انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

طب الرسول

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    nas_es غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الردود
    99
    الجنس
    امرأة

    Thumbs up طب الرسول

    التداوي بطب الرسول

    التداوي بطب الرسول (ص)

    كتبته الكاتبة الاسلامية:نجوى حسين عبدالعزيز
    "واذا مرضت فهو يشفين" صدق الله العظيم
    التمر غذاء وعلاج:

    عن سعد بن ابي وقاص ان رسول الله (ص) قال:"من تصبح بسبع تمرات عجرة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر"(رواه البخاري ومسلم) والتمر غني بالفيتامين أ, ب , وبالفسفور الذي يفيد المخ والحديد ومادة تسم (البروستاجلادنين( وفيتامين (أ) يحافظ على سلامة العيون , وينشظ الغدة الدرقية , وفيتامين (ب) الذي يبعث السكينة وهدوء الاعصاب وسلامتها.
    والتمر سريع الامتصاص في الجسم وهذه الخاصية تنشط عمل الكبد في ابطال السموم, كما ان التمر ملين طبيعي معالج للإمساك , والتمر اذا ما اضيف اليه اللبن اصبح غذاء كاملا ,متكاملا.
    (اما مادة البروستاجلادندين) الموجودة فيه فقد سبق الاعجاز في القرآن الكريم الطب الحديث في اعلانه عنها حيث امر الله سبحانه وتعالى السيدة مريم عند ولادة السيد المسيح بأكل التمر كغذاء ودواء ومهدئ للأعصاب (وهزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا -25-فكلي واشربي وقري عينا)-مريم وهذه المادة تساعد عل انقباض الرحم فتسل الولادة.
    (اما طلع النخل) فقد اكد الطب الحديث انه يحتوي على مواد هرمونية , وقد استخرجت منه هذه المواد وصنع طبيبا من طلع النخل ,وهو يحتوي على البروتين ,والكالسيوم ,زمواد سكرية , وفيتامين ب و ج, ويحتوي على الفويفور والحديد , وهو يحتوي على هرمون ينشط عمل المبيض لدى النساء وتكوين البويضات, ويفيد في ضعف الحيوانت المنوية عند الرجال.
    وقد ذكرفي القرآن الكريم(والنخل باسقات لها طبع نضيد -10)-سورة ق.
    المسك:
    يقول تعالى(ختامه مسك)-المطففين.والمسك هو خير الطيب واحسنه , فهو يسر النفس ويجلو بياض العين ويفسد السموم , ويقوي الحواس جميعها, وقد رود في صحيح مسلم عن النبي (ص):"اطيب الطيب المسك".
    وقد شبه رسول الله(ص) الجليس الصالح بحامل المسك اما ان يحذيك أي يهديك منه بلا مقابل واما ان تبتاع منه واما ان تجد منه ريحا طيبة.
    السواك:
    قال حذيفة رضي الله عنه كان رسول الله (ص) "اذا قام من الليل يشوص فاه بالسواك" (رواه البخاري)
    والسواك :مأخوذة من شجرة الأراك , وهو يحتوي على المواد المطهرة والمانعة للنزيف والمنظفة والقاتلة للجراثيم والعفونة, وهو يطهر اللثة والاسنان ويشفي جروحها الصغيرة , ويمنع النزيف منها.
    وقد تم تصنيع واستخلاص المادة الفعالة منه في معجون للأسنان بعد ما تأكدت فائدة السوال لكبار الاطباء والكيماويين الذي قال عنه (ص)"السواك مطهرة للفم ومرضاة للرب"(البخاري(وعن عائشة رضي الله تعالى عنها انها قالت : قال النبي (ص):" لولا ان اشق على امتى لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة."(متفق عليه).
    العلاج بالعسل:
    وهو من اهم العلاجات والاغذية والفيتامينات .عن ابي سعيد الخدري ان رجلا اتى النبي (ص) فقال : إن اخي يشتكي بطنه , وفي رواية :استطلق بطنه فقال :" اسقه عسلا", فقال : قد سقيته فلم يغن شيئا, وفي لفظ: لم يزده الا استطلاقا مرتين او ثلاثا كل ذلك وهو(ص) يقول له :"اسقه عسلا",فقال له الثالثة او الرابعة :"صدق الله وكذب بطن اخيك".(متفق عليه)
    وفعلا بعد المرة الثالثة شفي كأن لم يكن به والعسل كما قل رب العزة في كتابه الكريم القرآن العظيم: (فيه شفاء للناس(وهكذا فالواجب علينا وقد جعل الله لنا الارض وما فيها طيبا وطهورا ان نأكل من خيرها وان نتداوي مما تخرجه من اعشابها , ولنقتصر على قدر الحاجة من الدواء الكيماوي الا وله اضرار جانبية قد تسئ الى اعضاء اخرى في جسد الانسان والله يقول الحق وهو يهدي السبيل.
    العلاج بالزيتون وزيته:
    عن عمر رضي الله عنه انه قال : قال رسول الله (ص) :"ائتدموا بالزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة".(رواه الترمذي ,و ابن ماجه(وللزيتون فوائد جمة : اذا تناول المريض ملعقة زيت زيتون عل الريق افادت في تفتيت الحصوات في الكلى والمرارة والحالب مع الحرص على تناول حبات الزيتون ايضا , ويستعمل زيت الزيتون ملعقتين مع بياض بيضة للحروق البسيطة اما الزيت الدافئ فهو يعالج الجرب والصدفية والاكزيمة مع التدليك الدائري بقطعة خشنة اذ ان مرض الجرب عبارة عن طفيليات حية تعيش على سطح الجلد فبدلكها بقطعة من القماش الخشن تزيل تلك الطفيليات , كما تضاف كمية من الجلسرين الى الزيت مع عصير الليمون ,فيعالج تشقق الايدي والقدمين , وزيت الزيتون يخلص الشعر من القشرة , و يفيد رموش العين ويمنع تساقطها , واذا غليت اوراق الزيتون واستعملت مع الزيت او مع ثمرات التين صباحا ومساءا عالجت ارتفاع الضغط وعسر البول.
    واذا استعمل زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة , واخذ ملعقة كبيرة على الريق لمدة ثلاثة او اكثر قليلا طردت الديدان من امعاء الاطفال.وزيت الزيتون لا يكاد يسبب رفع نسبة الكوليسترول في الدم.
    العلاج باللبن:
    قال تعالىوان لكم في الانعام لعبرة نسقيكم مما في بطونه من بين فرث ودم لبنا خالصا سائغا للشاربين-66) النحل.
    وقال تعالى من نعمه في الجنة (فيها انهار من ماء غير آسن وانهار من لبن لم يتغير طعمه)- محمد
    وفي السنن مرفوعا:"من اطعمه الله طعاما فليقل :اللهم بارك لنا فيه وارزقنا خيرا منه , ومن سقاه الله لبنا فليقل : اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه ,فإني لا اعلم ما يجزي من الطعام والشراب الا اللبن"واللبن اذا كان بسيطا في حس الانسان الا انه مركب في اصل خلقته تركيبا طبيعيا من جزاهر ثلاثة التجبن ,والسمينة, والمائية.
    واجوده ما اشتد بياضه وطاب ريحه ولذ طعمه وكان فيه حلاوة ويسيرة ودسومة معتدلة واعتدل قوامه بين الرقة والغلطة وحلب من حيوان فتي صحيح محمود المرعى والمشرب .
    واللبن محمود يولد دما جديدا ويرطب الجسد اليابس ويغذو غذاء حسنا وينفع من الوسواس والغم والامراض السوداوية , واذا شرب مع العسل نقي الجروح الباطنة من الاخلاط العفنة وشربه مع السكر يحسن الجلد.
    ففي الصحيحين ان النبي (ص) شرب لبنا ثم دعا بماء فتمضمض وقال :"إن له دسما".
    التداوي بماء زمزم:"ماء زمزم لما شرب منه:
    نستفتح كتابنا هذا بما خلقه الله للناس ارتواء وغذاء وشفاء فاذا اردت غذاء فاشؤب ماء زمزم , واذا علاجا جسديا او روحيا فاشرب ماء زمزم.
    فعن ابن عباس رضي الله عنهما انه قال:قال رسول الله r:"ما ء زمزم لما شرب له فان شربته تستشفي به شفاك الله وان شربته مستعيذا اعاذك الله وان شربته لا يقطع ظمأك قطع" وقد تحدث ابن القيم عن ماء زمزم فقال وقد جربت انا وغيري من الاستشفاء بماء زمزم امورا عجيبة ومدهشة وبرأت باذن الله به من عدة امراض وكنت قد مكثت في مكة مريضا ثم عالجت نفسي بالفاتحة اقرؤها على ماء زمزم ثم اشربه فوجدت بذلك البرء التام .
    ولما وجدت هذا التأثير العجيب اصبحت اصف ذلك لمن يشتكي الما فكان كثير منهم يبرأ سريعا ثو صرت اعتمد ذلك عند كثير من الاوجاع فانتفع به غاية الانتفاع.
    ومن معجزات الشفاء بماء زمزم ذكر الاستاذ:مجدي محمد الشهاوي في كتابه التداوي والاستشفاء بطب رسول اللهr وعن معجزات الشفاء بماء زمزم ان السيدة المغربية ليلى الحلو في كتابها (فلا تنسى الله) قالت: "اشتد مرض السرطان في صدري وذهبت الى فرنسا للعلاج واحتار الاطباء في امري وعجز الدواء عن تخفيف الامي وقال الاطباء لها لقد انتشر السرطان فب كل صدرك ولن تعيشي اكثر من ثلاثة اشهر على وجه التقريب وقبل عودتي من باريس للمغرب اقترح علي زوجي ان اسافر الى مكة لاداء العمرة واعتكلف لبيت الله الحرام وداومت على الشرب من ماء الزمزم وكان هو غذائي تقريبا وامضيت ايامي في الصلاة وقرائة القران والدعاء اربعة ايام لم اعرف فيها الليل من النهار تلوت القران من اوله الى اخره كنت اطيل السجود في صلاتي وابكي بحرارة على ما فاتني من خير وعلى ما اضعته من فرائض وبعد ايام وجدت ان الكويرات الحمراء التي كانت تشعر جسدي قد اختفت نهائيا واحسست ان شئيا ما قد حدث وقررت العودة الى باريس للتشاور مع الاطباء ولم يصدقوا الحالة الغريبة امامهم بعد ان اعادوا الكشف على مرات ومرات ثم عافاني الله تماما وعادت صحتي واختفى السرطان نهائيا.
    الخل:
    قال رسول الله r :"نعمل الإدام الخل " رواه مسلم وابو داود والخل قاتل للميكروبات والجراثيم ومطهر واحسن انواعه خل التفاح وهذا اذا خفف يفيد في علاج الام الحل ومن فوائده : انه يعالج السمنة ويمكن استعماله ككمادات لعلاج الصداع وهو يسكن الام الاسنان وباستعماله كغرغرة ويقوي اللثة واذا دهن الحرق فور حدوثه بالخل منع ظهور الفقاعات والخل يستخدم في بعض الامراض الجلدية .
    وقوله صلى الله عليه وسلم"نعمل الإدام الخل" ذلك انه طلب اداما عند اهله فقالوا:"لا يوجد عندنا الا الخل فلئلا يكسر بخاطرهم وليعلمهم انه لا يمتنع عن اكل شئ وان قل فقال :"نعمل الإدام الخل" وان كان هناك ما هو افضل منه للغذاء ".

  2. #2
    احاسيس مرهفة's صورة
    احاسيس مرهفة غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    الموقع
    السعودية
    الردود
    4,450
    الجنس
    امرأة
    تسلمي عزيزتي على النقل




    الشكر الجزيل للعزيزة صدى على التوقيع

    اطباقي المصورة ( اضغطي هنا )





    استميحكم عذراً لتأخري في الرد عليكم لإنشغالي هذه الأيام

  3. #3
    وسام غير متواجد الأم الواعية "كبار الشخصيات"
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    بارك الله فيك اختي الحبيبة .. مشاركة رائعة ومعلومات قيمة








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

  4. #4
    السراط المبين غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الردود
    45
    الجنس
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..........

    تسلم الانامل الي كتبت هاالموضوع بصراحه كثير حلو ومفيد
    .........

  5. #5
    روينة's صورة
    روينة غير متواجد "روح الحماس " كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    في منزلي المتواضع
    الردود
    5,414
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    1

    أولا يااااااااااااااااااهلا بكي معنا أختي في بيتك الثاني

    جزاكي الله خير أختي

  6. #6
    حمامة الجنة's صورة
    حمامة الجنة غير متواجد "قلم ذهبي " كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    12,045
    الجنس
    أنثى
    صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم ..
    جزيت خيراً على المعلومات القيمة..
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

  7. #7
    soso's صورة
    soso غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    Egypt
    الردود
    1,557
    الجنس
    امرأة
    مشكورة عزيزتي nas_es
    مشاركة رائعه

مواضيع مشابهه

  1. « أحب الرسول وآل الرسول »
    بواسطة نقَآء~ في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 6
    اخر موضوع: 22-09-2012, 10:39 AM
  2. (إلى كل من يحب الرسول)
    بواسطة شمعة الحياة في روضة السعداء
    الردود: 9
    اخر موضوع: 29-12-2009, 08:26 PM
  3. أنشودة أحب الرسول وآل الرسول لأبوعبد الملك_ رائعة جدا
    بواسطة حفيدة ابن القيم في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 2
    اخر موضوع: 10-10-2007, 12:57 AM
  4. الردود: 30
    اخر موضوع: 12-01-2007, 11:16 PM
  5. وصف الرسول
    بواسطة جروح الزمن في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 14-05-2005, 08:18 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96