انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: رجيم للاطفال

الردود
    350

رجيم للاطفال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مربية لي طفل عمره سبع سنوات وهو كثير الاكل يعني نخلص الوجبة ويقول بعدها جيعان واستغربت من جوعه الدائم ما يقول ابدا انا شبعان او ما ابي اكل
    ومهما كان كمية الاكل الي نحطة قدامة ما يقصر ياكله
    وما فية اكل غير مرغوب غير السلطات .
    واصبح الان يشتكي من احدى رجلية والطبيب يقول زيادة وزن.
    وابي الحل يا اهل الخير
    انا ارحمة وما ابي احرمه .
    انا الان اسوي له سلطه على كل وجبة واجباري ياكلها قبل الوجبة إجباري مع التشجيع.
    تقريبا فية تحسن بسيط .
    لكن مطفشني مو راضي يكمل معي .

لكن ابي طريقة رجيم حلوه وغير مكلفه ونتايج غير مضره للطفل تكون كذا.

الردود
    350
    وين ياجماعة الخير المساعدة
    ابي تلحقوني باي حل للطفل المسكين
    مو عارفة شو اسوي معه
    وهل الحمية العادية للكبار تنفعة ام لا

الردود
    400
    والله حبيبتى ام عطاء معنديش فكره عن طلبك بس اكيد ممكن تستشيري طبيب اطفال يكون احسن

الردود
    9

الردود
    13
    عزيزتى ام عطاء
    كل عام وانتى بصحة وخير وبلغنا الله جميعا شهر رمضان الكريم بالرحمة والمغفرة ان شاء الله
    ارجو ان لا تحزنى على صغيرك فانا اشعر بك جيدا لانى اعانى مما تعانيه مع ابنتى الصغيرة التى تبلغ من العمر 4 سنوات
    فهى تحب الاكل اكثر مما تحبنى ؟؟؟
    فى اول الامر لم اكن اعرف ماذا افعل
    اخشى ان امنعها عن الاكل فتكرهنى وتكره اخيها الاكبر منها بعام واحد واتمنى ان ياكل نظرا لقلة وزنه وضعفه.
    هل تفهمين ما انا اواجهه !!!!!!!!!!!
    امنع منها واضغط عليه لياكل
    حتى لا اطيل عليكى
    نصحنى البعض بان لا احرمها واعطيها ما ترغب بل ما تشير عليه بشرط ان اغصب عليها ان تاكله كله على سبيل انها ستخشى يوما على معدتها وتتوقف عن ذلك وتنتهى المشكلة .
    ولاكنى وجدتها لا تستطيع الحركة ولا الجرى ولا اللعب كل لعبها وهى جالسةحتى تتجنب المشى او الجرى فهى لا تقدر على ذلك.
    فاتبعت معها نظام اخر بعد ان استشرت طبيب الاطفال الخاص وقد اوضح لى ان اسلوبى هذا سيأدى الى اتساع فى حجم المعدة ولن استطيع التحكم فيه مطلقا فيما بعد.
    وقال اننى استطيع ان احدد الكمية التى تكفيها فى كل وجبة بصفتى امها
    وان لا اعطيها اى اكل غير ما احدده مهما حصل من بكاء او حزن او كراهيه لانها لن تتاثر نفسيا فالكبر بموقفى هذا.وان اكثر من السلطات والخضروات فيما بين الوجبات مثل الخيار والطماطم والجزر ..........
    وايضا الفواكه وان اقلل( وليس امنع) من الحلويات والنشويات اى اعطيها فى وجبتها ارز او مكرونه ولكن ملعقتين فقط مهما طلبت .
    وبالحق انا اجعلها تنتبه الى شكل جسمها فى المراه واريها السمينات فى التلفاز واوضح لها جيدا لماذا هن اصبح هكذا واقول لها بالحرف" لانهم ياكلون اكثر مما تعطيهن ماما "واشير لها على النحيفات وامدح جمالهن وذلك لانهن "اكلن ما اعطته لهن ماما فقط لا يبكين ولا يحزن ولا يطمعن فى الاكل".
    ارجو ان اكون قد افدتك ولو قليلا وليوفقكى الله فى هذا الدور الصعب كان الله فى عونك وعونى وعون امثالنا ,
    ان شاء الله تتخطى تلك الازمة ويكبر وتفرحين به واتمنى ان يرزق الله اولادنا الصحة والعافية ان شاء الله.
    ارجو افادتى بالنتيجة للاطئنان .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الردود
    14
    الله يعطيكم العافيه وهذا المشكله اعاني منها ايضا مع ولدي الذي يبلغ سبع سنوات لكني حاولت اقناعه بعمل رجيم اي تخفيف الاكل لكنه كان يرفض ولم يقتنع الا عندما عملت معه الرجيم واصبحت امشي معه ساعه كل يوم واجعله يلعب بالكره والحمد الله وجدت بعض التحسن ولكن ارجو اوادعوا الله ان يستمر حتى يتمتع بالوزن المثالي والله يعافي اولادكم من السمنه وادعوا لولدي الله يوفقكم

ღ مسلمه ღ مصريه ღ عربيه ღ و حقى افتخر بالتلاته
    الردود
    12,428
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختى

الاخوات ما شاء الله افادوكى اى ريجيم للاطفال خصوصا اذا لم يكن البيت كله يتبع نظام تغذيه صحى سيكون فاشل بكل المقاييس الاطفال يحبوا التقليد جدا

ولابد من مراجعه طبيب وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمه لمعرفه سبب السمنه الاساسى

لا يشبع لماذا ؟ لانه غالبا يأكل اكل قليل الالياف

وهل اذا اكلتم كلكم سلاطه ايضا يرفضها ؟

الحل اعطيه السلاطه ولما يكملها جهزى اكله

الاكل اما التليفزيون او الكمبيوتر ممنوع مسموح فقط بالخضار ( ضعى فى المنضده اما التليفزيون خيار او طماطم او فاكهه وتكون تحتاج مجهود فى التقشير وليس الموز مثلا او التمر او اليوسفى يعنى برتقال مثلا

حددى له مقدار اكله كمقنن له اما الاكل المجمع ايضا ممنوع جاع اعطيه خضار طازج

ولابد من ان يتحرك يشترك فى لعبه يمشى المهم يتحرك لا تقومى بمساعدته اذا ارد شىء فليقوم لاحضاره بنفسه

و لا يهمك بكاء عويل ولا كأنك موجوده طالما أخذ كميته

وريجيمات الكبار لا لا تنفع له الاطفال غير
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله زالت الغمه
    صباح نسائم الحريه و الديمقراطيه
    احبكم فى الله

على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ** انا مصر عندى احب واجمل الاشياء

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9

flower2

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحتي في الله أم عطاء عندي ولد عمره 4 سنوات أحيانا بعدما ننتهي من الأكل بربع ساعة أو أقل يقول لي جائع و هذه الكلمة لا تعني فعلا أنه جائع بل و يشتهي نوعا من الأكل ويريد أن يزيد فتكون إجابتي لا أنت شبعان فيسكت

حددي لإبنك كمية أكله و عدد وجباته و بلاش السعرات الفارغة يعني الأكل إلي فيه سرات دون منفعة غذائية فهي تزيد من الإحساس بالجوع إلى جانب مضارها الأخرى من تسوس أسنان و سمنة

إجعلي أكل كل أفراد العائلة صحي كي يسهل على إبنك إختيار الأكل الصحي

♥أم عبد الله♥'s صورة
    ♥أم عبد الله♥ غير متواجد كبار الشخصيات- بالعلم نرتقي -شعلة العطاء -لؤلؤة شتوية نادرة- بالعلم نرتقي - زهرة الحوار
    الردود
    10,541
    التدوينات
    9
    أختي حددي الوقت الذي يقضيه طفلك أمام التلفاز إلى ما لا يزيد على نصف أو ثلث ساعة يوميا و إجعلي الرياضة نشاطا يوميا

الردود
    1
    السلام عليكم وشكرا لكم على طرح هذا الموضوع الخطير الذي أصبح يهدد مستقبل أطفالنا وينذر بارتفاع أعداد المصابين بالأمراض القاتلة وأهمها داء السكري
    وثانيا :أثبتت الدراسات أن الحمية الغذائية للأطفال قبل سن البلوغ غير صحية وتؤثر على معدلات الذكاء لديهم
    ثالثا :الطفل في هذا السن لا يدرك النافع والضار بالنسبة له ،وهنا يأتي دور الوالدين والأخوة الكبار وبقية الأقارب وحتى المعلمين في المدرسة ،ولكن للأسف المدرسة تشارك في زيادة المشكلة ببيعها كل ما هو ضار ومفيد في المقصف المدرسي ( تجارة)
    رابعا: معاملة الطفل على أنه سخص مسؤول وصاحب قرار في اختيار ما يأكل يضمن التزامه وتفاعله معك
    خامسا :اختيار قدوة للطفل من أصحاب الأجسام الصحية وحبيبه التشبه به وحبذا لوكان الأب أو الخال
    سادسا :ترك حرية للطفل ليجري ويقفز ويتسلق ويمارس ألعابه الطفولية (دون اشعاره بأنها رياضه)
    سابعا: ابعدوا أطفالنا عن الأكل أمام التلفاز قدر الامكان ليسن أجل رشاقتهم فقط بل من أجل عقولهم وعيونهم ..إلخ

مواضيع مشابهه

1. رجيم للاطفال منـي انا ..
    بواسطة حلاوة طفوله في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 20-04-2015, 02:45 PM
  2. رجيم خاص للاطفال
    بواسطة smooth في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 20-04-2015, 02:34 PM
  3. الردود: 1
    اخر موضوع: 23-06-2010, 04:28 PM
  4. قنبلة رجيم عالمية - أفضل رجيم سمعنا عنه جميعا (وغير كيميائي) !!
    بواسطة نسمة السحر في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 17
    اخر موضوع: 18-09-2009, 09:14 PM
  5. **** رجيم ! رجيم ! رجيم ! لا أريد رجيماً ، بل أريد أن أقول وداعاً للنحافة *****
    بواسطة أم السيد محمد في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 12
    اخر موضوع: 22-03-2007, 03:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ