انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 19 الأولىالأولى 1234567814 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 31 الى 40 من 183

الموضوع: تاااااااكلين حتى تشبعين ومع كذا تنحفيييييين ( نظام اتكنز )

الردود
    6,426
    ملوكة
    تسلميلي يا رب على الدعم المتواصل

ريم اهلا و سهلا فيكي معنا
    و ان شا الله بتوصلي للوزن اللي بدك ياه يا رب

المملكه العربيه السعوديه الله يعزها ويخلي لها حاكمها عبدالله بن عبدالعزيز
    الردود
    1,135

Question

ريم//
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا عضوة جديدة بس تراني متابعة الموضوع من فترة . انا مستمرة على دشتي من شهر ونزلت 4كيلو بس ومتضايقة لكن اختي تشجعني لانها مستمرة عليه من 5شهور وماشا الله خفت تقريباً 23كيلو . ابي نتشجع على الريجيم علشان منمل وننصح بعضا وكل واحدة تقول لنا تجاربها
    وعليكم السلاااااااام ورحمة الله وبركاته
    هلا والله وغلا بريم
    طيب ليش 4كيلو بس انا قريت ان وحده في احدى المنتديات نازله في ثلاث اسابيع 7 كيلو
    والله غريبه
    ان شاء الله مااصير زيك
    لان الوحده تتعب وتتعب وبعدين ودها تكون النتيجه حلوه
    لكن انا لما قريت مداخلتك ... قلت يمكن انت غلطانه في شي وانت ماتدرين
    وبعدين صرت الف المنتدايات وادور ايش اللي ممكن احنا نغلط فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وجبت هذه النصائح اللي اتمنى انك تركزي عليها مرررررره وتشوفين ايش اللي انت غالطانه فيه
    1/// اذا كنت بتطلبي مشاوي من المطاعم، حاولي تتجنبي الكفته، لانهم يضيفوا الدقيق والبرغل ..
    2/// تزيدي من الدهون خصوصا زيت الزيتون (لانه حل مشكلة الامساك ) بالسلطة مثلا، وأن تاكلي البيض مقلي
    3///في ملحوظه للي وزنهم يكون ثابت وما ينقص لازم يلاحظوا وش هي الأطعمه اللي تناولها ويحاولوا يستبعدوها، لأن الجسم يكون عنده حساسية لبعض الأطعمه فتسبب عنده مقاومة أيضية شديده ضد الرجيم، لان بعض الناس عندهم حساسية ضد الأجبان، وعندما استبعدوها بدأت اوزانهم بالنزول مره أخرى وكثير من الناس عندهم مقاومه للأجبان
    4///هل قرأتي بيانات الهمبرجر على المغلف، أغلب الهمبرجر والنقانق تحتوي على نسبة كبيرة من النشا والمخلفات الغذائية الأخرى تصل أحيانا نسبة الكربوهيدرات في القطعة الواحدة 30جم النسبة التي تخرج جسمك من مرحلة الكيتونز (حرق الدهون) فمثلا ماركة أمريكانا القطعه الوحده فيها 2.5 جرام
    5/// اذا اردت استخدام البصل في السلطة استخدمي البصل الأخضر لان الفرق كبيرفي نسبة الكربوهيدرات واستخدمي ربع كوب من البصل الاخضر = 1.8 جم، تقريبا نص بصلة أو اكثر، طبعا في فرق كبير بينه وبين البصل العادي
    6///لازم تاخذين فيتامينات الدكتووور قايله في كتابه
    7///أن المحلي Sweet&Low يحتوي على نسبه عالية جدا من الكربوهيدرات ،المحلي الوحيد اللي مناسب لرجيم أتكنز هو Splenda، والأفضل التخلي عن المحليات بعد أسبوع ممكن تتعودي على طعم الشاي بدون ، لأن أغلب المحليات ضارة وتحتوي على مواد مسرطنه كما يشاع
    8/// كلي الوجبات الثلاثة، واحرصي على ان لا تبقي أكثر من 5 ساعات بدون أكل سوى ساعات النوم طبعا
    9/// أي لخبطة بالسكر والكيك والشكولاته والنشويات تمنع جسمك من العودة مرة أخرى لحالة حرق الدهون لمدة ثلاث ايام، هذا رأي الدكتور أتكنز مع تجاربه مع أكثر من 30 ألف مريض من مدمني الأكل، واذا شعرتي بالجوع كلي أي شئ مسموح
    10/// فيه عدوى تسمى عدوى فطر الخميرة، قال الدكتور أن عدد كبير من الناس مصابين بهذا المرض ومن أعراضه نفخة في البطن على طول، امساك أو اسهال وبعض الاعراض الاخرى، المهم فطر الخميرة الموجود في المعدة يمنع الانسان من نزول وزنه مهما أكل، ويمنع تأثير هذا الرجيم بالذات، وقد يسبب سمنه للمريض، أغلب الناس قد يمرضون ويشفون من هذا المرض ولا يعلمون حتى بذلك، فنصحهم الدكتور عن الابتعاد عن الخل، والمخللات، وكل شئ فيه خميرة مثل الفطاير، والسكر طبعا هالاشياء ممنوعة، ومنتجات الالبان، فجربي توقفي الخل وتلاحظي وزنك يومين
    11/// تأكدي من المحلي، بالنسبة للمحلي سبلندا كل كيس يحتوي على اقل من جرام واحد تقريبا ولكن اذا أخدتي 5 أكياس منه فممكن تحسبي 4-3 جرام من الكربوهيدرات المسموحة لك ولا ينصح بأخذ أكثر من 5 أكياس في اليوم الواحد، افرضي ان كيس المحلي 1 جم واعتقد انه اكثر، و 5 أكياس باليوم أو أكثر وصلتي 30 جم !
    وتقريبا يجب ان تحافظي على ال 20جم أو أقل فل أول مرحلة
    وبالنسبه للكوفي ميت تأكدي من عدد الكربوهيدرات الموجوده فيه يمكن أقل او اكثر من 4
    12/// اذاتحسين نفسك انك تشتهين الحلو كثير معناه انك أكلتي أشياء فيها كربوهيدرات عالية، أو كافيين، لانه الكافيين بيفرز هرمون الانسلوين بالجسم، اللي بسبب زيادة رغبة الانسان بالاكل .. وما تنسي المكملات الغذائية
    13/// حاولت احدى الاخوات انها تحسب الكربوهيدرات تقريبيا من carbohydrate gram counter الموجود بكتاب اتكنزفي بعض الاكل اللي ممكن ناكله يوميا
    5 حبات زيتون = 2.5
    حبة طماطم صغيرة = 4.2
    حبة خيار = 5
    جبنة دبل كريم = لا أعرف افرضي 1
    بصل عادي = 9.5
    لو كانت معلقة الكوفي ميت 4 جرام
    المجموع 26.2
    . وبالتوفيق

ريما حبيبتي تراني تعبت مررره علشان اجيبلك ها النصائح ... اتمنى انك تقرينها بتركيز علشان مايروح تعبي على الفاضي
    على فكره انا بعد لقيت عندي اخطاااااء كثيره وانا ماني داريه ... بس ان شاء الله ابصححها
    وترى في بعد نصايح ثانيه بس انا تعبت من الكتابه

جعل الله اوقاتك عامره بذكره

الردود
    1,135
    عبير القدس

ملوكة
    تسلميلي يا رب على الدعم المتواصل
    لا ولو.....
    انا ماسويت شي ....

عبووووور انا لقليت لك طبخه ان شاء الله تعجبك وتغنيك عن اللخبطه في الاكل
    هذه اكله لبنانيه وانتم ماشاء الله يالشوام نفسكم حلو في الاكل ونفس الشي تصلح لرجيمنا واسمها الشكشوكه
    وعادة تكون طبق جانبي لوجبة الاسماك المقليه :

1 حبة فليفلة تقطع صغيرا ( حوالي 1 سم و نصف طول و نصف سم عرض)
    عدد 2 طماطم وسط مقشرة ( حجم التفاحة) مخرطة وسط
    4 فصوص ثوم كبيرة مدقوق خشن
    بصلة وسط مفرومة ناعمة
    ¾ ملعقة طعام كزبرة يابسة مطحونة
    قليل من الملح
    رشة صغيرة جدا قرفة و فلفل
    زيت زيتون قليل

نحمي الزيت و نضيف البصل و نصف كمية الثوم و الفليفلة نحركهم على نار هادئة حتى يصفروا قليلا و يذبلوا نضيف الطماطم و الملح و البهارو الكزبرة اليابسة و باقي الثوم و نتركهم على نار هادئة حتى النضج.

* ملاحظة.
    مقدار فنجان قهوة ماء (فقط اذا كانت عصارة البندورة قليلة)
    عصرة صغيرة ليمون حامض ( فقط اذا كان طعم البندورة ينقصه الحموضة)

علما ان كمية الكربوهايدرايت الصافي لهذه الوجبة حوالي 27.45 غرام و هي تكفي شخصين او ثلاث اي بمعدل
    10.98 غرام كربوهايدرايت كمية الشخص الواحد.
    وبالهنا والعافيه على قلبك
    وعلىقلب كل وحده تسويها

على فكره عبوووور اقري اللي كاتبته انا لريم لانه مهم جدا ..جدا .. جدا

آخر مرة عدل بواسطة ملاك العالم : 07-06-2006 في 04:43 AM

الردود
    6,426
    تسلميلي يا رب يا ملوكة
    و يخليلي اياكي يا رب

و شكرا على المعلوومات المهمة كتيييييييييييييييييييييييييييير اللي اضفتيها
    انا قراتها بتمعن
    مبارح الحمد لله حاولت اضبط حالي
    كان اكلي طول اليوم
    علبة سردين
    قطعة جاج
    مشاوي+بصل
    صحن لبن صغير كتييييييييييييير
    ورقتين عنب صغااااااااااااار كتييييييييييييييييييييير يعني كمية الرز اللي فيهم ما ببتجاوز ملعقة طعام

و على فكرة وزني ثابت بحدود ال 74 بس و الحمد لله مقاساتي اختلفت بشكل واضح

الردود
    673
    مشكورة

الردود
    30
    الف شكر لك يأخت ملاك العالم عطتيني معلمومات رائعة ولاحظت اني اكثر من سويت اند لو لاني احب الشاي .
    وشرايك في زبدة الفول السوداني
    اشرب حوالي ثلاث علب من سبرايت في اليوم
    تعبتك معاي ياملاك بس تراني ميته ابي اضعف بسرعة

الردود
    6
    نظام اتكنز نظام خطير ولاينصح به
    لان اخي جرب هذا الرجيم ونزل 7 كيلو باسبوعين ونصحه د. محمد وهو صديق له اخصائي كلى قال له الدكتور محمد نزول هذا الكميات من الكيلو غرامات يسبب (( سقوط )) بالكلى وربما تتلف الكلى بعد فترة من الزمن .
    و ليس من المعقول اكل هذه الكيات من الدهون الخطيره...!!
    وبعد فتره استمر اخي على رجيم مناسب وهو الابتعاد عن الدهون والسكريات واكثر من الرياضة ونزل اول ثلاثة اشهر 10 كيلو تقريباً واخ تحاليل شاملة وجميعها كانت ممتازة والحمد لله .
    والله يا خواتي النزول ببطئ افضل واحسن والسمين المتعافي احسن من الضعيف المريض
    والله الموفق ..

الردود
    1,135
    بنت شيخ الاسلام
    السلام عليكم . . .
    نظام اتكنز نظام خطير ولاينصح به
    لان اخي جرب هذا الرجيم ونزل 7 كيلو باسبوعين ونصحه د. محمد وهو صديق له اخصائي كلى قال له الدكتور محمد نزول هذا الكميات من الكيلو غرامات يسبب (( سقوط )) بالكلى وربما تتلف الكلى بعد فترة من الزمن .
    و ليس من المعقول اكل هذه الكيات من الدهون الخطيره...!!
    وبعد فتره استمر اخي على رجيم مناسب وهو الابتعاد عن الدهون والسكريات واكثر من الرياضة ونزل اول ثلاثة اشهر 10 كيلو تقريباً واخ تحاليل شاملة وجميعها كانت ممتازة والحمد لله .
    والله الموفق ..
    هلا والله وغلا حبيبتي بنت شيخ الاسلام
    والله كلامك صحيح
    ومعك حق 100%100
    لكن انا مانزلت ولاكيلووفرقي بس في القياسات
    وبعدين انا قريت في موقع دشتي ان فيه دكاتره مسوين نظام اتكنز ونزلوا عليه
    ومشكووووره ياقلبي على حرصك علينا وهذا ماجا من فراغ
    هذا جاي من نبل اخلاقك وطيبتك
    والف شكر للمره الثانيه
    والله يجعلها في ميزان اعمالك

الردود
    1,135
    اول شي انا اسفه حبيبتي على اني طولت عليك في الرد
    آخر مرة عدل بواسطة ملاك العالم : 12-06-2006 في 04:10 AM

الردود
    1,135
    ريم
    الف شكر لك يأخت ملاك العالم عطتيني معلمومات رائعة ولاحظت اني اكثر من سويت اند لو لاني احب الشاي .
    وشرايك في زبدة الفول السوداني
    اشرب حوالي ثلاث علب من سبرايت في اليوم
    تعبتك معاي ياملاك بس تراني ميته ابي اضعف بسرعة
    هلا والله وغلا بريم
    وخييييرا لقيت جواب لسؤالك عن زبدة الفول السوداني
    قاعده اربع ايام وانا ادورها
    لقيت وحده من المنتدايات الثانيه تسال عن زبدة الفول السوداني
    وهذا سؤالها
    يا ريت لو سمحتوا ان تسألوا لي الدكتور الدشتي اذا كانت زبدة الفستق السوداني مسموحة في المرحلة الأولى ام لا
    علما ان لدي زبدة الفستق الخالية من السكر و السكر المضاف اليها هو فقط سكر سبلندا المصنوع من السكلاروز الذي يعترف به الدكتور روبرت أتكينز على انه أحسن بديل لللسكر في هذا النظام و مكتوب على علبة زبدة الفستق عندي انها خصيصا لمتتبعي نظام الكاربز القليلة و ان في كل ملعقتين صغيرتين 3.3 غرام كاربوهايدرايت فقط.

و أيضا عندي استفسار عن طحينة السمسم (الهريدة) اذا مسموحة في المرحلة الأولى.
    فيا ريت توصلون سؤالي هذين للدكتور دشتي تماما كما شرحته أعلاه .
    مع الشكر الجزيل
    لكن لاحظي مواصفات الفول السوداني
    وكان هذا رد دشتي عليها
    بشرى سارة

أخواتي ، قبل عدة ايام قمت بمراسلة الدكتور الدشتي بخصوص الهردة (طحينة السمسم ) و زبدة الفستق الخالية من السكر و القليلة الكربوهايدرايت اذا كانا مسموحين في المرحلة الأولى

تلك كانت رسالتي
    أستفسر عن زبدة الفستق السوداني اذا كانت مسموحة في المرحلة الأولى و ماذا ان كانت خالية من السكر ما عدا سكر سبلندا (سكرلوز) و مكتوب على العبوة low carb and sugar free و مكتوب على العبوة كل 2 ملعقة صغيرة تحتوي على 3.3 غرام كربوهايدرايت.

و ماذا عن طحينة السمسم (الهردة) هل هي مسموحة في المرحلة الأولى و هل لديك اي فكرة عن كمية الكاربز في الكوب الواحد؟

و بالختام تفضل بقبول فائق الشكر و التقدير.

وهذا كان رد الدكتور

تحياتي
    لاباس بتناول ملعقة - 2 من زبدة الفول السوداني
    لا باس بتناول
    low carb and sugar free
    لاباس بتناول الهردة
    شكرا لكم

و للعلم يا أخوات ان كل ملعقة طعام من طحينة السمسم (الهردة) فيها 2.5 غرام كاربوهايدايت صافي حسب لائحة عداد أتكيز للكربوهايدرايت

مع التحية
    آخر مرة عدل بواسطة ملاك العالم : 12-06-2006 في 04:06 AM

مواضيع مشابهه

1. هل هذا الرجيم يناسبك اتكنز
    بواسطة diette في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 11
    اخر موضوع: 03-11-2008, 04:13 PM
  2. حمية اتكنز
    بواسطة 2555 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 25-02-2007, 10:51 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ