انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: سؤال مهم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    فلسطين
    الردود
    8
    الجنس

    سؤال مهم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الشاي الاخضر بنزل الوزن هل صحيح ام لا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    في بلاد الله
    الردود
    2,639
    الجنس
    أنثى
    فوائد الشاي الأخضر على الصحة بشكل عام . فبالإضافة لمقاومته أمراض القلب ، السرطان ، وغيرهما من الأمراض أثبتت دراسة جديدة أن شرب الشاي الأخضر يمكن له أن يكافح الشحوم والدسم أيضا .

    الأشخاص الذين يشربون زجاجة من الشاي الأخضر يوميا ، وعلى مدى ثلاثة شهور، ينقص مقدار الشحوم في أجسامهم أكثر ممن يشربون الشاي العادي .

    يقول الباحثون إن النتائج تشير إلى أن المادة الموجودة في الشاي الأخضر والمعروفة باسم ( كاتشين) يمكن أن تحرض على إنقاص الوزن ، من خلال تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخفيف من شحومه .

    وقد نشرت هذه الدراسة في العدد الأخير من American Journal of Clinical Nutrition.

    معظم أنواع الشاي تحوي على كميات كبيرة من البولي فينول ، وهي مواد نباتية ثبت لها تأثيرا مضادا للأكسدة ، ومضادا للسرطان، ومضادا للحمات الراشحة.

    والشاي الأخضر هو الأكثر غنى بتلك المادة ،التي ثبت أن لها تأثيرا مضادا للالتهاب أيضا ، ومؤخرا أثبتت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن لها تأثير على الشحوم المتراكمة في الجسم ومستويات الكولسترول فيه .

    الأشخاص الذين أجريت عليهم تلك الدراسة كانوا يشربون الشاب الأخضر بانتظام ويتناولون وجباتهم الغذائية الثلاثة مع التركيز على ضبط كمية السعرات الحرارية المتناولة.

    بعد مضي ثلاث شهور استطاع هؤلاء أن يخسروا وزنا أكثر من غيرهم ممن لم يشرب الشاي ، مع نقص واضح في حجم كتلة الجسم، قياس الخصر، ومقدار الشحوم الكلي في الجسم.
    كما انخفض مستوى الكولسترول الضار (LDL) بصورة عامة .

    الكمية التي ينصح بها الخبراء من الشاي لتحقيق تلكم الفائدة هي أربعة فناجين يوميا .

    يقول الباحث تومونوري ناغاو من مركز أبحاث ومختبرات منتجات العناية بالصحة في طوكيو المشرف على الدراسة :" هذه النتائج تقترح أن مادة الكاتشين تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان ، خاصة السمنة."

    قال أطباء في الولايات المتحدة إنهم طوروا كريما للوقاية من سرطان الجلد والعنصر السحري في هذا النوع من الكريمات هو الشاي الأخضر المعروف بخصائصه المضادة للسرطان. وتساعد مضادات الأكسدة الطبيعية المسماة polyphenols في الشاي الأخضر على الحيلولة دون نمو الخلايا السرطانية في الجلد
    وفي الحقيقة فإن للشاي الأخضر فوائد صحية أخرى يستعرضها الخبراء ويبحثون في الأسباب التي جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية
    الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون
    يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الايض لان تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية
    فقد اكتشفت دراسة أميركية جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا
    يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا. كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير
    وعلاوة على ذلك ، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم
    الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض
    أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين
    ويعتبر تشكل جلطات الدم غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوبات القلبية والجلطات الدماغية وقد أظهر الشاي الأخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال
    من جانب آخر، يجب ملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن الشاي الأخضر ولذا فإذا كنت تتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية ، فإنه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر أيضا
    كذلك أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين
    الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم
    يعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE . وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم
    أما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي للأنزيم وقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض في الحيوان والإنسان بعد إعطائهما مستحضرات من الشاي الأخضر
    الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري
    حين يستهلك الجسم النشا، فإنه يحتاج إلى إنزيم يسمى amylase لتحليله إلى سكريات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم
    وتقوم polyphenols الموجودة في الشاي الأخضر بمنع إنزيم amylase ولذا فإنها تساعد خفض مستويات السكر في الدم
    إن المستويات العالية للسكر والأنسولين في الدم يعرض الناس للإصابة بمرض السكري . فقد أظهرت إحدى الدراسات أن كوبا واحدا من الشاي الأخضر يوميا خفض مستوى نشاط إنزيم amylase بنسبة 87 بالمائة
    الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي
    نظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء
    الشاي الأخضر يمنع رائحة الفم
    إن تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيريا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان

    ظهرت ادلة طبية جديدة عن منافع الشاي الاخضر لا سيما في حماية الجسم من اضطرابات المناعة الذاتية وذلك استنادا الى الدكتور ستيفن هيسو المتخصص في بحوث الفم والاسنان، العالم البيولوجي في الكلية الطبية في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة، الذي أفاد أن تناول مقادير يومية من الشاي الاخضر من شأنه زيادة مناعة الجسم ضد الامراض المختلفة ابتداء من سرطان الفم وانتهاء بالتجعدات التي تصيب جلد الانسان مع التقدم في العمر. ويبدو ان المنافع هذه نابعة من مركبات في الشاي، والشاي الاخضر بالتحديد، تدعى «بوليفينولس» التي تساعد في التخلص من الجذور الحرة التي تتلف الحمض النووي في خلايا الجسم الحي. ومنافع الشاي الاخضر أيضا حثه على بناء بروتين جيد يدعى «بي57» يقي الخلايا السليمة في الجسم، لكون مادة الـ «بوليفينولس» تستهدف الخلايا السرطانية لتدمرها. وسيركز اكتشاف هيسو الذي سيقدم في تقرير الى المؤتمر الخامس لابحاث التهاب المفاصل الذي تعقده جمعية امراض المفاصل في اتلنتا في ولاية جورجيا، على ان الشاي الاخضر يستهدف ايضا أمراض المناعة الذاتية مثل السكري من النوع الاول (الشبابي)، والتهاب المفاصل الرثياني (روماثويد) ومرض «لوبوس» الذي يصيب الجلد والمفاصل والذي يكون على شكل تقرحات، ومرض «سجورجين» (عندما تهاجم خلايا الدم البيضاء الاعضاء الرطبة في جسم الانسان مثل العينين والفم مسببة في جفافهما، كما تصيب المريض بالتعب والوهن).

    ولايزال الطب يقف حائرا أمام ظاهرة المناعة الذاتية للانسان التي تقوى وتتعزز أحيانا من دون اي تفسيرات، لتهاجم جسم صاحبها لتتلف بعض فعالياته الحيوية، وقد تسبب له العجز، أو الوفاة. وهناك اليوم أكثر من 10 ملايين أميركي، على سبيل المثال، مصابون بشكل من اشكال أمراض اضطراب المناعة الذاتية. ان مرض جفاف الحلق (زيروستاميا) الذي يسببه اضطراب مناعة الجسم يصيب نحو 30 في المائة من المسنين الاميركيين مقابل واحد أو اثنين من المائة فقط من نظرائهم الصينيين، والسبب كما يبدو كثرة استهلاك الصينيين للشاي الاخضر. ويرمي الدكتور هيسو الى ترويج دور الشاي الاخضر في انتاج الاجسام المضادة، وهي جزيئات عادية في الجسم البشري لها وظائف حسنة. لكن اي نقص في عددها، أو مكانها من شأنه الاخلال في عملية المناعة الذاتية. كما ينوي ادخال مادة الـ «بوليفينولس» في بعض المستحضرات اليومية مثل العلكة (اللبان) ودهون الجلد والشكولاته وغيرها.

    هذه مجموعة من الفوائد للشاي الاخضر
    منقولة من احد المواقع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    الردود
    6,426
    الجنس
    أنثى
    مرحبا
    هاي بشكل عام فوائد الشاي الاخضر

    أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بكميات اكبر وبشكل يومي تنخفض لديهم علامات التوتر وهو العامل الأساسي الذي يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم والجلطات.
    إن بعض أنواع الشاي تحتوي على 4000 نوع من المركبات الكيماوية بما فيها مركب يسمى Flavonoids الذي يحمي من النوبات القلبية والجلطات بالإضافة إلى الفشل الكلوي.
    لقد شمل البحث 1500 شخص ممن لم يكونوا يعانون من التوتر وبعد ذلك قامت مجموعة منهم بشرب الشاي بمعدل 4 إلى 20 اونصة يوميا وتبين بعد عام من المراقبة أن الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأخضر كانوا اقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 46%.

    وقد أشارت الدراسة كذلك أن شرب 600 مل من الشاي الأخضر أو اكثر يخفض نسبة الإصابة بالتوتر بنسبة 65%. جدير بالذكر أن حوالي 40% ممن شملتهم الدراسة كانوا يشربون الشاي قبل إجراء الدراسة وانهم من الذكور الصغار بالسن الذين يدخنون ويشربون الكحول ولا يتبعون نظام غذائي صحي غني بالخضراوات.
    هذا وحول المزيد من فوائد الشاي الأخضر الكثيرة فقد أكد العلماء في كلية هارفارد الطبية مؤخرا، أن تناول الفواكه والشاي الأخضر ضمن الوجبات الغذائية اليومية يعزز وسائل الدفاع في الجسم، وخصوصا في الجهاز الهضمي، ويمثل قوة فتاكة ضد السرطان.
    وأوضح الخبراء في الدراسة ، أن المركبات الفينولية الطبيعية الموجودة في الشاي الأخضر وتعرف اختصارا باسم (EGCG )تتمتع بخصائص وقائية مضادة للأورام السرطانية التي تؤثر على عدد من أعضاء الجهاز الهضمي.
    فقد استخدم الصينيون الشاي الأخضر قبل عدة آلاف من السنين واعتبروه مفيدا من الناحية الصحية، بما في ذلك معالجة الصداع، الغثيان والإسهال. وفي أيامنا هذه يتناول الناس خلاصة الشاي الأخضر كمكمل غذائي اعتقادا منهم أنه يمكن أن يساعدهم على الوقاية من السرطان وأمراض القلب.

    ولكن!! هناك بعض المحاذير الخاصة بتناول الشاي الأخضر كمكمل غذائي بسبب احتوائه على 2-4 بالمائة من الكافيين أي أقل مما يحتويه كوب من القهوة بقليل. ومن الأعراض الجانبية للشاي الأخضر، الهياج، الأرق، تسارع نبضات القلب، وذلك بسبب احتوائه على الكافيين.
    واستمر الباحثون بدراسة آثار الشاي الأخضر على سرطان البروستات والأشكال الأخرى منه وأظهرت دراساتهم أنه يمكن أن يساعد في خفض معدل الإصابة بمرض القلب والجلطة الدماغية وتخفيف الوزن ومنع تسوس الأسنان.
    ومن الجدير بالذكر ما كشفه الباحثون في سويسرا عن إمكانية تخفيف الوزن بشكل فعال باستخدام الشاي الأخضر الذي يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.
    وأوضح الباحثون في جامعة فرايبورج بسويسرا أن بعض المكونات النباتية الموجودة في الشاي الأخضر تساعد في تعديل النظام الكظري الودي في الجسم الذي ينظم السعرات الحرارية وعمليات حرق الدهون ومواد كيميائية عصبية معينة عبر الجهاز العصبي الودي (السيمبثاوي) والغدد الكظرية فوق الكلوية، مشيرين إلى أن الإشارات العصبية الكظرية الودية تغير معدل حرق الدهون لذلك فإن المركبات التي تؤثر على هذا النظام قد تغير بنية الجسم بشكل ملحوظ.
    وهدف البحث السويسري هو التعرف على خصائص حرق الدهون التي يتمتع بها الشاي الأخضر من خلال اختبار آثاره على استهلاك الطاقة في 24 ساعة وأكسدة الدهون في البشر وبحث ما إذا كانت أثاره الأيضية أكبر من تلك التي تحدثها نفس الكمية من الكافيين الذي يعتبر عاملاً حرارياً خفيفاً.
    وأشار الباحثون إلى عملية توليد السعرات الحرارية أو حرق السعرات الزائدة تنتج حرارة أكبر في علميات الأيض أثناء فترة الراحة لذلك فإن تناول مادة مولدة للحرارة يزيد استهلاك الجسم للطاقة الناتجة عن حرق الدهون، واستند الباحثون في دراستهم عل متابعة عشرة رجال أصحاء تلقوا ثلاث جرعات يومية إما من دواء عادي أو 50 ملليجراماً من الكافيين أو خلاصة الشاي الأخضر التي تحتوي على 50 ملليجرام كافيين و 90 ملليجراما من مادة "ايبيجاللوكاتيشين جاليت" أحد أهم مركبات الكاتيشين الموجودة في الشاي.
    أن تناول خلاصة الشاي الأخضر سبب زيادة كبيرة في استهلاك طاقة الـ 24 ونسبة السعرات الدهنية المحروقة بصورة أكبر مما أحدثه الكافيين النقي والدواء العادي.
    وخلص الباحثون إلى أن خلاصة الشاي الأخضر قد تلعب دورا في السيطرة على بنية الجسم من خلال التنشيط السيمبثاوي للتوليد الحراري أو عملية أكسدة الدهون أم كلتيهما معاً. أن حوالي 266 من السعرات الحرارية الزائدة تحرق يومياً عند تناول منتجات الشاي الأخضر. ومن ضمن القائمة الطويلة لفوائد الشاي الأخضر العلاجية، خرج الباحثون بدراسة جديدة تؤكد أن تناول فنجان من هذا الشاي يحمي اللثة والأسنان ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة


    --------------------------------------------------------------------------------

    منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    ديرة الخير
    الردود
    433
    الجنس
    أنثى
    .............ما هي طريقة تحضير الشاي الاخضر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لان في مرة شربته وكان من تحضيري مر ولما وضعت السكر عليه الطعم صار بالمرة مش حلووووووووو ..............................افيدوني

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الموقع
    فلسطين
    الردود
    8
    الجنس

    مرحبا

    بتشكرك على المعلومه ويعطيك العافيه

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    23
    الجنس
    رجل
    بنزل الوزن وأشكرك
    أختي taliaa

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    مرحباااااااااااااااااااااااا اختي البنات كفو ووفوووووووووووو..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    ديرة الخير
    الردود
    433
    الجنس
    أنثى
    ............وينكم بنات ..............طلبت طريقة الشاي الاخضر................ردوا علي

    كل ما اسويه طعمه مش حلوووو

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الموقع
    *(أم الدنيا )*
    الردود
    1,675
    الجنس

    هلا

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اه الشاى الاخضر حلو التخسيس

    ومدر للبول وحلو

    ولكن بعد الاكل بربع سااعه علشان ما يقضى على الفيتامينات الا انتى لسه وكلاها

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    أبها
    الردود
    522
    الجنس
    طريقة الشاي الأخضر طبعاً اللي انا اسوية


    أول شي تغلين ماء

    ثاني شي تحطين قليل من الشاي الاخضر


    تتركينة شوي مو لين يصير مر

    وتحطين عليه شوية نعناع يعطية نكهه جداً حلــــــــــوه وطعم أحلى

    وحطية في كوب واشربية وصدقيني راح يعجبك ,,, وادعي لي

مواضيع مشابهه

  1. سؤال بتخصص الكيمياء + سؤال عن الوظائف [تم]
    بواسطة جوهرة العطاء في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 6
    اخر موضوع: 10-09-2011, 06:00 PM
  2. الردود: 34
    اخر موضوع: 11-07-2010, 12:55 PM
  3. سؤال ماهي الليبره؟سؤال يريد اجابه
    بواسطة يارا في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 8
    اخر موضوع: 23-03-2003, 07:37 PM
  4. سؤال ماهي الليبره؟سؤال يريد اجابه
    بواسطة يارا في الأطباق الرئيسة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 23-03-2003, 02:29 AM
  5. الردود: 3
    اخر موضوع: 03-01-2003, 11:23 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ