انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: ممكن مساعدة اذا سمحتوا,,,

الردود
    5
    ممكن مساعدة اذا سمحتوا,,,

انا سيدة ابلغ من العمر 49 سنة
    اعاني من احتقان بالدورة الشهرية , ذهبت للطبيب و اعطاني دواء, ثم جائتني بعد شهرين من انقطاعها..
    ولا ارغب بتناول ادوية او هرمونات لأنني عصبية جدا.. واعاني ايضا من وجع في الظهر ووجع في المفاصل
    واسفل البطن واشعر ايضا بدوخة.

اريد اشياء طبيعية لعلاجي...
    لو سمحتم
    وجازاكم الله كل الخير اخواتي

حبيبتي اكثري من شرب مغلي القرفه فهو مفيد لتنزيل الدوره ..
    طيب اختي جربي الكبو يمكن داخلك هوا وهو اللي يسبب وجع الظهر واسفل البطن وبعد بعض الاحيان من شدة خطره يموت الشخص بإسم الله علينا ..
    او راجعي طبيبة شعبية انا جدة صديقتي طبيبه ان شاء الله راح اسألها عنك وارد لك ..

الردود
    8,380
    هــــــــــــــــــــــلاااااااوغــــــــــــ ـــــ لااااا فيك اختي
    اعاني من احتقان بالدورة الشهرية
    مشروب القرفة رائع وممكن اضافتة مع الحليب..
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=119239

وجع في الظهر ووجع في المفاصل
    واسفل البطن واشعر ايضا بدوخة.

لازم تشربي يوميا" كوبين من الحليب وتتعرضي للاشعة الشمس وتمشي بشكل يومي

واذا كان وزنك زايد لازم تنقصية والدوخة يمكن معاك فقر دم
    نصيحتي لك لازم تعملي تحليل لفقر الدم والكالسيوم
    وطمنينا عنك

الردود
    8,380
    هشاشة العظام.. أسباب عديدة وتحذير
    حذر اطباء العظام من ارتفاع معدل انتشار ‏هشاشة العظام الدول العربية التي تعانى من سوء التغذية وانتشار ‏ ‏التدخين مؤكدين ان المرأة تعانى من آلام الظهر وهشاشة العظام خمس أضعاف الرجل .‏ ‏

حيث ان 20 في المائة من السيدات يظهر لديهن مرض هشاشة ‏ ‏العظام قبل انقطاع الطمث مشيرين الى ما أكدته دراسة أجريت على الف مريضة ‏ ‏من ان سوء التغذية وقلة الحركة وتكرار الحمل هو السبب المباشر لظهور المرض فى سن ‏ ‏مبكرة .‏ ‏

ان نقص هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث قد يكون هو السبب ‏ الأساسي لمرض هشاشة العظام لدى النساء غير ان التغذية السليمة وممارسة الرياضة ‏ ‏تقوم بتعويض العظام ما تفقده من كالسيوم .‏ ‏

وينصح بتناول الحليب بشكل يومى لتعويض نقص الكالسيوم فى الدم ومزاولة رياضة ‏ ‏المشى وتناول الخضراوات والفاكهة لتنشيط عملية بناء النسيج العظمى وتعويض ‏ ‏الكالسيوم المفقود من العظام اضافة الى التعرض للشمس لتنشيط فيتامين ( د ) حتى ‏ ‏يتمكن من منع امتصاص الكالسيوم بالجسم .‏ ‏

ان مرض هشاشة العظام يمكن تفاديه وانه ليس مجرد نتيجة حتمية لكبر السن ‏ ‏و هو مرض النساء الأول حيث يصيب 50 في المائة من ‏ ‏النساء فوق سن الخمسين ويؤدى بحياة سيدة من بين كل خمسة سيدات في العالم .

هذا ومن جانب اخر يوجد بعض العقاقير التي ‏يمكن ان تعيد كثافة العظام الضعيفة حيث تقوم بدور الاستروجين فى الجسم وتعيد بناء ‏ ‏الخلايا العظمية لدى السيدات الكبار دون أعراض مرضية أو مضاعفات . ‏ ‏

وان هذه العقاقير ، تمثل اسلوبا لحماية عظام المرأة على المدى الطويل ‏ ‏دون استخدام الهرمونات التعويضية إضافة الى انها تعمل كالاستروجين فى انسجة العظام ‏ ‏والقلب والاوعية الدموية .‏ ‏

يعتبر الكالسيوم المصدر الاساسى للعظم حيث يتولى كالسيوم الدم جميع ‏ ‏الاتصالات والاشارات العصبية فى الجسم وبالتالي فهو مسؤول عن انقباض وانبساط ‏ ‏عضلات الجسم بما فيها عضلة القلب ، بخيث إذا اختلت هذه النسبة يختل نظام الجسم ‏ ‏كله. ‏

الردود
    5
    أنا لا أشرب الحليب أبداً لأنه يسبب لي آلام في المعدة. وقوة دمي 12 والحمدلله
    ولقد قمت باستئصال الغدة الدرقية قبل 21 عام تقريباً، ووزني يعتبر بالمعدل الطبيعي ولا أعاني من زبادة في الوزن
    وأعاني من نقص في الكالسيوم

الردود
    5
    وجازاكم الله كل الخير

حبيبتي ،
    لنقص الكالسيوم انا كان عندي نقص كالسيوم حاد وشربت الحليب لين سبب لي عسر هضم ولا فاد ..
    وجربت طريقه سهله وحلوه ,,
    بديت آكل خضروات خضراء مثل خس سبانخ مع اني ماأحبه لكن غصب لين تعودت عليه وكمان بقدونس وركزت على الخضروات الخضراء الورقيه فقط مع التعرض لأشعة الشمس في أول ساعه للشروق وآخر ساعه للغروب مع كشف اليدين والساقين ليدخل الفيتامين الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم للجسم وهذا هو الأهم مع عدم شرب الشاي بعد الوجبات واذا لم تريدي التعرض لاشعة الشمس فاشتري من الصيدليه حبوب كبد الحوت وكليها بعد كل وجبه وان شاء الله راح يتعدل عندك الكالسيوم وهذه طريقتي بعد ماسمعت نصيحه ن اخصائية تغذيه تقول ان لبن البقر فيه كالسيوم كيف صار بالحليب كالسيوم لأن البقر تأكل الأعشاب ولا تشرب الحليب وان مايقال عن الحليب ماهو إلا دعايه لمنتجات مشتقات الألبان ..
    وانا الحمد الله استفدت وتعدل عندي المستوى بعد ان كان نقص حاد بفضل الله ثم هذه الطريقه ...

الردود
    8,380
    اختي الكريمة اكثري من اكل الموز وزبادي قليل الدسم ..

اختي من ناحية اللي فيك يمكن يكون فيه اضطراب في المبايض سوي تحليل هرمونات كامل واشعة صوتيه للمبايض لأنه هو اللي يسبب اضطراب في موعد الدروه وكميتها والم في العظام وغيره ..
    راجعي طبيب نساء وولاده مختص لتتطمني على حالتك ...
    وانا سألت جدة صديقتي قالت والله اعلم انه احتمال يكون موعد انقطاع الطمث لأنه في هذه السن عند بعض النساء بيدأ بالإنقطاع تدريجيا .. واستخدمي مشروب القرفه + كمون حب أفضل + زنجبيل وإن شاء الله راح تساعدك ...

الردود
    5
    وجازاكم الله كل الخير..

مواضيع مشابهه

1. ممكن مساعدة لو سمحتوا؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة جــوري1 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 29-06-2013, 05:35 PM
  2. ممكن مساعدة لو سمحتوا
    بواسطة لاسلكية في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 19-12-2010, 12:07 AM
  3. ممكن مساعدة ...لو سمحتوا!
    بواسطة اسيرة السهر في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 17
    اخر موضوع: 21-07-2008, 05:00 AM
  4. ممكن مساعدة ........لو سمحتوا
    بواسطة لالي لافندر في الأطباق الرئيسة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 21-01-2008, 03:59 PM
  5. ممكن مساعدة لو سمحتوا ؟؟؟
    بواسطة فراشة دبي في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 11
    اخر موضوع: 10-11-2004, 05:58 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ