انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: فوائد الضحك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الردود
    40
    الجنس

    Talking فوائد الضحك

    تزداد حاجتنا للضحك.. مع ارتفاع معدلات معاناة الإنسان ولم يعد الضحك من أجل السرور والانبساط وتضييع الوقت بل صار الضحك ذا فائدة عظيمة على الصحة.

    ويقول د. لاوس ليونج داهل حسب صحيفة الجمهورية، بأن الضحك يجب أن يدون في وصفت العلاج مثل الأدوية الأخري بعد التأكد من تأثيره القوي على صحة الإنسان.. ففي مجال الأمراض الجلدية..

    اتضح أن الضحك يقوم بتخفيض مستوي المركبات الطبيعية التي يفرزها الجسم والتي تستجيب لأنواعا كثيرة من الأمراض الجلدية وبذلك يقلل من أثر العدوى بل ويساعد عل مقاومة الجسم للمرض الجلدي.

    والضحك يساعدة في علاج الأمراض التي تتراوح ما بين آلام الأسنان وتصلب الشرايين. وإذا ارتفع معدل الضحك إلي "القهقهة العالية" فإنه يؤدي إلي تخفيض مستوي ضغط الدم والضحك مطلوب للسيدات اللاتي يشعرن بالألم في العضلات أو بالالتهاب في بعض مناطق الظهر بشرط أن يستمر العلاج بالضحك فترة لا تقل عن 13 أسبوعاً وهي كفيلة بإزالة الألم وزرع الأمل والتنويه بصحة جيدة.

    الضحك مرتبط بالصحة لأنه يحرك ويزيد انتاج انزيم "الاندورفينز" ويطلق عليه "قاتل الألم" الطبيعي ويقوم الجسم بتصنيعه لتخفيض التوتر والضغط وللتخلص من الألم وذلك عن طريق إغلاق وضع إشارات الألم كما أن مستويات مركبات النيتروفينز في الدم المطلوبة لنمو الخلايا العصبية تقل كثيرا مع الضحك فتعطي الاسترخاء اللذيذ وتمنع التوتر العصبي الممقوت وتزداد الفائدة مع بعض التمرينات الرياضية.

    ونحتاج الضحك مع الأسرة لأنه يزيد الروابط بين الأفراد ويضعهم في إطار تجارب مشتركة حلوة مع استرخاء للعضلات.. والمستجيبون للضحك يستمتعون بحياتهم ويقاومون المرض بقوة وهم ذات جاذبية أكثر للجنس الآخر .

    وقد كشفت دراسة جديدة أن الضحك يشكل قيمة ، فقد توصل فريق طبي من مستشفى ماساشوستس في مدينة بوسطن الأمريكية إلى أول دليل نفسي على دور الضحك في علاج الأمراض النفسية.

    يفيد الفريق الطبي أن العلاج النفسي التقليدي يجد انه من غير المناسب استخدام الضحك في العلاج النفسي أو على الأقل لم يكن يعتقد بجدوى هذه الطريقة في العلاج سابقا.
    لكن البحث الحالي يشير إلى الضحك يعد حاسة للتواصل أكثر من مجرد كونه وسيلة للمرح. ويذهب الأطباء إلى ابعد من ذلك بالقول أن الضحك المشترك بين المعالجين النفسانيين والمرضى يؤدي إلى تعميق الروابط بين الطرفين مما يوجد رابطة بين الطرفين.

    ويخلص العلماء إلى أن المريض الذي يقوم بالضحك هو في الحقيقة يحاول أن يعبر عن المزيد مما يشعر به والذي يعجز عادة عن التعبير عنه بالكلام لطبيبه المعالج أي أن الضحك يعتبر مؤشرا إلى أن الموضوع الذي يتم الكلام حوله لا زال مشحونا.

    بالنتيجة تشير الدراسة إلى أهمية أن يولي الأطباء المعالجين اهتمام اكبر عندما يقوم المريض بالضحك أثناء جلسة العلاج والى ضرورة فهم الكلام الذي يقوله المريض مباشرة قبل أن يضحك.

    هذا وأثبتت الدراسات الحديثة أن للضحك فوائد طبية مرافقة لما نشعر به من الراحة النفسية، ويقول الأطباء إن الضحك مرات عديدة في اليوم ينعش القلب ويبقيه بصحة جيدة ويقلل من الإصابة بتجلط الدم.

    واليك أهم هذه الفوائد..

    - الضحك يؤدي إلى تحسن عمل نظام المناعة في الجسم وذلك عن طريق زيادة إنتاج خلايا تسمى (T-cells) و التي هي مسؤولة عن مقاومة العدوى و تحفز الجسم على الشفاء السريع من الأمراض.

    - إن الضحك يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول في جسمك، وهو هرمون يسبب الضغط و يؤدي إلى خفض قدرة جهاز المناعة في الجسم.

    - إن عملية الضحك تحفز الجسم على إنتاج (endorphins) وهو مسكن الألم الطبيعي الذي ينتجه الجسم، الأمر الذي يساعد في التخفيف من حدة الألم وكذلك يساعد في تحسين المزاج بشكل عام.

    - تبين أيضا أن بعد الانتهاء من الضحك فإن ضغط الدم وسرعة نبضات القلب تنخفض بشكل ملموس، كذلك فأن الضحك يساعد في التخفيف من توتر العضلات.

    - الضحك والمرح يساعد في إيجاد علاقة زوجية اكثر استقرارا و راحة لان الضحك يساهم في نزع فتيل التوتر في العلاقات، كما أنة يفتح طرق الاتصال و يوجد المشاركة بين الأزواج.

    - الضحك يخفف من وطأة أعباء الحياة على كاهلك ويؤدي إلى التخفيف من نزعتك نحو الكمال و يزيد من قدرتك على التكيف مع المتغيرات المحيطة بك


    منقوووووووووووووووووووول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    الإمـــــــــــــ أبوظبي ــــــــارات
    الردود
    1,061
    الجنس

    ----

    تسلمين اختي على المعلومة المفيدة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيرا وجعلنا وياكي من السعداااااااااااء في الدنيا والاخرة...

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    Norway
    الردود
    5,908
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    الردود
    21
    الجنس

    اضحك تضحك لك الدنيا

    مشكورة أختي على الموضوع

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 9
    اخر موضوع: 07-12-2010, 10:10 AM
  2. الردود: 3
    اخر موضوع: 21-02-2010, 02:50 PM
  3. فوائد الضحك هاااااااااااااام
    بواسطة ندئ88 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-09-2009, 01:23 AM
  4. الردود: 7
    اخر موضوع: 20-06-2005, 08:52 PM
  5. آخر فوائد الضحك.. لعالج الرئتين أيضا
    بواسطة وسام في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-01-2004, 05:18 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ