السلام عليكم

الوقاية والعلاج من خلال الغذاء الطبيعي
23-5-1426 هـ
القسم: صحه وغذاء
اعتبر خبير مصري في الطب البديل ، ان الحقبة القادمة هي حقبة الوقاية بالغذاء والعلاج بالغذاء قبل اي علاج اخر منوها بان تراثنا الغذائي الطبيعي غني ويجب ان يدعم اعلاميا من اجل الوصول بالمجتمع العربي الى الرفاهية الصحية.





واوضح الاستاذ الزائر في كليات الطب البديل في العالم الدكتور هاني علي الغزاوي في تصريح ل كونا، ان الخلية داخل جسم الانسان تمتلك ذكاء فطريا خارقا حيث تفكر وتتعامل مع الخلايا الاخرى تتكاثر وتتابع العدو الميكروبي والفيروسي والسرطاني في تناسق هائل.

واشار الى ان قلب الانسان ينبض 100 الف مرة في ال 24 ساعة تقريبا ويضخ ستة لترات من الدم عبر 96 الف ميل من الاوعية الدموية وتحتوي على 24 تريليون خلية وفي كل ثانية تتجدد سبعة ملايين خلية بالاضافة الى ان جلد الانسان يحتوى على اكبر جهاز تكييف في العالم به اربعة ملايين فتحة تهوية تقوم بميكانيكية التكييف في الانسان ليبقى في درجة حرارة 37 مئوية تقريبا.

وذكر ان الجهاز الهضمي يحول الطعام الى دم وعظم وانسجة مختلفة ولهذا فان الطعام هو سر الوجود فمنه تخلق الخلية والطعام هو الذي يغذي الخلايا المناعية فهو البناء والوقود للحرب بين الانسان وخلاياه وانسجته المناعية من ناحية والعدو من فيروس وبكتريا ومسببات سرطانية.

واوضح الغزاوي ان العلاج الاسلامي المتوارث من الرسول صلى الله عليه وسلم ثبت علميا انه ينعش الذكاء الفطري الخارق للخلية للقضاء على الميكروب والفيروس والاورام.

وشدد على اهمية اللبن الرايب او الزبادي وزيت الزيتون والعسل الابيض والبصل والثوم والتمر والخل والكمون في علاج العديد من الامراض الفتاكة للجهاز الهضمي والقولون والتهابات المعدة والكبد وخلل المناعة والسكر والاورام وهشاشة العظام والروماتيزم والروماتويد والامراض العضلية.

واكد خبير الطب البديل ان "رباعية الجمال" التي تضمن الرشاقة والجمال للمراة تتمثل في كوب من الزبادي مضافا اليه ملعقة عسل نحل كل صباح والاهتمام بطبق السلطة المحتوي على البصل ومسحوق الثوم في كل غذاء باعتبارها اكسيرا لايمكن ان يعطيه اي مخلوط اخر كيميائي وبدون اثار جانبية.

ومن جانب اخر ، وحول دور الغذاء في حماية الجسم فقد أظهرت دراسة إيطالية جديدة أن للغذاء المتوسطي الذي تشتهر به شعوب الدول الواقعة في حوض البحر الأبيض المتوسط ومنها الدول العربية ، تأثيرات إيجابية في منع ظهور الأورام الخبيثة في الرئتين.