انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: كيف أحافظ على وزني؟؟

الردود
    20
    كيف أحافظ على وزني؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخواتي انا عملت رجيم
    ووصلت للوزن المطلوب

بس ابي طريقة تحافظ على وزني لا يزيد ولا ينقص
    لاني والله مليت
    احس نفسي صرت اكل الحين اكثر من اول"ايام الرجيم"
    وصارت شهيتي مفتوحة اكثر
    اخاف ببساطة ارجع الوزن الي فقتده

لا تبخلون عليي بنصائحكم

مع تحياتي....

الردود
    207
    اختي اهم شي تاكلي بحساب
    يعني ماتحرمي نفسك الحرمان هو اللي يسبب الاحباط ويخلي الوحده تاكل من غير حساب
    اهم شي الحلى يكون لك قطعه صغيره مره في الاسبوع والرز كذلك لاتاكليه كل يوم وحطي كميه قليله مره وجانبها كثير من السلطه والخضروات والخبز الاسمر نصف رغيف في اليوم
    وكذلك المكرونه مثل الرز وبالنسبه للجبنه لو حبيتي تاكلي جبنه على الفطور تكون قليلة الدسم لو بيض حبه وحده
    العشاء لو تخلينه حبة برتقاله او كوب زبادي قليل الدسم مبشور عليه خياره وتاكليه بالملعقه يكون احسن
    واشربي مويه كتير
    والتسالي بعدي عنها تماماً لو اضطريتي مره في الشهر ماشي
    هذا اللي عندي والله يوفقك
    آخر مرة عدل بواسطة $ نادره $ : 14-04-2006 في 12:05 PM

المملكه العربيه السعوديه الله يعزها ويخلي لها حاكمها عبدالله بن عبدالعزيز
    الردود
    1,135

heart2

اختي في الله
    انا اقولك على اقتراح دايما اقراه في هذا المنتدى
    انك تشربين كاس نسكافيه في الصباح
    علشان يسد الشهيه
    اتمنى اني اكون افتدك

جعل الله اوقاتك عامره بذكره

الردود
    72
    هلا جواهر
    شكر ا على الموضوع انا كمان اخاف ارجع اسمن لكن صدقيني راح احاول قد ماقدر احافظ
    وشكرا نادره على النصائح بس كمان من المهم ان الوحده تخلي الميزان قدمها 24 ساعه انا كذا في الروحه والجيه اوزن علشان اعرف كم زت كل يوم ةصدقيني الحين صارلي 8 شهور وانا محافظه على وزني طبعا الا مايزيد نص كيلوا لكني قاعده له بالمرصاد وانزله على طول
    كمان الملابس هي المقياس الحقيقي للوزن خلي عندك تنوره وبلوزه تكون مقاس لك اذا ضاقت شوي اعرفي ان وزنك زاد واذا وسعت اعرفي ان وزنك نقص
    ارجوا اني ما ثقلت علكي بالنصائح بس هذي طريقتي وشكرا.

بسبوسة شامية's صورة
    بسبوسة شامية غير متواجد صاحبه الفكره المذهله "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    الردود
    3,841
    شوفي حبوبتي
    اسهل و اضمن طريقة انك تنظري لأكلك خلال اسبوع ايش رح يكون
    يعني ما تحكي لحالك انا ايش بدي آكل اليوم
    كل اسبوع حطي قائمة للكل يعني قرري انك في الاسبوع تاكلي رز مرة وحده و بالكمية اللي بدك اياها و اختاري ازكى طبخة عندك بالرز و اعمليها و لا تحرمي حالك
    و الحلو كمان مرة وحده بالاسبوع بس الحلو ما تكتري منه لأنه شقفة صغيرة منه بتعطيكي سعرات كتيييييييييرة
    و بالنسبة مثلا للفواكه كل ما تجوعي كلي منها كتير
    و كل ما تجوعي تزكري انك تعبتي لحتى وصلتي للوزن الحلو و لكسماتك السمبتيك و انه في غيرك بنات كتيييييييير بتحاول توصل زيك بس ما بيقدروا
    و تزكري الشحم اللي على كان على جسمك و كيف كان اللبس ما ييجي عليكي حلو
    ارجو اني اكون افدتك و لك جزيل العافية

الردود
    85
    [SIZE="2"]اختي حاولين توازين بين الاكل اللي تاكلينه والطاقه اللي تحرقينها
    وانصحج انج تدخلين الرياضه ببرنامجج اليومي حتى لو كانت نص ساعه مشي

الردود
    8,380
    ياهلاااااااااااااااااااا وغلاااااااااااااااااااا
    شوفي هاموضوع ان شاء الله راح يفيدك:
    الغذاء الصحي المتوازن

روحية برهم (أخصائية تغذية) وحدة التغذية - إدارة الصحة الوقائية من البديهي أننا لا نستطيع العيش الصحيح بدون ماء أو طعام حيث ترتبط التغذية بالصحة ارتباطاً عضوياً والصحة الجيدة تتطلب تغذية جيدة لذلك كان لابد من المعرفة الجيدة بالغذاء والتغذية واتباع الأَنظمة والقوانين التي تساعدنا في أن يكون الغذاء الذي نتناوله غذاءً صحياً ومتوازناً. وكثيراً ما نردد عبارة (تناول غذاء صحي أو غذاء متوازن) ولهذه العبارة أهمية كبرى تستحق التمحيص والتوقف عندها من قبل الجميع حيث أن الغذاء الصحي المتوازن هو الذي يمد الجسم بجميع ما يلزمه من المواد الغذائية بالقدر الكافي وبالنسب الموصى بها عالمياً حسب الفئة العمرية والجنس والحالة الفسيولوجية على أن يكون الجسم قادراً على استخدام هذه المغذيات لتفي بالغرض المطلوب، والمغذيات التي يحتاجها الجسم هي ستة عناصر ضرورية يجب أن تتوفر في الغذاء الصحي مثل الكربوهيدرات والدهون الضرورية لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة للنمو والتطور ولتمكين الجسم من القيام بجميع وظائفه المختلفة ولحفظ حرارته في مستواه الطبيعي، والبروتينيات هي المادة الغذائية اللازمة لبناء الأنسجة عند الأطفال الناشئين ولتعويض التالف منها أما الفيتامينات والأملاح المعدنية فهي ضرورية لوقاية الجسم من الأمراض وإِمداده بالمركبات التي تنظم عملية البناء وعمل أجهزة الجسم الأخرى، ومن هنا فإن تناول الغذاء الصحي له دلائل ومؤشرات متعددة منها: النشاط والحيوية مقاومة الجسم للأمراض المختلفة تناسب وزن الجسم مع طول الشخص وعمره النوم المنتظم نعومة الجلد وصفاؤه ولمعان وحيوية الشعر سلامة الأسنان الشهية الجيدة للطعام
    ولتحقيق الهدف في الحصول على غذاء صحي متوازن كان لابد من اتباع الطرق الصحيحة في اختيار الأطعمة الذي يمكن أن يتحقق في اتباع دليل التغذية باتباع الخطوات التالية:
    1. تناول أصناف مختلفة من الأطعمة في الوجبة الواحدة. يوجد هناك أكثر من 40 عنصراً غذائياً يحتاجه الجسم في عملياته المختلفة ونظراً لعدم إمكانية احتواء نوع واحد من الطعام على جميع هذه العناصر الغذائية فإنه ينصح دائماً بضرورة التنويع بأصناف الأطعمة المختلفة لضمان الحصول على وجبة غذائية متزنة ومن الأهمية بمكان أننا نختار الأطعمة ذات الكثافة الغذائية العالية (وهي التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الستة الضرورية وذات محتوى قليل من الطاقة).
    2. محاولة التوازن بين ما نتناوله من الطعام يومياً مع النشاط البدني المبذول (محاولة المحافظة على الوزن المثالي)، لأن الزيادة في الوزن تزيد الخطورة من حدوث وتطور مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري واحتمالية عالية لحدوث السرطان، إن كمية الطاقة تختلف بين الأفراد معتمدة على الجنس، العمر، النشاط البدني والحالة الفسيولوجية. والقاعدة العامة والثابتة هي أن عدد السعرات الحرارية المتناولة (السعرة الحرارية هي وحدة قياس الطاقة الناتجة من حرق الطعام) يجب أن لا تتجاوز السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم في اليوم من أجل المحافظة على الوزن المثالي، وفقدان الوزن يجب أن يتم بالتدريج على أسس معتمدة بحيث لا تزيد عن 1/2 - 1كغم في كل أسبوع يمكن أن تكون هذه النسبة بطيئة ولكن في حقيقة الأمر فإن 13 - 21كغم يمكن أن يفقد الجسم من الوزن بهذه الطريقة خلال 6 شهور، كما أن هذه الطريقة هي أكثر الطرق التي تساعد على إحداث تغيرات جذرية فعالة في العادات الغذائية التي تساعد على حفظ الوزن بالمستقبل والطريقة الوحيدة لتسريع عملية إنقاص الوزن والتي تؤدي إلى حرق سعرات حرارية إضافية هي النشـاط البدني حيث يوصى بممارسة النشاط البدني 3 مرات في الأسبوع على الأقل لمدة 30 دقيقة في اليوم وتختلف أنواع النشاط الحركي المبذول لتتراوح بين الخفيف والمتوسط والشديد مثل الأعمال المنزلية والمشي والسباحة أو الجري على الترتيب.

الردود
    194
    ربما يكون المحافظة على الرجيم في الاوقات اسهل من الرجيم فالمشكلة تظهر بعد انتهاء الرجيم وهى كيف تحتفظ المرأة بوزنها ورشاقتها بعد أن وصلت إلى الوزن المناسب ، لقد عاشت أسابيع وشهورا تعانى وتجاهد وتضبط الطعام ، وسوف تحس بالإحباط والفشل إذا عادت مرة أخرى إلى وزنها السابق ، وللحفاظ على الرشاقة لابد من تثبيت الوزن ، فما هو المقصود بالتثبيت ؟ التثبيت يعنى كما يؤكد الأطباء هو جعل معدل الاحتراق الداخلى للدهون أعلى من الطبيعى ، ومدة التثبيت تستغرق ثلاثة شهور يتم خلالها تناول أطعمة متنوعة ومختلفة حسب الرغبة لمدة أربعة أيام متتالية ، يليها ثلاثة أيام يتبع فيها نظام غذائى محدد ، فى الصباح يتم تناول 1/4 رغيف بلدى أو رغيف سن مع بيضة مسلوقة أو قطعة جبن قريش أو أربع ملاعق فول مدمس بدون سمن أو زيت مع شاى ولبن منزوع الدسم ، ومسموح بمعلقتى سكر طوال اليوم ، وفى الغذاء يتناول رغيف عيش سن أو 3 ملاعق أرز أو 3 ملاعق مكرونة مع شربة خضار ، وإذا لم تستسغ شربة الخضار يتم تناول سوتيه ، ثم طبق سلاطة مع ربع فرخة مسلوقة أو شريحة لحم مسلوقة أو مشوية أو سمك مشوى ، وفى العشاء يتم تناول كوب لبن منزوع الدسم ، أو كوب زبادى مع قطعة جبن قريش مع سلطة أو ثمرتي فاكهة من الأنواع المسموح بها وإذا استطاعت حواء أن تستمر على نظام غذائى ثابت لمدة عام مستمر سوف تحتفظ برشاقتها لأنه بعد مرور عام من الصعب أن يعود الجسم إلى البدانة ، المهم يجب تغيير عادة تناول الطعام بمجرد الشعور بالجوع واستبدال ذلك بممارسة أى عمل يشغل عن تناول الطعام أو النزول إلى الشارع والمشى لمدة عشر دقائق وعدم اللخبطة فى تناول الطعام أو الأكل بين الوجبات أو ما يسميه الأطباء الرمرمة والعودة إلى الأطعمة الدسمة وضعف الإرادة أمام التسالى والحلوى . ودمتــــــــــــــم

الردود
    21,074

طيب اقولك شي
    هلاء انتي كلي شو مابدك بس بعد الساعه خمسه سكري

يعني اعملي كونترول من بعد الخمسه

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

الردود
    20

لي عودة للتعليق على ردودكم

مواضيع مشابهه

1. شنطة و محافظ
    بواسطة فوزية الحربي في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 40
    اخر موضوع: 25-10-2010, 02:46 PM
  2. يا جماعة انا عندي 11 سنة وزني 62 كيلو هل وزني طبيعي
    بواسطة شيماء علاء في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 44
    اخر موضوع: 06-10-2007, 10:04 PM
  3. محتاجة مساعدة منكم وزني 84 ومحتارة كيف اخفض وزني
    بواسطة magod في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 01-03-2007, 04:57 PM
  4. أنا وزني 88 وطولي 158 أريد يكون وزني 58
    بواسطة غمازية في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 16-08-2005, 02:47 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ