انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 45

الموضوع: بتحزنى على شعرك لما يتساقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ❤ موضوع متميز + مدالية ذهبية ❤+ردود قيمة 8 و 16

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)

    المواضيع المتميزة بتحزنى على شعرك لما يتساقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ❤ موضوع متميز + مدالية ذهبية ❤+ردود قيمة 8 و 16






    النمو الطبيعي للشعر
    تظل نسبة 90% من شعر فروة الرأس في حالة نمو مستمر خلال فترة تتراوح بين سنتين وست سنوات . أما نسبة الـ 10% الباقية من شعر فروة الرأس فتظل في حالة سكون حتى تستمر لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر . ولدى اكتمال مرحلة السكون هذه، يبدأ هذا الشعر بالتساقط . ويعتبر تساقط ما يتراوح بين 50 و 100 شعرة في اليوم ضمن الحدود الطبيعية ، ولدى تساقط شعرة واحدة تحل محلها شعرة أخرى جديدة من نفس بويصلة الشعر الواقعة مباشرة تحت سطح الجلد ، علما بأنه لا تتشكل بويصلات شعرية جديدة خلال فترة حياة الإنسان .


    مادة الشعر الاساسية
    يتشكل الشعر بصفة أساسية من بروتين""الكرتين"" وهي نفس المادة الموجودة في أظافر اليدين والقدمين . ومن الضروري لجميع الناس وفي مختلف الأعمار أن يتناولوا كمية كافية من البروتين للمحافظة على نمو الشعر الطبيعي . ويتوفر البروتين في اللحوم والدجاج والسمك والبيض والحليب والجبن وفول الصويا والحبوب والمكسرات .


    أسباب التساقط الغير طبيعي للشعر
    الولادة

    عندما تحمل المرأة ، يتوقف سقوط الشعر نسبيا في العادة ولكن نسبة كبيرة من الشعر تدخل مرحلة السكون بعد الولادة . وفي خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر عقب الولادة تلاحظ بعض النساء أن كميات كبيرة من الشعر تتساقط لدى تصفيفه وتمشيطه ، وتتلاشى هذه الحالة تلقائيا في معظم الأحيان . ولا تشكو جميع الوالدات من هذه الحالة كما أنها قد لا تتكرر لدى كل حمل لديها .


    الحمى الشديدة
    يفاجأ المريض بعد مرور فترة 6 أسابيع إلى ثلاثة أشهر من إصابته بحمى شديدة أو بالأنفلونزا بتساقط كمية كبيرة من الشعر ، وتزول هذه الحالة تلقائيا أيضا، إلا أن بعض حالات الالتهاب الجرثومي قد تحتاج للعلاج.


    أمراض الغدة الدرقية
    يعرف الإفراز المتزايد من الغدة الدرقية بفرط النشاط الدرقي ، بينما تعرف حالة تدني الإفراز الدرقي بنقص النشاط الدرقي . وكل من هاتين الحالتين يمكن أن تسبب تساقطا في الشعر . ويمكن تشخيص أمراض الغدة الدرقية بالعلامات السريرية والأعراض الأخرى علاوة للاستقصاءات المخبرية ، علما بأن تساقط الشعر الناتج عن الأمراض الدرقية يمكن مكافحته بنجاح بتلقي المعالجة المقلة البروتين في الطعام


    النباتيون
    إن النباتيين الذين يتناولون أغذية خاليا تماما من البروتين ، ومرضى القهم العصابي الذين يتناولون كمية ضئيلة من الطعام ، قد يصابون بسوء التغذية البروتيني ، ولدى حدوث هذه الحالة ، يحاول الجسم الإبقاء على البروتين بتحويل الشعر النامي إلى مرحلة السكون. لذا فقد يعاني من يتبعون نظاما غذائيا قاسيا ، والنباتيون أو مرضى القهم العصابي من تساقط كثيف في الشعر بعد شهرين إلى ثلاثة شهور من بدء التغيير في نظامهم الغذائي بحيث يصبح الشعر قابلا للانتزاع من جذوره بسهولة نسبيا . ويمكن منع حدوث هذه الحالة أو علاجها بتناول كمية كافية من المواد البروتينية .


    العقاقير


    قد يؤدي تعاطي العقاقير إلى الإصابة بتساقط الشعر ، إلا أن هذه الحالة قابلة للشفاء ومن تلك العقاقير بعض مضادات التجلط (وهي الأدوية التي تمنع حدوث التجلط بتخفيف كثافة الدم) وبعض العقاقير المضادة للنقرس والتهاب المفاصل ، أو مضادات الاكتئاب (التي تخفف أعراض الاكتئاب ) وبعض العقاقير (للسيطرة على مشكلات القلب وارتفاع ضغط الدم )والجرعات المرتفعة من فيتامين أ. ونسبة قليلة نوعا ما من المرضى الذين يتناولون تلك العقاقير يصابون بتساقط الشعر ، إلا أن حالاتهم قابلة للعلاج ولله الحمد .


    عقاقير علاج السرطان

    تؤدي بعض أنواع العقاقير المستخدمة في العلاج الكيميائي للسرطان إلى منع تكاثر خلايا الشعر بحيث تصبح الشعرة هشة، وقابلة للسقوط بمجرد بروزها من فروة الرأس. وهذه الظاهرة قد تحدث بعد أسبوع واحد إلى ثلاثة أسابيع من بدء علاج السرطان وقد يفقد المريض حوالي 90% من شعر فروة الرأس. وعند اكتمال العلاج ينمو الشعر من جديد لدى غالبية المرضى. ويتم تشجيع مثل هؤلاء المرضى وخاصة النساء على الاستعداد للأمر بشراء شعر مستعار (باروكة) قبل بدء العلاج.


    أقراص منع الحمل
    تحتوي الأقراص المانعة للحمل على مادتين هما الاستروجين والبروجستين الاصطناعيين ، والنساء اللاتي يصبن بتساقط الشعر وهن يتلقين أقراص منع الحمل هن في الغالب النساء المعرضات للإصابة بتساقط الشعر لأسباب وراثية ، وقد تحدث هذه الحالة في وقت مبكر نتيجة لتأثيرات الهرمونات شبه الذكورية لمركبات البروجستين التي تحتوي عليها هذه الأقراص. وفي حالة حدوث هذه الحالة ينبغي على المرأة استشارة طبيبها لكي يضعها على نوع آخر من أقراص منع الحمل.

    لدى توقف المرأة عن استخدام أقراص منع الحمل عن طريق الفم ، قد تلاحظ أن شعرها يبدأ في التساقط بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من ذلك ، وهذا التساقط قد يستمر لمدة ستة أشهر ثم يتوقف ، وتعود الأمور إلى طبيعتها. وهذا الأمر مشابه لموضوع تساقط الشعر بعد الولادة.


    انخفاض الحديد في المصل
    إن النساء اللاتي يعانين من الطمث الشديد يفقدن كمية كبيرة من الحديد مما يؤدي أحيانا إلى تساقط الشعر. ويمكن تحري نقص الحديد بالاستقصاءات المخبرية ، كما يمكن تصحيح الوضع بتناول أقراص الحديد.


    الثعلبة


    يتساقط الشعر في حالة الثعلبة على شكل بقع تصبح خالية تماما من الشعر وعلى هيئة لطخات دائرية في حجم العملة المعدنية أو أكبر من ذلك. وقد يؤدي الداء إلى تساقط تام لشعر فروة الرأس وتساقط جزئي أو كامل لشعر أجزاء الجسم. وهذا الداء قد يصيب الرجال والنساء في أي مرحلة من مراحل العمر.

    أسباب الإصابة بهذا الداء غير معروفة ، علما بأن الأشخاص الذين يصابون بهذه الحالة يكونون في حالة جسدية وصحية ممتازة باستثناء معاناتهم من تساقط الشعر ، ويمكن لأخصائي الأمراض الجلدية علاج بعض هذه الحالات ، حيث قد ينمو الشعر مجددا تلقائيا في بعض الأحيان.


    تساقط الشعر الوراثي أو الصلع
    إن الصلع الذي يصاب به الذكور عادة ، أو الصلع الوراثي أو تناقص كمية الشعر هي الأسباب الأكثر شيوعا لحالات تساقط الشعر. ويمكن أن تتم الوراثة من جانب الأم أو من جانب الأب. والنساء اللاتي يصبن بهذا الداء الوراثي يشكين من تضاؤل كمية الشعر ، ولا يصبن بالصلع الكامل. وتعرف هذه الحالة طبيا بـ (الخاصة الذكارية) وتبدأ في فترة المراهقة وفي العشرينات أو الثلاثينات من العمر.



    إصابة فروة الرأس بالقوباء الخلقية

    تحدث التهابات فطرية قوبائية تبدأ على شكل لطخات صغيرة في فروة الرأس ثم تنتشر مسببة تساقطا في الشعر. وهذا الداء معد ويصيب الأطفال في غالب الأحيان ويتم علاجه بعقار يؤخذ عن طرق الفم ويؤدي إلى الشفاء عادة.


    مواد التجميل
    يستخدم الكثير من الرجال والنساء علاجات كيميائية للشعر مثل الأصباغ والمواد الملونة والمبيضة ومواد تسييل الشعر وتجعيده. والمعالجة بالمواد الكيميائية لا تلحق الضرر بالشعر إلا في أحوال نادرة ، إذا ما تم استخدامها بالطريقة الصحيحة. إلا أن الشعر قد يصبح ضعيفا وعرضة للتساقط إذا ما تكرر استخدامها بصورة مبالغ فيها ، أو إذا ما ظل المحلول على الرأس لمدة مطولة ، أو إذا ما تم استعمال مبيض لشعر تم تبييضه مسبقا. وإذا ما أصبح الشعر ضعيفا جدا وهشا بسبب فرط تعرضه للعلاجات الكيميائية ، فمن الأفضل الإحجام عن استخدام هذه المواد لبعض الوقت حتى ينمو الشعر بصورة طبيعية.


    الشامبو

    إن غسل الشعر بالشامبو ، وتصفيفه وتفريشه هي أمور ضرورية للعناية بفروة الرأس ، إلا أن الإفراط في ذلك أو ممارسته بطريقة خاطئة من شأنه إلحاق الضرر بالشعر ، مما يجعله عرضة للتساقط أو التشقق ، ويمكن شطف الشعر بالمواد المرطبة بعد غسله بالشامبو لتسهيل تمشيطه وتسريحه وينبغي تنشيف الماء الزائد بضغط المنشفة على الرأس دون أن يتم فرك الشعر بقوة. فالشعر يكون أكثر هشاشة حين يكون مبتلا ، وبالتالي ينبغي عدم اللجوء إلى التمشيط والتفريش العنيف . كما ينبغي الإقلاع عن تمشيط الشعر لمرات عديدة في اليوم لان ذلك إفراطا يلحق الضرر بالشعر . ومن الأمور التي تساعد على عدم تساقط الشعر استخدام أمشاط ذات أسنان متباعدة وفرشاة ذات أطراف ناعمة .


    العلاج:


    يختلف علاج تساقط الشعر تبعاً للعوامل المسببة، فإذا كان السبب هو سوء التغذية وفقر الدم فيمكن علاج التساقط بالتغذية السليمة وحبوب الحديد، أما إذا كان السبب هو اختلال هرمون الغدة الدرقية فيمكن أن يعود الشعر إلى طبيعته بتصحيح الخلل.

    إما إذا كان تساقط الشعر بسبب الالتهابات الموضعية لا بد من استعمال المضادات الحيوية المناسبة وبعدها يتم الشفاء بإذن الله.


    بالنسبة لتساقط الشعر الذي يحدث بسبب استعمال بعض الأدوية فإن التساقط يتوقف تدريجياً بعد توقيف العلاج، وإن كان لابد من استعمال الأدوية فيمكن استبدالها بأخرى ذات آثار جانبية أقل.

    أما إذا كان تساقط الشعر بسبب زيادة الهرمونات الذكرية فلا بد من علاج المشكلة المسببة للزيادة في إفراز الهرمونات، وفي حالة استحالة العلاج يمكن استعمال بعض الأدوية الموضعية التي تنشط بصيلات الشعر وتزيد من نموها مثل المينوكسيديل(menoxidil).

    وفي حالة الصلع الدائم فلا يوجد ادوية لإعادة الحياة للبصيلة المعطوبة ولكن يمكن حل المشكلة بتغيير شكل تسريحة الشعر أو بتجعيده لإخفاء المكان المصاب، ويمكن في الحالات الشديدة إجراء عملية زراعة الشعر التي أثبتت نجاحها في مراكز متعددة في أنحاء العالم.



    نصائح عامة

    العناية بالصحة العامة ، حيث إن لها تاثير مباشر على سلامة الشعر أو تساقطه ، فجذور الشعر وبصيلاته تعتمد على ما يحصل عليه جسمك من غذاء، ولذا فمن الضروري أن يحتوي طعامك على العناصر الأساسية للغذاء وأهمها البروتينات التي تتوافر في اللحوم والبيض والبقول ومنتجات الالبان والفيتامينات والمعادن والاملاح التي توجد بوفرة في الخضراوات كالسبانخ والجزر والكرنب والخضراوات الورقية والفاكهة الطازجة.

    الحرض على تدليك فروة الرأس يوميآ في الصباح الباكر ، أي قبل الانشغال في الاعمال ، والهدف من ذلك هو تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس بقصد الحفاظ على صحة الأرضية التي يعيش فيها الشعر، ويجب أن يكون التدليك بأطراف الأصابع على ان يشمل الرأس كله ويفضل إستخدام بعض الفيتامينات أو المستحضرات المغذية للشعر ، ويمكن الإستعانة بلسيون الشعر اثناء التدليك، وبالنسبة للشعر الجاف يفضل بعد عمل حمام الزيت لف الشعر بفوطة دافئة بعد الحمام لزيادة تنشيط الدورة الدموية.

    تجنب المنتجات الكيماوية للشعر مثل الصبغات وكريمات فرد الشعر ، وكذلك مجففات الهواء الساخن (السشوار) وغيرها





    هذا الموضوع والصور من جهدى الخااااااص

    اتمنى ان يكون قد نال اعجابكم
    آخر مرة عدل بواسطة - بنت الأحرار - : 17-07-2010 في 10:07 PM السبب: موضوع متميز وراقي ومدالية ذهبية
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الردود
    519
    الجنس
    امرأة
    راااااااااااائع ما قدمت ام يزنة
    اشكرك على الجهد المميز
    تقبلي مروري

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة مهندسة مدني عرض الرد
    راااااااااااائع ما قدمت ام يزنة
    اشكرك على الجهد المميز
    تقبلي مروري
    مشكورة يا عمرى
    مرورك اسعدنى واضاء صفحتى
    دمتى بخير
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الموقع
    استراليا حاليا
    الردود
    850
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك ونفع بك ومجهودك ان شاء الله يحسبلك فى ميزان حسناتك
    لا عدمناك ولا حرمت الاجر والثواب
    بامان الله

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة اخت البنين عرض الرد
    بارك الله فيك ونفع بك ومجهودك ان شاء الله يحسبلك فى ميزان حسناتك
    لا عدمناك ولا حرمت الاجر والثواب
    بامان الله

    حبيبتى ردك اسعدنى واثلج صدرى
    اتمنى ان يكون كلو بميزان حسناتنا
    ردودكم تشجعنى على الاستمرار
    دمتى بخير
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الردود
    79
    الجنس
    أنثى
    [QUOTE]
    تعقيب كتبت بواسطة إم يزونة عرض الرد


    ]مواد التجميل
    يستخدم الكثير من الرجال والنساء علاجات كيميائية للشعر مثل الأصباغ والمواد الملونة والمبيضة ومواد تسييل الشعر وتجعيده. والمعالجة بالمواد الكيميائية لا تلحق الضرر بالشعر إلا في أحوال نادرة ، إذا ما تم استخدامها بالطريقة الصحيحة. إلا أن الشعر قد يصبح ضعيفا وعرضة للتساقط إذا ما تكرر استخدامها بصورة مبالغ فيها ، أو إذا ما ظل المحلول على الرأس لمدة مطولة ، أو إذا ما تم استعمال مبيض لشعر تم تبييضه مسبقا. وإذا ما أصبح الشعر ضعيفا جدا وهشا بسبب فرط تعرضه للعلاجات الكيميائية ، فمن الأفضل الإحجام عن استخدام هذه المواد لبعض الوقت حتى ينمو الشعر بصورة طبيعية.

    [CENTER]
    ]


    بارك الله فيكي اختي ام يزونة موضوع في غاية الروعة
    وانا فعلا شعري كان ناعم قبل صباغة شعري
    صبغته قبل زواجي بشهرين لاول مرة في حياتي وللاسف لم يعجبني لون الصبغة
    فضليت اغير لون الصبغة لحين وصل عدد الصبغ 7مرات في شهر واحد
    لاني كنت خايفة شعري مايطلع حلو يوم الفرح
    وفرحت علي جمال لون شعري اول شهر من الزواج وبعدين ظهرت مشاكل شعري
    تقصف وجف وتساقط
    وللاسف كل ما اسرحه اتألم لدرجة مرات صرت ما اسرحه من كتر الالم اتركه يجف وخلاص ومع اني استخدم بلسم بعد الحمام حتي يرجع لطبيعته ولكن بدون فائدة
    اندم شدة الندم لاني انا خربت شعري بايدي
    ياريتيني رضيت بلون شعري الطبيعي وماجربت شي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الردود
    2,424
    الجنس
    أنثى
    ام مزيونه حبيبتي
    بعدي ما قرات
    بس برجع
    لان هذا الموضوع مهم
    بالنسبه لي
    لاني رح اصير صلعه

    خخخخخخخخخخخخ

    الله يعطيك الف عافية
    وجعله الله في ميزان حسناتك

    تقبلي مروري

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    في دنيا الأمل .. }
    الردود
    1,719
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)



    موضوع قيم أختي أم يزونه كعادتك .. متميزة دوما ما شاء الله عليكي فشعر المرأة تاجها .. و هنا بعض الوصفات تمنع تساقط الشعر وتقويه:


    1 - الوصفة تتألف من صفار بيضة، ونصف ثمرة أفوكادو وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف كوب زيت زيتون.

    يخلط أولاً صفار البيضة مع قليل من زيت الزيتون، ثم تقشر الأفوكادو وتهرس بشكل جيد لتضاف تدريجياً إلى المزيج السابق.

    بعدها يضاف بقية الزيت مع الاستمرار في الخلط حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم يضاف عصير الليمون في نهاية الأمر، عندئذ يتم تدليك فروة الرأس حتى تغطي الشعر إلى جذوره ويترك المزيج لمدة نصف ساعة قبل شطف الشعر بماء فاتر وباستخدام الشامبو المناسب.

    تكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً، وفي حالة ضعف الشعر سواء من استعمال صبغات كيميائية أو مواد أخرى يتم إيقافها لمدة شهر حتى تؤتي الوصفة أكلها.

    2 - الوصفة الثانية: نقوم بسلق عظام خروف أو ماعز أو بقر ثم نستخرج النخاع الذي يوضع على فروة الرأس، ولا بد هنا أن يكون الشعر نظيفاً ومبللاً، ويدلك لمدة خمس دقائق، ثم يترك لمدة ساعة ويستحسن تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، أو يتم تعريض فروة الرأس لحرارة السيشوار لبضع دقائق.

    بعد ذلك يغسل الشعر بالطريقة العادية وتكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيا إلى أن يتم ملاحظة تحسن فعلي.

    وهناك وصفات أخرى مفيدة واستعمالها بسيط وتستعمل قبل الحمام مثل زيت الصبار. الحنة مع المحلب. زيت النعناع وحب الرشاد والحبة السوداء والمحلب وتخلط جميعها بعد طحنها بماء خضار السلق.


    و شكرا مره أخرى على جهودكي الحلوة و القيمة ..
    آخر مرة عدل بواسطة - بنت الأحرار - : 18-07-2010 في 12:59 PM السبب: مبدعة ومتميزة

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الموقع
    احيا بين الناس ..ولكن هل يكفى؟؟؟
    الردود
    7,528
    الجنس
    امرأة
    موضوع متميز جداااااااااااااااا

    بارك الله فيكى

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الموقع
    فلسطين الحبيبه
    الردود
    3,549
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خيرا

مواضيع مشابهه

  1. صيفنا إبداع: {❤} {❤}سيدتى الحامل........رشاقتك تهمنا{❤} {❤}((موضوع مميز))
    بواسطة -بلسم الجروح- في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 35
    اخر موضوع: 30-01-2012, 01:15 PM
  2. الإسهال عند أطفالنا .. ^موضوع متميز + مدالية ذهبية ^+ ^رد 8 و 10 ردود قيمة^
    بواسطة بحور النجاح في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 16
    اخر موضوع: 23-07-2010, 02:41 PM
  3. الردود: 35
    اخر موضوع: 14-07-2010, 10:59 AM
  4. الردود: 24
    اخر موضوع: 09-11-2008, 10:21 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ