انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

تمارين ياضية تسوينها مع الريجيم يلا خشووووووااا

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    احلى مصرية's صورة
    احلى مصرية غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    388
    الجنس

    heart2 تمارين ياضية تسوينها مع الريجيم يلا خشووووووااا

    الريجيم والرياضة
    كما أن الطعام غذاء الجسد فالرياضة غذاء للجسد والعقل معاً وهى تؤدى إلى نجاح تطبيق الريجيم الغذائى والحصول على كمية أكبر من نسبة الأكسجين التى تدخل الجسم وذلك يساعد على اكتساب الحيوية والنشاط ولذلك فإنه يجب أن نمارس جميعاً تمرين التنفس بعمق عدة مرات يومياً لإزالة الإحساس بالهبوط ونقص الحيوية.

    ولنبدأ معاً بأهم فوائد الرياضة:
    للرياضة فوائد عديدة مع الريجيم فهى تساعد على :
    - زيادة قوة المناعة فى الجسم.
    - تخفف من الآلام والضغوط النفسية .
    - تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم.
    - انتظام ضغط الدم.
    - حرق وتوزيع الدهون الموجودة فى جسم الإنسان.
    - تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
    - تنشط العقل والقدرة على التركيز.
    - تساعد على الحيوية ومرونة أعضاء الجسم.
    - نحصل من خلالها على جسم متناسق رشيق.

    ولكن ينبغى أن يكون اختيار نوع الرياضة مناسباً لسن الإنسان ويجب تجنب الإرهاق الشديد، ومن الرياضات المحببة "المشى وركوب الدراجات ونط الحبل والسباحة والتنس" وأيضاً استخدام بعض التمرينات الرياضية المعتدلة.

    ويستهلك المشى لمسافة كيلو متر نحو 60 سعراً أى إنقاص ما يساوى 20 جراماً من الخبز يومياً، وكل 25 دقيقة من التمرينات الرياضية العنيفة يترتب عليها إحراق 300 سعر حرارى ولكى ينقص الوزن كيلو جراما واحداً لابد من إحراق 800 سعر حرارى.


    تمارين للخصر
    جميل أن يحتفظ المرء بقوام متناسق.. لكن الأجمل الحفاظ على خصر نحيف يبرز تناسق أجزاء الجسم العلوية مع السفلية، ونجد أن اتساع دائرة الخصر مع التقدم فى السن ليس أمراً يتعذر تفاديه، لذا يجب الحرص على الابتعاد عن الحلويات والجاتوه والبسكويت الغنى بالسكر.
    قواعد غذائية للخصر
    1- قلل الأطعمة الدهنية ويفضل الامتناع عنها، فهى تحتوى على وحدات حرارية أكثر من أى طعام آخر، لذلك يفضل تناول اللحم والسمك المشوى أو المسلوق بدلاً من المحمر "المقلى" واللبن بدون دسم، حيث يحتوى كل 150 ملل من اللبن الخالى من الدسم على 27 وحدة حرارية
    بينما فى اللبن الكامل الدسم كل 150 ملل تحتوى على 95 وحدة حرارية.
    كما يجب أن يستعمل المارجرين النباتى بدلاً من الزبد، وعصير الليمون الحامض بدلاً من متبلات السلطة، وبدلاً من البطاطا المقلية يفضل تناول البطاطا المشوية أو المسلوقة.
    2- قلل الحلويات والجاتوه والبسكويت الغنى بالسكر.
    هذه الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية ضارة بالخصر.
    تناول ثمرة فاكهة عند الشعور بالجوع بين الوجبات كى تشعر بالشبع وتحصل على قدر كبير من الطاقة.
    3- اهتم بنوعية المشروب الذى تتناوله، قلل من المشروبات التى تحتوى على الكثير من السكر والمواد الغازية وتناول ما لا يقل عن اللتر أو اللتر ونصف من الماء فذلك يزيل السموم من الجسم ويحافظ على صفاء البشرة.
    خاص بالمرأة
    لكى تعرفى إن كانت هناك ضرورة لإنقاص محيط خصرك اتبعى هاتين الطريقتين:
    1- إذا أمكنك الإمساك بأكثر من 2.5 سنتيمتر من اللحم الزائد حول خصرك بين أصبعيك واقفة فهذا معناه ضرورة التخلص من عدة سنتيمترات مع العلم بأنه لابد من وجود شئ من الشحوم فى هذه المنطقة لتسهيل حركة الخصر.
    2- قيسى خصرك وأردافك من عند أعرض جزء. وإذا كان الفارق بين المنطقتين أقل من 22 سنتيمتراً، فهذا معناه أنك بحاجة إلى أن تبدئى التمرينات والريجيم فوراً.
    تمارين رياضية للخصر
    من الأفضل اللجوء إلى التمارين والريجيم لتصغير الخصر بدلاً من استعمال الكروسيه "المشد" الذى يسبب الإزعاج، هذه التمارين تصلح للمرأة والرجل معاً.
    التمرين الأول:
    قفى فى وضع مستقيم والساقان ملتصقان، مع مد الذراعين للأعلى ومن هذا الوضع ميلى بوسطك ناحية اليمين مع ضرورة أن تكون ركبتيك مثنيتين قليلاً وأنت تقومين بهذا التمرين حتى لا تؤذى ظهرك.
    وأنت فى وضع الميل، شدى جسمك قدر المستطاع دون أن تجهديه وبعد ذلك عودى إلى الوضع الأول ثم كررى ما قمت به ناحية اليمين.. يكرر التمرين 15 مرة فى كل اتجاه.
    التمرين الثانى:
    قفى فى وضع مستقيم مع وضع الكفين على الأرداف، ميلى بالأرداف ناحية اليمين إلى أقصى حد ممكن ثم ميلى بعد ذلك إلى الأمام واليسار، بعد ذلك ارفعى الفخذين للأمام ثم كررى ذلك فى الاتجاه العكسى.
    يكرر التمرين 10 مرات.
    التمرين الثالث:
    قفى فى وضع مستقيم وقدماك ملتصقتان تقريباً والأصابع متجهة للخارج مع الحفاظ على استقامة الظهر وبالاستعانة بالذراعين، اثنى ركبتيك ثم أديرى الجذع إلى اليمين ببطء.
    عودى إلى الوضع الأول مع استقامة الساقين ثم أعيدى التمرين ناحية اليسار.. يكرر التمرين 15 مرة فى كل اتجاه.
    التمرين الرابع:
    قفى فى وضع مستقيم وذراعك بجانبك مع فتح الساقين، ارفعى الذراع اليمنى لأعلى على أن تكون ملاصقة لرأسك وبعد ذلك شدى جسمك لأعلى إلى أقصى درجة ممكنة، استمرى فى هذا الوضع لمدة ثانيتين ثم استرخى، ثم أعيدى التمرين بالذراع اليمنى.. يكرر التمرين 10 مرات بكل ذراع.
    التمرين الخامس:
    استلقى على ظهرك مع ثنى الركبتين وفرد ظهرك، لحماية العمود الفقرى ضعى كفيك فى جانبى رأسك ثم ارفعى رأسك وكتفيك عن الأرض ببطء وتأكدى أنك لا تجذبين رأسك بيديك حيث إن هذا يضر ظهرك ورقبتك، استمرى فى هذا الوضع لمدة ثانيتين ثم استرخى.
    يكرر التمرين 10 مرات.
    التمرين السادس:
    قفى فى وضع مستقيم مع فتح الساقين، ارفعى ذراعيك جانباً، استديرى ببطء ناحية اليسار مع تثبيت الأرداف والإبقاء على الذراعين مرتفعين، ثم اثنى ذراعك اليمنى واتركيها تدور مع جسمك، أعيدى التمرين ناحية اليمين.
    يكرر التمرين 20 مرة كل ناحية.
    التمرين السابع:
    قفى فى وضع مستقيم مع فرد الذراعين جانباً فى مستوى الكتفين، ميلى بخصرك ناحية اليسار مع الانحناء للأمام والدوران، ثم ميلى للأمام لليسار وأخيراً للخلف، استعينى بذراعيك فى عملية الأرجحة وعندما تتمين دورة كاملة أعيدى التمرين ناحية اليمين.
    يكرر التمرين 10 مرات فى كل اتجاه.

    كيف يصبح قوامك رشيقا؟
    تمارين تفيد الأرداف والساقين وتنشط الدورة
    1- الجرى فى المكان على الأصابع.
    2- رفع الساق لأعلى.
    3- اجرى فى نفس المكان.
    4- استلقى على الأرض وارفع رجليك فى زاوية قائمة.
    5- استرخى على الظهر والذراعين على الأرض وادفعى رجلك إلى أعلى مع تلامس الركبتين.
    6- اجلسى على الأرض بركبتيك على أن تلمس المقعدة قدميك وتلقى النصف الأمامى إلى الأرض حتى تلامس رأسك الأرض قدر الإمكان. "تمرين قوى".
    للحصول على ارداف مثالية
    عليك بتكرار هذا التمرين عشر مرات يومياً للحصول على خصر نحيل للتخلص من السمنة فى الأرداف وهو كالآتى:
    الوقوف مع فتح القدمين وثنى الجذع على الجانبين مع تحريك اليدين على جانبى الجسم إلى أقصى مدى لأسفل، مع استقامة الركبتين مع عدم تحريك القدمين وثبات وضع الرأس.
    تمارين تفيد عضلات البطن
    1- أن تستلقى على ظهرك على الأرض وترفعى النصف الأمامى إلى أعلى حتى تلمس يداك قدميك قدر الإمكان.
    2- استلقى على الأرض وأرفعى رجليك فى زاوية قائمة وحاولى أن تلمس رأسك ركبتيك قدر الإمكان.
    3- استلقى على ظهرك مع وضع راحتى الكف على الأرض ومد الذراعين على جانبى الجسم وابدئى فى رفع الساقين برفق مع تلاصق القدمين دون رفع الظهر واخفضى الساقين حتى يصلا إلى الأرض، كررى ذلك فهو تمرين مفيد لشد عضلات البطن والساقين.

    تمارين تفيد عضلات الذراعين
    1- اجلسى مفرودة وارفعى قفصك الصدرى وخذى نفسا عميقا، اثنى الكوع وارفعى يدك اليسرى على كتفك الأيسر ضعى يدك اليمنى تحت الجزء العلوى من الكوع الأيسر، اضغطى على الكوع برفق بحيث تنزلق يدك اليسرى على طول الكتف تمسكى لمدة 15-20 ثانية قومى بتنفيذ نفس التمرين لليد الأخرى ثم قومى بتبديلها.
    2- استرخى على مسطح عال مع رفع الركبتين ووضع الكعبين على المسطح، قومى برفع وزنين من الحديد فى كل يد مع رفع الذراعين إلى أعلى كل واحد فى مواجهة الآخر، حركى الجزء العلوى من الذراعين بحيث تتساوى فى المستوى مع الذقن اجعلى الجزء العلوى من الذراعين ومعصم اليد دائماً مفرودين ثم قومى بثنى الكوعين إلى أسفل مع وضع الأوزان خلف الرأس على قدر المستطاع، قومى بفرد الكوعين مع عدم تحريك الذراع بأكمله.
    3 - قفى منتصبة القامة ومدى ذراعيك جانباً بشكل متواز أفقيا مع الأرض وابدئى بالدوران نصف دائرة يمينا ويسارا مع الحفاظ على شد الجذع جيداً، كررى ذلك مع شد الساقين وعدم ثنى الركبتين.
    4-الوقوف فتح الذراعين على أن يكون كفك لأعلى شد الذراعين إلى الوراء على أن تكون فى حركة دائرية.

    تمارين يومية تفيد جميع أعضاء الجسم
    1- الوقوف على بعد مسافة من الحائط ثم فرد الذراعين ثم الانحناء إلى الحائط وراحة اليد على الحائط ثنى الكوعين.
    2- الوقوف مع رجلين مشدودتين ومتباعدتين. رفع اليد إلى أعلى الاعتدال ثم رفع اليد الأخرى إلى أعلى.
    3- الاسترخاء على الظهر ثم ثنى الركبتين ثم تحريك الرأس للأمام الرجوع خلفاً.
    4- الذراع وراء الرأس ثم لمس اليد اليمنى للركبة الشمال ثم رفع الظهر مع مراعاة لمس الأرض.

    5- الاسترخاء على الأرض مع ثنى الركبتين على الصدر مع القبض بيديك عليهما فوق البطن.
    6- الاسترخاء على الأرض واليدين وراء الرأس ثم ثنى الركبة للوراء.
    7- الاسترخاء على الأرض والقيام بهدوء ثم وضع اليدين بجانب الرجلين والرجوع إلى الوراء .
    8-الاسترخاء على الأرض مع ثنى الركبتين اليدين وراء الرأس ثم تحريك الرجل الشمال ناحية الرجل اليمين والعكس مع مراعاة فرد الأصابع.
    9- الاسترخاء على الأرض مع القبض بيديك على الركبتين ثم اضغط على صدرك.

    10- الوقوف مع فتح الرجلين والثنى إلى الشمال ثم اليمين كما بالشكل ثم ثنى اليدين وراء الرأس ثم انحنى إلى اليسار ثم إلى اليمين مع رفع اليدين ثم الثنى إلى الشمال ثم إلى اليمين مع مسك معصم اليد.
    تمارين رياضية للتخلص من الانتفاخ
    1- استلق على ظهرك وحرك قدميك كأنك تقود دراجة.
    2- أمسك أى شئ ثقيل مكواة مثلا فى يديك ومرجح الذراعين من عند الكتف ثم من عند الكتفين للأمام والخلف من الجانبين.
    3- اقذف كرة صغيرة من الكاوتشوك أو كرة تنس فى اتجاه الحائط ثم حاول أن تلتقطها مرة ثانية بنفس اليد وكرر هذه العملية ثلاثين مرة.
    4- اقذف الكرة لأعلى بيدك اليمنى ثم صفق مرتين سريعاً وامسكها باليد اليسرى.
    التمارين جزء لا يتجزأ من العادات اليومية مثلها مثل تنظيف الأسنان. ويقول الخبراء إن التمارين المنتظمة تميز الناجحين فى الحفاظ على وزن مستقر.
    وهنا أورد برنامج رياضى بسيط لا يرهق الجسم أو يمنع من تكراره ومزاولته على الدوام. مع التذكير أن الجسم لا يبدأ بحرق الشحوم إلا بعد نصف ساعة من التمرين. ونصيحة للذين يبدأون الرياضة بممارسة رياضة المشى، ثم المشى السريع تحضيرًا لأى نوع من الرياضة.
    تمارين أسبوعية:
    هذه الرياضة عبارة عن تمارين يومية لا تتجاوز مدتها الإجمالية النصف ساعة وتناسب الذين لا يقومون بأى تمرين رياضى، كبداية لبعث النشاط والحركة بالإضافة إلى تمارين أخرى يقوم بها الإنسان وهو يعيش حياته الطبيعية.
    أما البرنامج فهو كالآتى:
    أولا:
    السير كل يوم ما مجموعه 4 : 5 كيلومترات. ليس بصورة متواصلة بالطبع كأن يسير الإنسان من منزله إلى الدكان أو إلى محطة "القطار أو الأتوبيس" ومن المنزل إلى المكتب وهكذا.
    ثانياً:
    الوقوف لمدة ساعتين فى النهار، كالوقوف فى الباص أو القطار أو المكتب، أو أثناء الانتظار عند التبضع، أو المطبخ أو السير على القدمين دون إرهاق أو تعب. اصعد درجة درجة على مهل.
    بالإضافة إلى ذلك من المستحسن رفع أثقال معقولة الوزن كل يوم لمدة 5 دقائق فقط.
    أما التمارين الرياضية التى يمكن للإنسان القيام بها دون الحاجة إلى أية آلة رياضية "كالحبل والدراجة" مثلا، هى رياضة سهلة ويمكن لأى شخص ممارستها.
    تمرين الحائط:
    قف مسافة 3 أقدام تقريباً بعيداً عن الحائط ثم انحنى نحو الجدار. وضع راحتى يديك على الحائط وادفع الكوعين إلى الجانبين. هذا التمرين يكرر من 10 إلى 15 مرة.
    تمرين الرأس بين الركبتين:
    ويقتضى هذا التمرين وضع الكفين خلف الركبتين، ثم الانحناء إلى الركبتين.
    تمرين الأرض:
    ثبت قدميك تحت قطعة أثاث ثقيلة وحاول رفع الركبتين قليلا وضع الساعدين مكتوفين فوق المعدة. ثم حاول الانحناء بالجسم قليلا إلى الأمام والبقاء على هذا الوضع مدة 15:10 ثانية.
    تمرين لتليين العضلات:
    العضلات التى أتعبها الجلوس تحتاج إلى رياضة حتى لا يصيبها الترهل. ارفع أحد الساعدين فوق الرأس. كأنك تحاول لمس سقف الغرفة. ثم أنزلها وارفع الأخرى وهكذا يكرر هذا التمرين عدة مرات.
    وإذا شاء الشخص أن يجعل التمارين أكثر صعوبة أو جدية، يمكنه زيادة المدة الإجمالية لهذه التمارين. مع العلم أن المدة التى ينصح بها هى من عشر دقائق إلى ثلاثين دقيقة ثلاث أو أربع مرات فى الأسبوع. للذين لم يمارسوا أى نوع رياضى هذا البرنامج صحى وجيد حتى لمن يشكو اضطرابات فى الدورة الدموية أو القلب.
    أما لمن يريد حرق الدهون والشحوم من جسمه عليه ممارسة الرياضة حوالى 45 دقيقة 4:3 مرات فى الأسبوع. حسب الحاجة لتخفيض الوزن. شرط أن يتمتع بصحة جيدة.
    وللمحافظة على الرشاقة يمكن ممارسة الرياضة مدة نصف ساعة على الأقل ولمدة 3 مرات فى الأسبوع.
    يتبععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع ععععععععععععععععععععع

  2. #2
    احلى مصرية's صورة
    احلى مصرية غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    388
    الجنس
    تمارين (أيروبيك) لرشاقتك
    الأيروبيك أحد أنواع الرياضات التي تزيل الدهن وتلقى اهتماماً وإقبالاً عند معظم النساء، ولا تتطلب أكثر من الإرادة والقرار بالحركة في زاوية صغيرة من أركان البيت الدافئ، وممارستها بشكل عادي لا يتطلب أكثر من 20 دقيقة كل مرة، بينما المبتدئات يواجهن فترة أطول لتطويع العضلات حفاظاً على المرونة والدقة في التحرك.
    التمرين الأول:
    - قفي بشكل مستقيم، مدي ذراعيك إلى جنبك، وأرخي عضلات عنقك وأديري رأسك مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار.. (كرري التمرين 5 مرات).
    التمرين الثانى
    - طبقي كفيك وارفعي ذراعيك بمحاذاة كتفك وارسمي دوائر في الهواء بسرعة متزايدة، ودوائر أصغر حجماً (20 مرة إلى الأمام و20 مرة إلى الخلف).
    التمرين الثالث
    - أحني ركبتيك قليلاً، أرخي ذراعيك وحركيهما مع كتفيك على مدى نصف دائرة إلى الوراء (مع المحافظة على تثبيت وضع الخصر).
    - أمسكي بعصا طويلة، وشبكي عليها ذراعيك إلى الوراء، ثم حركيها تارة إلى اليمين وتارة إلى اليسار مع المحافظة على تثبيت الخصر والفخذين.
    - حافظي على وضع العصا كما هي، وانحني لجهة الخصر مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار.
    - أبقي على الوضع عينه، وأحني جسمك (القسم الأعلى) ناحية الأرض.
    - أمسكي بالعصا من الأمام، ثم أديري كتفيك مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار.
    - خذي وضعاً وكأنك تتأهبين للركض، وحركي ساقيك كأنك تركضين (كرري التمرين مرات عدة خلال فترة التمارين).
    التمرين الرابع
    - قفي بشكل مستقيم، باعدي بين قدميك بمسافة موازية لكتفيك، ارفعي ذراعيك لأعلى، وشبكي يديك ثم أنزلي ذراعيك لجهة الخصر مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار.. (كرري التمرين عدة مرات).
    التمرين الخامس
    - حاولي الجلوس على كرسي، وثبتي يديك على طرفيه، ثم اخفضي جسمك نزولاً وأنت تتوكئين على قوة يديك فقط قدر المستطاع، ثم عودي بجسمك إلى الوضع السابقة من اللاجلوس.. (المبتدئات يكررن التمرين 10 مرات والمحترفات 30 مرة).
    التمرين السادس
    - قفي بشكل مستقيم ومدي ذراعيك إلى جنبك، احملي وزناً خفيفاً بيديك وارفعيهما، وأبقي على أعلى الذراعين ملاصقاً للجسم، (المبتدئات يكررن التمرين 10 مرات والمحترفات 30 مرة).
    التمرين السابع
    - اجلسي أرضاً، مدي ساقيك أمامك، أحني جسمك وحاولي مس كاحليك بيديك، أبقي على هذا الوضع 20 ثانية، ولا تنسي أن تحافظي على ميكانيكية تنفس عميق وبطيء وإذا أحسست بالتعب، خففي من تكرار التمرين لكن لا تيأسي، ولا تتوقفي نهائياً عن متابعته مهما صعبت حركته.

  3. #3
    احلى مصرية's صورة
    احلى مصرية غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    388
    الجنس
    رياضة الكالانيتكس
    الكالانيتكس ثورة فى عالم الرشاقة
    شكلت رياضة الكالانيتكس ما يشبه الثورة في عالم الرشاقة، عندما غيرت المفاهيم السابقة التي تعتمد على المجهود الحركي العنيف واستبدلتها المدربة (كالين بينكني)،المبتكرة لذلك النوع من الرياضة، والتي كانت تعاني من آلام الظهر والركبتين، ببرنامج رياضي مناسب لحالتها يعتمد على حركات بسيطة جداً، وبطيئة تشعر وأنت تشاهدها أو تؤديها كأنك تراقب عرض فيديو بالحركة البطيئة لكنها في الواقع مركزة على عضلات معينة في الجسم فيجعلها أكثر قوة وقابلية لاتخاذ الشكل المتناسق المطلوب، ومن هنا برزت أهمية هذه التمارين ليس فقط كعلاج طبيعي بل كوسيلة لتغيير شكل الجسم..
    وبالمقارنة بينها وبين الأيروبيكس وجد المختصون أن ساعة واحدة من الكالانيتكس تؤديها بالشكل الصحيح تعادل 20 ساعة من الأيروبكس، إضافة إلى تفوق الكالانيتكس أيضاً في جوانب السلامة وعدم تسببه بإصابات الظهر والركبتين والرقبة التي يحتمل أن تنتج عن الرياضات الأخرى..
    1- للتخلص من الجوانب وتحديد خط الوسط
    وضع البداية:
    - قف بقدمين متباعدتين بمسافة تعادل الفخذ واثن الركبتين قليلاً.
    - ارفع اليد اليمنى لأعلى قدر المستطاع وضع اليد الأخرى على الفخذ الأيسر.
    - تأكد من استقامة ظهرك بدفع الحوض إلى الأمام (هذه الخطوة مطلوبة في جميع التمارين).
    التمرين:
    - اتجه بيدك المرفوعة إلى الجانب الأيسر ببطء حتى تصل لأقصى حد ممكن من الانثناء واستقر على هذه الهيئة ثم ابدأ بأرجحة جسدك بهذا الاتجاه أعلى وأسفل بمسافة لا تتعدى البوصة، يمكنك التأكد من عدم تجاوز الحركة للسرعة أو المقدار بوقوفك أمام المرآة ومراقبة اليد المرفوعة وهي ترتفع قليلاً وتهبط سوف تشعر بالضغط على جانبك.
    وضع الانتهاء من التمرين:
    - اتجه بيدك الممدودة في الهواء إلى الأمام ببطء كأنك تحاول أن تمسك بشيء أمامك مع زيادة مقدار ثني الركبتين تدريجياً، واستمر بالدوران حتى تصل إلى الجانب الأيمن ببطء ثم ابدأ بإرجاع ظهرك إلى وضع الاستقامة.
    2- لعضلات البطن:
    وضع البداية:
    - استلقِ على الأرض، اثن الركبتين وباعد بينهما بمسافة تعادل الفخذ.
    التمرين:
    - أمسك بيديك في الفخذين من الداخل بقوة، وباعد بين المرفقين واجعلهما متوجهين للأعلى قدر المستطاع ثم ابدأ بسحب جسدك بهدوء إلى الأعلى بدايةً بالرأس والكتفين حتى يصبح الأنف يشير إلى القفص الصدري وعندما تصل لأقصى حد ممكن حرر يديك واتركهما مطلقتين في الهواء بمحاذاة الفخذين وابدأ بحركة تأرجح خفيفة لا تتعدى البوصة لأعلى وأسفل تعتمد فيها بشكل تام على عضلة البطن فقط.
    نصائح يجب مراعاتها عند أداء التمرين:
    - إذا كنت تعاني من آلام الظهر فاستخدم كرسياً ترفع عليه الرجلين بشكل عمودي.
    - إذا شعرت أنك تعتمد على الرقبة في حركة التأرجح ثبتها بوضع يديك خلفها.
    - إذا شعرت أنك تعتمد على الظهر في حركة التأرجح ارفع قدميك بمقدار 3 بوصات عن سطح الأرض.
    وضع الانتهاء من التمرين:
    - انزل ببطء شديد حتى تستلقي على الأرض تماماً وتسترخي يديك.
    تمرين آخر لعضلات البطن:
    - بعد اتخاذ وضع البداية ارفع الرجل اليمنى لتصبح ممدودة إلى الأعلى واترك القدم اليسرى مثنية ومثبتة على الأرض، ثم أحط بيديك بقوة القدم المرفوعة واجعل المرفقين متوجهين لأعلى قدر المستطاع واسحب جسدك بهدوء لأعلى بدايةً بالرأس والكتفين حتى يصبح الأنف يشير إلى القفص الصدري وعندما تصل لأقصى حد ممكن حرر يديك واتركهما طليقتين في الهواء بينهما الرجل اليمنى الممدودة وابدأ بحركة التأرجح المذكورة في التمرين السابق معتمداً على عضلة البطن.
    وضع الانتهاء من التمرين:
    اثنِ الرجل اليمنى الممدودة ببطء باتجاه القفص الصدري ثم ابدأ بإنزالها مع جسدك ورأسك بهدوء إلى أسفل.

  4. #4
    احلى مصرية's صورة
    احلى مصرية غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    388
    الجنس
    تمارين لتقوية عضلات الصدر
    - أمسكي بكل يد ثقلاً حديدياً أو "دمبلز" بحيث يكون ثقله مناسباً لقدراتك العضلية، وابتداء من المنتصف، قومي بفرد الذراعين للوراء مع زيادة المسافة تدريجياً. (يكرر هذا التمرين يومياً بأقصى عدد ممكن من المرات، ويعمل بمعدل خمس مرات أسبوعياً).
    - أمسكي الأثقال في يديك ومدديهما على الأرض شرط أن تتجه الأصابع إلى الأعلى، ثم دعي مرفقيك لينين وارفعي الأثقال مع العد حتى الثلاثة بحيث تتمكني من ملامستهما مباشرة فوق وسط صدرك، اخفضي الأثقال مع العد حتى الأربعة، حافظي على استقامة المعصمين، ازفري أثناء رفع الأثقال واشهقي أثناء خفضهما (كرري هذه الحركة).

    - أمسكي كرة بيديك بحيث ترتكزين بها على مقدمة الصدر ثم اضغطي عليها بقوة بكلتا اليدين.. وكرري هذا الضغط عدة مرات. (يكرر هذا التمرين يومياً بأقصى عدد ممكن من المرات ولمدة شهر على الأقل).

    - استلقي على ظهرك وركبتيك منحنيتين (مرفوعتين) وقدميك مسطحتين على الأرض، أرخي القسم السفلي من ظهرك على الأرض وارفعي حوضك وشدي بطنك إلى الداخل.

    إن كنتِ ترضعين قد تؤثر التمارين القوية في طعم حليب الرضاعة، لذلك لا تجهدي ذراعيك كثيراً.


    وسائل أخرى لمقاومة الترهل
    - ويستخدم مستحضر مشتق من فيتامين (A) لمعالجة خطوط الشد الناتجة من الحمل، ويعتقد بأنه يساعد على تدعيم أنسجة الثدي وتقويتها فيصبح أكثر تماسكاً.
    - وهناك علاج هرموني (HRT) يعطى للنساء بعد بلوغ سن اليأس فيعوضهن عن انقطاع إنتاج هرمون الإستروجين وهرمون البروجستيرون من المبيضين، يساعد على وقاية أنسجة الثدي من الضمور والضعف، ولكن له أضراراً جانبية.
    - أخيراً.. لابد من الاهتمام بالتغذية الجيدة، خاصة تلك التي تدخل في تكوين شبكة الأنسجة المرنة الموجودة في الجلد وهو فيتامين (ج) وفيتامين (ب6) ومعدن الزنك.

  5. #5
    احلى مصرية's صورة
    احلى مصرية غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    388
    الجنس
    تصحيح عيوب الجسم للتخلص من الشحوم الزائدة
    التمرين الأول:
    -اجلسى على الأرض.
    -اسحبى صدرك لأعلى مع استقامة ظهرك وسحب البطن للداخل .
    -اجعلى ذقنك عمودية على عنقك .
    -احرصى على اتخاذ هذا الوضع أثناء كل تمرينات العنق التالية.
    -أديرى رأسك ببطء ناحية الكتف اليسرى .

    -أديرى رأسك الى المنتصف. توقفى قليلاً .
    -حاولى الآن شد عضلات عنقك لأعلى مع إنزال كتفيك لأسفل، مع الحفاظ على وضع ذقنك عمودية على عنقك.
    -توقفى عن شد العضلات ، واسترخى ثانية.
    -أديرى رأسك إلى جهة الكتف اليمنى، مع الحفاظ على وضع ذقنك عمودية على عنقك.

    -أديرى رأسك إلى جهة الكتف اليمنى، مع الحفاظ على وضع ذقنك عمودية على عنقك.
    -أديرى رأسك للمنتصف.
    -كررى شد عضلات العنق مع إنزال الكتفين لأسفل، كما سبق واسترخى.
    -كررى التمرين 4 مرات.
    التمرين الثانى:
    -اجلسى فى وضع البداية .
    -اثنى رأسك ببطء إلى جهة اليسار ، بحيث تتجه الأذن ناحية الكتف
    ويا رب تكووووون مفيدة ليكواااااااا كلكم وتجيب نتيجة وكلنا نخس يا ربببببببب قولوا امين

  6. #6
    reddy_rose's صورة
    reddy_rose غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    مصر ام الدنيا
    الردود
    622
    الجنس
    ميرسىىىى احلى مصريه بجد تمارين حلوه ومفيده اوى لكل الجسم
    انا كتبتها وان شاء الله هنفذها
    جزاكى الله خيرا

  7. #7
    cacao غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    الظــــ دارــــــبي
    الردود
    7
    الجنس
    مشكوووووووووووووووره يا احلى مصريه والله يعطيج الصحه والعافيه
    والله موضوعج واااايد حلوو و مفيد
    انشالله انه يفيدني و يصيرلي خصر

  8. #8
    memo_dome غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الردود
    512
    الجنس
    أنثى
    ميرسى ليكى احلى مصرية على التمارين الجميلة دى بجد بجد انا محتجاها وبخصوص الريجيم اللى انتى كنتى عوزاه انا كتبه ف المنتدى باسم اضرار الريجيم الكميائى والحل لكم مخصوص واهداااااااااااااء خاااااااص ليكى

    وعشششششششششا ااااااااااااااااااااان الكل يستفااااد

  9. #9
    memo_dome غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الردود
    512
    الجنس
    أنثى
    اهووووووووووو ياستى الريجيم عليا والرياضه عليكى
    وهيااااااااااا نبدأ حمله انقااااااص الوزن

    ردى عليا وياريت نشجع بعض

  10. #10
    احلى مصرية's صورة
    احلى مصرية غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    388
    الجنس
    اوك ميمو انا معكى وممكن نعملها مسابقة انا شفتها فى منتدى تانى بس عايزين مساعدة من المشرفات واننا نعمل فريقين واحد احمر وواحد ازرق ونشوف مين اللى يفوز ويبقى فية طبعا اللى تخس اكتر وسام الرشاقة الذهبى والفضى بس يا ريت مساعدة المشرفات

مواضيع مشابهه

  1. **متميز ** عدناا بوصفة تخرب ابو الريجيم نفسه مش الريجيم و بس--- فييييينك راجو ههههه
    بواسطة **ام البنات ** في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 69
    اخر موضوع: 15-11-2009, 07:01 PM
  2. الردود: 41
    اخر موضوع: 15-06-2008, 01:50 PM
  3. الردود: 20
    اخر موضوع: 21-01-2008, 04:34 AM
  4. احلى اكلة صينية ممكن تسوينها
    بواسطة عذبة لحساس في الأطباق الرئيسة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 19-04-2006, 03:43 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96