواسطة حبة عدس في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 09-09-2008, 08:43 PM
  2. الردود: 2
    اخر موضوع: 04-09-2008, 11:32 AM
  3. الوصايا العشر للتخلص من الكرش
    بواسطة غزل_m في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 06-09-2006, 06:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ