انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: تخلص من الوزن الزائد والكرش منقول بس مفيد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    saudia arabia
    الردود
    156
    الجنس
    امرأة

    تخلص من الوزن الزائد والكرش منقول بس مفيد

    تخلص من الوزن الزائد والكرش
    كثيرا ما يسأل المصابون بالكرش من الرجال ما السبب، متجاهلين السبب الأساسي ألا وهو الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، بأكثر مما يحتاجه الجسم، مما يؤدى إلى تخزين الزائد في صورة دهون والإصابة بالكرش. كذلك الإقلاع عن التدخين فجأة قد تصحبه زيادة مؤقتة في الشهية للأكل وبالتالي يزداد الوزن ويظهر الكرش، ولقد أرجع الباحثون هذه الزيادة في الوزن إلى النقص المفاجئ في مادة النيكوتين في خلايا المخ، وهذا بدوره يؤدى إلى زيادة إفراز مادة السيروتنين التي تؤدى إلى زيادة الشهية لتناول الطعام، خاصة للسكريات. ويمكن من خلال مجموعة القواعد التالية التي يقدمها الدكتور حمدي سامي ناصر، استشاري السمنة والنحافة، التخلص من الكرش نهائيا. يجب على الرجل أن يتذكر أولا أن كبر البطن لا ينشأ فقط عن تراكم طبقات الشحوم، بل أيضا عن احتباس السوائل واحتباس الهواء، وهذا يحدث نتيجة للأكل السريع أو تناول أصناف معينة سنوضحها في ما بعد.
    لا تحرم نفسك فورا من الغذاء
    إذا قررت البدء بالالتزام بالقواعد، فلا تحرم نفسك فورا من الغذاء، لأن هذا من شأنه أن يؤدى إلى نتائج عكسية، فيساعد على إبطاء نشاط جهاز الحرق في الجسم مما يعرقل عملية التخلص من الشحوم، هذا بالإضافة إلى الضغط النفسي والعصبي الذي يسببه الحرمان من الغذاء، لذا ننصح بالاعتدال في الأكل.
    امضغ طعامك ببطء
    امضغ طعامك ببطء وستجد أنك تأكل أقل، فالمضغ البطيء يعطى المعدة الفرصة للإيحاء للدماغ بأنها ممتلئة، وهذا يستغرق حوالي نصف ساعة، ولكن إذا بقيت جائعا بعد هذا الوقت، فباستطاعتك أن تأكل المزيد بشرط أن تتجنب الأصناف المسببة للسمنة.
    "الجوع" إحساس حقيقي أم وهمي؟
    دقق جيدا في إحساسك بالجوع قبل أن تأكل، هل هو إحساس حقيقي أم وهمي؟ اشرب الماء أولا أو تحدث مع أحد أو افعل أي شئ آخر، فإذا نسيت الأكل فمعنى ذلك أنك لم تكن حقا جائعا. ابتعد عن تناول النشويات التي مصدرها الحنطة (المكرونة والخبز الأبيض) واقتصر على الأرز والبطاطس والشعير أو المكرونة المصنوعة من دقيق الذرة.
    تقوية عضلات البطن
    قوى عضلات البطن بممارسة التقليص والانبساط الذي يمكن أن تقوم به أثناء المحادثة على الهاتف أو عند أداء بعض الأعمال، لو فعلت ذلك لمدة عشر دقائق يوميا فسيتحسن مظهر بطنك. أحذر أن تبدأ مشوار التخلص من الكرش بالاعتماد على الرجيم فقط دون الرياضة، حتى لا تصاب بترهل الجلد وضعف العضلات.
    تناول الخضراوات والفاكهة
    احرص على تناول الخضراوات الطازجة مثل البقدونس والكرفس والخيار والخس فتعطيك الإحساس بالشبع. احرص على تناول الفاكهة ذات السعرات المنخفضة مثل الجريب فروت والشمام والتفاح، واحذر من العنب والتين والبلح. أحذر تناول الفاكهة المجففة مثل التين والقراصيا والمشمشية فسعراتها الحرارية عالية.
    ابتعد عن تناول المسليات
    ابتعد عن تناول المسليات مثل اللب والسوداني والمكسرات والمياه الغازية والشكولاته. تجنب تناول العيش الفينو ذي السعرات الحرارية المرتفعة، واستبدله بالعيش السن الغنى بالردة. إياك والأطعمة المقلية أو المحمرة، وقم بتناول المسلوق أو المشوي فنسبة الدهون فيها تقل إلى الحد الأدنى. أحذر تناول الدهون واللحوم الدسمة مثل المخ والكباب واللحم الضأن والكبد ويفضل تناول اللحم البقري الصغير. استبدل سكر الطعام، ببدائل السكر الموجودة في الصيدليات مثل السويت دايت والسكارين.
    تجنب إهمال إحدى الوجبات الثلاثة
    تجنب إهمال إحدى الوجبات الثلاثة الرئيسية فإهمال وجبة قد يدفعك إلى التهام أطعمة أكثر غير مرغوب فيها. ابتعد عن الولائم والحفلات. اللبن الرائب، والخميرة من الأطعمة الجيدة في فترة الريجيم، فاحرص على تناولها لتحافظ على نضارة وجهك وبريق عينيك. عند ثبوت وزنك وعدم نزول كرشك، رغم الالتزام بالريجيم عليك بأخذ أجازة 48 ساعة من الرجيم وتناول ما طاب لك ثم عد إلى الريجيم من جديد. لا تتناول أي عشب للتخسيس إلا بعد معرفة تركيبه، وجرعته، وأثاره ويفضل أن يكون تحت إشراف طبي. الإبر الصينية والحقن الطبي، عوامل مساعدة في عملية التخسيس وعلاج الكرش، ولا يمكن الاعتماد عليهما فقط في عملية التخسيس. احرص على نزول الكرش تدريجيا، وتجنب النزول السريع فقد يؤدى إلى كثير من المضاعفات. قلل قدر الإمكان من الأطعمة المعلبة والمحفوظة لمدة طويلة. كذلك يجب تناول الطعام وأنت جالس لأن الأكل في وضع الوقوف يؤدى للزيادة في الأكل ويجب أن تكون الركبة قريبة من الصدر.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    تسلمين معلومات رائعة عزيزتي

مواضيع مشابهه

  1. تخلص من وزنك الزائد وبطنك البارز
    بواسطة هبة الله28 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 17
    اخر موضوع: 23-11-2008, 06:45 PM
  2. الردود: 2
    اخر موضوع: 04-09-2008, 11:32 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ