انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 16

الموضوع: اول مشاركة لي --- تجربة نظام الحياة الغذائية والرياضية (تجربة شخصية)

الردود
    679

w00t اول مشاركة لي --- تجربة نظام الحياة الغذائية والرياضية (تجربة شخصية)

سمعنا كثيرا عن الرجيمات والحميات

وحاولت صراحة ان اجرب العديد من البرامج ، ولكنني كنت دائما لا انجح بها ، والحمد لله انني صبرت ونلت فلقد جربت طريقة هي بالاقرب من طريقة حياة وليست طريقة رجيم.....

بدا الانذار عندي عندما بدا ينزل علي دم والتهابات في المعدة ورحت للطبيب ، وعمل لي منظارا ، واكتشفت انني اعاني من التهابات في المعدة ومرض يسمى القولون العصبي..

طبعا اعطاني الدكتور كورسا طبيا والحمد لله ارتحت عليه كثيرا ،، ولكنه اوصاني وصية وقال ان دوائك هي طريقة معيشتك فالعديد منا معرض للامراض وهو لا يدري بانه الاكثر عرضة لمرض معين بسبب طريقة حياته.

لن اطيل عليكم ،، فلقد اخبرني الدكتور ان ما يزيد مرضي هو الغذاء وقلة الحركة فنصحني بالابتعاد عن الرز والبطاطا والنشويات،، ونصحني بالرياضة

المهم جلست مع نفسي كثيرا ،، وطلبت من المنتدى حل للنصاحة التي اعاني منها ، واعطوني العديد من الخيارات ولكنني فكرت اكثر فوجدت ان الحل هو طريقة غذائي ونمط حياتي اليومية....

كنت قد زدت تقريبا 15 كيلوغراما عن الوزن الطبيعي لي ،،
    فقررت القرار الاهم،،

والان ساتي لكم بالطريقة التي اتبعتها والحمد لله بان ربي اكرمني فلقد ضعفت ونزلت الوزن الزائد وليس كذلك فقط لاااا بل ان جسمي شد كثيرا وتكتل الدهون والسيليوليت ذهب تقريبا وانا نشيطة والحمد لله ولم اعاني الفترة الماضية من الامراض الا ما ندر

اتريدون ان تعرفوا الطريقة هي بسيطة جدا

اولا: ابعتدوا لمدة شهر ونصف او شهر عن الخبز والنشويات والرز والمقليات واي شيء به دهون ،،طبعا واجهت صعوبة لان هذا الطعام هو كان طعامي المفضل فانا احب الرز والاكلات السريعة واكره الخضراوات والحليب والفاكهة، وكنت اذا كنت اريد ان اعمل سندويشا او اغمس لبنة او اي شيء اخر اغمسه واكله مع التوست المحمص او العادي او بخبز النخالة( برضوا عودوا نفسكم عليه احسن لصحتكم وافيد).

ثانيا : طبعا انا كنت ما اذوق الحليب بالمرة ولكن بسبب نقص الكلس اجبرت نفسي على ذلك والحمدلله ان جسمي تعود على الحليب وطعمه وبدات اتقبله ولكن هناك حكمة في التعامل مع اجسامنا( لا تجعولا جسمكم يتحكم بكم ولا شهيتكم بل تحكموا انتم بهم وروضوها ) هذه الحكمة التي خرجت بها بعد هذه التجربة.

وطبعا كنت اشرب الحليب الخالي او القليل الدسم وفي منهم يكون على طعم فراولة وشوكلاته مرة لذيذ ومفيد ، المهم كاسة حليب يوميا

ثالثا: كان افطاري فاكهة دائما ، واذا احسست بجوع ادهن توست بلبنة او جبنة الخ...

العشاء كان اما سلطة او فاكهة او الاثنين واذا احسستم بجوع كثيرا تناولوا قطعة توست مع ما تريدون من طعام.

اما عن الغداء:::: فكانت امي تعمل اما خضراوات مسلوقة او اي غذاء خفيف خالي من الدسم ، مثلا تونة بدون زيت اكلها بالشوكة والله ما كنت اكل سمك بس برضوا روضت نفسي انها تصير تتقبلوا

كنت كل يوم اكل تفاح وبرتقال وموزة واذا في عنا اي فواكه اخرى اكل منها لاتقصروا فيها ولا تحموا انها تنصح وردوا علي مادامكم ابتعدوا عن النشويات كلوا قد ما بدكم فواكه ولكن بفترات متباعدة او خليها وجبة فطور او عشاء
    وطبعا قبل وجبة الغداء تناول حبة فاكهة وليس بعدها انتو بس ردوا علي هاد والله نتيجة لبحث طويل ودقيق وهاد الي عملتوا لنفسي ، ليه قبل ؟؟ لانوا حبة الفواكه رح تشعركم بشبع فما رح تاكلوا كثير من وجبة الغذاء

واذا اجا عبالكم شيئ من الحلو او المكسرات او الشبس او اي شاء ومتوا عشان تاكلوه لا تحرموا حالكم ولكنننننننننن استخدموا طريقة الفرنسيين مبدا الثلاث لقمات يعني انكم تاخذوا 3 لقم من الشيء الي نفسكم في وتاكلوه ببطىء بشوييييييييييييييش وحطوا فترة بين كل لقمة والاخرى

رابعا: والاهم :::: الرياضة اشتركت بجيم (نادي للرياضة وكنت العب كل يوم ساعة واحدة فقط) تخيوا ساعة واحدة
    صدقوني كنت دايما اتثاقل اشترك او اشترك والعب يومين وابطل لكن هالمرة بعد ما دعيت ربي اني يثبتني ويساعدني ويعطيني القوة والارادة استمريت وهلا صارلي شهرين ونص لا وبعد اشتركت بدورات تعليم سباحة وصرت انا احب العب رياضة واحس انو عندي طاقة او اي شي جواتي افرغوا بالرياضة حتى صدقوني الرياضة بتريح النفسية وتعطيكم شعور بالسعادة وانا قرات مرة مقال عنها في منتدى انها بتفرز هرمون يخلي الواحد يشعر براحة نفسية .

طبعا اول يومين الي لعبت فيهم والله كنت العب وانا ابكي لاني ثقيلة وما عندي ليونة وطول وانا العب ادعي ربي يساعدني وبعد اسبوع ولا كاني انا صرت العب مع المدربة وازيد عليها كمان.

هذا كان جدولي لاول شهر ،، والمفاجاة انو انا اخذت قياسات قبل ما ابدا وبعد ما صارلي شهر اكتشفت ان كل شي بجسمي نقص مقاسه 10 سم والله اما وزني فنزل 7 كيلوا ، طبعا الاوزان والمقاسات تختلف من انسان لاخر وصح طريقتي بدها وقت اكثر بس هيي صحية اكثر

بعد اول شهر طبعا ما بتتخيلون جسمي مشدوووووووووووووووووووووووووووووود كثييييييييييييييييييير وفرق معي باللبس كثير

بعد ما تخلصوا هاذي الفترة من الحمية هون ببدا الدلع ، فخليكم على نفس نظام الفطور والعشاء ولكن اتغدوا الي بدكم اياه ولا تنسوا قبل الغداء حبة الفاكهة ،،، ولكن بكميات قليلة ولازم تداوموا على الرياضة سواء في البيت او بنادي للرياضة هاي ما تخلوا ولا يوم من عمركم.

واذا اجا عبالكم شيئ من الحلو او المكسرات او الشبس او اي شاء ومتوا عشان تاكلوه لا تحرموا حالكم ولكنننننننننن استخدموا طريقة الفرنسيين مبدا الثلاث لقمات يعني انكم تاخذوا 3 لقم من الشيء الي نفسكم في وتاكلوه ببطىء بشوييييييييييييييش وحطوا فترة بين كل لقمة والاخرى
    ، مو تاكلوها ملقوفين ومستعجلين هههههههههه زي الي عمروا مو ذايق هالشيء!!!!!!!!!!!1 اعتذر ولكن امزح معاكم لاني انا كنت زي هيك اكل الشبس والشوكولا والكاجو

وووووولااااااااااااا تنسوااااااااااا بعد السابعة المغرب لا تحطوا بتمكم اشي ولا تاكلوااااا

شو فكرتوا خلصنا لاااااااااااااااااااااا وين رايحين لسة في اشي مهم جدددددددددددددداااااااااااااااا جدددددااااااااااااااا

وهو نظام الماء:::::

الصباح: 4 اكواب ماء على الريق تشربوها خلا فترة نصف ساعة (مزمز ميرندا) ولا تتناولوا الفطور الا بعد 45 دقيقة من شربكم للماء

الظهر :3 اكواب ماء برضوا خلال نصف ساعة وقبل الاكل بنصف ساعة ولا تنسوا حبة الفاكهة

المساء : 3 اكواب خلا نصف ساعة قبل الساعة 6 مساء وقبل الاكل بنصف ساعة على الاقل

طبعا اقل شيء يوميا المعدل الطبيعي لاي انسان 8 كاسات ماء وتعرفوا عشان تضلوا تشربوا ماء خذوا معكم وين ما تروحوا قنينة الماء الصغير ة بيدكم حتى وانتوا تتجولوا بالبيت عشان تضلوا تشوفوا المي وتتذكروها وتشعروا بعطش كل ما شفتوها

---------- وكل ما حسيتوا خلال النهار بجوع ضلوا اشربوا مي لانها تعطي شعور بالشبع ولانو في انذارات كاذبة في جسم الانسان بتعطي للدماغ شعور بالجوع والانسان ما بكون جائع فاذا استمرت بعد تناولكم الماء ولمدة 1/3 ساعة تقريبا خدولكم اشي خفيف حبة خضار او حبة فاكهة وركزوا عليهم لانهم افيد شيء للجسم.

معلومات متفرقة:

اكل البرتقال احسن من شربه عصير

حاول تناول وجبات بحجم قبضة يدك

ضع الوجبات في اطباق صغيرة

تناول وجبة فطور كبيرة

حاول تناول موزة يوميا (لانه منخفض السعرات والدعون وموزة تكفي حاجة الجسم من البوتاسيوم يوميا)
    +برتقالة وتفاحة على الاقل يوميا
    اكثر من السمك والدجاج طبع مشوي او مسلوق الا اذا طبخ بقيل من زيت الزيتون

لا تنسوا التمر من غذائكم لانه يمدكم بالعديد من الفوائد

كاسة حليب يوميا

طبعا زي ما لاحظتوا فوق لما كنت اعمل لحالي نظام غذائي حياتي كنت ادور دايما عالاشياء الي يحتاجها الجسم واحاول اني احقق غذاء متوازن ويفيد الجسم وصدقوني هذهي نصيحة وهاد الشيء الي انا مشيت عليه وصدقونننني عودوا جسمكم ، ولما تخلصوا الفترة الاولى من النظام رح تشوفوا انو معدتكم صغرت كثير وما صرتوا قادرين تاكلوا نفس الكميات القديمة بل القليل فقط...

ارجوا لكم الاستفادة
    وتقبولها مني كنصيحة اخوية وووالله تعبت من الكتابة بس لاني بدي افيدكم والله اعلم بنيتي

اشكركم للقراءة والمرور وسامحوني اذا اطلت ولكن غرضي ان لا اخبي عليكم شيء من سر جسمي الان فهو رشيق ومشدود وصغرت 5 اعوام الكل لما يشوفني يقول والله صغرتي غير طبعا انو شعري تحسن واظافري صارت تتطول والبشرة خيييييييييييييييياااااااااااااااااااااااال والله

ولا تنسوني من دعواتكم

الردود
    679
    مافي حد مهتم بالموضوع ؟؟؟

الردود
    21,074

مشااء الله رائع

الله يتمم عليكِ بالصحه والعافيه يارب

سعيده بتواجدك معنا

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

الردود
    85
    كلامج صح نحن لا زم نشوف اللي يناسبنا ونبرمج يومنا عليه
    الف مبروك اختي

الردود
    679
    الله يبارك فيكم واشكركم على الردود الطيبة

الردود
    415
    الف مبروك على نزول الوزن ان شاء الله يتم عليك الصحة والعافيه

الردود
    6,860
    مشكورة حبيبة محمود والله تجربة بتشرف .. هيك شجعتي الاخوات واعطيتهن املا في جسم رشيق وصحى عال العال.. تشكري على مجهودك ومشاركتك..

الردود
    4
    تجربة أخرى ناجحة فى المنتدى ....ما شاء الله ...ربنا يوفقك و يبارك لك ....واضح أنى ان شاء الله سوف أداوم على منتداكم و عندنا مثل فى مصر بيقول (من جاور السعيد يسعد )

الردود
    6,426
    ما شا الله عليكي يا حبيبة محمود
    تجربة ممتازة
    يخللنا اياكي يا رب و يخليلك حبايبك

الردود
    141
    كلامك صح نحن لا زم نشوف اللي يناسبنا ونبرمج يومنا عليه
    الف مبروك اختي

مواضيع مشابهه

1. أنا وانفلوانزا الخنازير . . تجربة شخصية للإفادة** أفضل تجربة **
    بواسطة ***DoDi*** في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 136
    اخر موضوع: 31-03-2010, 12:41 AM
  2. تجربة شخصية
    بواسطة jomanah في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 24-04-2008, 11:56 AM
  3. عن تجربة شخصية
    بواسطة awmhamn في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-03-2008, 12:31 AM
  4. عن تجربة شخصية
    بواسطة التوت البري في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 06-11-2007, 03:40 PM
  5. تجربة شخصية مريت بها
    بواسطة قاتل القلوب في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 25
    اخر موضوع: 10-11-2006, 04:03 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ