هيا ندعم المدخنين للاقلاع عن التدخين

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتبست فكرة هاذا البوست من الانجليش فورم.. و اللي حاطاه عضوة هناك هي sugarCubes و ان شاء الله كلنا ح نستفيد منه.

جميعنا يعلم أن التدخين عادة سيئة ضارة بصحة المدخن و من حوله.. و ان دلت على شيء فإنما تدل على أنانية ممارسها و استهتاره بحياته و صحته و حياة غيره و صحتهم.. و لهذا ظهرت جمعيات مكافحة التدخين في كل مكان و ظهر التدخين في أماكن عامة كمخالفة يعاقب عليها القانون.. و بالرغم من كل ما سبق، ما زلنا نرى الكثير الكثير من المدخنين لا يهمهم كل هذا و يستمرون في هذه العادة غير عابئين بصحتهم و صحة غيرهم..

ليست القوانين و ليس الاجبار هما اللذين يدفعان بالمدخن نحو الاقلاع عن هذه العادة، و انما القرار الحازم النابع من الذات و الذي ينم عن مدى مسؤولية هذا الشخص نحو نفسه و عائلته و مجتمعه..

هنا‘ سوف نعرض المساعدة لأولئك الذين يفكرون جديا بالاقلاع عن التدخين بكل أنواعه( السيجارة، السيجار، و الأرجيلة)، و هنا أيضا سو ف نحاول أن نغرس بذرة في عقول اللذين لا يفكرون في الاقلاع عنه علّ هذه البذرة يوما تتشقق و تعطي ثمارها..

و هنا أيضا سوف نعرض تجارب بعض الذين أدمنوا التدخين ثم أقلعوا، و سوف نتحادث معهم عن مشاعرهم و صبرهم و الأساليب التي اتبعوها شخصيا للاقلاع عن التدخين..

و هنا، سوف نظهر كمجتمع متكامل متشابك الأيدي، و نقرب قلوبنا لنكون انعكاسا صحيا لمجتمعاتنا..

سوف نقوم باسداء نصائح عملية تعين المدخنين على الاقلاع عن التدخين.. لهذا فالجميع مدعو للمشاركة، و الجميع مدعو للاستفادة..