انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 26 1234511 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 252

الموضوع: ^_^حملة تثبيت الوزن (تنحفين ولاترجعين بأذن الله )^_^

الردود
    293
    المواضيع المتميزة ^_^حملة تثبيت الوزن (تنحفين ولاترجعين بأذن الله )^_^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنات انا اولا ان احب كل عروسة في هذا المنتدى وحابة تستفيدون من تجربتي وتجررب الكثير من البنات اللي سلمت لهم هذا الرجيم واتبعوه حتى اللي وزنها واقف ولا ينزل نحفت عليه ورلا رجعت الكيلوات اللي نحفتها بعد ماتترك الرجيم انا تبعته مررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررره رهيب وفي ايام انبسطت حتى اذا تركته وجلست اكل يضيق صدري ( اشتاق له خخ)

المهم بنات اللي تبي تبدء معي من يوم الثلاثاء حياها ومرااااااااااح تندم وفيه تثبيت للرجيم بعد 35 يوم تثبتين وانشالله مراح تزودين انا معاكم خطوه بخطوه .... هذا الرجيم من موقع اجنبي تم ترجمته بواسطة الاخت الغمامه اللة يوفقها ويسهل عليها وهي وزوجها واطفالها اطلعت على الموقع كان جيد صاحبة الموقع نحفت من 85 الى 45 كيلو وحاطه صورها قبل وبعد ماتحتاجي اي فاتمينات وشعري ماتاثر والحمدلله وجهي صار ولا احلى صار يلمع نبدء ....
    بسم الله الرحمن الرحيم

اولا : ملاحظات عامة:
    1- يؤخذ الوزن كل يوم في الصباح
    2- قبل البدء في الريجيم أكتبي عشرة أشياء تكرهينها في كونك سمينة وعشرة أشياء تحبينها لو أنك نحيفة
    3- قولي لنفسك : أنا دائما سمينة ولكني من اليوم لن أكون سمينة ولن أعود سمينة مرة أخرى
    4- ذكري نفسك أن جميع أنواع الأكل التي لن تأكلينها في هذه المدة موجودة ولن تغادر كوكب الأرض وستعودين إليها حال نحفك
    5- يشرب الماء بكثرة
    6- لا تضيفي الملح أبدا في الطعام ولا في السلطة و لا في الأرز ولا في الماء الذي تطبخين فيه
    7- يمكن إضافة الزبدة غير المملحة والفلفل والشطة على الذرة
    8- يقصد بالسلطة السلطة الخضراء العادية دون ملح و يضاف زيت الزيتون على السلطة أوالخلطة الآتية فقط: خل+ زيت سمسم+ثوم+ زنجبيل+فلفل أسود
    9- إذا لم يذكر العدد فهذا يعني أنه غير محدود
    10- عندما تكون الوجبة مفتوحة أو على كيفك كلي ما شئت بأي خليط ولكن امضغي جيدا وتذكري أن لذة الطعام ستنتهي ولكن سيبقى شكلك السمين القبيح
    11- في يوم الحلويات يفضل اختيار حلو كل مكونات صنعه من فئة واحدة مثل الكريم كراميل والأيس كريم والتشيز كيك والكيكة الاسفنجية
    12- المعكرونة يضاف إليها طماطم وريحان أو خضروات ولكن ليس جبن المهم هنا أن تكون الوجبة كربوهيدرات فقط دون أي فئة غذائية أخرى
    13- يمكن أكل جلد الدجاج المشوي
    14- ساندوتش الافوكادو من أي نوع خبز ويمكن وضع فيه طماطم وخس ومايونيزوبصل
    15- ساندوتش على كيفك اجعليه ساندويتش الأحلام وضعي فيه ما تشائين بأي خليط
    16- في يوم الارز والخضروات تقلى الخضروات الثلاثة في قليل من الزيت (2م ط) ويطبخ الارز بأي طريقة دون ملح
    17- عند الانتقال من فاكهة إلى أخرى يرجي الانتظار ساعة كاملة ومن فئة غذائية إلى أخرى انتظري ساعتين
    18- لا تضيفي المحليات بدائل السكر أبدا

الرجيم :

( الفواصل تعبر عن الوجبات) افطار------ غداء ----- عشاء -------

اليوم الاول :
    1 أناناس---- كوز ذرة----- سلطة

اليوم الثاني:
    2 قراصيا (يعني خوخ مجفف)----فراولة(دائما اذا اكلتيه كوليه مع الورق حقه)----- بطاطس في الفرن

اليومك الثالث
    3 عنب فقط لا غير طوال اليوم

اليوم الرابع
    4 مشمش مجفف ---سلطة---مكرونة أي شكل بس لايدخل فيه أي نوع اللحوم أي شكل بس لحم دجاج

اليوم الخامس
    5 أناناس--- بابايا -----أناناس

اليوم السادس
    6 بابايا---- ستيك أو ريش او لحم مشوي+ ربيان بأي شكل (يعني عشاء فاخر لحم وسمك مع بعض )

اليوم السابع
    7 أناناس---- سلطة

اليوم الثامن
    8 عنب (زبيب او فشار) طوال اليوم

اليوم التاسع
    9 قراصيا---- فراولة---- ديك رومي أو دجاج

اليوم العاشر
    10 خوخ مجفف------ بابايا------ أناناس

اليوم الحادي عشر
    11 بطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــيخ

اليوم الثاني عشر
    12 خوخ مجفف------ساندويتش خضروات------- ثلاث خضروات مع الأرز

اليوم الثالث عشر
    13 عنب 2----- مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ ــــــوز

اليوم الرابع عشر
    14 أناناس---- فراولة---- مفتوح ولكن بوعي

اليوم الخامس عشر
    15 أناناس---- سلطة

اليوم السادس عشر
    16 خوخ مجفف ----بابايا----أناناس

اليوم السابع عشر
    17 بطيخ

اليوم الثامن عشر
    18 تين------ أي طبق حلويات-----أي مصدر بروتيني (لحم او دجاج )

اليوم التاسع عشر
    19 مانجو أو بابايا-----أناناس----خرشوف و اسبارجوس أو بطاطس بأي شكل

اليوم العشرون
    20 كيوي---- مفتوح ولكن بوعي----- أي مصدر بروتيني

اليوم الحادي والعشرون
    21 أناناس---- 2موز

اليوم الثاني والعشرون
    22 عنب أو كرز------ لا شيئ---- مكافأة

اليوم الثالث والعشرون
    23 برقوق----- ساندويتش من أختيارك+ طعام بحري-----أي مصدر بروتيني

اليوم الرابع والعشرون
    24 أناناس--- بابايا----- أناناس

اليوم الخامس والعشرون
    25 بطيخ

اليوم السادس والعشرون
    26 على كيفك

اليوم السابع والعشرون
    27 على كيفك

اليوم الثامن والعشرون
    28 أناناس--- بابايا---- أناناس

اليوم التاسع والعشرون
    29 بطيخ أو عنب طوال اليوم

اليوم الثلاثون
    30 برقوق خوخ يعني----- ساندويتش خضروات

اليوم الواحد والثلاثون
    31 عصير برتقال وعسل وكانتالوب أو نصف حبة جريب فروت ساندوتش على كيفك-----أ ي مصدر بروتيني

اليوم الثاني والثلاثون
    32 أي مصدر بروتيني طوال اليوم

اليوم الثالث والثلاثون
    33 عنب---- 2موز

اليوم الرابع والثلاثون
    34 أناناس---- بابايا----- أناناس

اليوم الخامس والثلاثون
    35 بطيخ

واخيراااااااااااااااااااااااااا

-----------------------------------------------------------------------------------------

هناك جدول للاستبدال بعض الفواكهه ولكن افضل ماتسبدلي :

فراوله: أناناس كيوي
    كيوي: مانجو- بابايا-أو تفاح كآخر اختيار
    تين أو تمر: قراصيا أو زبيب
    بابايا: مانجو-كيوي
    أناناس: فراولة
    قراصيا: تين
    بطيخ: خوخ مجفف في الصباح –أناناس في وسط اليوم- واسباراجوس في المساء
    عنب: قراصيا في الصباح- فراولة في منتصف اليوم أو زبيب – مكسرات في المساء ( غير مملحة

---------------------------
    لأي استفسار انا معكم من يوم واحد الى 35

الردود
    512
    جزاك الله خيرا

الردود
    1,738
    تسلمين اختي ومشكورة
    بس النظام مرة صعب
    وشلون نتحملة تعذيب هذا مورجيم

الردود
    21,074

برافو عليكم

انا رح اشجعكم واسميها حمله

إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين

الردود
    293
    بنات بالعكس انتو لو في مجال مقارنه بأي رجيم اخر هذا في اكل في اياااااااام مفتوحه يخليك تتوعودين على الجوع وتضحين بأيام علشان يوم تاكللين فيه وصدقيني هذا اليوم تتحسفين انك اكلتي

الاناناس في فاااااااااعليه لحرق الدهون والبابايا تجميع الدهون واخرجها من الجسم

الردود
    197
    كيفكوا جميعا
    دلوقتى ليا استفسار
    فيه ايام ما فيها غير فاصل واحد بس, مثال:
    اليوم السابع
    7 أناناس---- سلطة

هل هذا معناه انو مافيه عشاء

جزاكى الله خيرا

الردود
    293
    نعم اختي نونا اذا مافي الا فاكهه 1 يعني طول اليوم اذا مافي الافاصلة وحده يعني افطار وغداء

الردود
    293

فكرة الريجيم بأسرها قائمة على عمل إنزيمات الجسم...
    تقول الكاتبة بأن كل فئة غذائية (هناك 3 فئات غذائية البروتين، الكربوهيدرات، الدهون) لها إنزيم يساعد على تكسيرها وهضمها في الجسم .. فإذا أكلت أكثر من فئة غذائية في الطعام الواحد فإن إنزيم كل فئة غذائية يعطل عمل الإنزيم الآخر ولا يهضم الطعام ويتكدس على شكل دهون في الجسم...
    يعني لو كلت معكرونه مع طماطم ما بتسمنين لكن إذا كلت معكرونه مع لحمه أو جبنه هذا اللي يسمن...
    وهذه ليست فقط فكرة الريجيم...
    الريجيم كذلك قائم على تغذية الجسم وليس تجويعه فالريجيم يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة حتى الشبع ... وفي الحقيقة فإن الأكل الكثير حسب كلام الكاتبة في الريجيم يساعد على حرق الدهون أكثر..
    يعني كل ما كلت أناناس أكثر حرقت أكثر...
    فكرة الريجيم كذلك تدور حول عادات الخلط الجيد للطعام وليس الخلط الخاطئ الذي يسبب السمنة وسنتعلم ذلك من خلال جدول الريجيم ومن خلال يوميات الريجيم

كل يوم في الريجيم له مغزى
    فالأسبوع الأول مثلا أسبوع تنظيفي وتطهيري للجسم من جميع السوائل المتكدسة والمحبوسة في الجسم مع إخراج الفضلات ..
    وستشعر الأخت المتبعة للريجيم بطاقة عالية ونظافة في البطن تنعكس على البشرة ونعومتها ونضارتها وصحة في الشعر...

مهم : اذا لم يحدد الرجيم الكميه اللي تاكليها يعني كلي الى حد ماتشبعي

اليوم الاول

الوجبة الأولي: أناناس
    الوجبة الثانية: أكواز الذرة والسلطة

ها قد بدأنا في الريجيم .. من يصدق أنك اتخذت القرار باتباع برنامج سيغذي جسمك بدلا من تجويعه... هل تصدقين أنك ستأكلين اليوم ذرة على العشاء وعليها الزبد الذي تحبين...
    الملح كما قلنا ممنوع في هذا الشهر ولا تخافي فإنك ستعودين إليه الشهر القادم ولكني أريد جسمك هذا الشهر خالي من الملح ...وعليه فلا تسلقي الذرة في ماء به ملح أو تضيفي عليه الملح بعد السلق
    تستطيعين إضافة الفلفل الأسود والفلفل الأحمر إذا أحببت
    أعرف أنك تتساءلين عن عدد اكواز الذرة المسموح بها... كلي ما شئت .. في الغالب متبعة الريجيم تأكل من 2 أو 3 إذا كنت جائعة كلي المزيد ولكن تذكري أن الهدف من البرنامج هو تخفيف الوزن وليس قهر البرنامج... كلي بتعقل...
    أما عن الزبدة فمسموح لك ب م ك فقط لجميع أكواز الذرة يعني م ك زبدة ل 3 كوز ذرة مثلا...وليس لكل كوز
    على فكره هذا هو الكوز

الكثير من الناس يتضايقون من الذرة أنها تسبب لهم متاعب في الهضم والحقيقة أنها لا تسبب أي ضرر إلا إذا أكلت بسرعة بدون مضغ جيد... تعلمي المضغ الجيد فمعدتك ليس لها أسنان كما أن لذة الطعام تطول إذا مضغت أكثر...كما أن المضغ يحرض إفراز الإنزيم الهاضم للطعام وهذا طبعا شئ ضروري حتى لا يتعرقل الطعام في بطنك ويسوء الهضم وتحدث السمنة

الآن نأتي إلى السلطة ... السلطة تأكلينها مع الذرة في نفس الوجبة ( يعني مش غداء والثانية عشاء لالالا مع بعض)
    السلطة فيها الخضروات اللي تحبينها لكن بدون ملح أو ليمون لكن أضيفي الخل والسماق والزيت.. أضيفي الزيت الذي تحبين مثل زيت الزيتون أو الذرة المهم أن يكون صافيا وغير مكرر أو مصنع..

وبعد أن تحدثنا عن عشائك اللذيذ تعالي نتحدث عن إفطارك المثالي.. الأناناس..
    هل تحسين ان الأناناس فاكهة تحرق لسانك وشفتيك ؟ إذا هي ناضجة زيادة استبدليها بأناناسة أخرى
    لا تقولي أبدا في الريجيم أنك جائعة مسموح لك بالأكل حتى الشبع ولا تنتقلي للوجبة الثانية إلا بعد الشبع من الوجبة الأولي وفترة الأنتظار المحددة.. بل على العكس كل ما أكلت أناناس أكثر كل ما حرقت أكثر..
    قد تحسين بالملل وهذا مقبول لكن أن تحسي بالجوع فليس لك عذر..كلي أناناس كثير حتى وقت العشاء ثم توقفي ساعتين واستمتعي بوجبتك الأخرى..
    بعض الناس يأكلون 2 ثمرة أناناس أو 3 كلي الكمية التي تشبعك ..
    هاتي يدك في يدى....وقفي على الميزان وقولي من اليوم لن أقول ( يعني لو كان وزني .........................) بل قولي ها قد بدأت وسأقهر إن شاء الله كل الوزن الزائد..
    وتذكري ان الرشاقة الحقيقة ليست وزن قليل أو نحف واضح
    الرشاقة الحقيقة أن تكوني رائعة ومقبوله من وجهة نظرك أنت شخصيا...

-------------------------------------------------- ----------------------------------------

اليوم الثاني:
    ا

لإفطار قراصيا<<<<<<< يعني خوخ مجفف تقدري تبدلينه بتمر
    الغداء فراولة
    العشاء بطاطس في الفرن

لا أدري لماذا تتمتع القراصيا بتلك السمعة غير المحببة مع أنها غاية في اللذة والفائدة.. هذه القراصيا من أغني العناصر بالحديد والبوتاسيوم ونحتاج دوما إلى أغذية تفيد جسمنا وتمده بالعناصر الغذائية التي يفتقدها .. فالحديد مثلا يساعد على بناء خلايا الدم الحمراء وإطلاق الإنزيمات اللازمة للعظام والمخ والعضلات .. والبوتاسيوم يساعد على طرد السوائل المحتبسة في الجسم بالإضافة للمحافظة على صحة قلبك..
    ستلاحظين أن الفواكه المجففة طعمها حلو وسكري أكثر من الفاكهة الأصلية وهذا ليس معناه أنها أضيف لها السكر ولكن معناه أنها قبل التجفيف كانت تلك السكريات ذائبة في الماء الموجود في الفاكهة وبعد التجفيف (نضوب الماء) تركز السكر ولكنها نفس النسبة.
    تأكدي أن القراصيا التي اشتريتها خالية من المواد الحافظة والتي تسمى Sulfur Dioxide .. الريجيم قائم على إفادة الجسم والمواد الحافظة لها مخاطر وأضرار كثيرة تضر الجسم. فالمواد الحافظة هي سبب سمنة 80% من شعب أمريكا. وقد أجريت الدراسات على بعض الدول التي يعاني أهلها من السمنة المفرطة فوجدوا أنهم يتناولون أغذية كثيرة تحتوى على المواد الحافظة وفكري في استهلاكك اليومي للمواد الحافظة في علب التونة والجبنة والقشطة والصودا والعصائر المعلبة والشيبس وغيرها وكيف أن تلك المواد الحافظة تضر بالجسم...
    هذه المواد الحافظة ليست مواد غذائية قابلة للهضم لذا تتركز في الجسم وتحبس الماء وتخزن على هيئة شحوم ...

الآن تعالي نتحدث عن الكمية .. 8 أونص أو مقدار كوب واحد تستطيعين أكلها في جلسة واحده أو ساعتين على راحتك . إذا وجدت القراصيا جافة انقعيها في ماء دافئ أو اغليها ثم كليها واشربي ماءها فكله فوائد ..
    والقراصيا تعتبر عنصرا مسهلا فعالا ويعطى للاطفال بإشراف الطبيب...

إذا لم تجدي القراصيا راجعي جدول البدائل وستجدين إن شاء الله ما يسرك ولكن القراصيا لها فائدة عظيمة لذا لا تستبدليها إلا في الضرورة..

الأن بعد أن انتهيت من كوب القراصيا كاااااااااملا ولم تتركي فيه حبة واحدة انتظري ساعة على الأقل ثم انتقلي للفراولة ...
    الأن نأتي إلى اللذة المركزة الفراولة..أنا (أي الكاتبة)آكل من سلتين إلى 3 سلال فراولة على الغداء والأمر متروك لكم كلوا الكمية التي تشبعكم.. ولا تظنوا أن وزني نزل من 82 إلى 49 دون المرور على أيام القراصيا والفراولة..
    على فكرة أنا آكل الفراولة بأوراقها الخضراء العلوية لأنها غنية بمادة الكلوروفيل الخضراء وهي مادة فعالة في امتصاص الدهون من الجسم والتي يطلقها الإنزيم من الفراولة الفعالة في حرق الدهون..
    إنزيم حرق الدهون في الفراولة يسمي بروميلين وهو نفسه الموجود في الأناناس والفراولة والأناناس لهما نفس الفائدة في حرق الدهون ولكن الأناناس حمضي أكثر ولكنهما كلاهما فعال وحارق للدهون ..
    لالالالالالالالالالالالا تستبدلي الأناناس والفراولة بأي فاكهة أخري إلا إذا كانت عندك حساسية أو أسباب صحية
    أنا لم أضع جدول البدائل حتى أفتح لك المجال للتنويع ولكن لمراعاة أصحاب المشاكل الصحية لذا رجاء لا تستبدلي تلك الفاكهة الهامة وتضيعي عليك فائدتها...
    والأن نأتي إلى السعادة إلى البطاطس.. لا تظنوا إني لا آكل أو إني لا احب البطاطس لأني رشيقة أنا أحب الطعام كثيرا وربما أكثر منكم واحب الطعام بالزبد والجبن وغيرها من اللذائذ وآكل كل شيء حتى من المطاعم السريعة ولكن مع هذا فإن وزني لا يزداد أبدا لأني فهمت طريقة عمل الجسم وآكل كل شي لكن بترتيب وفي الوقت المناسب...
    لنعود ونستمتع بالحديث عن البطاطس...
    معظم متبعي الريجيم يأكلون حبتين بطاطس وأعرف أنكم ستختارون أكبر حبتين ولا مانع من ذلك وإذا كنتم جائعين كثيرا كلوا 3 لا مانع .. ونعم أضيفوا الزبدة غير المملحة ولكن ضعي في الحسبان أن البطاطس مثل الاسفنج تشرب الزبدة ولا يظهر عليها.. إذا شبعت بعد حبة بطاطس واحدة توقفي ولا تجبري نفسك على الطعام دربي نفسك على التوقف عند الشبع لأني مثلك وبطني مثل بطنك إذا عودتيه على الطعام حتى على الشبع فإنه يتعود... توقفي متى ما شعرت بالشبع ثم إذا جعت بعد ذلك أكملي طعامك.. أضيفي الأعشاب إذا كنت تحبينها مثل الشبت والزعتر والأوريجانو والروزماري ولكن بدون أي ذرة ملح وبطبيعة الحال تستطيعين استبدال الزبدة بالزيت ..
    سأخبركم بسر.. عندما كنت أعمل الكثير من الريجيمات لإنقاص وزني كنت أحاول أن استفيد من برنامج الريجيم لصالحي يعني كنت أحاول قهر النظام بالأكل الكثير فإذا كانت الكمية مفتوحه فكنت آكل بعد الشبع حتى الانتفاخ وهذه نفسية كل متبع ريجيم .. يخاف على الطعام ويخاف أن يفقد الطعام ولكن اطمئنوا الطعام لن يترك كوكب الأرض ولكن شكلنا بعد الانتفاخ والأكل الكثير هو الباقي ..
    لنتكلم بصراحة... الرشاقة والنحف ليست هي سبب السعادة على وجه الأرض وإلا وجدت كل نحيف سعيد.. والنحف وحده لا يجلب لك الدنيا كلها ويجب أن تفهمي هذا وتقتنعي به جيدا فالنحف ليس كل شي..
    كل منا لديها مشاكل وعقبات فإذا أضفنا مشكلة (يعني لو كان وزني ...........) فإن النفسية ستتعقد أكثر بين حالنا الأن والحال التي نطمح لها ... بدلا من أن تكرهي نفسك على شكلك السمين وتعاقبي نفسك بالأكل المتواصل..
    فكري بتعقل ماذا أحب من صفاتي وشخصتي وركزي عليها ثم فكري ماالذي تكرهينه في شكلك السمين واكتبي واقرئي ما كتبت فليس أفضل من الصراحة مع النفس ومواجهة النفس بمواطن الضعف... ثم أكتبي لماذا تتمنين أن تكوني رشيقة وماذا ستضيف لك هذه الرشاقة..اكتبي ما تشائين واقرئي كل شي حتى تفهمي نفسك وتواجهيها بدلا من معاقبتها والتهرب من الميزان...
    أتركك الآن يا رشيقة للاستمتاع بطعامك وربما لقراءة المزيد عن فوائد القراصيا والفراولة والبطاطس

-----------------------------------------

وانتظرووووا اليوم الثالث انشالله

لأي استفسار انا حاظره

الردود
    293
    heart2

اليوم الثالث:

عنب طوال اليوم

أتمنى أن تكوني قد اشتريت كمية كافية من العنب لتكفيك في هذا اليوم ... كلي طوال اليوم عنب واستمتعي بالفاكهة الغنية .. سأخبركم عن قصتي ..
    يبدا يومي دائما بالفاكهة مثل الأناناس أو العنب أو الفراولة أو غيرها وعندما تعتادين على هذا البرنامج تستطيعين تحديد الفاكهة التي تناسب غداءك وعشاءك فمثلا إذا قررت أن يكون عشاءك مكرونه وبطاطس اختاري فاكهة معينة وإذا أكلت أشياء مالحة كثيرة اغسلي جسمك ثاني يوم بالبطيخ.. أنا آكل كل شيء وأحب الطعام كثيرا ولكني لا أسمن لأني دائما أبدأ يومي بالفاكهة الحارقة المناسبة لما سأتناوله في الغداء والعشاء وأكون قد جهزت فاكهة اليوم التالي كذلك....
    حتى تحافظيى على جسمك وقوامك يجب أن تكون حصة الفواكه من طعامك الثلثين يعني في الإفطار والغداء ثم في العشاء تاكلين ما شئت (هذا بعد الوصول للوزن المطلوب وليس الآن)... يجب أن تتعلمي أن تحبي الفاكهة فهي طبيعية ومفيدة للجسم..
    ألست معي أن الطعام المصنع يفتقد الطعم اللذيذ.. لماذا تجبرين نفسك على أكل المايونيز والجبن خالي الدسم بينما في برنامجي تستطيعين الاستمتاع بكامل الدسم..
    أنا مثلك أحب الطعام وأحبه كامل الدسم وأحب الطعام الدسم المشبع بالزبدة والبطاطس والهمبرجر والمعكرونة والأسماك المقلية واحب كثيرا الفطائر والتشيزكيك...ولكني أكلها بترتيب وفي وقت معين ولا آكلها هكذا طوال الوقت وهذا ما يجعلني أحافظ على جسمي منذ أكثر من 40 عاما الآن...
    دعينا الأن من موضوع المحافظة على الجسم بعد الريجيم ودعينا نركز طاقتنا على الريجيم الأن..
    تستطيعين شرب العنب عصيرا غير محلى اعصريه بنفسك ولا تشترتي المعلبات المليئة بالمواد الحافظة المضرة ...
    أنا أعرف جيدا أنك تمرين بمرحلة صعبة ... ولكن يجب أن تحببي نفسك في نفسك أولا وفي تغذية جسمك الغذاء الصحى ثانيا.. أنا لا أؤمن بالبرامج التي تقول كلي الكثير من الكربوهيدرات وامتنعي عن البروتين أو برامج البروتين المرتفع والكربوهيدرات المنخفض أو برامج الفقد المرتفع للوزن في فترة قصيرة جدا ...صحتك أهم من أي شيء ويجب أن تفهمي عمل الجسم ووظائفه قبل البدء في الريجيم .. الريجيم ليس معناه في برنامجي الغذائي الحرمان ولكن معناه الترتيب
    تأكلين كل شيء في الوقت المناسب وقبله الفاكهة المناسبة وفي اليوم التالي الفاكهة الحارقة ا لمناسبة كذلك....
    سأطلب منك طلبا ولا تستغربيه... اختاري وقتا من يومك واقفلي عليك الباب وانظري إلى نفسك في المرآة عارية... أعرف أن الفكرة قد لاتروق لك ولكن استمعي لي..
    انظري إلى نفسك وسترين ترهلات وسمن وشحم تقريبا في كل جهة ثم اقتربي أكثر وتجاهلي الترهلات والشحم وانظري إلى أشياء ترينها جميلة في جسمك مثل النعومة أو لونك أو شكل أًصابعك أو تدويرة الكتفين أو ابتسامتك.. ستجدين أن فيك أشياء كثيرة جميلة لم تلتفتي لها من قبل بسبب تركيزك على الشحوم فقط... لا تكرهي جسدك فإن فيه أيضا ما تحبين..وجسدك هذا الذي ستعاملينه باحترام طوال هذا الشهر باتباعك هذا البرنامج سيشكرك على مجهودك بذوبان تلك الشحوم تدريجيا...
    عزيزتي الرشيقة... كل شي في هذا العالم يبدأ بخطوة بفكرة.. هل فكرت في ناطحات السحاب كيف بدأت بفكرة ثم بطوبة واحدة .. تخيلي جسدك الجميل... ينزل كيلو كيلو حتى تصلي إلى غايتك...لا تستعجلي فلو استعجل المهندس لسقطت ناطحة السحاب ولو استعجلت ليئست ولاسترجعت كل الوزن...
    أنا أعرف أنك خائفة وغير مطمئنة.. وأفهم شعورك جيدا فهو كان شعوري لفترة طويلة.... أعدك أنك ستنحفين معي...صدقيني.. وأعدك أني لن أتركك جائعة وكيف ستكونين جائعة وأنت تستطيعين إلتهام كل عنب الدنيا اليوم..
    فقد اعطيني يدك وأعدك أن لا أخذلك..

الردود
    34
    أول شي اشكركم على الريجيم وهو بالفعل جدا رااااائع ومشبع ايضا

وريجيم انا أقسى منه بكثيييييييييييييييييير

والله ياااابنات إني ماعاد أجوووع ولا أحس بشي اسمه جوع

صح اني مامشيت على هذا النوع اللي كتبته الأخت لأني توني اقراه

بس انتم جربوه ولاتقولوا صعب

أنا أكل بس وجبه وحده بس والله ماأكثر تكون غالبا نصف ساندويشه وإذا أكلتها ماتكون جوع

لا

تكون من الدوخه عشان كذا اكلها واشرب لبن وموويه وطول الوقت عليهاااا لين اليوم الثاني بس اشرب الصراحه لبن

يعني بين وقت والثاني

والحمدلله احس وزني صار انحف بس في الميزان ماتغير كثييييييييير بس نزلت كيلو ونصف بس ملابسي من جد

صارت اوسع علي

ولايعذبكم الميزان احسن شي تاخذين مقاسات جسمك بالمتر والله انا سويت كذا وفعلا لاحظت الفرق بعد ماكان
    الميزان مسيطر علي

يسلمووووو أختي على الريجيم واسفه على الإطاله

قمة التحدي

مواضيع مشابهه

1. الردود: 4
    اخر موضوع: 09-10-2010, 12:23 PM
  2. تثبيت الوزن
    بواسطة miki في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 07-08-2006, 08:14 PM
  3. حملة تثبيت الوزن
    بواسطة البحر الحزين في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 05-08-2006, 11:47 PM
  4. حملة تثبيت الوزن
    بواسطة البحر الحزين في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 0
    اخر موضوع: 05-08-2006, 11:29 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ