انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: خمسة أكاذيب وراء فشل الرجيم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الموقع
    ma
    الردود
    242
    الجنس
    أنثى

    خمسة أكاذيب وراء فشل الرجيم

    التخلص من الوزن الزائد عبارة عن عملية حسابية سهلة للغاية، هل تصدقين ذلك؟ حسنا، انظري جيدا إلى هذه المعادلة: عليك حساب عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها، ثم طرحي منها عدد السعرات الحرارية التي يقوم جسمك بحرقها.



    فإذا كنتِ تتناولين سعرات حرارية أكثر مما يقوم جسمك بحرقها، فانه مع مرور الوقت "أسابيع قلية، أو شهر" ستكتسبين وزنا زائدا. و على كل فرد أن يقوم بحساب تلك المعادلة، الصغار، الكبار، الأولاد، الفتيات.. بالرغم من سهولة هذه المعادلة، فان معظمنا يرى بأن التخلص من الوزن، ومن ثم الحفاظ عليه يعد أمرا صعبا. فبعض الأفراد يحاولون إنقاص أوزانهم، لكنهم ينقطعون بشكل سريع عن البرنامج الغذائي ويشعرون بعدها باليأس. بينما يرى البعض أن الطعام غير الصحي يدمر ( الرجيم ) يعتقد البعض الآخر أن الوزن الزائد يعمل على زيادة مبيعات منتجات الرجيم.... فالشركات ـ التي تسوق لمنتجات ( الرجيم )، سواء كانت في صورة أدوية على شكل طعام، أو حبوب ـ تحاول إقناعك بأن هناك طريقة سحرية لإنقاص الوزن.

    لذا فأنت بحاجة إلى شراء هذا المنتج"الخدعة" كي تتغلبين على تلك المشكلة.... وقد يخبرك أصدقائك عن طعام غير صحي "خدعة أخرى" له مفعول في إنقاص الوزن. دعيني أساعدك،، اكتشفي الحقائق من بين الخدع الواهية... وإليك قائمة تتضمن أشهر 5 أكاذيب للتغلب على السمنة.

    1- الرجيم عالي البروتين، منخفض الكربوهيدرات مناسبا لخفض الوزن الزائد.
    الحقيقة هي : أن الاستمرار على تناول البروتين يعمل على تخفيض الوزن، كما تقول كتب الحمية الغذائية ـ الرجيم ـ، ولكن ربما نجد أفراد قد قاموا بإنقاص أوزانهم من خلال الاعتماد على هذا النمط. لكنك ترين جزءا فقط من الصورة الكبيرة. في البداية ، إن الرجيم من الصعب الاستمرار عليه، لأن الأفراد يشعرون بالملل من جراء الاعتماد على تناول طعام واحد.
    ثانيا ، إن الرجيم الذي يعتمد على البروتين فقط يعد غذاء ضار بجسمك. فأنت بحاجة إلى الفيتامينات، والحديد، والألياف، وأيضا أنت بحاجة إلى الكربوهيدرات.
    وأخيرا، إن هذا النظام يحقق نتيجة، لأن الأفراد الذين يتبعونه يتناولون كمية قليلة من السعرات الحرارية، و ليس لاحتواء هذا النظام على مكونات سحرية. وينطبق هذا أيضا على الأدوية التي تروج لها بعض الشركات كبديل للطعام فيحقق بعضها نجاحا لأن الأفراد يتناولون كميات قليلة من السعرات الحرارية، أقل مما يتناوله الفرد الطبيعي . "هنا، نتذكر المعادلة الحسابية التي أدرجناها في البداية".



    2- لا تتناولي الطعام ليلا لتجنب زيادة الوزن.
    الحقيقة هي : يعد التباعد بين الأوقات التي تتناولين فيها طعامك أقل أهمية من كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها. "تذكري المعادلة الحسابية التي ذكرناها في البداية". فجسمك لا يعلم تماما الوقت الذي تتناولين فيه هذه السعرات الحرارية، فهو فقط يدرك أنها مصدر طاقتك. لذا، فان أفضل وقت تتناولين فيه طعامك هو: عندما تكونين تمارسين نشاطا ما، حيث تكونين في حاجة إلى تلك الطاقة.

    3- يمكنك خفض وزنك، إذا شربت كمية كبيرة من الماء.
    الحقيقة هي: إن جسمك في حاجة إلى الماء، كي يبدو في وضع صحي لكن الماء لن يساعدك في خفض وزنك. يعتقد بعض الأفراد بأنهم طالما يشربون كمية كبيرة من الماء فان ذلك يقلل من شعورهم بالجوع أو يجعلهم يتناولون كميات قليلة من الطعام. لكن الماء لا يحوي على أي سعرات حرارية لذا هو لا يظل طويلا ليحل محل الطعام لتلبية نداءات جوعك.
    تذكري: هذا الأمر ليس لعبة. فلا يمكنك إيهام جسمك بأنه ممتليء بالطعام، عندما لا توجد مصادر للطاقة.

    4- الامتناع عن تناول الوجبات وسيلة للتخلص من الوزن الزائد.
    الحقيقة هي: يعتقد بعض الأفراد بأنه بامتناعهم عن تناول الوجبات يخفضون من نسبة السعرات الحرارية. وفي معظم الأحيان، فان تلك النظرية غالبا ما تفشل لأن أولئك الأفراد الذين يمتنعون عن تناول وجبة ما يميلون إلى تناول الطعام بكميات أكبر في الوجبة اللاحقة على مدار اليوم. لذلك من الأفضل أن تقومي بتوزيع السعرات الحرارية التي تتناولينها على مدار اليوم، وبالتالي ستحصلين على الطاقة التي تحتاجين إليها في أوقات الدراسة والعمل و المرح.

    5- الأكل بشراهة، ثم تقيؤ الطعام، يساعدك على خفض وزنك.
    الحقيقة هي: أفادت دراسة قام بها خبراء تغذية تضمنت حالات للفتيات اللاتي يأكلن بشراهة، ثم يتعمدن التقيؤ بأن قياس كمية الطعام التي يتناولنها ومقارنتها بكمية السعرات الحرارية التي يقمن بترجيعها. وجد انه حتى بعد عملية التقيؤ فان أجسادهن تحتفظ بنحو 1500 سعر حراري. في المعدل الطبيعي، فان الفتيات يتناولن ما بين 2000 -2500 سعر حراري على مدار اليوم.... بمعنى آخر ، فان هذا الأسلوب غير فعال للتحكم بالوزن، كما أنه قد يؤدي إلي حدوث مشاكل صحية خطيرة.

    السـر
    معظم الفتيات المراهقات لسن في حاجة إلى خفض أوزانهن لأن أجسادهن مازالت في طور النمو. فالعديد منهن يجاهدن للتحكم بأوزانهن... أما إذا كنت فعلا تعانين من الوزن الزائد، وفي حاجة إلى إنقاص بعض الكيلوغرامات، وترغبين في الحفاظ على الوزن الذي ستصلين إليه. في البداية، عليك التحدث مع طبيبك حول أفضل طريقة صحية لتحقيق مرادك. وإذا كان قد شاركك قرارك هذا كل من طبيبك ، فأنت في حاجة إلى إنقاص وزنك. وعليك إتباع الإرشادات التالية:
    - احرصي على تنوع الطعام الذي تتناولينه، بحيث يتضمن نسب عالية من الألياف، الفيتامينات، والمعادن.
    - ابتعدي عن تناول الوجبات السريعة العالية السعرات، والمشروبات المحلاة بالسكر، فتلك الأشياء تدمر صحتك.
    - أغلقي التليفزيون، أو الكمبيوتر، وزيدي الوقت المخصص لتمريناتك الرياضية.
    تذكري: جسمك هو آلة حياتك، فهو ليس صورة فقط ومظهر خارجي. عليك الاعتناء بجسدك من الداخل والخارج.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    150
    الجنس
    بارك الله بك
    معلومات ثمينة
    لكن عندي ملاحظة بشأن الماء
    شرب الماء بكميات وافرة مفيد حتى لا يخزن الجسم السوائل في انسجته
    لان جسم الانسان عندما يدخل له شيء معين بشحة فلا يقوم باخراجه
    اي انه سيبدا بتخزين السوائل اذا قلل الانسان من شرب الماء
    وشكرا

مواضيع مشابهه

  1. خمسة اطعمة هي السر وراء..؟؟
    بواسطة *:السنــدس:* في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 15-10-2008, 10:15 PM
  2. العادات السيئة وراء فشل الرجيم
    بواسطة أمل الحنين في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 10-09-2008, 04:32 PM
  3. خمسة أكاذيب وراء فشل الرجيم
    بواسطة rousha1510 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 24-06-2008, 01:59 PM
  4. «°•خمسة أطعمة وراء ذكاء الأطفال•°»
    بواسطة رفيف ابو شعر في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 14-04-2008, 04:54 PM
  5. الردود: 15
    اخر موضوع: 26-07-2006, 02:07 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ