انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

الموضوع: سؤالي موجه للأخوات المتزوجات وبالأخص الأمهات

الردود
    61
    byebye سؤالي موجه للأخوات المتزوجات وبالأخص الأمهات

أخواتي ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

سؤالي هذا موجه للأخوات المتزوجات وبالأخص الأمهات ..
    كانت ولادتي لبنتي (أول مولود لي) ولاده طبيعيه والحمد لله بس كإجراء روتيني في المستشفى بالنسبه لأول ولاده عملوا لي جراحة شق العاجان في المنطقه الحساسه وطبعاً من بعدها الغرزات المؤلمه .. وأنا متأكده أنو عدد كبير من الأخوات مرو بهذه التجربه ..

المشكله أنو الجرح أخذ وقت طويل ليشفى وكان يألمني كثير وصدقوني ما كنت قادره أمارس العلاقة الزوجيه إلا بعد 4 شهور من الولاده .... فتره طويله صح ؟؟؟؟؟؟

راجعت أكثره من دكتورة أمراض نساء وأكدوا لي أنو الجرح سليم بس مافي فايده ...

بنتي إلحين عمرها 8 أشهر وأقدر أقول إني أحسن إلحين بس مكان الجرح في المنطقه الحساسه صاير رقيق وحساس وما أتحمل أي ضغط عليه و ماني عارفه ليش جسمي أخذ فتره طويله علشان يشفى !!!!

هل السبب :
    النظام الغذائي
    التعب الشديد والإرهاق (خاصه إني من اليوم الأول وأنا أعمل كل شيئ لبنتي لأني ما عندي أحد مثل أم أو أخت يساعدوني)
    قلة الرضاعه الطبيعيه

ياريت تفيدوني بمعلوماتكم القيمه وإذا عندكم طريقة لأقوي تلك المنطقة .. دلوني عليها

الردود
    171
    السلام عليكم
    اختى ام الاء اهلا وسهلا بيك عضوة فى منتدانا الحبيب( لك ) اولا حمد له على سلامتك وربنا يبارك لك فى بنوتك الجميلة وعلى فكرة انا ام ومجربة كل الى انت ذكرتيه وده ان شاء الله طبيعى وما تقلقى لانك المفروض تستريحى بعد الولادة لأن جسمك بيكون مرهق واول ولادة انا باسميها اول علقة ..........عفوا ولكن هذا هو ابسط تعبير لأن الالام بتاخد فترة عقبال ما تروح وجسمك يستعيد قوته بس لازم تتغذى كويس وتحاولى تريحى جسمك من الارهاق وتحاولى انك قبل العلاقة الزوجية تضعى زيت زيتون لأنه بيقلل الألم والالتهاب واكرر لك الغذاء الصحى مهممممممممممممممممم جدااااااااااا واخيرا اوصيك بأحتساب الاجر لأن اجر الحمل والولادة اجر عظيم اذا اخلصت نيتك لله وسلامتك الف سلامة

الردود
    95
    اهلا بك اختي
    كل اللي حكتيه صحيح لانه معظم السيدات مرن بهالتجربه
    بس شوفي اختي انا اول بنت صار معي زيك بس كانت جدتي تقول ضعي زيت الخروع على الاولويز علشان الغرز تنزل بسرعه وبيخلي المنطقه طريه وجربتها ونفعت كثير
    وكمان بسمع انه زيت السمسم مليح كثير
    بس شوفي اختي الاغتسال بالماء الدافيء مليح كثير لانه الماء البارد بيشد هالمنطقه ويسبب اوجاع
    بنتي عمرها 4 سنين وشوي ومرات ايام الشتاء والماء البارد مرات بيصير في اوجاع عندي
    بس اختي مافي بعد الماء الدافي حتى في الليل قبل ما يصير ............ اغتسلي بالماء الدافي

الردود
    1,266
    السلام عليكم والله شايف الاخوات ما قصروا كلامهم مظبوط اختى بس اوصيك باكل اللحم والكبده لانه يساعد فىشفى الجرح وايضا كان المفروض تاخذى حبوب انتى بايوتك خاصه تساعد فى التئام الجرح اسالى طبيبتك اذا كان ينفع بعد هذه الفتره

الردود
    61

شكراً على تجاوبك معاي وفعلاً كلامك صح (اول ولادة هي أول علقه ) ..
    أنا بستعمل كريم KY قبل العلاقة الزوجيه بربع ساعه حسب تعليمات الدكتوره .. ومن قبل جربت زيت الزيتون بس خفت أواصل لأن زيت الزيتون معروف أنو بسمر البشره ..

الردود
    61

يااااااااااااا كلامك والله صح وأنا نسيت أذكر هذه النقطه أنو الاغتسال بالماء الدافيء مريح كثير لانه الماء البارد بيشد هالمنطقه ويسبب اوجاع ...

بس أنا بعد الولاده بشهرين صار عندي إلتهاب في المنطقه الحساسه والرحم والدكتوره قالت أنو أتجنب غسل المنطقه بالماء الحار أو الدافئ بس أنا ماعلي منها

الردود
    61

والله أنا كنت مقصره وهاملة نفسي وصحتي على الآخر بعد الولادة وكأني في دنيا ثانيه .. لا آكل ولاأشرب وقلة ونوم و زوجي كان محتار وتعبان معاي وصار عندي ضعف شديد .. حتى حبوب الفيتامينات والحديد إلي لازم آخذها كل يوم من بعد الولاده ما واصلت عليها أكثر من أسبوع ....

ماني عارفه شوووووووووو كان في .. بس أنا الحمد الله تعديت هذه المرحله بعد طول معاناه..

وعن حبوب انتى بايوتك ماني عارفه ليش الدكتوره ما وصفتها لي رغم شكوتي المتكرره ..

behappy's صورة
    behappy غير متواجد كبار الشخصيات "مبدعة لكِ للتصميم الداخلي "
    الردود
    12,455
    التكريم
    (أوسمة)
    اختى ام ولاء جميعنا بالفعل كما ذكرت الاخوات ممرن بنفس المرحله بس ..انا في راي اهم شيئ لتطهير هذا المكان والجرح و عدم الاحساس بالالم الذي تشعري به

هو المداومه على الجلوس في بانيو (مغطس ) ممتليئ بشكل مناسب بماء فاتر وبه ملح

هذه الطريقه ستعالج ان شاء الله اي شكوى او اي الم ...وفقك الله

الردود
    61

أنا سمعت عن الماء والملح أنو بطهر ويساعد على تضييق المنطقة الحساسه ..
    كانت عندنا شغاله أندونيسيه على طول تعمل كذا وتقول أنو في بلدها النساء بيعملوا هيك بعد الولاده

شكراً يا أختي على تجاوبك معاي ..

الردود
    8,380
    الف سلاامة عليك اختي
    عدم التائم الجرح يعود لطبيعة جسمك لان جسمك ضعيف راح يتاخر التائم الجرح
    نصيحتي لك ترجعي تاخذي حبوب الحديد والفيتامينات وتعدلي غذائك للافضل وتكثري من شرب السوائل الطبيعية...

واكثري من اكل البر والتمر وباذن الله راح تشفي تماما"

والمنطقة راح تشفى من نفسها لاتتعبثي فيها بالتجارب
    وطمنينا عنك

مواضيع مشابهه

1. سؤالي للأخوات المصريات وغيرهم
    بواسطة أدعوك ربي في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 26-10-2010, 05:30 PM
  2. حلى بسيط ولذيذ مباركة للأخوات الى حصلن على شعار التميز وبالأخص الغالية أم أحمد 2007
    بواسطة قلبي الطيب في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 28
    اخر موضوع: 22-05-2008, 01:06 PM
  3. للأخوات المتزوجات فقط؟؟
    بواسطة ام الــولــيد في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 14-11-2007, 07:00 PM
  4. للأخوات المتزوجات والغير........ولا أنسى اخواني........
    بواسطة المهـــا في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 06-10-2000, 01:51 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ