انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: معلومه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    الشارقة
    الردود
    18
    الجنس

    معلومه

    العمانيات الأكثر بدانة واللبنانيات الأكثر رشاقة



    كشفت دراسة أكاديمية أعدها باحث مصري تحت عنوان «الرؤية المستقبلية للتغذية على مستوى الشرق الأوسط» عن انتشار البدانة بين السيدات والفتيات في العالم العربي خلال السنوات الأخيرة بدرجة ملحوظة أكثر من الرجال.
    وتختلف معدلات انتشار السمنة بين السيدات من قطر إلى آخر داخل العالم العربي، فالعمانيات هن أكثر السيدات سمنة حيث يصل المعدل هناك إلى 64% من السيدات، تليهن سيدات مصر بنسبة 49% ثم الكويت 42% والبحرين 40% والامارات 38% و37% في السعودية، وجاءت سيدات لبنان الأفضل من ناحية الرشاقة حيث تتدنى نسبة البدينات في لبنان إلى 27% من اجمالي النساء.
    وعلى صعيد الرجال يشير الباحث الدكتور عزت خميس، أستاذ تكنولوجيا الأغذية بأكاديمية البحث العلمي بالقاهرة، إلى أن رجال الكويت الأعلى في البدانة بنسبة 15% ثم رجال البحرين بنسبة 14%.
    وحول أبرز أسباب إصابة سيدات العالم العربي بالسمنة مقارنة بسيدات أوروبا وأميركا تشير الدراسة إلى «الافراط» في تناول الطعام مع قلة الحركة والنشاط، خاصة في دول الخليج العربي التي تتميز بصيف طويل حار يحول دون ممارسة الأنشطة الرياضية إلا في صالات مجهزة، هذا بالاضافة إلى طبيعة المجتمع الشرقي والعادات السائدة التي ترسم صورة سلبية للمرأة التي تمارس الرياضة، هذا فضلاً عن انتشار الأجهزة المنزلية الكهربائية التي تقلل من الجهد الذي تبذله المرأة عموماً أثناء أداء الأعمال المنزلية.
    ومن أسباب زيادة معدلات السمنة أيضاً ـ كما توضح الدراسة ـ انتشار ظاهرة «الخادمات» خاصة في منطقة الخليج العربي، واعتماد المرأة الخليجية على الخادمة في القيام بالكثير من الأعمال المنزلية، بالإضافة إلى انتشار ظاهرة الرضاعة الصناعية التي حرمت السيدة من العودة لوزنها الطبيعي الذي كان يحدث بالرضاعة الطبيعية.
    ولعل الأمر المخيف في نتائج تلك الدراسة هو ارتباط السمنة بفقر الدم لدى سيدات العالم العربي، مما يدل على أنهن يتناولن كميات كبيرة من عناصر غذائية لا تحتوي على العناصر المهمة مثل الحديد وحامض الفوليك.
    وأوضحت الدراسة قيام الحكومات العربية بنشر التثقيف الصحي من خلال استخدام التلفزيون ووسائل الاعلام، وإضافة معلومات غذائية في مراحل التعليم، للتأكد من تناسق هذه البرامج مع حاجة المجتمعات من الغذاء والتغذية، وتشجيع انشاء جمعيات أهلية للتوعية بمخاطر السمنة بين السيدات، وطرق مواجهتها على أسس علمية.
    وعلى المستوى الدولي ذكر تقرير لمعهد مراقبة الصحة الأميركي أن نحو 1.1 مليار شخص من سكان العالم البالغ عددهم ستة مليارات نسمة يفوق وزنهم الحد المطلوب وأن هذه النسبة آخذة في الزيادة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    MOON
    الردود
    58
    الجنس

    مشكور

    شكرا اخوي ولد العوضى على المعلومه المفيده واللى انا كنت حاسبتها فى عقلى غلط

    تحياتى
    اختك
    SHINING_STAR

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الردود
    30
    الجنس
    مشكور اخوي على هالمعلومه...

مواضيع مشابهه

  1. ابي معلومه صغيرونه
    بواسطة أم هنووود في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 23-12-2009, 02:57 PM
  2. معلومه
    بواسطة تينا2 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 05-03-2004, 03:14 PM
  3. معلومه لكل بنت
    بواسطة lyal في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 12
    اخر موضوع: 04-06-2002, 01:52 AM
  4. معلومه
    بواسطة Dalo0o3ha في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 28-10-2001, 11:55 PM
  5. معلومه ؟؟
    بواسطة sara2002 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 11-01-2001, 05:36 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ