انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: أسرتك والصيف

  1. #1
    شذى القرنفل's صورة
    شذى القرنفل غير متواجد كبار الشخصيات "زمردة ركن الأناقة والجمال"
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    في قلب زوجي واطفالي
    الردود
    9,480
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4

    coffee أسرتك والصيف

    أسرتك والصيف

    مع دخول فصل الصيف، تجعلنا الشمس المشرقة نحلم بقضاء صيف ممتع مع أطفالنا على الشاطئ. و لكي تتم سعادتكم واستمتاعكم بهذا الحلم، احرصوا على تجنب أي منغصات أو أضرار قد تصيبكم أو تصيب أطفالكم خلال فصل الصيف. اقرءوا هذا الموضوع لتعرفوا كيفية تجنب حروق وضربات الشمس، وكيف تقضون أوقاتاً سعيدة على الشاطئ.
    ***
    احموا أطفالكم
    من حروق الشمس
    من الضروري حماية طفلك من حروق الشمس حيث أثبتت الأبحاث أن أشعة الشمس هي السبب الرئيسي وراء الإصابة بكل أنواع سرطانات الجلد. يحذر الخبراء بأن حرق واحد فقط شديد في سن مبكرة قد يضاعف احتمال إصابة الطفل بسرطان الجلد فيما بعد عندما يكبر. تتصف حروق الشمس بالتهاب واحمرار الجلد نتيجة التعرض الزائد للشمس. الحروق الشديدة قد تكون مؤلمة جداً كما قد تؤدي إلى حدوث فقاقيع في الجلد، صداع، غثيان، وقشعريرة. عادةً بعد يوم أو يومين يحدث تشقق أو تقشير في الجلد. الأطفال الرضع والأطفال الأكبر سناً خاصةً ذوي البشرة الفاتحة يكونون أكثر عرضة للإصابة بحروق الجلد.
    بالطبع لا يمكن استبعاد الشمس نهائياً من حياة الطفل ولا يجب أن نفعل ذلك، فالشمس ستظل دائماً مصدراً لفيتامين (د) الضروري للنمو الصحي للطفل، لكن يجب تجنب تعريض الطفل للشمس لفترات طويلة خاصةً عندما تكون الشمس في ذروتها وهو تقريباً ما بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة مساءً.
    على الشاطئ
    كوني حذرة على الشاطئ خاصةً خلال تلك الساعات التي تكون فيها الشمس شديدة. ادهني جسم الطفل بالكريم الواقي من الشمس على أن يكون عامل الحماية من الشمس لا يقل عن 15 وذلك قبل التعرض الأول للشمس بنصف ساعة. كلما زاد عامل الحماية كلما كان أفضل. يجب أن يدهن الجسم كله بالكريم الواقي بما في ذلك المنطقة الموجودة تحت التي شيرت الخفيف. الأطفال (والكبار أيضاً) يحتاجون لكريم الوقاية من الشمس حتى أثناء الجلوس تحت ظل الشمسية لأن أشعة الشمس تنعكس من على الماء والرمال والأشعة المعكوسة أيضاً قد تسبب حروق الجلد. بمجرد أن ينتهي طفلك من اللعب في الماء، لا تنسي أن تدهني له كريم مرة أخرى. لا تهملي الأماكن التي لا تتعرض عادةً للشمس مثل مقعدة طفلك.
    خارج البيت قد تحدث الحروق الشديدة حتى في الأيام التي تكثر فيها السحب عند قضاء يوم في النادي أو عند التمشية لفترات طويلة على سبيل المثال لأن أشعة الشمس تخترق السحب. إذا كنتم تميلون للبقاء خارج البيت كثيراً، اشتري عربة طفل لها تندة أو شمسية. لا تعتمدي على ظل الأشجار لأن أشعة الشمس يمكن أن تمر من خلالها أو تنعكس من على الرصيف وتصل لطفلك. رغم أن الأطفال لديهم قدرة أكبر من الكبار على التواؤم مع درجات الحرارة المرتفعة، إلا أن طبقات جلدهم رقيقة جداً ويمكن أن تحترق بسهولة أكبر من جلد الكبار.
    لا تتركوا البيت دون أن تأخذوا معكم غطاء رأس صيفي خفيف للطفل، واحمي جلد الطفل بطبقة إضافية واقية من كريم الوقاية من الشمس. بالنسبة للأطفال الصغار، لا يجب استخدام كريم الوقاية من الشمس دون موافقة مسبقة من الطبيب، أما بالنسبة للأطفال الأقل من 6 شهور، فلا يجب أن يوضع لهم كريم الوقاية من الشمس ولذا يجب المراعاة الزائدة لعدم تعريضهم للشمس في فترات الذروة.
    لتهدئة حروق الشمس
    ضعي كمادات ماء بارد لمدة 10 إلى
    15 دقيقة عدة مرات يومياً. لا تستخدمي الفازلين على الحروق لأنه سيحجب الهواء اللازم لالتئام الحروق.
    قواعد الأمان للحماية من الشمس
    * ألبسي طفلك تي شيرت وطاقية كبيرة واجعليه يظل بهما طوال فترات لعبه في الرمال والماء لحماية رأسه وكتفيه.
    * لا تتركي أبداً طفلك نائماً في الشمس.
    * استغلي ساعات الصباح الباكر وآخر النهار للخروج وابقوا في البيت في فترة الظهيرة.
    * أعطي لطفلك سوائل لتجنب الجفاف وتذكري أنه في الشمس القوية ودرجات الحرارة العالية يوجد احتمال للإصابة بالجفاف. الأطفال يعرقون مثلهم مثل الكبار لذا فالكثير من الماء والعصائر المخففة تكون ضرورية خلال أشهر الصيف. المشروبات الغازية سواء المضاف إليها سكر أم لا مثل الكولا ليست المشروبات المرطبة اللازمة لأنها قد تحتوي على كميات كبيرة من أملاح الصوديوم التي تزيد من الجفاف.
    * وأخيراً يجب استشارة الطبيب في الحال إذا ما ارتفعت درجة حرارة الطفل أو بدا عليه الإعياء أو إذا ظهرت فقاقيع في منطقة كبيرة من جسمه.
    تجنبوا حالات الإعياء الناتجة عن الشمس أو الحرارة
    ضربات الحر قد تهدد حياة المصاب بها وهي تكون نتيجة للحرارة الزائدة التي قد يتعرض لها الطفل نتيجة ارتدائه لملابس ثقيلة أو نتيجة وجوده في الشمس لفترات طويلة، وعادةً يكون ذلك مصحوباً بعدم شربه لكميات كافية من السوائل.
    من أعراض ضربات الحر الصداع، اضطراب، ضعف، همدان، حرارة، تشنجات، وغيبوبة.
    وهناك حالة أخرى يمكن أن نسميها (الإعياء من الحر) وهي قد تنتج من التعرض لحرارة زائدة، عرق زائد، وعدم تناول كميات كافية من السوائل. من أعراض هذه الحالة الشعور بالإغماء، غثيان، شحوب البشرة، سرعة ضربات القلب، انخفاض ضغط الدم، سخونة أو احمرار أو عرق أو جفاف في الجلد، ارتفاع درجة حرارة المصاب (عادةً أقل من 40ْ مئوية). أبعدي طفلك عن الشمس وأرقديه ثم ارفعي ساقيه قليلاً، اخلعي عنه ملابسه أو بحبحيها، اجعليه يشرب ماء بارداً ولكن ليس مثلجاً، رشي عليه ماءً بارداً أو هوي عليه، وإذا كانت درجة حرارته أكثر من 40ْ مئوية، راقبيه عن قرب للتأكد من عدم إصابته بتشنجات والجئي للمساعدة الطبية في الحال.
    حمام السباحة
    ينصح بأن يأخذ الأطفال دشاً قبل وبعد نزول حمام السباحة، فالدش قبل الحمام يحافظ على نظافة الحمام، والدش بعد الحمام هام للتخلص من كل بواقي الكلورين التي قد تسبب تهيج في الجلد. مياه حمامات السباحة قد تؤدي لالتهابات العيون سواء بسبب عدم نظافة الماء أو بسبب زيادة كمية الكلورين به.
    إذا ظهرت إفرازات في عيني طفلك أو إذا ظهرت فيهما أي علامات تهيج أو التهاب، اذهبي به إلى طبيب عيون. التهابات الأذن تحدث نتيجة للفطريات التي تعيش في الماء، فجففي أذني طفلك جيداً بعد الاستحمام.
    تأكدي من الالتزام بقواعد الأمان الخاصة بحمام السباحة لأن الطفل قد يغرق في ثوانٍ معدودة. أخبري الأطفال أنه غير مسموح باللعب العنيف في حمام السباحة وراقبي أطفالك جيداً طوال الوقت. كثير من الآباء يلاحظون أن السباحة طوال اليوم تفتح شهية الأطفال وتجعلهم يشعرون بالجوع فاستغلي هذه الفرصة لإطعامهم، لكن لا يجب أن يعودوا للاستحمام قبل مرور نصف ساعة من الأكل لكي لا يشعروا بالغثيان.
    رحلة سعيدة وآمنة!
    أهمية كرسي الطفل الخاص بالسيارة يجب أن يجلس الطفل في الكرسي الخاص به في السيارة ويجب أن يكون مثبتاً بشكل جيد وبشكل صحيح في المقعد الخلفي للسيارة حيث إنه أنسب مكان للأطفال من ناحية الأمان. كرسي الأطفال الجيد الذي يناسب سن ووزن طفلك قد يكون مكلفاً بعض الشيء ولكنه ضروري للغاية. يصاب ركاب السيارات عندما تتوقف السيارة فجأة بينما يبقى جسدهم سائراً وهذا ينطبق أيضاً حتى لو كانت السيارة تسير بسرعة بطيئة. إذا كانت السيارة تسير بسرعة 30 كم في الساعة واصطدمت بسيارة أخرى ففي حالة عدم جلوس الطفل في الكرسي الخاص به في السيارة وتأمينه جيداً، قد يصطدم في زجاج السيارة بسرعة 30 كم في الساعة مما سيؤدي إلى إصابته بإصابات بالغة أو حتى قد يؤدي الاصطدام إلى الوفاة. لا توجد أي استثناءات فمهما كانت المسافة قصيرة أو مهما كانت سرعة السيارة بطيئة فلابد من اتباع قواعد الأمان اللازمة الخاصة بالسيارة وجلوس الطفل في كرسيه وتأمينه جيداً.
    قواعد الأمان الضرورية في السيارة
    اتبعي بدقة التعليمات المرفقة مع كرسي طفلك، فكرسي السيارة الخاص بالطفل لا يكون مجدياً إلا إذا استخدم بالشكل الصحيح.
    بعد تثبيت الكرسي في السيارة، تأكدي من عدم إمكانية تحريكه أكثر من 2 سم في كلا الجهتين.
    لا تستخدمي كرسي أطفال عمره أقدم من 10 سنوات ولا تستخدمي أي كرسي كان في سيارة أثناء تعرضها لحادثة.
    لا تضعي في السيارة أي أشياء غير مثبتة لكي لا تكون سبباً في أي إصابات إذا ما حدث واصطدمت السيارة أو توقفت فجأة.
    كيف تشجعين طفلك على البقاء في كرسيه
    إذا كان طفلك عادةً يبكي بشدة في اللحظة التي تضعينه فيها في كرسيه، يمكنك الاستعانة بالنصائح الآتية التي قد تجعل الرحلة أسهل.
    تأكدي من أن طفلك شبعان قبل ركوبك السيارة.
    عند شراء كرسي السيارة، حاولي اختيار كرسي له تندة لتحجب الشمس عن عيني الطفل، أو اشتري حاجب شمس لزجاج السيارة الجانبي.
    أعطي طفلك لعبة طرية يلعب بها.
    حاولي أن تغني لطفلك أغاني أطفال أو احكي له قصة، فأحياناً مجرد سماع طفلك لصوتك قد يسليه.
    إذا كان لديك طفلاً أكبر سناً، اقترحي عليه كيف يسلي الطفل الأصغر باللعب.
    الدوار من الحركة
    حركة السيارة قد تؤدي إلى دوار. من أعراض الدوار الناتج عن حركة السيارة هو الشعور بالتوتر، دوخة، قيء، إسهال، وعرق بارد. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتساعدي طفلك على التكيف. أخبري طفلك أن يحاول إبقاء رأسه ثابتة وأن يثبت نظره على شيء بعيد ثابت. عندما يشعر طفلك بالدوار، أعطيه بعض المقرمشات الجافة لكي تساعد على استقرار معدته. لا تسمحي بالتدخين في السيارة، ولا تجعلي طفلك يقرأ أثناء سير السيارة.








    يسلمو دنو
    ]




















    قرقوره يا نور العين& حبك من القلب والعين &اخت في الله حبيتها &وللقاء اتمنى روياها
    [CENTER]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    أعمــاق بحـــاري
    الردود
    21,074
    الجنس
    أنثى

    شكرا على الافاده ياشذى

    بارك الله فيكِ عزيزتي




    إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

    اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    1,137
    الجنس
    امرأة
    شكرا على الإفادة

  4. #4
    شذى القرنفل's صورة
    شذى القرنفل غير متواجد كبار الشخصيات "زمردة ركن الأناقة والجمال"
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    في قلب زوجي واطفالي
    الردود
    9,480
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    اهلين طيوفه مشكووووووووره على
    مرورك






    يسلمو دنو
    ]




















    قرقوره يا نور العين& حبك من القلب والعين &اخت في الله حبيتها &وللقاء اتمنى روياها
    [CENTER]

  5. #5
    شذى القرنفل's صورة
    شذى القرنفل غير متواجد كبار الشخصيات "زمردة ركن الأناقة والجمال"
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    في قلب زوجي واطفالي
    الردود
    9,480
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    اهلين ميمو مشكوووووره
    على المرور






    يسلمو دنو
    ]




















    قرقوره يا نور العين& حبك من القلب والعين &اخت في الله حبيتها &وللقاء اتمنى روياها
    [CENTER]

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    في هالدنيا
    الردود
    1,036
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك

  7. #7
    شذى القرنفل's صورة
    شذى القرنفل غير متواجد كبار الشخصيات "زمردة ركن الأناقة والجمال"
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    في قلب زوجي واطفالي
    الردود
    9,480
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    اهلين ام داليا
    مشكووووووووووووووره على المرور






    يسلمو دنو
    ]




















    قرقوره يا نور العين& حبك من القلب والعين &اخت في الله حبيتها &وللقاء اتمنى روياها
    [CENTER]

مواضيع مشابهه

  1. حتى لا تكون أسرتك في ذيل القائمة
    بواسطة أبو أسامة مصري في نافذة إجتماعية
    الردود: 3
    اخر موضوع: 30-08-2009, 10:14 PM
  2. وسائل لتنمية الحب بين أسرتك!!!
    بواسطة اخصائي نفسي في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 07-07-2007, 04:06 AM
  3. أفكـــــــــــار لكِ .. دعوية مع أسرتك ‍!!!((2))
    بواسطة خيول البحر في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 03-10-2003, 05:39 PM
  4. قواعدمههههههههههههمه لأسعاد أسرتك....؟؟؟؟
    بواسطة العقاب في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-04-2003, 01:38 PM
  5. لا تهتم بصغائر الأمور مع أسرتك
    بواسطة ميـــــــــــرة في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 16-09-2002, 08:34 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ