انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

سمنة الأرداف مشكلة المرأة الشرقية

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    الامارات
    الردود
    78
    الجنس

    w00t سمنة الأرداف مشكلة المرأة الشرقية

    رشاقة المرأة من أهم الأمور فى حياتها فهى سر انوثتها وحيويتها وجمالها وعلى الرغم من أن المرأة " فتاة أو سيدة أو حتى من تقدمت فى السن " تحافظ على رشاقتها إى أن المرأة الشرقية عموما مهتمة دائما بالسمنة وزيادة الوزن وخاصة فى منطقة الأرداف ولا شك أن زيادة حجم الفخذين والأرداف يؤثر على رشاقة المرأة ويسبب لها الكثير من المشاكل النفسية قضلا عن المتاعب التى تقابلها عند اختيار ملابسها لعدم تناسق هذه المنطقة مع بقية أجزاء الجسم وزيادة فى السمنة فى هذا المكان بالذات لها أسباب كثيرة منها العامل الوراثى وكثرة تناول الدهنيات والحلويات والنشويات وعدم الحرص على مزاولة الرياضة خاصة بعد الزواج والحمل بالاضافة الى أن رعاية الأولاد وقد تنسى المرأة الحفاظ على نضارتها وحيويتها ورشاقتها .والمرأة اليوم فى العالم كله وفى العصر الحديث تفعل كل شئ فى سبيل انقاص وزنها وتجميل جسمها فهى سبيل انقاص وزنها وتجميل جسمها فهى تحرم نفسها من كثير من الأكلات الشهية وخاصة الدسمة منها وكذلك الحلويات والنشويات وتمارس الرياضة والتمرينات الشاقة وتداوم على العلاج الطبيعى والمساج .

    ونظرا لأن الحياة العصرية التى نعيشها حاليا وما يطلق عليها المدنية أو الحياة الحديثة وما يقابل المرأة فيها من قلة الحركة والاعتماد على المواصلات أو السيارة وصعوبة الحياة والقلق النفسى والمسئوليات الملقاه عليها سواء فى عملها أو فى منزلها فان كل هذه العوامل مجتمعة تؤثر على جمالها وعلى نضارتها بل وشبابها .

    ومما لا شك فيه أن كل مرأة سواء كانت تعمل فى منزلها أو خارج المنزل فهى تحب أن تحافظ على مقاييس جمالها .

    ومن صفات الجمال عند المرأة " الانوثة" تجمع بعض الدهون فى بعض مناطق الجسم مثل الثدى أو الأرداف أو الفخذين وقلة كمية الدهون فى هذا الأجزاء عيب فى مجال المرأة كما أنه يكون عيبا أيضا لو زادت كمية الدهون عن المألوف أو الحجم المناسب .

    ولو نظرنا الى جمال المرأة العصرية سواء فى وجهها أو بقية أجزاء الجسم فكل ذلك يعتمد على مقاييس خاصة بالنسبة لطولها وما يناسب وزنها فلكل طول الوزن المناسب كما هو موضح بجدول مقاييس الجمال .

    ولو زاد عن هذا الوزن يعتبر الانسان فى هذه الحالة بدينا وكذلك لو ظهرنا تجمع للدهون فى بعض أجزاء الجسم كالثدى أو البطن أو الفخذين أو الارداف حتى ولو كان وزن الجسم مناسبا لطول الجسم فان هذا يعتبر عيبا فى جمال المرأة ويحتاج الى تجميل وازالة لهذه الدهون المتراكمة سواء فى جزء واحد من الجسم أو فى كل أجزائه .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    الامارات
    الردود
    78
    الجنس

    الرشاقة بلا جوع

    أثبتت الدراسات الأمريكية أن البرنامج الغذائي الذي يتكون من أطعمة بها دهون وكميات قليلة من النشويات أفضل بكثير من البرنامج الذي يعتمد على تقليل الدهون والحرمان من النشويات.
    وقد ثبت أن ريجيم السعرات المنخفضة هو أفضل الأنظمة الغذائية ويعتمد على تناول عدد من السعرات الحرارية، التي تقل عن احتياجات الجسم في اليوم بحوالي نصف كيلو "500" سعر حراري.. وفي هذه الحالة يفقد الجسم حوالي نصف كيول جرام اسبوعيا.. ولذلك يجب حساب السعرات الحرارية، التي يتطلبها الجسم أولا عن طريق الاستعانة بجدول السعرات الحرارية وأيضا اتباع النشاط الرياضي المناسب.. المشي.. الهرولة.. الرياضة الخفيفة.
    و يتم حساب السعرات الحرارية اللازمة للجسم وفقا للعمل الذي يقوم به الإنسان ووزن الجسم.. فالقيام بعمل يحتاج لمجهود عضلي يحتاج لسعرات حرارية أكبر عن الأعمال التي تحتاج للنشاط الذهني.
    وقد ثبت أن اتباع ريجيم قليل السعرات (1000: 12000 سعر حراري) يفيد في إنقاص الوزن.
    تعليمات عامة
    1- شرب 2 كوب من الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة أو بعد الأكل بساعتين.
    2- سلق الخضار بالماء مع البعد عن البطاطس، القلقاس، والبقوليات.
    3- الفواكهة الممنوعة هي البلح، الموز، العنب، المشمش، التين، المانجو، والقشطة الخضراء.
    4- ممنوع إضافة السمن أو الزبد إلى الطعام.
    5- عند الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن تناول الخيار أو الخس.
    6- يجب تناول قهوة الصباح بعد تناول الإفطار لأن القهوة تؤثر على إفرازات المعدة.
    7- من الأفضل أن تستغرق عملية تناول وجبة الغداء والعشاء 20 دقيقة.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    الامارات
    الردود
    78
    الجنس

    على طريق الرشاقة

    وإذا أردنا الحصول على نتائج إيجابية على طريق الرشاقة فينبغى الالتزام بالإرشادات التالية فى ظل هذا الريجيم:

    - يقوم الشخص بوزن نفسه مع بداية الريجيم، وخلال الانتظام ينصح بالوزن مرة واحدة أسبوعياً، وفى موعد معين "صباحاً أو مساء" وبالثياب نفسها حتى يكون القياس صحيحاً.
    - يجب تناول جميع الوجبات الموصوفة، وفى مواعيدها، مع عدم الإخلال بالنظام من حيث استبدال وجبة بأخرى، أو حذف وجبة.
    - ممنوع تناول المشهيات والمخللات والمسطردة والكاتشاب والأطعمة الحريفة.

    - البروتينات كاللحوم وغيرها يجب أن تكون خالية من الدسم والدهون، وأن تقدم مسلوقة أو مشوية.
    - الخضراوات تقدم مسلوقة، سوتيه، نى فى نى، وممنوع البطاطس والقلقاس والبسلة.
    - عند الشعور بالجوع بين الوجبات يتم تناول ثمرة واحدة من الخضراوات الموصوفة فى السلطة.
    - المياه الغازية بكل أنواعها ممنوعة ومسموح بالمشروبات الساخنة ولكن بدون سكر.
    - من عناصر نجاح هذا الريجيم أن يكون جماعياً فارتباط أفراد الأسرة بالنظام الغذائى يجعل ممارسته أمراً طبيعياً، ويخلق حماساً لاستمراريته.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    الامارات
    الردود
    78
    الجنس

    الزيوت النباتية أفضل لرشاقتك

    ينصح خبراء التغذية بالتخلي عن الدهون الحيوانية والاعتماد على الدهون النباتية لأنها أكثر ملاءمة لمتطلبات الجسم، لأن الدهون الحيوانية أكثر تشبعا بالحوامض الشحمية وبالتالي فهي أكثر ضرراً، لدورها في زيادة البدانة والترهل وتأثيرها السلبي على أمراض القلب والشرايين وإتلافها للجهاز العصبي، وبما أن الدهون لا تتمثل أساسا بالجسم كبقية المواد الغذائية بل تترسب بالعظام، لذلك لا ينصح الخبراء بتناول كميات منها تزيد على 80 جراماً في اليوم الواحد.

    ومن الأمور التي يحذر منها خبراء التغذية "التزنخ" الذي يطرأ على الدهون، التي تشكل خطرا على الجسم حيث تتحول الحوامض الشحمية الموجودة في هذه الدهون إلى مادة سمية خطيرة، لذلك تحدث حالات التسمم عادة في المطاعم التي تحمر مأكولاتها بالدهون لمدة طويلة دون أن تستبدلها مما يؤدى إلى فسادها

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    الامارات
    الردود
    78
    الجنس

    نشط يومك ينقص وزنك

    أن كثيراً من الناس يتوقعون أن تنقص أوزانهم وهم يقضون أغلب أوقاتهم جالسين على المقاعد، مشيراً إلى أن حياتنا العصرية تشجع كل شئ إلا الحركة، والقعود عن الحركة لفترة طويلة يمكن أن يسبب الكثير من المتاعب الصحية العديدة بما فى ذلك زيادة وزن الجسم.
    وأضاف أنه من الملاحظ أن الناس فى المجتمعات القديمة كانوا يأكلون أكثر منا فى الوقت الحالى إلا أنهم لم يعانوا من انتشار السمنة مثلماً نعانى منها فى الوقت الحالى، خاصة فى الدول المتحضرة.. وليس هناك تفسير منطقى لذلك سوى أنهم بحكم حياتهم الأكثر بدائية كانوا كثيرى الحركة والتنقل.
    أن من بين الأنشطة التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد هى صعود السلالم، لأن صعود السلالم يفيد فى التحكم فى الوزن وفى صحة القلب.


    أننا إذا استخدمنا السلالم يوميا لمدة 10 دقائق بدلا من المصعد الكهربائى يمكن بذلك حرق حوالى 66 ألف سعر حرارى فى السنة الواحدة أى حوالى 9 كيلوجرامات من الوزن الزائد.
    كذلك حرق 10 وحدات فى الدقيقة تقريباً،ً وللمحافظة على الصحة والرشاقة من الأفضل استعمال السلم الدرج بدلاً من المصعد أو السلم الكهربائى.. لأن صعود 3 طوابق فى اليوم مفيد جداً ويعتبر أسلوباً مساعداً للريجيم.
    ويجب الاستغناء عن ركوب السيارة لعدة أيام فى الأسبوع بحيث نتيح لأنفسنا الفرصة لممارسة رياضى المشى.
    وإذا لم يكن ذلك بالإمكان فحاول أن تضع سيارتك بمكان بعيد نسبيا عن محل عملك وتقطع هذه المسافة مشيا على الأقدام.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    الامارات
    الردود
    78
    الجنس

    أخطار السمنة

    أثبتت الأبحاث الحديثة وجود ارتباط كبير بين السمنة في منطقة الخصر وزيادة نسبة السكر في الدم ونسب الدهون وارتفاع ضغط الدم وحمض البوليك في الدم وزيادة فرص الاصابه بالنوبات القلبية والمخية وذلك لتصلب الشرايين

    السكر

    ارتباط السمنة يسبب حدوث مرض السكر عند البالغين وذلك لزيادة المناعة لهرمون الأنسولين والذي يتبعه زيادة في إفراز البنكرياس لهذا الهرمون للتغلب على هذه المقاومة والتي تنتهي بفشل البنكرياس وحدوث مرض السكر وننصح مرضاء السكر البدناء قبل بدء العلاج بالحبوب المخفضة للسكر او الأنسولين

    الأخطار على القلب والدورة الدموية

    تؤدي السمنة إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة المجهود على عضلة القلب لدفع كميات اكبر من الدم وغالبا ما نجد الشخص البدين يعاني من النهجان خاصة عند القيام باي مجهود حركي بسيط أو عند صعود الدرج مع تصبب في العرق وصعوبة في التنفس

    الأخطار على الجهاز التنفسي

    تؤدي السمنة الى تقليل القدرة على امتلاء الرئتين بالهواء مما يؤدي إلى نقص كبير في نسبة الأكسجين في الدم مع احتمال ارتفاع نسبة ثاني أكسيد الكربون في الدم ويؤدي الى مرض بكويكيان

    مشاكل الجهاز الهضمي

    تزداد فرص حدوث الحصوات المكونة من الكولسترول في المرارة خاصة للنساء وذلك نتيجة لزيادة كمية الكولسترول في الجسم وتزداد فرصة حدوث اضطرا بات الهضم

    مشاكل على الكبد

    يزداد ترسب الدهون في الكبد مما قد يؤدي الى حدوث ألام واضطرا بات في الكبد

    التأثير على مفاصل الجسم

    يسبب حدوث تأكلات وخشونة المفاصل وتبدا في الظهور في سن مبكرة وتأتي غالبا في مفاصل الركبتين والفخذين وأسفل العمود الفقري

    أسباب السمنة

    العمر

    تكثر السمنة في الفترة مابين العشرين والأربعين من العمر ولكن المعروف إن السمنة التي تحدث في مرحلة الطفولة تستمر مع الإنسان في مراحل العمر الأخرى

    العوامل الو راثية

    إن الوراثة تلعب عاملا هاما في قابلية الجسم للسمنة كذلك في تحديد كمية الدهن في الجسم كما إن النواحي البيئية مثل أسلوب تناول الطعام وكمياته

    الهرمونات

    غالبا ما يكون السبب لانخفاض هرمون الغدة الدرقية او النخامية المسيطرة على معظم الغدد الصماء او انخفاض الهرمونات الذكريه او الانثويه

    اختلال التوازن في طاقة الجسم

    نجد السمنة متفشية في بعض الدول نتيجة لانتشار مطاعم الوجبات السريعة فمن المعروف إن زيادة نسبة الدهن في اللحم تحسن من طعمه حيث تنتشر هذه النوعية من الأطعمة بصورة كبيرة؟



    واتشالله بس انه يعجبكم موضوعي وتستفيدون منه ..
    اختكم الغاوية..

  7. #7
    كيرلي's صورة
    كيرلي غير متواجد كبار الشخصيات "نبض وعطاء"
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الموقع
    ~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    الجنس
    أنثى
    يعطيك العافية والله الأرداف مشكلة البنات كلهم!!!!

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    الامارات
    الردود
    78
    الجنس
    curlyi

    مشكورة اختي على الردود

    اي صح كلامج ترى وااايد من البنات يعانون بشكل فضيع وهذي بعض النصائح والطرق علشان يستفيدون منها..

  9. #9
    ريماا غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    103
    الجنس

    سمنه الارداف

    تسلمين اختي والله موضوع مهم ويليت يكون في حل جذري لهذه المشكله
    آخر مرة عدل بواسطة ريماا : 21-04-2006 في 03:32 AM السبب: خطاء في الاملاء

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    الامارات
    الردود
    78
    الجنس
    ريمااا

    مشكورة اختي الغالية على المرور الطيب..

مواضيع مشابهه

  1. معلومات جديده ، للتخلص من سمنة الأرداف
    بواسطة داعيه لله في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 21
    اخر موضوع: 20-05-2010, 02:25 PM
  2. سمنة الأرداف مشكلة المرأة الشرقية
    بواسطة الغاوية في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 18
    اخر موضوع: 24-04-2006, 02:09 AM
  3. الفجل الأبيض يذيب الدهون ويخلصك من سمنة الأرداف
    بواسطة NASSIMA في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 27-05-2005, 07:28 PM
  4. مشكلة الأرداف مين تساعدني
    بواسطة sahersharq في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 20-11-2003, 03:50 AM
  5. الفجل الأبيض يذيب الدهون ويخلصك من سمنة الأرداف
    بواسطة ساره الشامي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 03-11-2001, 05:05 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96