انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: فشل الحمية يبدأ من الصورة الذهنية

الردود
    3,356

فشل الحمية يبدأ من الصورة الذهنية

هناك من يعاني من سمنة مفرطة وقد يذهب لعشرات الأطباء ويطبق العديد من أنظمة الريجيم ويمارس أنواعاً كثيرة من الرياضة، لكن بعد أن يفقد الكثير من الكيلو جرامات، سرعان ما يسترد ما فقده من وزن، فماذا يفعل؟ من المعروف أن وزن الإنسان يزيد على الوزن المثالي الذي يتفق مع طوله وحجم جسمه، إما لزيادة الطعام وتناول أطعمة تعطي سعرات حرارية أكثر "نشويات ـ سكريات ـ دهون" أو لقلة الحركة والنشاط الجسدي أو العاملين معا. وسبب فشل الأنظمة الرياضية والغذائية في خفض الوزن على المدى البعيد عاملان:
    العامل الأول:
    أن الإنسان الذي يريد تخفيض وزنه يربط المتعة بتناول الأطعمة التي تزيد وزنه ويربط الألم بالحرمان منها وكذلك يربط الألم بممارسة الرياضة. فإذا قمنا بفك هذه الارتباطات الخاطئة وإبدالها بارتباطات صحيحة فنكون بذلك قد وضعنا أيدينا على أول خطوة لحل المشكلة.
    أما العامل الثاني:
    فهو الصورة التي كونها الإنسان عن ذاته فالشخص السمين لو بحثنا في أعماق نفسه سنجد أن الصورة التي كونها عن نفسه هي صورته وهو سمين ولابد أن تتغير هذه الصورة. والسؤال الآن كيف ننفذ هاتين الخطوتين؟ الإجابة تتلخص في النقاط التالية:
    مكان هادئ وملابس فضفاضة
    اختاري مكاناً هادئاً وقللي من الأضواء قدر استطاعتك. ارتدي ملابس فضفاضة مريحة. اجلسي على مقعد مريح أو استلقي على السرير.
    لا للتوتر والقلق
    خذي أنفاساً عميقة جداً واحبسيها في صدرك قدر استطاعتك ثم أطلقيها فجأة واشعري بأنك تخرجين التوتر والقلق مع هواء الزفير وأن الهدوء والاسترخاء يسريان في جسدك ابدئي بإرخاء عضلات قدميك ثم الساقين حتى تصلي إلى أعلى أجزاء جسدك الرقبة والوجه ورددي بداخلك إنني أشعر بجسدي هادئاً ومسترخياً ومستريحاً.
    تناولي كل الأطعمة في خيالك
    والآن شاهدي "بخيالك" صورتك الحالية وأنت تتناولين كل الأطعمة التي تزيد الوزن "حلوى ـ شيبسي ـ أرز ـ فطائر" وكذلك المشروبات الغازية. وشاهدي نفسك وأنت تزدادين سمنة حتى تصلي إلى درجة مهولة واشعري بالألم والضيق والتبرم وأنك - لا قدر الله ـ أصبحت لديك أمراض كثيرة بسبب السمنة، حاولي أن تملئي صورتك بكل الأحاسيس المؤلمة التي تنفرك من هذه الأطعمة.
    الخضراوات والفاكهة والماء العذب
    والآن وبعد أن شعرت بنفور شديد من كل الأطعمة والأشربة التي تزيد الوزن، شاهدي طاولة جميلة وعليها أنواع كثيرة من الخضراوات والفاكهة والماء العذب، شاهدي نفسك وأنت تأكلين من هذه الخضراوات وتمارسين التمارين الرياضية وأن وزنك بدأ ينقص "كأنك تشاهدين شاشة سينما".. لقد أصبحت غاية في الرشاقة وتشعرين بالصحة والقوة والانتعاش والحيوية، تشعرين بالسعادة بالأمل تشاهدين نفسك وأنت تبتسمين فرحة ومبتهجة بما حققته من إنجاز رائع وترين أخواتك وصديقاتك من حولك يهنئنك على ما حققته من نجاح. يفضل تكرار هذا التمرين مرتين في اليوم بعد الاستيقاظ مباشرة أو قبل النوم أو في أي وقت من أوقات اليوم. وبذلك تكونين صورة ذهنية جديدة عن ذاتك وتصنعين روابط جديدة مع ما يفيدك.
    أهداف سامية
    ضعي لنفسك أهدافاً سامية في الحياة وخططي لتحقيقها، قد تتضمن هذه الأهداف تطوير مهاراتك المختلفة أو مساعدة الغير أو الدعوة إلى الله تعالى أو استكمال دراستك أو غير ذلك من أهداف تثرى حياتك.
    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم
    اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك - وباعــد
    بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك

الردود
    1,215

flower3

السلام عليكم ورحمه الله

الله يبارك لك يا امورة
    نصائحك مفيده جدا
    انا فعلا من كتر ما زهقت من الرجيم وفشله
    قلت لنفسى ما فيش شىء نفسنا فيه بيخلص
    يعنى لما الاقيهم بياكلوا بيتزا او اى اكل جاهز اقول لنفسى الحاجات دى مش هتخلص

وفعلا بدات اكرة نفسى فى انواع الاكل الى بيسبب السمنه
    وكل ما اشعر بالجوع اشرب اى شىء بدون سكر

جزاك الله خيرا عن نصائحك
    ويا رب يا رب يعين كل واحده عاوزة تخس وينقص وزنها

المملكه العربيه السعوديه الله يعزها ويخلي لها حاكمها عبدالله بن عبدالعزيز
    الردود
    1,135
    جزاك الله خيرا حبيبتي اموره
    والله يجعلها في ميزان اعمالك

جعل الله اوقاتك عامره بذكره

الردود
    171
    اختى الغاليه امووره جزاك الله خيرا انا اشعر ان كلامك صحيح والدليل ان من اسباب سمنتى الزاءده كل من حولى وانا طفله صغيره كانوا يتكلمون عن سمنتى بشكل مبالغ فيه رغم ان وزنى كان طبيعى لكن زاءد عن اخوتى النحفاء وده كان ماثر فيه لانى من الحزن والاكتئاب اصبحت اكل ولتعويض النفس عن الحب الدى افتقدته فيمن حولى اصبحت تلك المتعه الوحيده لدى وحتى الان وانا اشعر انا صورتى الداخليه هى تلك الفتاه السمينه التى يسخر منها كل من حولها بالكلام الجارح والنظرات المؤلمه.............. وان شاء الله اطبق الطريقه التى كتبتيها عن تغير الصوره الداتيه وان شاء الله تتغير للافضل ...............

الردود
    16,869
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة لصيف 1432هـ
      • قائدة شتوية بارعة
      • احساس راقي
      • أميرة الرشاقة 2013م
      • مبدعة دورة الــ mms
    (أوسمة)
    شكرا لك أخت أمورة
    كلامك نفسه قاله لنا أستاذ في ال NLP وأعتقد أنه فعال وصحيح بس أهم شي الاقتناع فيه والمداومة عليه لفترة

حسبنا الله وكفى

الردود
    3,356
    اختي حوا
    انتي عارفه ان جوزي بيشتغل بمطعم ايطالي وكنت بحب اكل البيتزا لحد ما قدرت اخيرا اقاومها بئي لما يجيبها اديها لجارتي اولادها بيحبوها وبيفرحوا وانا برتاح وساعات ارمي الاكل في الزباله الله يسامحني لان محدش هياكله غيري فبتخلص منه
    واصلا لما اروح السوبر ماركت بروح وانا شبعانه عشان مهبلش في الشرا وببئي كاتبه اليسته بتاعتي واجيبها وبس ودايما ادور علي الفات فري عشان لو خبصت يكون اللي موجود مش مؤذي
    ملاك العالم شكرا علي مرورك
    البحر الرايق
    معلش حاولي تنسي هاي التعليقات او خليها تحدي لكي وتحدي الناس واثبيتلهم انك قويه الاراده واتمني اسمع اخبارك الحلوة دايما
    هبهوبه ازيك معلش ممكن اسال ايه ال nlp ده وشكرا لمرورك
    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيلة من حيث لانراهم
    اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك - وباعــد
    بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك

مصـــــــ حبيبتي ــــــــــــــــــــــــــــــــــر
    الردود
    141
    أموره فعلا كلامــــــــك قمه فالمنطقيه والروعه...تسلمي ياحبيبتي...

أنا وانا بقراه كنت بتخيل بدون ظلمه ولا حاجه...

وربنا يرزقنا قوة العزيمه والاراده الصلبه ونحقق الي عايزينه...

مرسي كمان مره...

بسبوسة شامية's صورة
    بسبوسة شامية غير متواجد صاحبه الفكره المذهله "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    الردود
    3,841
    It's VeRRRy NicE
    بجد انك يا AMURRA رهيييييييييييييييييبة و الله ييسرلك امورك
    انتي بتعرفي انك هيك افدتينا اكتر من 100 ريجيم لأنك اقنعتينا بتغيير الفكرة نفسها و اللي رح تبقى معنا طول العمر
    انا انشالله من اليوم رح اطبق هاي التمارين الذهنية و ال NLP هادا علم البرمجة اللغوية العصبية بيتعلق ببرمجة المخ على تغيير عادات الانسان من الداخل انا عندي دورة حفظ القرآن بالبرمجة اللغوية

الردود
    16,869
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة لصيف 1432هـ
      • قائدة شتوية بارعة
      • احساس راقي
      • أميرة الرشاقة 2013م
      • مبدعة دورة الــ mms
    (أوسمة)
    كيفك أمورة ؟؟
    حبيبتي بسبوسة جاوبتك على سؤالك ومتل ما قالتلك ال NLP و علم البرمجة اللغوية العصبية

حسبنا الله وكفى

الردود
    592
    فعلا كلام جميل جدا و انا عن نفسي دائما استخدم اسلوب تخيل اعجاب الناس بي عندما يرونني رشيقة و العكس يعني الكلمات اللاذعة اللتي اسمعها حين اسمن

شكرا كتير على مجهودك في كتابة الموضوع

مواضيع مشابهه

1. الردود: 2
    اخر موضوع: 08-11-2010, 06:07 PM
  2. بخصوص البشرة الذهنية
    بواسطة مميـزه في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 07-09-2009, 01:25 AM
  3. لادرار الحليب و علاج ارتغاع هرمون الحليب المانع للحمل ؟؟؟؟
    بواسطة سنفوره زعل في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 07-04-2008, 10:35 PM
  4. متى نوقف الحمية ؟... عشرة مؤشرات لايقاف الحمية حالا
    بواسطة # فدائية # في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 25
    اخر موضوع: 14-08-2007, 11:28 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ