انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: ماهي أفضل بدائل للمنتجات الدنماركية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    السعودية
    الردود
    80
    الجنس
    امرأة

    ماهي أفضل بدائل للمنتجات الدنماركية

    كلنا من زمان وانا نستخدم المنتجات الدنماركية واتعودنا عليها ( حسبي الله عليهم ) وبعد ما قاطعناهم بعد ما سبو الرسول ما ادري وش نستخدم بدالها انا طول عمري استخدم زبدة لورباك وجبنة كاسات بوك و حليب بنتي غين بلاس وبدلت الزبدة بزبدة فرنسية اسمها بريدل بس حسيتها خفيفة ولمن طلعتها ساحت على درجة حرارة الغرفة وصار فيها لون ابيض كانه حليب وطبعا ما افكر استخدم زبدة المراعي لانها 99% مويه وقد خربت لي كرواسون طلعت الموية من العجينة لمن دخلتها الفرن واستخدمت بدال بوك جبنة كرافت البيضاء الجديدة بس ماعجبني طعمها برضها مالحة مادري ليش اجبان كرافت السايلة يحبون الملح اللي بالتشيدر والبيضاء الجديدة اما عن حليب بنتي مادري وش ابدله به وش تستخدمون لاولادكم بداله ارجو الرد سريعا انا بانتظار تجاربكم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    1,756
    الجنس

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    الحل اختي بيد الشعب لازم تستمر المقاطعة و الضغط على الحكومة لتوفير الاكتفاء الداتي و عدم اقتناء الاكل من دولة اخرى اولا اكيد غير صحي لانه يصدر لدولة عربية من جهة و مسلمة من جهة اخرى ,تانيا فلوس الدولة تبقى او تروج في الدولة نفسها .ليه ما يكون انتاج محلي اي ناقص ايه عشان ننتج ؟,و اخيرا اقول لك اختي الكريمة ممكن تستغني عن الزبدة وحتى حليب بنتك اعطيها حليب محلي .حتى الدولة تمتنع عن الاستراد ادا امتنعت انت و انا ووووووو ستلاحظ انها تخسر و تتوقف.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    1,394
    الجنس
    أنثى
    عزيزتي جربي جبنة المراعي فطعمها مشابه لطعم جبنة بوك ااما حليب البنت فبامكانك استشارة الصيدلي اذا كانت ابنتك صغيرة بالعمر

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة


    نحن نستخدم منتجات المراعي البان واجبان وزبدة وحتى الصلصة
    اما الحليب امي تقول راح نجرب حليب وادي فاطمة للكبار وللاكل
    والكورن فليكس جربت الوفرة طعمة يعني بس المهم انة منتج محلي
    اما الكرافت ومنتجاتها مقاطعينها لانها منتج امريكي يعني خلاصة القول نحاول نقاطع اغلب المنتجات الاجنبية ونسال الله السلاامة ..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    1,756
    الجنس

    يجب علينا المقاطعة و الانتاج لمادا؟

    اليوم نحن من نقاطع و مادا نقاطع؟البان و اجبان ومواد تجميلية لي نقدر نتخلى عليها .لكن لو هم لي قطعوا عنا المواد الاساسية من ماء و ارز و خبز ولحوم و....مادا نفعل؟ادن ما علينا الا العمل و في اسرع وقت.انظري اختي للاهانة الموجهة لنا:سفير دانماركي: إنهم لا ينتجون فكيف يقاطعون؟

    الجزائر- محمد الطيبي- إسلام أون لاين.نت/8-2-2006


    تصريح السفير على الصفحة الأولى بالصحيفة الجزائرية

    قلل السفير الدانماركي بالجزائر من أهمية دعوة المسلمين لمقاطعة منتجات بلاده على خلفية نشر الرسوم المسيئة للرسول في صحيفة دانماركية، قائلا: "إنهم (المسلمين) لا ينتجون، فكيف سيأكلون؟".

    وجاءت هذه التصريحات التي وصفها عالم جزائري بـ"الاستفزازية" و"المهينة للمسلمين" في وقت تتصاعد فيه بالعالم الإسلامي الأصوات التي تدعو المسلمين للتعبير بشكل سلمي عن رفض الإساءة للرسول، وكان من بينها دعوة الفقيه البارز الشيخ يوسف القرضاوي إلى "الغضب العاقل".

    وقال السفير براويك بوير في تصريحات نسبتها إليه صحيفة "الشروق اليومي" الجزائرية ونشرتها الأربعاء 8-2-2006: إن "الصادرات الدانماركية للبلدان العربية والإسلامية لا تتعدى 30% من صادرات الدانمارك". وأردف مازحا -بحسب الصحيفة- "إنهم (المسلمين) لا ينتجون، فكيف سيأكلون؟".

    واعتبر أن دعوات المقاطعة لا تلزم إلا الشعوب التي "لا يمكن لأحد أن يجبرها على شراء أو مقاطعة منتج ما، أما الحكومات العربية فلا يمكنها الوقوف في وجه سلعة مهما كان مصدرها"، بسبب القوانين والمقررات التي صادقت عليها مع منظمة التجارة العالمية.

    كما رأى السفير الدانماركي في حديثه للصحيفة -التي نشرت صورة للسفير وهو يحاور مندوبها- أن الشارعين العربي والإسلامي الغاضبين على الإساءة لشخص رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا يقيسان الأشياء بموازينها".

    وأردف قائلا: "لذا فإن الكيفية التي تعاطى بها الشارعان العربي والإسلامي إزاء ما نشرته (صحيفة جيلاندز بوستن) أضر بسمعة الإسلام والمسلمين أكثر مما أضر بسمعة الدانمارك كدولة، خاصة بعد ما حدث في كل من لبنان وسوريا وإندونيسيا"، في إشارة إلى حوادث اقتحام مقرات البعثات الدبلوماسية لبلاده في الدول الثلاث.

    "يهينوننا في بلدنا"

    وفي أول رد فعل على تصريحات السفير الدانماركي اعتبر الشيخ عبد الرحمن شيبان رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين أن "هذا الكلام يعد استفزازا صارخا لمشاعر المسلمين في العالم".

    وقال في تصريح خاص لـ"إسلام أون لاين.نت": "أهانونا في بلدهم، ويريدون إهانتنا في بلدنا".

    وتأسف الشيخ شيبان على ما وصفه بـ"حالة الذل والهوان التي أصابت المسلمين حتى أهينوا في أقدس المقدسات كتاب الله ثم المقام السامي لرسول الله صلى الله عليه وسلم".

    وحمل مسئولية ذلك "للحكام والعلماء. فالعلماء عليهم مسئولية تبيان الحق. والحكام من واجبهم تنفيذه". وتساءل متعجبا: "كيف تقطع العلاقات الدبلوماسية بين دولة وأخرى إذا مُس بكرامة رئيس أو وزير، ولا تقطع هذه العلاقات إذا مس بكرامة من هو أفضل الخلق أجمعين؟".

    واختتم تصريحه بتوجيه نداء لسفراء الدول العربية والإسلامية في الدانمارك "للعودة إلى أوطانهم حتى تعتذر الدول التي أساءت لرسول الله اعتذارا صريحا وواضحا لا لبس فيه".

    ورد وزير الشِئون الدينية الجزائري غلام الله بوعبد الله في وقت سابق هذا الأسبوع على الانتقادات التي وجهت لحكومته من المعارضة الجزائرية بعدم الرد بحزم على الإساءة للنبي وقال: "لقد تكلمنا في الجزائر حول هذه القضية في ديسمبر الماضي في إطار نظامي بين وزراء البلدين، وطرحنا القضية على وزير الشئون الخارجية، الذي تحمّل بدوره الموضوع وتكلم مع نظيره الدانماركي".

    وأردف الوزير الجزائري أن "وزير خارجية الدانمارك رد بأنه ليس لحكومته سلطة على الصحافة، فقلنا له ليس المطلوب فرض سلطة على الصحافة بل سلطة في بلدك.. إذن الجزائر تعتبر من السباقين للتنديد بالإساءة التي تعرض لها الرسول الكريم".

    وعلق على الرأي القائل بأن "السلطات الجزائرية لم تساير الحدث" بقوله: "الشارع الإسلامي في حاجة للغليان لأنه نام كثيرا، عكس الجزائر التي ملّت من هذا الغليان".

    وأكد غلام الله بوعبد الله رفضه ضمنا للأصوات الداعية لمقاطعة سلع البلدان التي أساءت صحفها للرسول عليه السلام.

    واعتبر أن ذلك "سياسة وتهييجا لعواطف ليس إلا". وقال: "نعم هم (الداعون للمقاطعة) يمارسون السياسة، فالشارع الإسلامي في نظري ليس في حاجة إلى غليان وتهييج عواطف بقدر ما هو في حاجة إلى تفكير وتصرف مبني على وعي وبصيرة".

    وبدأت أزمة الرسوم حينما نشرت صحيفة "جيلاندز بوستن" الدانماركية في سبتمبر الماضي 12 رسما كاريكاتوريا مسيئا للرسول، ثم أعادت صحف أوربية نشرها تحت دعاوى حرية التعبير والتضامن مع الصحيفة الدانماركية.

    وتشهد البلدان العربية والإسلامية حملات مقاطعة متصاعدة لمنتجات الدول الأوربية التي تنشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

    كما تشمل احتجاجات شديدة صاحب بعضها أعمال عنف، وسط دعوات علماء المسلمين للمحتجين بالتعبير عن غضبهم بالأساليب السلمية.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    17
    الجنس

    حكم المنتجات

    فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
    السؤال:
    فضيلة الشيخ مارأي فضيلتكم في نشر فكرة مقاطعة المنتجات والمواد الأستهلاكية والمنتجات الأمريكية الصنع للمساهمة في زيادة تدهور اقتصادها لما لها من نشاطات ومواقف شيطانية ضد المسلمين؟
    الجواب:
    أشتر ما أحل الله لك واترك ماحرم الله عليك

    شريط لقاء الباب المفتوح رقم 64>

    السؤال:
    فضيلة الشيخ يوجد مشروب يسمى الكولا تنتجه شركة يهودية فما حكم شراب هذا المشروب؟ وماحكم بيعه؟ وهل هو من التعاون على الإثم والعدوان؟

    الجواب: ألم يبلغك أن النبي صلى الله عليه وسلم اشترى من يهودي طعاماً لأهله؟ ومات ودرعه مرهونة عند هذا اليهودي . ألم يبلغك أن الرسول عليه الصلاة والسلام قبل الهدية من اليهود؟ ولو أننا قلنا: لا
    لفات علينا شيء كبير، من استعمال سيارات مايصنعها اليهود. واشياء نافعة أخرى لايصنعها إلا اليهود. صحيح أن هذا الشراب قد يكون فيه بلاء يضعه اليهود، لأن اليهود غير مؤتمنين ، ولهذا وضعوا للرسول صلى الله عليه وسلم السم في الشاه التي أهدوها إليه ومات عليه الصلاة والسلام وهو يقول<< ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر وهذا أوان انقطاع أبهري من الدنيا من ذلك السم>> يعني موتي، ولهذا قال الزهري رحمه الله: إن النبي صلى الله عليه وسلم مات بقتل اليهود له، لعنة الله عليهم، ولعنة الله على النصارى، فهم لايؤتمنون لا اليهود ولا النصارى، لكن في ظني أن هذا الذي يرد إلينا لابد أن يكون قد اختبر ومحص، وعرف هل فيه خطر أو ضررأم لا.

    < الباب المفتوح 61-70>


    شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله

    قال رحمه الله متحدثاً عن حماقة الرافضة في هذا الشأن:
    وأما سائرحماقتهم فكثيرة جدا ، مثل كون بعضهم لايشرب من حفرة يزيد مع النبي صلى الله عليه وسلم والذين معه كانوا يشربون من آبار وأنهار حفرها الكفار وبعضهم لايأكل من التوت الشامي ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم ومن معه كانوا يأكلون مما يجلب من بلاد الكفار من الجبن ويلبسون ماتنسجه الكفار بل غالب ثيابهم كانت من نسج الكفار.. الخ

    < منهاج السنة 1/38 >
    نقلا عن شبكة الأثري
    آخر مرة عدل بواسطة أسلاف السلف : 10-02-2006 في 10:12 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الردود
    400
    الجنس
    ذكر
    حبيبتى بالنسبه للزبده والجبنه ممكن تجربي انواع كتير لحد اما تلاقى النوع الى تحبيه لانها مساله ازواق
    اما الحليب فممكن تستشيري طبيب بدام لاطفال ضغيرين

مواضيع مشابهه

  1. ماهي أفضل برامج N73???
    بواسطة **Butterfly** في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 15-03-2008, 09:20 PM
  2. ماهي أفضل محلات المطابخ في جده؟
    بواسطة marvellous في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 5
    اخر موضوع: 29-04-2007, 03:02 PM
  3. الردود: 2
    اخر موضوع: 04-02-2006, 04:19 AM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 04-02-2006, 03:51 AM
  5. الردود: 2
    اخر موضوع: 01-02-2006, 01:11 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ