انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: الريجيم الخاطئ يسبب جفاف البشرة وسقوط الشعر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    31
    الجنس

    الريجيم الخاطئ يسبب جفاف البشرة وسقوط الشعر

    الحمية الغذائية إحدى الوسائل المهمة في الانتقال إلى مرحلة الرشاقة, وينصح الأطباء بإجراء الحمية, ولكن على فترات متباعدة، وعدم النزول السريع في الوزن، لما له من عواقب ومتاعب صحية. اختصاصية التغذية بإدارة التغذية بوزارة الصحة الكويتية برسانا براكاش تقول "حميات التخفيض السريع للوزن تكون قاسية في الطاقة، ولا توفر أغلب العناصر الغذائية الضرورية" وأوضحت أن اتباع مثل هذه الحميات يؤدي إلى الشعور بأعراض سلبية على الصحة، ولاسيما بالنسبة للقلب والعظام، كما يؤثر على الصحة البدنية والنفسية لمتبعيها.
    واستعرضت الاختصاصية الأعراض التي تنتج عند اتباع مثل تلك الحميات موضحة أنها تشمل الإحساس بالبرد والدوار والصداع والشد العضلي والإرهاق والإمساك وزيادة ضربات القلب".
    وأشارت إلى أنه في أغلب الأحيان تحتوي الحميات الغذائية القاسية على كميات قليلة من منتجات الألبان أو قد لا تحتويها، الأمر الذي يزيد من خطر التعرض لهشاشة العظام.
    وأوضحت براكاش أن اتباع الحمية يفقد الجسم الكثير من كتلة العضلات نتيجة للتحديد القاسي للسعرات الحرارية، مما ينتج عنه تقليل كبير في معدل الطاقة التي يستهلكها الجسم لأداء وظائفه الحيوية، وقالت إن الكيلو جرام الواحد من عضلات الجسم يستهلك حوالي 30 كيلو سعرة حرارية في اليوم لأداء وظائفه الحيوية، بينما يستهلك الكيلو جرام الواحد من الدهن حوالي 4 كيلو سعرة حرارية في اليوم.
    وقالت إن المشكلة تبدأ فعليا عند التوقف عن اتباع الحمية، حيث يعود الجسم إلى اكتساب ما فقده من وزن، ولكن في صورة دهون، ومع تكرار استخدام الحمية يكتسب الجسم المزيد من الدهون، ويفقد المزيد من العضلات، ويقل معدل فقده للطاقة.
    وأكدت اختصاصية التغذية أن كل تلك النتائج تؤدي إلى "إضعاف عضلة القلب والتعرض لارتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي" إضافة إلى أن أغلب الحميات القاسية لا تشجع على ممارسة التمارين الرياضية، مما يضيف عاملا آخر من عوامل الإصابة بأمراض القلب. مشيرة إلى أن هناك عواقب صحية أخرى قد تنتج عن الحميات القاسية مثل الإضرار بالكلى نتيجة تكون الحصوات، كما يمكن أن تسبب احتباسا للماء، أو جفافا للبشرة أو سقوطا للشعر نتيجة عدم توازنها.


    منقول للفائدة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الردود
    10
    الجنس
    mashkoooraa o5teee

مواضيع مشابهه

  1. ** الاستخدام الخاطئ للفأرة يسبب آلاماً باليدين **
    بواسطة عـــ الوطن ـــز في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 12
    اخر موضوع: 10-09-2007, 08:55 PM
  2. جفاف البشرة
    بواسطة ميـــــار في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 9
    اخر موضوع: 05-04-2007, 07:24 PM
  3. الريجيم الخاطئ يزيد في الوزن
    بواسطة yourlove في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 26-07-2006, 01:43 AM
  4. جفاف البشرة
    بواسطة aann في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 27-10-2001, 08:15 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ