انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: قياس السكر فى الدم بواسطة الاذن

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    EGYPT
    الردود
    447
    الجنس
    ذكر

    coffee قياس السكر فى الدم بواسطة الاذن

    واشنطن- يعكف حاليا فريق من العلماء الامريكيين على تطوير جهاز صغير يستطيع قياس مستوى السكر فى الدم عن طريق محلول خاص بالاذن.

    ويأمل العلماء فى إمكانية طرح الجهاز خلال العامين القادمين ليجنب مرضى السكر معاناة الحصول على عينة دم لقياس السكر ليصبح الجهاز متوافر فى الصيدليات.ويعتمد التحليل بواسطة الجهاز على تمرير سائل ملحى ذهبى اللون بالاذن لابراز جزيئات شديدة الصغر فى حالة اتحادها مع الجلوكوز الذى يظهر بوضوح فى دم وبول المريض بالاضافة إلى الدموع.

    ويوضح العلماء أن درجة تركيز الجزيئات الصغيرة الناجمة عن اتحادها مع السائل الملحى تشير إلى مستوى الجلوكوز فى الدم والتى يتم الجهاز ترجمتها إلى بيانات رقمية على الشاشة الصغيرة الخاصة به.

    ويضيف العلماء إلى أن التفاعل الكيميائى بين الجلوكوز والجزئيات الصغيرة شديد الوضوح اعتمادا على مدى ارتفاع نسبة السكر فى الدم حيث يتراوح تغير لون السائل الملحى ما بين الوردى الفاتح والاحمر القانى.

    يرى الفريق البحثى أن الوسيلة الجديدة لا تقى فقط المريض من معاناة الطريقة التقليدية لقياس السكر فى الدم بل تساهم فى التنبؤ مبكرا بإصابة الانسان بالمرض إلى جانب مراقبة سكر الحمل الذى قد تعانى منه بعض الحوامل.

    يأتى ذلك فى الوقت الذى تشير فيه أحدث الاحصائيات الصادرة عن "مركزالوقاية ومكافحة الامراض" الامريكى إلى ان معاناة أكثر من 8ر20 مليون أمريكى من مرض السكر بنوعيه 1 و 2 ليصبح العامل السادس وراء الوفيات بالولايات المتحدة سنويا.

    ويضاعف مرض السكر من احتمالات الإصابة بأمراض القلب ،ضغط الدم المرتفع، فقدان البصر ومشكلات فى الجهازالعصبى والكلى.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    EGYPT
    الردود
    447
    الجنس
    ذكر
    للرفع

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ