انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: سلة فراولة وتوت..كريز وجريب فروت

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الموقع
    درة بلاد العرب (مصر)
    الردود
    4,776
    الجنس
    أنثى

    سلة فراولة وتوت..كريز وجريب فروت

    جمعية التغذية الأمريكية أكدت علي "ان اهداء شريك الحياة ثمار حمراء اللون لا تعبر عن الحب والاحاسيس الجميلة فقط بل تعبر ايضا عن الاهتمام بصحته ونضارته.. أوضحت ان للفراولة والكريز والتوت دوراً هاماً في الوقاية من الأورام السرطانية لانها تمنع نموها بفعالية كبيرة بسبب احتوائها علي مستويات عالية من مركبات "ايزوثيوسيانيت" المضادة للأكسدة والتي تتوافر ايضا في الخضراوات الصليبية مثل القرنبيط. البروكولي.
    أكدت الدراسة التي أجريت في كلية أوهايو الطبية علي ان الفراولة والكريز والتفاح والخوخ تحتوي علي حمض "الايلاجيك" الذي يمنع المواد المسرطنة من الاضرار بالمادة الوراثية "DNA".
    كما تحتوي علي اكبر كمية من الالياف في اقل عدد ممكن من السعرات الحرارية وبالتالي تعد من الأغذية المثالية في مكافحة السمنة والامساك والسكري.
    كما انها تلعب هذه الفاكهة دوراً حيوياً في المحافظة علي نضارة البشرة وصحة الجلد لانها تحتوي علي الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة..وهي افضل هدية قد تقدم لشريك الحياة مما دفع البعض من الخبراء بوضع انظمة غذائية اطلقوا عليها اسم "ريجيم المحبة" حيث يعتمد هذا الاسلوب علي المزج بين الريجيم والمحبة خصوصاً بعد ان تبين وجود علاقة متبادلة بين الاكل الصحي والمحبة الإنسانية الراقية.. فالإنسان الذي يحصل علي احتياجاته الغذائية الاساسية من خلال مأكولات معينة تصبح احاسيسه مرهفة ويصبح قادراً علي العطاء والمحبة بشكل أفضل!!
    وتحتوي هذه الأنظمة علي المأكولات البحرية العامرة من الاسماك والاصداف الغنية بالفوسفور والمعادن والفيتامينات واللحوم الحمراء والتوابل وأفضلها جوزة الطيب والقرنفل والفلفل الاسود والنعناع والشمر اضافة إلي الفواكه والخضراوات التي تعتبر من أفضل المواد المغذية والمساعدة في نفس الوقت علي رقة المشاعر. والحب. كالعنب والمشمش والبطيخ والتين والكمثري والخضراوات مثل الباذنجان والجزر والطماطم والبطاطا والمكسرات كاللوز. والفستق. والبندق. جوز الهند.
    وأوضح الخبراء ان كلمة "الحب" بحد ذاتها تجعل الإنسان يطير فرحا وتشعره وكأنه طفل ولد من جديد وهو ما يساعد في تخفيف توتره وهمومه مشيرين إلي ان العلاقات العاطفية الجيدة تلعب دوراً كبيراً في تحسين صحة القلب وقد وجد العلماء في كلية الصحة العامة بجامعة تكساس الأمريكية بعد دراسة انواع مختلفة من العلاقات الإنسانية كالزواج. العائلة. الصداقة ان محبة الآخرين تمنع تراكم الصفائح الدهنية في الشرايين وتقلل مخاطر الاصابة بأمراض القلب وتزيد مستويات المواد الكيمائية الناتجة عن التوتر التي تضعف جهاز المناعة كما تساعد في تقليل مخاطر الامراض بشكل عام ويقلل بالتالي خطر الوفاة المبكرة ويطيل العمر.
    لاحظ الباحثون لدي متابعتهم لمجموعة متطوعة ان الاشخاص الذين حافظوا علي روابط اسرية متينة وقوية في أوطانهم اصيبوا بمعدلات اقل من أمراض القلب حتي وان استهلكوا أغذية عالية الدسم مقارنة في المجتمعات الأمريكية الأخري ولكن ما أن انخرط هؤلاء في انماط الحياة الأمريكية السريعة واشكال الرفاهية حتي أصيبوا بنفس معدلات امراض القلب الموجودة بين الأمريكيين الآخرين.


    الحب.. صحة

    اشاروا إلي احدي النظريات التي تفسر تأثير الحب علي الصحة البدنية منها الطبيعة البشرية بمعني ان الإنسان يحتاج إلي العلاقة حيث يعمل احتكاكه المباشر بالاقرباء علي تشغيل جزء من جهازه العصبي المسئول عن الهدوء والراحة مما يقلل من هرمونات التوتر في جسمه كما ان اللمسة الجسدية تقلل ضغط الدم المرتفع وتعطي احساسا بالأمان والطمأنينة والارتباط والراحة.
    كما ان الاشخاص الذين يعبرون عن حبهم لشريك الحياة قبل النوم يتمتعون بنوم عميق ومريح وهاديء ويشعرون باسترخاء اكثر ومزاج افضل ونشاط اكبر عند استيقاظهم في الصباح التالي.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الردود
    170
    الجنس

    heart2

    شكرا حبيبتي على المعلومات المفيدة

مواضيع مشابهه

  1. كريز وقشطة
    بواسطة كرومية في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 5
    اخر موضوع: 10-10-2007, 08:36 PM
  2. ماذا لانتوب ..ولماذا نتوب..وكيف نتوب...؟ (((جديد)))
    بواسطة mma80 في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 18-12-2006, 03:09 AM
  3. ** الذ المقبلات الهنديه الباكوره من مطبخ كريس **
    بواسطة نور لك في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 22
    اخر موضوع: 02-06-2005, 08:09 AM
  4. الردود: 4
    اخر موضوع: 07-12-2002, 04:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ