انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
عرض النتائج 11 الى 18 من 18

الموضوع: اللى مجربه ترد على بس...

الردود
    21,074

للاسف ماعندي فكره

بس مريت اشكر الاخوات على النصائح

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

الردود
    20
    حبيتي اموله
    انا ركبت اللولب لمدة سنة بعد ولادتي واستمر نزول الدم معي اشكال والوان (احمر ,برتقالي ,بني )غير الافرازات طواااااال السنة مع اني كنت اراجع الدكتورة وتقول ان وضعه تمام
    لكن الدورة ما كانت منتظمة
    ومن شان اكون معك صريحة اللولب مريح من ناحيتين انك ما تفكرين بالمانع والشي الثاني ما يسبب مضاعفات مثل السمنة او تساقط الشعر مثل الحبوب
    بس انا رحت للدكتورة من اسبوع وطلبت منها تشيله لاني تعبت نفسيا من الافرازات المستمرة وبعدين كثرتها طوال سنة سببت لي احتقان والتهابات
    ونصيحتي لك كأخت تخاف عليك ماابغاك تعانين اللي عانيته اذا فيك تستغنين عنه افضل هذا من وجهة نظري وانتي لك حرية الاختيار اولا واخيرا
    لكن اذا كنتي راح تستمرين عليه ونزل معك دم ما يحتاج انك تتروشين لكل صلاة كل اللي يلزمك انك تتوضين قبل كل صلاة يعني لاتصلين صلاتين بوضوء واحد
    والله يحفضك ويكفيك شر الامراض

Haja غير متواجد "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    الردود
    3,413
    عزيزتي امل بالنسبة لموضوع الصلاة
    فمادام الدم النازل في غير اوقات الدورة فهو استحاضة و يلزمك فقط الوضوء لكل صلاة فمثل ما قالت لك الاخت ام اصايل واليك الاحاديث الدالة عليه
    "كما جاء في حديث عَائِشَةَ قَالَتْ جَاءَتْ فَاطِمَةُ بِنْتُ أَبِي حُبَيْشٍ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي امْرَأَةٌ أُسْتَحَاضُ فَلا أَطْهُرُ أَفَأَدَعُ الصَّلاةَ قَالَ لا إِنَّمَا ذَلِكَ عِرْقٌ وَلَيْسَتْ بِالْحَيْضَةِ فَإِذَا أَقْبَلَتْ الْحَيْضَةُ فَدَعِي الصَّلاةَ وَإِذَا أَدْبَرَتْ فَاغْسِلِي عَنْكِ الدَّمَ وَصَلِّي قَالَ أَبُو مُعَاوِيَةَ فِي حَدِيثِهِ وَقَالَ تَوَضَّئِي لِكُلِّ صَلاةٍ حَتَّى يَجِيءَ ذَلِكَ الْوَقْتُ .. قَالَ أَبُو عِيسَى حَدِيثُ عَائِشَةَ حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ وَهُوَ قَوْلُ غَيْرِ وَاحِدٍ مِنْ أَهْلِ الْعِلْمِ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالتَّابِعِينَ وَبِهِ يَقُولُ سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ وَمَالِكٌ وَابْنُ الْمُبَارَكِ وَالشَّافِعِيُّ أَنَّ الْمُسْتَحَاضَةَ إِذَا جَاوَزَتْ أَيَّامَ أَقْرَائِهَا اغْتَسَلَتْ وَتَوَضَّأَتْ لِكُلِّ صَلاةٍ . سنن الترمذي 116 والحديث في البخاري برقم 221
    قال ابن حجر رحمه الله : حكم دم الاستحاضة حكم الحدث فتتوضأ لكل صلاة ، لكنها لا تصلي بذلك الوضوء أكثر من فريضة واحدة مؤداة أو مقضية لظاهر قوله " ثم توضئي لكل صلاة " ، وبهذا قال الجمهور .. فتح الباري : كتاب الحيض : باب الاستحاضة . وصاحب الحدث المستمر كسلس البول والرّيح حكمه حكم المستحاضة ، ولك أن تصلي بوضوء الفريضة ما شئت من النوافل إلى خروج وقت هذه الفريضة . والله تعالى أعلم "

"سئل الشيخ ابن باز رحمه الله : ( قبل حلول الدورة الشهرية تأتي معي مادة بنية اللون تستمر خمسة أيام ، وبعد ذلك يأتي الدم الطبيعي ويستمر الدم الطبيعي لمدة ثمانية أيام بعد الأيام الخمسة الأولى . وتقول : أنا أصلي الأيام الخمسة ، ولكن أنا أسأل : هل يجب علي صيام وصلاة هذه الأيام أم لا ؟ أفيدوني أفادكم الله .

فأجاب رحمه الله :

إذا كانت الأيام الخمسة البنية منفصلة عن الدم فليست من الحيض ، وعليك أن تصلي فيها وتصومي وتتوضئي لكل صلاة ؛ لأنها في حكم البول ، وليس لها حكم الحيض ، فهي لا تمنع الصلاة ولا الصيام ، ولكنها توجب الوضوء كل وقت حتى تنقطع، كدم الاستحاضة .

أما إذا كانت هذه الخمسة متصلة بالحيض فهي من جملة الحيض ، وتحتسب من العادة ، وعليك ألا تصلي فيها ولا تصومي .

وهكذا لو جاءت هذه الكدرة أو الصفرة بعد الطهر من الحيض فإنها لا تعتبر حيضاً ، بل حكمها حكم الاستحاضة ، وعليك أن تستنجي منها كل وقت ، وتتوضئي وتصلي وتصومي، ولا تحتسب حيضا ، وتحلين لزوجك ؛ لقول أم عطية رضي الله عنها : " كنا لا نعد الكدرة والصفرة بعد الطهر شيئا " أخرجه البخاري في صحيحه وأبو داود وهذا لفظه ) انتهى من مجموع فتاوى الشيخ ابن باز 10/207 "

منقول عن موقع الإسلام سؤال وجواب (www.islam-qa.com)

بالنسبة للولب العادي فهو ايضا يسبب نزف و كذلك يطول ايام الدورة من تجربتي اقول اللولب الهرموني افضل لانه يقلل كمية دماء الدورة ويقصرها لدرجة انها تصير بقع وردة بس المشكلة هي استمرار نزولها كذلك نسبة منع الحمل فيه افضل بكثير من اللولب العادي و بالنهاية اعملي اللي يريحك و الله الموفق

الردود
    1,875
    اولا شكرا لتعاونكم ولنصايحك التى ابهجت صدرى وحسستنى انو لسه الدنيا بخير..
    ثانيا شكرا لمرورك اختى طيف عن جد شرفتينى

اختى ام اصايل ...انا نفسى اشيلو يعنى لو ما ضبط معى وظل الدم ما راح اخليه بس المشكله شو حستعمل غيره وانا عمرى ما استعملت الحبوب واسمع انو لها كتير مضار... وسورى على تدخلى انتى شو راح تستعملى بعدين؟؟؟؟
    اما الاخت...haja
    فجزاك الله كل خير لانك ريحتى بالى فيما يتعلق بموضوع الطهاره والصلاة

شكرا لكم جميعا و يعطيكم الف عافيه

الردود
    20
    اهلين اختي امل
    ولا تدخل ولا شيء كلنا لبعض,
    عموما انا حاليا راح استخدم حبوب منع الحمل بس اذا كان يهمك (اكيد والا ليه سألت )
    دكتورتي قالت لي عن تحميلات موضعيه توضع قبل الجماع بربع ساعة وليس لها اي مضار على حد قولها
    لكن بيني وبينك انا ما وثقت فيهم ما ادري ليه بس اذا تحبين اعطيك اسمهم وتسالين عنها وتتاكدين
    واذا احتجتي شيء حاضرين للحلوين

الردود
    1,875
    شكرا جزيلا لك اخت ام اصايل ...

وانا راح ابحث عن أكثر عن هذه التحاميل....

الردود
    34

اختي العزيزة من تجربة للولب لمدة 7 سنوات او اكثر اقول لك التالي

اذا كان الدم اللي ينزل عليكي مستمر بشكل يومي او متقطع غامق اللون او كلون الدورة فمن الافضل ازالته
    لانه من الممكن بعد فترة ان يسبب لك ضعف دم وهذا ما جرى مع (( سلفتي )) يعني مرة اخو زوجي
    بس كان اهمال منها انها ما اهتمت حدآ بالموضوع وخوف انها تروح على الطبيبة وتشيل لها اللولب
    وكانت النتيجة بعد 3 سنوات ضعف حاد في الدم

بالنسبة لتجربتي انا ، الحمد لله اول مرة وضعت اللولب العادي وليس الهرموني وذلك لانني اصلآ لم اكن اعلم انه في هرموني او يمكن ما كان فيه اصلا في ذاك الوقت... كان كل شيئ تمام التمام
    تيجي الدورة في وقتها وتخلص في وقتها بس العيب الوحيد كان ان الدورة كانت غزيرة نوعآ ما عن العادي
    بس المهم انه لم يكن هناك الم او دم مستمر

لما حطيت اللولب للمرة الثانية منذ 3 سنوات تقريبآ ، اقترحت علي الطبيبة لولب اعتقد انه الهرموني وهذا اللولب كان من المفروض انه جيد لانه يساعد على توقيف الدورة من اساسة يعني ما تيجي الدورة ...؟؟
    طبعآ بالاول اعتقدت انه جيد وحلو انه الوحدة فينا تتخلص من هم الدورة ووجع راس الدورة!!

بس للاسف بعد شهر وشهرين وثلاثة واربع صرت اتعب نفسيآ، وصار وجهي متهيج احمرار وحبوب واكانني امراة في عمر الخمسينات وسن الياس!! وماحبيت حالي ابدآ وكانت الفكرة خاطئة من اساسة
    على طول طلبت من الطبيبة انها تسيله وتحطلي اللولب العادي اللي اول مرة كنت حاطيته، ولكن كانت الطبيبة مستغربة من طلبي وانه كيف يعني ما بدك هذا اللولب اللي رح يريحك من الدورة

بس الحين الحمد لله تيجي الدورة في وقتها وتخلص في وقتها اتعب شوي في هذا الاسبوع ولا اتعب طول الوقت واشعر انني امراة عجوز اكبر من سني ،،

انصحك حبيبتي واختي في الله
    ان تتبعي ما تشعري به وما ترتاحي له
    لا تترددي في الذهاب الى الطبيبة في اي وقت تشعرين انك لست طبيعية او ان جسدك غير طبيعي
    اي الم تشعرين به او دم غير عادي يجب ان تخبري عنه
    واذا احببت وانا افضل هذا الشيئ ان تستخدمي اللولب الطبيعي وباذن الله سوف تجدين راحة اكبر ...

بس هذا ما يستبعد انه فيه كثير من النساء لم يلائم جسدهن اللولب ابدآ فلم يستطعن استخدامه وتوقفن عن التجربة

اتمنى ان لا اكون قد طولت عليكي وان لا اكون قد ازعجتك واتمنى ان تكوني قد استفدتي من حبرتي

اختك في الله اصلاح القلوب

الردود
    1,875

شكرا لك اختى على نصيحتك اللى جد مفيده..
    وحابه ارد عليكى....

(اذا كان الدم اللي ينزل عليكي مستمر بشكل يومي او متقطع غامق اللون او كلون الدورة فمن الافضل ازالته
    لانه من الممكن بعد فترة ان يسبب لك ضعف دم وهذا ما جرى مع (( سلفتي )) يعني مرة اخو زوجي
    بس كان اهمال منها انها ما اهتمت حدآ بالموضوع وخوف انها تروح على الطبيبة وتشيل لها اللولب
    وكانت النتيجة بعد 3 سنوات ضعف حاد في الدم)

بالنسبه للون انا غيرت الدكتوره ورحت اوحده ثانيه انا كتير بأرتحلها وقلتلها انو اللون كان احمر ومره وردى ومره اسود حكتلى اذا كان اسود فهو من تأثير الهرمون.. وورجتنى جدول متل الكلندر بيوضح متى ممكن ينزل الدم يعنى فى الشهور الثلاث الاولى وقالت لى انو لازم اصبر لمدت شهرين بعد (بدون دلع ) حسب حكيها وبعدين بتقرر اذا لازم اشيلو ولا لأ...

(انصحك حبيبتي واختي في الله
    ان تتبعي ما تشعري به وما ترتاحي له
    لا تترددي في الذهاب الى الطبيبة في اي وقت تشعرين انك لست طبيعية او ان جسدك غير طبيعي
    اي الم تشعرين به او دم غير عادي يجب ان تخبري عنه
    واذا احببت وانا افضل هذا الشيئ ان تستخدمي اللولب الطبيعي وباذن الله سوف تجدين راحة اكبر ...)

شكرا لاسلوب الرقيق وذوقك العالى
    وتأكدى انى راح اعمل بنصيحتك

وجزاك الله عنى كل خير

مواضيع مشابهه

1. اللي مجربه ترد عليا
    بواسطة r_sunlight_r في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 15-01-2008, 05:39 PM
  2. اللى مجربه وصفه بس هى اللى تدخل الصراحه اولا
    بواسطة موهى في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 02-01-2008, 03:33 AM
  3. اللي مجربه ترد عليا
    الردود: 2
    اخر موضوع: 09-10-2007, 09:00 AM
  4. اللي مجربه ترد عليا
    الردود: 7
    اخر موضوع: 08-10-2007, 09:03 PM
  5. اللي مجربه او قرات عن تتش مي 000
    بواسطة صدى الأمل في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 15-07-2004, 08:30 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ