انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الزبادى يحرق الدهون بمنطقه البطن

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    hanalime1987 غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    benghazi-libya
    الردود
    10
    الجنس

    الزبادى يحرق الدهون بمنطقه البطن

    فقد ثبت أن الزبادي يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون ، مما يجعله يفقد الدهون ويحتفظ بالعضلات . وهذه الدراسة الحديثة التي قدمها طبيب يدعى "مايكل زيميل" وهو أستاذ للتغذية في جامعة تينيسي وجدت أن الأفراد الذي تناولوا الزبادي خالي الدسم قد فقدوا أوزانا أكبر بكثير مما فقده آخرون كانوا يتبعون حمية قليلة السعرات فقط . وفقد آكلو الزبادي 22 % من أوزانهم و 61 % من دهون الجسم الاجمالية ، و 81 % من الدهون الموجودة في منطقة البطن أكثر من المجموعة التي لم تتناول الزبادي واكتفت بحمية قليلة السعرات ، وذلك في فترة 12 اسبوعا .
    ويعتبر فقد الدهون من منطقة البطن شيء طيب للغاية حيث أن أخطر أنواع زيادة الوزن هي تلك التي يتجمع فيها الدهن في هذه المنطقة ، والتي يشبه فيها الجسم شكل التفاحة ، وفيها تزيد نسبة الاصابة بأمراض القلب والسكر والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان . وساعد أكل الزبادي الغني بالكالسيوم الى فقد أكثر من بوصة في مقاس الوسط بالمقارنة بمن لم يتناولوا الزبادي ، حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه في الجسم .
    ويعتقد الباحثون أن الغذاء القليل في الكالسيوم يزيد من انتاج انزيمات منتجة للدهون ، ويقلل من نشاط الانزيمات التي تكسر الدهون ، والنتيجة خلايا دهنية أكبر وأكثر دهونا . ومن هنا جاءت نصيحة الباحثين بتناول الزبادي خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعر حراري فقط في الكوب المحتوي على 180 جراما ، وذلك ثلاث مرات يوميا . وهذا الزبادي الغني بالكاليسوم يحافظ على كثافة العظام ، والكتلية العضلية ، كما يزيد من فقد الدهون . وأثبتت دراسات أخرى حديثة أن هذا المعدل من تناول الزبادي يوميا يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون ، وهو يسبب ثالث أعلى نسبة وفاة من السرطان في الولايات المتحدة .
    دهون وبروتينات اللبن تعالج الكوليسترول وضغط الدم
    ويجد الزبادي كامل الدسم من يدافع عنه أيضا ، حيث أن بعض العلماء وجدوا أن الأحماض الدهنية الموجودة في منتجات الألبان هي في الواقع متعادلة من ناحية محتواها الكوليسترولي بل وأيضا هي خافضة للكوليسترول (للمزيد www.emadsobhi.com) . كما تم اثبات أن بروتينات الألبان لها قدرة مؤكدة على تحسن صحة الأسنان والحفاظ عليها من التسوس وأيضا كثافة العظام . وأظهرت دراسات أخرى أن نوعا من بروتينات اللبن يستطيع خفض ضغط الدم العالي ، حتى أن اليابان أنتجت مركبا علاجيا يحتوي على هذا البروتين أثبت فاعليته في خفض ضغط الدم العالي .
    ويقول الباحثون أن اللبن يحتوي على أكثر من 400 حمضا دهنيا ، وكثيرا من هذه الأحماض الدهنية لها القدرة على الحماية من أمراض مزمنة خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والجهاز الدوري . فقد أظهرت الدراسات أن هناك علاقة بين تناول هذه الأحماض الدهنية وانخفاض معدل الاصابة بسرطان الثدي في السيدات في سن توقف التبويض . وتظهر الدراسات أن جبن الشيدر واللبن الزبادي متشابهان في قدراتهما العلاجية غذائيا . والبكتريا المفيدة الموجودة في الزبادي تنتج أيضا عديدا من الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 5 ، ب 6 ، ب 12 ، فيتامين أ ، ك ، وهي فيتامينات ضرورية للحياة .
    عديد من الفوائد الصحية الهامة موجود في هذا الغذاء الخفيف اللذيذ ، وما خفي أعظم ، حتى أن العلماء باتوا يعتقدون أنه غذاء المستقبل ، فهذا الزبادي .. القديم.. الحديث المليء بالأسرار .. يثبت صحة مقولة أبوقراط طبييب الاغريق العظيم :" اجعل طعامك هو دواؤك ، ودواءك هو طعامك "

  2. #2
    اماني 11's صورة
    اماني 11 غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    جـــــــــــ نبض قلبي ـــــــــــــــــــــده
    الردود
    945
    الجنس
    أنثى
    يعطيكي العافيه
    بصراحه كل يلي مكتوب صحيح
    انا كنت اعمل ريجيم خاص بالمنطقه السفليه
    فيه زبادي خالي من الدسم كل يوم والله راحت الكرشه وحتى الافخاذ
    منتظرين جديدك

  3. #3
    eman_for_allah's صورة
    eman_for_allah غير متواجد الفتاة الواعية
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الموقع
    جوايا
    الردود
    3,080
    الجنس
    أنثى
    انا فعلا جربت ريجيم الألبان خالية الدسم واللى كنت باكل فى اليوم تقريبا 2 زبادى لمدة 3 ايام وزنى نزل بتاع 3 كيلو

  4. #4
    -سمر- غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    في هالدنيا
    الردود
    1,036
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خير

  5. #5
    دكتور / مدحت غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الردود
    44
    الجنس
    --------------------------------------------------------------------------------

    عزيزتى
    تلقيت رسائل عديده واعتذر على التاخير لانشغالى بمجموعه من المؤتمرات بالمانيا ولكن صدقونى ساهتم بموضوعاتكم للغايه .
    لقد اجريت الكثير من البحوث بمجال التنحيف واود ان اطمئنكم ولكن عليكي سيدتي ان تضعي بفكرك بعض من الاشياء يجب عليكي اتباعها ولاتقللى ايا منها لانكى تعلمين المثل القائل ان اعظم النار من مستصغر الشرر
    واول هذه الاشياء هو الاقلال من التوتر النفسي حقيقه انه موجود ولانستطيع ان نمنعه ولكن بقدر الامكان نحاول اما التجنب او الابتعاد عن المؤثرات
    وتانى شئ عدم اتباع اي نوع من الريجيم فهذه الكلمه من اختراع احدي الفشله فى القديم وليس لها اساس من الصحه لان التنحيف او التخسيس يعتمد على الحرق وليس الامتناع عن الاكل وحرمان الجسم من المواد الضروريه والتى يتبعها ضعف عام وانيميا وكل هذا قد يعمل على التنحيف الوهمي للجسم وبالتبعيه يدخله فى دائره امراض جهاز المناعه التى لاتحصي ويفرح الانسان بكشله الخداع امام الناس ولكنه بالحقيقه به امراض ليست سهله وكل هذه من الريجيم تلك الطرق التى نشات بفرنسا سنه 1928 والتى لجا لها الناس لقله الغذاء اصلا فبداو بتصدير تلك الافكار الوهميه
    اما بالنسبه للطرق حرق الدهون واستخدام بعض الرياضات البسيطه جدا لتساعد على الحرق لكن اهم من هذا هو طبيعه الاكل
    انصحك بكل امانه لاتمنعي جسمك من تناول اي شئ فتناولى كل الاشياء لان المشكله تكمن فى الكيف وليست بالكم
    ساعطيكي هديه عمرك للحفاظ على رشاقتك ومعنوياتك فالحياه جميله جدا فانعمي بطريقه حرق الدهون بكل بساطه وبدون تعقيد او استريس على الاشياء
    اول شئ يجب ان تتناولى افطار وغذاء وعشاء ولاتكونى من النساء الذين يفطرون النيسكافيه مع الافطار كلى هذه الشرائح التى اقولها لكي
    1 طماطم قطعيها حلقات وضعيها بطبق
    ااتى بفصين ثوم وافرميهم او دقيهم جيدا مع قليل من الملح وربع ملعقه من بذور االخردل
    ودقي الكل جيدا
    ثم ضعي عليهم ملعقتين من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونه
    اخلطي الكل جيدا واتركيه 5 دقائق
    خذي الخليط وضعيه على شرائح الطماطم وتناوليه مع الافطار يوميا لمده اسبوعين
    بالنسبه للغذاء حاولى بقدر الامكان ان تبتعدي عن الباذنجان والعدس الاصفر على الاقل بهذه المرحله ولمده 40 يوما على الاقل
    وبنفس حلقات الطماطمنفذيها مع الغذاء
    بالنسبه للارزحاولى بقدر الامكان ان تغسليه جيدا جدا حتى تبقي المياه بيضاء
    ثم حمريه كله بقليل من زيت الزيتونومن ثم قومي بالسلع العادي وذلك لقتل النشاء الذي يتكون على الكبد من الرز الابيض العادي
    بانسبه للعشاء قومي بعمل الطبق الاتى
    طماطم - بصل - خس - خيار - فلفل حلو رومي - بنجر - جبنه قريش ( قليل ) نصف تفاحه خضراء وليست حمراء - قطعه اناناس صغيره
    عصير ليمونه مع قليل ملح وملعقه خل ابيض وليس خل تفاح
    نصف فنجان من زيت الزيتون
    مع هذا الطبق الجميل احضري كسره من الخبز المحمص
    وتناولى طبقك بسماع الموسيقى او مشاهده التليفزيون او تناوليه بجو من الراحه
    اتبعي هذا وتذكري المهم فى الكيف وليس بالكم
    لاتحرمي جسمك من اى شئ ولكن عزيزتى تجنبي مثلا اشياء تافهه ولكنها مؤثره مثل الايس كريم والافراط فيه اقول لكي كلى منه ولكن ليس بافراط
    المكسرات امام التليفزيون تحدث تخمه لما تفرزه من زيوت ودهون تتراكم بالجسم
    اقول لكي كلى وليس بافراط
    بكل ثقه اتبعي ماقلته لمده 40 يوما وسوف ترين العجب العجاب لرشاقتك الدائمه حيث ان شرائح الطماطم هامه جدا لانها تفسل كل الاعضاء من سمومها التى تسبب السمنه
    شكرا لكم لاستماعكم والى المزيد من البحوث القيمه والمفيده

    د . مدحت
    دبي - الامارات
    mody_man_777yahoo.com

مواضيع مشابهه

  1. الزبادي يحرق الدهون في منطقه البطن
    بواسطة أمل الحنين في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 14
    اخر موضوع: 01-11-2008, 01:16 PM
  2. الزبادي يحرق الدهون في منطقة البطن
    بواسطة وهج الليل في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 04-08-2008, 02:35 AM
  3. الزبادي يحرق الدهون في منطقة البطن
    بواسطة **جوري23** في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 21-11-2006, 06:11 PM
  4. ..*الزبادي يحرق الدهون في منطقة البطن*..
    بواسطة **جوري23** في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 21-11-2006, 02:13 PM
  5. الزبادى يحرق الدهون فى منطقة البطن
    بواسطة ايمان28 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 06-05-2006, 02:33 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96