انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: الكوليستلور

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الموقع
    عمان الاردن
    الردود
    27
    الجنس
    أنثى

    الكوليستلور

    بسم الله الرحمن الرحيم عندي ارتفاع بالكلوستلور واخذ دواء له المهم قرات امس معلومه ولا اعرف مدى صحتها انه عصير الجريب فروت بحالتي بعمل كثير مشاكل افيدوني وشكرا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة




    سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالامتك الف سلالالالالالامة اختي



    نصائح بشأن أسلوب حياتك اليومي لضبط الكوليستيرول
    û نصائح عن طبخ أطعمة تخفّض الكوليستيرول


    أصبح الآن تعريف " قليل الدسم " أكثر دقة . تقول الإرشادات الطبية إنك إذا أردت المحافظة على ضبط الكوليستيرول في دمك وجب عليك أن تقلل من أكل الدهنيات المشبعة ، وهو نوع من الدهنيات يوجد في المنتجات الحيوانية ومنتجات الألبان . إذا أردت أن تقلل ما تأكله من الدهنيات المشبعة، جرّب هذه النصائح، فهي ترشدك إلى طريقة صحيّة تناسب جميع أفراد العائلة : استعمل البهارات والتوابل(spices and seasonings)، بدلا من الدهنيات، لإعطاء نكهة للطعام .

    استعمل بياض بيضتين بدلا من كل بيضة كاملة تتطلبها أي وصفة إعداد الطعام . استعمل لحم الدواجن والسمك واللحم الخالي من الدهنيات . إنزع الجلد عن لحم الدجاج والشحم عن اللحوم الأخرى . استعمل طرق الطبخ التي تستدعي استعمال القليل من الدهنيات، مثل السلق والشوي والخبز(poaching ,baking, broiling) ، بدلا من القلي . استعمل المرق الخفيف بدلا من الزيت لعمل السـوتيه(sautéing) أو القلي السريع(stir-frying) . استعمل اللبن القليل الدسم أو الخالي من الدسم أو الكريم الحامض أو كريم الجبن بدلا من الأنواع الغنية بالدهنيات .

    û تناول وجبة من رقائق الشوفان(oat meal)

    اتبع نصيحة والدتك وتناول وجبة من الشوفان، فهذه نصيحة جيدة . تشير الأبحاث إلى أن أكل الشوفان مرتين كل يوم يخفّض مستوى الكوليسترول ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب . قامت جامعة نورثويسـت مؤخرا بدراسة على 127 سيدة ممن بلغن مرحلة اليأس (انقطاع العادة الشهرية) ولديهن مستويات كوليسترول معتدلة ، لمعرفة تأثير ألياف الشوفان على تخفيض مستويات الكوليسترول العام والكليسترول السـيء في أجسامهن . قسّـمت النساء عشـوائيّا إلى أربع فئات اتبعت كل فئة منها نظام تغذية معين لمدة ستة أسابيع . دلت النتائج على أن النساء اللواتي أكلن الشوفان انخفض عندهن مستوى الكوليسترول العام والكوليسترول السيء .

    û كن جديّا في ممارسة للتمارين البدنية

    هل تؤجل باستمرار القيام بالتمارين ؟ يجب عدم التأجيل . التمارين البدنية، حالها حال المشـي، لا تعطيك شعورا أفضل وتجعل مظهرك أحسن فحسـب، بل إنها أيضا قد تخفّض مستوى الكوليسترول السيء، وترفع مستوى الكوليسترول الجيد، وتساعد على إنقاص وزنك إن كان وزنك أكثر مما يجب، وتخفّض ضغط الدم، وتحسّـن صحة قلبك ورئتيك . أسـتـشر أخصائي العناية الصحية قبل البدء بأي برنامج تمارين بدنية للتحقق من أن البرنامج يناسبك ولا يؤذى صحتك .

    û الدهنيات التي تحتوي على الحوامض: ما الذي يجب أن تعرفه ؟

    الدهنيات التي تحتوي على الحوامض، شأنها شأن الدهنيات المشبعة، قد ترفع مستوى الكوليسترول . هذا النوع من الدهنيّات موجود بكميات صغيرة في مختلف المنتجات الحيوانية ، مثل لحم البقر ولحم الخنزير ولحم الحملان والزبدة والحليب . لتجنب كل هذه الدهنيات، استعمل زيت الكانولا (زيت نباتي) وزيت الزيتون كلما أمكن ذلك . لا تستعمل البطاطا المقلية (French fries) والوجبات السريعة وحلقات الكعك والبسكويت (doughnut and cookies)، فهذه جميعها غنية بالدهنيات الحمضية الضارة . لا تفكر حتى مجرد التفكير بأكل الوجبات السريعة والأطعمة المخبوزة التجارية . لا لأنها أطعمة غنية بالدهنيات فحسب، بل لأن الدهنيات التي تحتويها قد تكون مهدرجة ومشبعة بالدهون الحمضية الضارة بالصحة .

    û جرب أنواع زبدة الدهن التي تخفّض الكوليسترول

    ظهر في السوق الأمريكية نوعان من زبدة الدهن يشبهان المرجرين قد يخفضان مستوى الكوليستيرول، وافقت عليهما إدارة الأدوية والأغذية – وهما بنيكول (Benecolمن شركة ماكنيل) الذي يحتوي على الستيرول المهدرج المستخلص من لب خشب شجرة الصنوبر ؛ وتحكم بطعامك (Take controlمنشركة يونيلفير) الذي يحتوي على الستيرول الطبيعي غير المشبع المصنّع من زيت الصويا . دلت دراسات أجريت مؤخرا أن الستيرول النباتي يخفّض الكوليستيرول بفعالية حتى في المرضى الذين يتناولون أدوية الستاتين(Statin) . تفيد الإرشادات المتعلقة بالدهنيات الصادرة عن مؤسسة عيادات أخصائيي الغدد الصماء الأمريكية أن أملاح ستانول النباتية ، كتلك الموجودة في زبدة الدهن المسماة بنيكول وتحكم بطعامك، هي عناصرغذائية فعّالة تخفض الكوليستيرول السـيء بنسبة تصل إلى 15 – 20 بالمائة. ولكن لنتذكر أن هذه العناصر لا تعطي مفعولها إلا إذا استهلكنا منها غرامين اثنين في اليوم .

    û مراقبة الكولسترول في البيت

    إليك كلمة تحذير بخصوص فحوصات الكوليسترول التي تجرى في البيت المتوفرة الآن في الصيدليّات المحلية عبر الإنترنت : هذه الفحوصات ، مثل CholesTrak, Home Access Instant Cholesterol Test, and First Check Home Cholesterol Test فعلا تتم بسرعة وتستغرق وقتا أقل من الوقت الذي تستغرقه زيارة أخصائي العناية الصحية لإجراء الفحص عنده ، ولكنها قد لا تكون كثيرة الفائدة . هذه الفحوصات تتطلب سـحب الدم من الجلد بعد وخزه وخزة صغيرة ، ولا تقيس سوى الكوليسترول الكليّ (لا تقيس الكوليسترول السيء والكوليسترول الجيد والدهون الثلاثية كل على حدة) – هذه معلومات تثير الاهتمام، ولكنها لا تتضمن معلومات دقيقة عن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ولا عن تأثير التمارين البدنية على مستوى الكوليستيرول . هناك فحصان آخران يجريان في البيت، وهما Cardio Check and Lifestream Personal Cholesterol Monitor ، يعطيان مستوى الكوليستيرول الكلي ومستوى الكوليستيرول الجيد ومستوى الدهنيات الثلاثية (ولا يعطيان مستوى الكوليستيرول السيء) ، ويتطلب الواحد منهما سحب الدم ثلاث مرات منفصلة .
    اتمنى ان اكون افدتك



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الردود
    1,311
    الجنس
    سلامتك حبيبتى

    انا بعرف انه الشاي الأخضر والنعناع بيخفض الكوليسترول كثييييييييييييييير

    شكرا يا لمووووووووووو يعطيكي الف عافية على هالمعلومات

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الموقع
    عمان الاردن
    الردود
    27
    الجنس
    أنثى

    الكلوستلور

    بسم الله الرحمن الرحيم ممنونه كثير على معلوماتك القيمه اختي ولكن اريد فقط ان اعرف علاقه الجريب فروت مع مرضى الكلوستلور اللذين ياخذون دواء ضد الكوليستلور لاني فعلا كل يوم بشرب عصير الجريب فروت وبعد ما قرات هالمعلومه وقفت ويا ريت حد يقولي الحقيقه وشكرا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    الردود
    193
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شوفي عزيزتي هذه المعلومة نقلتها حرفيا من موقع طبي لعلها تفيدك
    إذا كنت تعاني من ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم اتبع التوصيات التالية:



    1- ليتضمن الغذاء الأطعمة الآتية و التي تساعد على خفض مستوى الكولسترول بالدم مثل التفاح و الموز و الجزر و السمك و الفاصوليا و الثوم و الجريب فروت و زيت الزيتون.

    للمزيد اليك هذا الرابط

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الموقع
    عمان الاردن
    الردود
    27
    الجنس
    أنثى

    الكوليستلور

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سعيده جدا باهتمامكم بمشكلتي الله يجازيكم كل خير كثير سعيده بالعنوان اللي ارسلتيه لي كثير مفيد كلك زوق

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الردود
    8,380
    الجنس
    امرأة





    إن لفاكهة الجريب فروت شهرة واسعة بين الباحثين عن الريجيم السحري كغذاء يحرق الدهن في الجسم. ومن هذا المنطلق، فهو أول ما تفكر فيه المرأة عند رغبتها في اتباع نظام غذائي للتخسيس‏ لقدرته‏ (‏المزعومة‏)‏ على تذويب الدهون .. إلا أن الأبحاث أثبتت أن الجريب فروت
    على الرغم من احتوائه على فيتامين c إلا أن أضراره كثيرة في الوقت نفسه.

    حيث أثبت مؤخرا، أن الجريب فروت
    يحتوي على مادة البيرجاموتين التي تعوق عمل أنزيم سيتوكروم الموجود في الأمعاء والمسؤول عن تحويل‏60%‏ من الأدوية إلى مادة فعالة تؤدي إلى ارتفاع نسبة الدواء في الدم من أربعة إلى خمسة أضعاف المسموح به مما يسبب زيادة حادة في الأعراض الجانبية للدواء‏.‏

    ومن أمثله ذلك أن الجريب فروت
    مع أدوية الضغط يسبب هبوطا في الدورة الدموية مع زيادة أو نقصان في عدد ضربات القلب‏.‏ ومع مضادات الحساسية وبعض أدوية المعدة يسبب اضطرابات شديدة في كهرباء القلب قد تؤدي إلى الوفاة‏.‏

    أما مع أدوية النقرس فيؤدي إلى نقص كرات الدم مع هبوط حاد بالقلب ويحدث ألما بعضلات الجسم وشللا مؤقتا في حال تناوله مع بعض الأدوية الخافضة لنسبة الدهون‏.‏مع ملاحظة أن جميع الأعراض السابقة تظهر مع شرب كميات قليلة من العصير أو حتى تناول ثمرة واحدة منه‏.‏

    هذا وحذر الأطباء مرضى الحساسية من تناول عصير فاكهة الجريب فروت
    أثناء العلاج بالعقاقير المضادة لأمراض الحساسية مثل الرشح والالتهابات.

    ولو استثنينا فاكهة الجريب فروت
    فقد أوصى فريق البحث التابع للأمم المتحدة بضرورة زيادة استهلاك كميات أكثر من الفواكه والعصائر الحمضية لتحسين الصحة.

    وأكد التقرير الذي تمخض عن الاجتماع الطبي أن الغذاء الفقير بالدهون والغني بالخضراوات والفواكه وبالذات الحمضيات قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض جهاز القلب الوعائي وبعض أنواع السرطانات واعتلالات الأنبوب العصبي.

    وشدد التقرير على أن الفوائد الغذائية المتعددة التي تتمتع بها الحمضيات لا يمكن الحصول عليها من الأقراص الدوائية ولكن باستهلاك ثمار الحمضيات وعصائرها .

    وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة أن أهمية الحمضيات تكمن في أنها مصدر جيد خال من الدهون وغني بالعناصر والمواد الغذائية الضرورية مثل فيتامين "سي" والألياف والفوليت إضافة إلى البوتاسيوم ومركبات فايتوكيميائية عديدة.

    واقترحت المنظمة ضرورة أن تشمل الخطوات المقبلة تعاونا فعليا بين مجتمعات الصحة العامة والتغذية لتشكيل إجماع على المستوى الوطني تعرف بالمساهمات المهمة للحمضيات على الصحة والغذاء.

    هذا وقد أظهرت دراسة حديثة أن عدم تناول كمية كافية من فيتامين C يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية خاصة بين الرجال المصابين بارتفاع في ضغط الدم أو البدانة.

    ووجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين C في دمائهم معرضين للسكتة الدماغية بمعدل يبلغ مرتين ونصف أكثر من نظرائهم الذين تحتوي دماؤهم على كميات كبيرة من هذا الفيتامين، ويزداد هذا الخطر إذا كان هؤلاء يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو البدانة._(البوابة



  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    كندا
    الردود
    1,393
    الجنس
    أنثى

    أنت محقة عليك تجنب الجريب فروت سواء الفاكهة أو العصيرلأن مكونات الجريب فروت تتناقض مع المكونات الدوائية لمرض الكوليسترول . زوجي يتناول علاج للكوليسترول دكتوره المعالج منعه تمامآ عن تناول الجريب فروت .
    سبق لي أن كتبت تحذير في صفحة التغذية والصحة والريجيم ونبهت إلى إنه عند إتباع أي برنامج غذائي للحمية يجب أن نعرف أولآ تاريخ مرضنا أي العقاقير نتناول أي الأمراض نعاني منها . هذه المعلومة ضرورية جدآ حتى لا نضر أنفسنا . الأخت لموو مشرفة الصفحة أعطتك معلومات قيمة جدآ وتغنيك عن أي إضافات. جزاها الله كل خير تمنياتي لك بالشفاء يأم حسني

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الموقع
    عمان الاردن
    الردود
    27
    الجنس
    أنثى

    الكوليستلور

    السلام عليكم تحياتي لكم جميعا اسفه جدا لاني لم ارد عليكم لانه جهز الكمبيوتر كان عطلان والان قرات التعليقات على سوالي وكثير الدنبسطت لاهتمامكم وكانت المعلومات رائعه ومفيده جدا حبيباتي كلكم ويارب كثير ناس يستفيدوا مثل ما استفدت شكرا من كل قلبي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    30
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    • أثبتت دراسات موثقة أهمية الثوم فى خفض نسبة الكوليسترول فى الدم ومن هذه الدراسات دراسة ألمانية أكدت أن استخدام الثوم لمدة 12 أسبوعا يؤدى لخفض نسبة الكوليسترول فى الدم إلى 12% والدهون الثلاثية إلى 7% لذا فهو يعمل على حماية القلب والأوعية الدموية لذلك فهو يقى من النوبات القلبية والسكتات الدماغية ويحول دون تصلب الشرايين وزيادة قدرة الجسم على التخلص من المركبات الدهنية المعقدة ويخفض من الضغط العالى .

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ