انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 31

الموضوع: *¨`* بدأت من جديد والتشجيع والمشاركة أريد *¨`*

الردود
    36,171

*¨`* بدأت من جديد والتشجيع والمشاركة أريد *¨`*

السلام عليكن أخواتي

هذا الموضوع تابع للموضوع الرياضي الذي بدأته منذ سنوات ومن فترة قليلة فقط توقفنا عن متابعته، وهذا آخر حيث بدأت برنامجاً جديداً لنفسي على أمل أن أشد بعض العضلات وأنشط الصحة وأنزل فقط 5 كيلو من وزني قبل سفري إن شاء الله.

عزيزاتي، أريد أن أسجل هنا كل ما أقوم به للوصول إلى هدفي، وأتمنى أن أرى من يشاركني هذا الهدف ويسير معي.

منذ أسبوع بدأت رياضة المشي السريع، أمشي ساعة كل يوم تزيد أو تقل، ولكن على الأقل 45 دقيقة.

ومع هذه الرياضة سأقوم بإضافة رياضة الجوانب كل يوم قبل النوم أو حتى وقت الطبخ! وهي أن تميلي على جنبيك حوالي 100 مرة، أو بداية اجعليها أقل حسب تحملك، ثم أضيفي عليها كل يوم.

أحاول شرب الكثير من الماء على قدر ما أحتاج، إلا أن علي أن أزيد عن هذه الكمية.

كذلك بدأت منذ أسبوعين بتخفيف السكر في القهوة، فكل يوم أشرب كوباً من القهوة بثلاث ملاعق سكر (الكوب ضخم ) ولكني تدريجياً خففته كل يوم ربع ملعقة أقل. اليوم أصبحت أشربه بملعقة صغيرة واحدة لا غير. حالياً أكتب إليكن وكوبي بقربي بأقل من ملعقة، في البداية لا أستسيغ الطعم، إلا أني بعد ربع الكوب أشعر أنها بدأت تصبح بطعم أحلى.

من تريد أن لا تمارس أي ريجيم، عليها بالمشي السريع اليومي ساعة ونصف حتى يبقى وزنها بلا زيادة.

ومن تريد تخفيف الوزن عليها أن تتبع نظاماً مريحاً.

حالياً وبداية من اليوم قررت أن أتبع نظاماً بسيطاً بعد أن تعشيت مع صديقتي في مطعم وأكثرنا من الطعام! أعطتني فكرة لنظامها وهو بسيط وقد نزل من وزنها الكثير والكثير بعد الولادة.

كوب القهوة مع سكر قليل مع ساندويش توست قمح وقطعة جبنة للفطور.

لمنتصف النهار، فاكهة حتى موعد الغداء والذي سيكون سلطة بكمية كبيرة.

والعشاء أي طبخ بكمية صغيرة. وآخر الليل إن جعت، ممكن تفاحة أو خس.

وسأحاول تجنب الرز والخبز والنشويات ما أمكن.

عادة هذا نظامي على أي حال، ولكن بغير انتظام وبكمية أكبر، وربما أخرج من البيت فآكل شيئاً سريعاً مضراً أو قطعة حلوى.

قررت إن شاء الله ولأول مرة في حياتي عمل نظام غذائي. لست من أنصار الريجيم، إلا أني من أنصار التغذية الصحيحة، وهذا ما سأفعله إن شاء الله.

فمن ستشاركني رياضة المشي؟ وتخبرنا أول بأول عما يحدث معها؟ صحياً، وزناً، شعوراً..

أولاً عندما بدأت أول يوم بالمشي، وكان بمحض الصدفة، خرجت وبدأت أمشي وشاركتني عمة زوجي، فمشيت ساعة ونصف بسرعة ولم أنتبه للوقت، إلا أني لاحظت أن أنفاسي تتعب بسرعة وتضيق عندما أتكلم خلال المشي. وهذا لأن لي مدة لم أقم بأي رياضة. ولكن في اليوم الثاني لاحظت أن عضلاتي لم تتألم أبداً ثاني يوم، وهذا يعني أن جسمي لا يزال تحت تأثير الرياضة السابقة.

تحمست وقررت أن أستمر، وبالفعل في اليوم الثاني أعدت التجربة، وجارتي مشت معي، ما شاء الله امرأة مسنة إلا أنها نشيطة وتمارس رياضة المشي يومياً طوال عمرها.

واكتشفت بعد مرور أسبوع على هذا المشي اليومي أني أصبحت قادرة على الحديث والمشي السريع بنفس الوقت من غير أن تضيق أنفاسي. وهذا أهم شيء في كل الموضوع، الصحة والعافية والنشاط.

بانتظار مشاركات في المشي وإخبارنا أول بأول وبشكل يومي أي تطورات تحدث. ومن لديها أي سؤال فلا تتردد.

ملاحظة: لونته حتى ما تملّوا من القراءة

المملكه العربيه السعوديه الله يعزها ويخلي لها حاكمها عبدالله بن عبدالعزيز
    الردود
    1,135
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعدنا وجودك المتجدد معنا في ركنا الغالي ركن التغذيه والصحه والرجيم
    والله ياليت نصير نشجع بعض لاني بصراحه اكره الرياضه واذا سويتها اسويها وان زهقانه ومالي خلق
    وعلشان اسوي رياضه لازم احفز نفسي بقراءة ردود البنات من عضوات لك علشان اقدر امارسها ونفسيتي مفتوحه والا وانا امشي يصير عندي الوقت بطئ وكل شوي اقعد اطالع بالساعه
    فانا من الشاكرين لك ولاقتراحك اللي ان شاء الله يعم علينا كلنا بالنفع والفائده
    وفعلا محتاجين لوحده مثلك نشيطه (ماشاء الله تبارك الله ) تدخل وتقول يومياتها ونصير نشجعها وتشجعنا
    اما بالنسبه للرياضه اللي سويتها اليوم فكانت الساعه السابعه سباحا وذلك انه لم ياتيني النوم من بعد سهر طووويل فاردت ان ارهق جسمي حتى ياتيني النوم وكانت المده لنصف ساعه تقريبا
    اما عن رياضة الاجناب فانا اقترح اقتراح .... فعندما تتصفحين النت يكون هناك وقت بين التصفح وانت جالسه على الكرسي ميلي بين الجنبين وبدل العد اجعليه استغفار ويكون العد بالاصابع وهكدا يكون قد رمينا عصفورين بحجر واحد
    جعل الله اوقاتك عامره بذكره

الردود
    15,367
    التدوينات
    26
    التكريم
    اختي العزيزه ............إيمان
    مشكوووووووووره على هذه النصائح
    جسمي مثالي ولكن أحب المشي
    ولكن سؤالي
    هل المشي وحده بدون إتباع نظام غذائي يخفف الوزن ؟؟؟
    ولكِ جزيل الشكر
    ثَمـة قٌلـوبْ لـآ يُكـآفَـئ حَـبهُـآ إلـآ الـدُعَـآء ♥♡....يارب

الردود
    310
    انا خسيت 14 كيلو ... بس من رياضة المشي السريع ونظام غذائي قاسي للحمية ... ووقفت فترة والان ابغى ارجع
    وحبيبتي هرهرة ,,, المشي بدون اتباع نظام غذائي من الممكن ان ينقص الوزن وممكن لا على حسب طبيعة الجسم ولكن غالبا لا ... فالغرض من الرياضة شد الجسم .. ومنع الترهل ...

الردود
    512
    طيب ياريت تفدينا ايه هو النظام الغذائى يااخت am ur baby

وف اد ايه نزلتى

الردود
    3,356
    اختي ايمان حبيبتي والله بحبك
    انا معاكي بروحي بس انا برضه بكره الريجيم واي حاجه تقيدني
    بس اهم شئ تقري محتويات الاكل قبل ماتشتريها دوري ع الفات فري واللايت وشوفي السعرات
    هتخليني افكر اطلع العجله الثابته مرميه في الجنينه وعاوزة تنضيف
    السكر انا بستعمل السكر البني 15 سعر بس في المعلقه
    والزبادي لايت والحليب سكيم
    ومشكلتنا اننا اكلنا كله يا رز يا عيش يا مكرونه هههههههه
    سؤال ليه كل الاخوات بيحبوا يخسوا قبل نزول الاجازه؟!!!
    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم
    اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك - وباعــد
    بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك

الردود
    622
    الله يعطيكى العافيه ايمان وان شاء الله تخسى ونظامك كتير حلو وانا مثلك بمشى كل يوم ساعه بقالى اسبوع مستمره الحمد لله وان شاء الله كل يوم ندخل نحكى عشان نشجع بعضنا
    اموره حبيبتى كله بيحب يخس على الاجازه عشان الاجازه مليئه بالسفريات والمناسبات والخروجات مع الصحاب وهكذا

الردود
    36,171
    أخواتي وردة، أمورة، ميمو، بيبي، هرهرة، ملاك.. الله يبارك فيكن على ردودكن المشجعة
    مشيت البارحة 45 دقيقة، وهذا لأني مشيت لوحدي، لو أحد معي يمكن كنت مشيت أكثر، ولو أني بتعب أكثر بالمشي مع الناس لأننا بنصير نحكي ونمشي بسرعة وهذا منهك للنفس ولهذا ما تعبت مبارح.

بالنسبة لسؤال تنزيل الوزن من غير رياضة وفقط بالمشي، فأنا سمعت دكتورة من فترة بتقول: لو بطلتوا الخبز لمدة 3 أشهر، كل الجوانب والأرداف بتذوب، هذا على حسب كلامها. ومن كم يوم صاحبتي سمعت طبيبة بتقول أنه اللي ما بده يعمل ريجيم، لازم يومياً يمشي ساعة ونصف مشي سريع وبهذا بتحافظ على الوزن الحالي وبينشد جسمها.

بعد شوي لازم أطلع أمشي الساعة تبعتي والله يقدرني أمشي هالشهر كله وما ييجي اللي يكسلني!

أمورة، جيبي العجلة الثابتة وما تترددي، هذه بتدوب الأرداف لو استعملتيها ربع ساعة كل يوم.
    تسلمي عزيزتي، شعور متبادل

الردود
    512
    الريجيم تبعك ماجبتيه

زعلانه كتير منك هعيط والله

الردود
    21,074

يييييييييييي

صباح الورود كلها

اناطبعا معككككككككك تؤؤبريني
    راجعه لك بالحذافير

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

مواضيع مشابهه

1. بدأت العلاج من جديد...دعواتكم
    بواسطة smiling eyes في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 25
    اخر موضوع: 11-04-2009, 02:38 AM
  2. رجيمك على زوقك والتشجيع علينا
    بواسطة am salm في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 05-12-2008, 04:11 AM
  3. ارجو المساعدة والتشجيع
    بواسطة متفائلة جديدة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 20-02-2008, 05:10 AM
  4. الخبرات والمشاركة والتشجيع تنمي عقل طفلك
    بواسطة maha2006 في الأمومة والطفولة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 15-12-2005, 01:10 AM
  5. §¤~¤§ ظاهرة بدأت تغزونا بشكل جديد ..§¤~¤§
    بواسطة أمل وضياء في الملتقى الحواري
    الردود: 18
    اخر موضوع: 19-05-2005, 11:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ