عندم ياتي الكلام عن السيلولايت وما تشكو منه بعض النساء ومايسبب ظهور هذه الحال عن عدم الرضاء ....... فبداية نعرف طبيعته فهو طبقة دهنية رقيقة تتكون تحت الجلد مباشرة فتجعل البشرة على شكل قشرة البرتقال وهي ظاهرة تصيب مناطق معينة من الفخذين والردفين وأعلى الذراعين. وللتخلص من تلك المشكلة ماعليك إلا الصبر واتباع بعض الطرق البسيطة التي تساعد على التخفيف من السيلولايت.
الترطيب.. افعلي ذلك في دقيقة واحدة:
استعيني بنوعية جيدة من كريم الترطيب مرتين في اليوم لأجل ترطيب منطقة الورك. تذكري أن الكريمات المخصصة لاستهداف السيلولايت ذات تأثير أفضل من الكريمات العادية، لأن الأولى تحتوي على مكونات فعالة ذات تأثير ايجابي على النتوءات، كما أنها صممت بطريقة تحفز حركة الدورة الدموية على مستوى النتوءات وأن بعضها ذو تأثير مدر للتقليل من احتباس السوائل محليا. تذكري أن للكريمات تأثيرات شد مؤقتة، مما يشعر البشرة دائما بانتعاش ونعومة مباشرة بعد توزيع الكريم. بعد مرور حوالي 30 يوما من استخدام الكريم بشكل يومي ومنتظم، تبدو البشرة اكثر نعومة كما تقل إلى حد النتوءات والظاهرة على سطحها، لكن لا بد من استخدام الكريم بشكل منتظم ويومي لتحصيل أفضل النتائج، كما ينصح دائما بالجمع بين استخدامه وبين نظام غذائي مخفض الدهون وممارسة الرياضة.
أكثري من البروتين:
افعلي ذلك في كل يوم لأن البروتين يحتوي على الألبومين الذي يساعد على امتصاص السوائل الزائدة، فإذا كان احتباس السوائل جزءا من مشكلة السيلولايت، فإن هذا السلاح سيكون مناسبا جدا. كما تساعد البروتينات على التقليل من وزن الجسم، لأنها تملأ البطن وتشعرين بالشبع لمدة أطول. جربي تناول 3 حصص من السمك والدجاج والبازلاء والبذور والتوفو في اليوم. البروتينات النباتية أحسن من البروتينات الحيوانية لأنها ذات تشكيلة قلوية مما يشجع الجسم على الاستمرار في عملية تصريف السموم بفعالية أكثر. فبالبروتينات ستشعرين بامتلاء بطنك وعدم حاجتك إلى الأكل، وتكونين أقل ميلا إلى الحلويات والسكريات. كما تشعرين بخفة وزن جسمك واختفاء مشكلة الانتفاخ خلال 30 يوما من اتباع هذه الطريقة.
شرب المزيد من الماء كل يوم:
يساعد شرب 6 – 8 أقداح من الماء في كل يوم على تصريف الفائض من الصوديوم الذي يسبب بدوره في احتباس السوائل في الجسم. اشربي عصائر الفواكه المخففة بالماء وشاي الأعشاب يوميا للتعود على السوائل الصحية بشكل عام. ستشعرين بتحسن بشرتك بعد أسبوع.
تفريش الجسم بالفرشاة في ثلاث دقائق:
تفريش الجسم بالفرشاة وهو جاف دون تبليله من أهم خطوات تحفيز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي. كما أنه يخلص البشرة من طبقات الخلايا السطحية الميتة، مما يجعل ملمس البشرة أكثر نعومة. توجد على مستوى الفخذين والمؤخرة أنسجة دهنية صحية إضافة إلى نظام التصريف لنقل الفضلات وتصريفها. وعندما يتباطأ تدفق السوائل يستقر البروتين المذاب فيه ويتحول إلى ألياف تلتف حول الخلايا الدهنية. الخزن المفرط للدهون مع التصريف الضعيف على مستوى الخلايا الدهنية يتسببان في امتلاء هذه الخلايا بشكل مفرط وتكون محاطة بألياف الربط السميكة والمتجمعة، هذا مايعرف بالسيلولايت أو قشر البرتقال. خاصة اللوز والبذور اضافة إلى زيت السمك مرة في الأسبوع. يمكنك ملاحظة الفرق بعد أسبوعين من اتباع هذا البرنامج . اخيراً ربما نشكوى ونشكوى عن شي لانريده في اجسامنا و لا يعجبنا ولكن لماذ نأمل ونعمل اننا اذا اردنا هدف ماء ان نصل اليه فليس كل شي ياتي بالتمنى ............ ودمـــــــــــــتــــــــــــــــــــــم ،،،