انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: ارجو الرد دكتورة حامل و السكري غير منتظم

الردود
    20

ارجو الرد دكتورة حامل و السكري غير منتظم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا فتاة مغربية متزوجة و عندي ولد عمره 4 سنوات كانت ولادتي الأولى بعملية قيصرية لعدم تحملي للوجع الاصطناعي المهم لا أعاني من ضيق الحوض.
    الأن أنا حامل في الشهر الرابع أو بداية الشهر الخامس مع العلم أن تاريخ آخر دورة كان يوم24/12/2004
    منذ حوالي شهر ذهبت للمستشفى الحكومي لإجراء التحاليل الضرورية و اتضح أنه عندي ارتفاع بسيط في مستوى الكليكوز في الدم المرة الأولى كان 1.33g و اجري أيضا كل التحاليل المرفقة لتحليلة السكري بدون فطور كان هذا بعد مشكل خفيف حصل لي مع إحدى زميلاتي في الشغل و طلب مني الطبيب أن أقوم بنفس التحليلة الغذ للتأكد من صحة المعلومة المهم النتيجة كانت 1.30g و طلب مني أن أعمل ريجيم المشكلة هي أنني جد متوترة و عصبية خاصة أني اعمل كتقنية احتك دائما بالناس و نوع عملي يسبب لي المتاعب كثيرا لأنني من النوع الذي يحب الكماليات في كل شيء. المهم مرت أسبوعين و أجريت تحليلا جديدا للكليكوز و جدته 1.09 تم 1.14 و الظغط جيد في كل مرة لقد نسيت أن والدي مصاب بداء السكري و أمي مؤخرا أصيبت بنفس المرض و أنا أصبحت حالات الإغماء تأتيني بدون انقطاع و لا أعرف هل بسبب السكري أم بسبب الحمل و الكل يقول لي يجب أن تتبعي حمية و لا أدري ماذا أفعل خاصة و أنا حامل و هل أنا فعلا مريضة بمرض السكري و ماذا يجب أن أفعل لقد أجريت السونار و اتضح أن كل شيء بخير و الحمد لله كل ما أريد معرفته ماذا يجب علي أن افعل وهل يجب أن اتتبع نضام حمية و ما هو نضام حمية الحامل؟ و ماذا يمكنني ان افعل لكي أضع حدا لهذه العصبية التي تقتلني و تدمر صحتي و جازاكم الله كل الخير و اعتذر عن الإطالة.
    أختكم في الله.

الردود
    601
    الأخت oumothman .... حياك الله
    سكر الحمل لايمكن تشخيصة بقراة واحدة للتحليل ولكن يجب عمل فحص سكر الدم المعروف باسم GTT
    ومنها يمكن للطبيب ان يفيدك اذا كان لديك سكر الحمل وبذالك يمكن ان يوصف لك علاج اوحمية معينة
    كما اوصيك بتقوى الله للتخلص من جميع ما تشعرين بة ....(. ومن يتقى الله يجعل لة مخرج )

الردود
    21,074

شكرا جزيل للدكتور الفاضل عبدالمحسن
    اعتقد اختي الكريمه متل ماتفضل الدكتور
    يفضل مراجعه طبيبك لانه هون ماراح تعطيه المعلومات او الفحص الكافي لحتى يقدر يفيدك

والف سلامه عليكِ ياقلبي

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

الردود
    8,380
    الف سلامه عليكِ ان شاء الله
    ابتعدي عن الحلويااااااااااااااااات والسكرياااااات واخففي جدا" من الموالح
    ونظمي اكلك
    واكثري من منتجات الالبان القليلة الدسم والخضار والفواكه
    واشربي العصيرات الطازجة بدون سكر من المنزل
    ومارسي المشي يوميا"

الردود
    20

شكر

الأخ الفاضل الدكتور محسن
    اشكرك كثيرا على اهتمامك بالرد على مشكلتي و اريد ان اوضح شيئا هو انني لا اضن انني اعاني من سكري الحمل لأنني قرات ان هذا المرض يصيب المرأة الحامل ابتداءا من الشهر السادس و انا اشكو من السكري في الشهر الثالث و الحمد لله على اي حال.
    سوف اتتبع نصيحتك و سوف اتابع عند دكتور مرض السكري لأنني و الله العضيم من كثرة المعلومات التي قراتها عن السكري و الحمل لم اعد افهم حالتي بالظبط ارجو من الله العلي القدير ان يجعل مساعدتك و الأخت الكريمة طيف و كل البنات في الميزان المقبول. و جازاكم الله كل الخير.
    اختكم في الله ام عثمان

مواضيع مشابهه

1. انا في حيرة من امري هل انا حامل
    بواسطة ~*~أم ريماس~*~ في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 18-04-2010, 07:20 AM
  2. مين سمعت عن دكتورة ناهد في المتحدون?ارجو الرد بسرعه
    بواسطة ام توته القمورة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 08-01-2009, 01:10 AM
  3. الردود: 15
    اخر موضوع: 19-10-2008, 07:30 AM
  4. ارجو سرعة الرد... هل انا حامل؟؟؟
    بواسطة noonenobody في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 22
    اخر موضوع: 13-03-2008, 04:40 PM
  5. هل ممكن ارضاع طفلتي وانا حامل؟الرجاء الرد
    بواسطة yola في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 19-11-2007, 04:51 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ