انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 4 من 4

الموضوع: 50 طريقة للتخلص من السيلولايت

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    kuwait
    الردود
    129
    الجنس
    أنثى

    Post 50 طريقة للتخلص من السيلولايت

    1- الغذاء الصحي : ان الخلايا الدهنية في الجسم تتسرب من خلال الانسجة الضامة وتستقر مكونة طبقة رقيقة تحت الجلد مباشرة ولذلك فالحفاظ على الانسجة الضامة للجلد قوية ومتماسكة يمكن ان يساعد على منع ظهور السيلولايت وافضل الطرق لتقوية هذا النسيج هو تناول اطعمة غنية بمضادات الاكسدة لان مضادات الاكسدة هذة تعمل على تخليص الجسم من الذرات السائبة التي تتسبب في العديد من الامراض.
    2- تجنب المسكنات : يؤدي تناول المسكنات جميعها الى تراكم المواد السامة في الجسم هذة المواد تضيف عبئا على اعضاء الجسم في هضمها والتخلص منها .
    3- التقليل من الكافيين : تناول كمية من القهوة والشاي والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكافيين لة تاثير مباشر وضار في الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي حيث ان الكافيين يعوق الاوكسجين والمواد الغذائية كما تسبب مادة الكافيين في تراكم المواد السامة في الجسم وبالتالي ظهور السلولايت.
    4-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام : تساعد الرياضة على حرق الدهون وتقوية العضلات وممارسة التمارين الرياضية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويتضاءل معها ايضا حجم الخلايا الدهنية وهذا بدورة يؤدي الى خفض ضغط هذة الخلايا على النسيج الضام والمعتقد ان هذا الضغط يؤدي الى ظهور السلولايت .
    5- صقل العضلات : ان ما نعنية بصقل العضلات هو ان يكون الجسم مصقولا بما فية الكفاية لتفادي الترهل وهو ما يمكن الوصول الية من خلال تمارين مط العضلات او التمارين الخفيفة .
    6- ارتداء الملابس الواسعة : ان ارتداء الملابس الضيقة يؤدي الى منع تدفق الدم بصورة طبيعية وان اي شيء يعوق وصول الدم والمواد المغذية للجلد يتسبب في تحطيم الخلايا على المدى البعيد وابطاء تجددها .
    7- التوقف عن التدخين : مع كل نفس يستنشقة المدخن من سيجارتة تحرم كل خلية في جسمة من الاوكسجين الكافي لها كما يدخل الى جسمة حوالي اربعة الاف مركب كيميائي سام وربما لا يستطيع المدخن ان يرى اثر النيكوتين والمواد السامة الاخرى على رئتية لكن السلولايت يمكن ان يكون من الاثار الظاهرة بوضوح على البشرة التي تنتج عن تلك السموم .
    8- تجنب الاستحمام بالماء الساخن : ان خفض درجة حرارة مياة الاستحمام افضل للحفاظ على حيوية البشرة ونعومتها ومرونتها وان الحمامات الساخنة لها اثر ضار في سلامة البشرة وهي تزيد من ظهور السلولايت .
    9- المشروبات الضارة : بعض المشروبات تزيد الضغوط على الكبد ومنها المشروبات المحرمة والمشروبات الغازية والابتعاد عن المشروبات الضارة يمكن الكبد من اداء عملة بكفاءة في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة وبذلك تزيد حيوية الخلايا في الجسم وكفاءة مختلف اعضائة.
    10- علاج طبيعي : ان عملية التدليك التي تصاحب استعمال المضادات تعمل على تكسير الدهون المحبوسة في تجمعات السلولايت وتخفف من ظهورها وينصح البعض بتركيبة منزلية بسيطة من مضادات السلولايت وهذة التركيبة تتكون مما يلي :
    امزجي ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من دقيق الشوفان ودلكي المزيج على بشرتك فهذا يساعد على تكسير تجمعات الدهون في السلولايت ويجب ان يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة باطراف الاصابع وذلك لتحفيز عمل الدورة الدموية والنظام اللمفاوي الذي يعمل على تخليص الجسم من الدهون والسموم .
    11- غذاء البشرة : تناولي كمية كبيرة من العنب الاحمر والفراولة والكرز والخبز الاسمر وهي كلها غنية بمضادات الاكسدة خاصة الاطعمة ذات اللون الاحمر والازرق ومضادات الاكسدة هذة ضرورية لحماية البشرة من زحف مظاهر الشيوخة عليها .
    12- حمام السونا : حمامات السونا او حمامات البخار لها اثر ايجابي في البشرة وايضا على تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة وفتح المسام في الجلد لزيادة افراز العرق وزيادة معدل تخلص الجسم من السموم .
    13- العلاج بالابر الصينية : ان الابر الصينية تحرر طاقة الجسم وتساعد على مرونة انسيابها مما يساعد على التخلص من السموم والمواد الضارة منه وذلك لان العلاج بهذة الابر يساهم في تحقيق توازن الجسم بحيث يمكنة تخليص نفسه من السموم والمواد الضارة تلقائيا .
    14- تفاحة كل يوم : ان التفاح على وجة الخصوص كبير الفعالية في خفض نسبة الدهون في الجسم وتخفيف حدة السلولايت ويرجع ذلك الى ان التفاح يحوي مادة تسمى البكتين وهي نوع من الالياف الغذائية القابلة للذوبان وتعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي وتخلصه من المواد الضارة والسامة وتساعد على تنقية الدم من الدهون والسموم وطردها خارج الجسم ومن الفواكة الاخرى الغنية بمادة البكتين الكمثرى والموز والجزر والليمون .
    15- العلاجات الكهربائية: يوجد العديد من العلاجات التي تستعمل فيها نبضات كهربائية تمر عبر الجلد وتهدف الى تخفيف او ازالة السلولايت .
    16- تنفسي بعمق: التنفس بعمق يزيد من كمية الاوكسجين الداخلة في الجسم ويحسن كفاءة الدورة الدموية وامتصاص الجسم للمواد الغذائية المفيدة .
    17- اشربي الكثير من الماء: ينصح الاطباء بشرب ثمانية اكواب يوميا ولكن يجب ملاحظة ان تشرب هذة الكمية بمعدل كوب كل ساعة لان الانسان عندما يشرب كمية كبيرة من الماء مرة واحدة فانها تمر عبر الجسم بسرعة من دون فائدة كبيرة اما اذا شربها بالتدرج فانها تبقى داخل الجسم فترة من الوقت وتقوم بعملية غسل للخلايا من السموم والمواد الضارة التي تخرج من الجسم مع البول والعرق والفضلات .
    18- اعتدال القوام : عندما تمشين وتقفين وتجلسين معتدلة القوام فانك تبدين اقل وزنا واكثر رشاقة بكثير كما ان ذلك يزيد من كفاءة الدورة الدموية ومختلف اعضاء الجسم .
    19- احذري أخطار الشمس: صاحبات البشرة البيضاء يرغبن في اكتساب اللون الاسمر البرونزي من خلال التعرض لاشعة الشمس غير ان لهذة الاشعة مضار كثيرة وان اشعة الشمس تسبب في زحف مظاهر الشيخوخة على البشرة مبكرا كما انها تضر بانسجة الكولاجين والايلاستين بالبشرة فتفقد مرونتها ونعومتها وكثيرا ما يظهر بالسلولايت .
    20- فوائد الاطعمة الطازجة: ان الاطعمة المعالجة او المعلبة التي تضاف اليها مواد حافظة عادة تزيد فيها نسبة الدهون والاملاح والمواد الصناعية التي تضيف عبئا كبيرا على اجهزة الجسم المختلفة ولذلك ينصح الخبراء بالتقليل من تناول الاطعمة المصنعة والاكثار من الاطعمة الطازجة حيث انها اسهل في الهضم وتزيد من فرصة اجهزة الجسم في القيام بعملها في تخليصه من السموم والمواد الضارة وبالتالي تزيد احتمالات التخلص من السلولايت او تخفيفه .
    21- اثار الهورمونات : ان السلولايت كثيرا ما يظهر في فترات التقلبات الهورمونية في جسم المرأة مثل فترة البلوغ او الوصول الى سن الحيض او الحمل او بدء تناول حبوب منع الحمل وفي هذة الفترات تحدث تقلبات كبيرة في جسم المرأة ويعتقد العلماء ان تقلبات هذا الهورمون من اهم عوامل ظهور السلولايت .
    22- علاجات عشبية : ينصح المختصون بتناول عشبة تسمى جوتو كولا وهي متوفرة في المحلات المتخصصة في الدواء العشبي والطعام الصحي فانها تخفف ظهور السلولايت .
    23- مستخلصات بذور العنب : تحتوي على العديد من المنتجات المضادة للسلولايت على مستخلصات بذورالعنب والمعروف ان بذور العنب غنية بمواد قوية المفعول كمضادات الاكسدة التي تحفز عمل الجهاز اللمفاوي في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة .
    24- جربي الرفلكسولوجي : الرفلكسولوجي نوع من العلاج البديل الذي يعتمد على فكرة وجود نقاط معينة في القدمين واليدين يمكن الضغط عليها وتدليكها في مختلف اجزاء الجسم وتوجد نقاط معينة يمكن من خلالها التاثير في كفاءة الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي واطلاق السموم المحبوسة في الجسم الى الدم والسائل اللمفاوي بهدف طردها خارج الجسم .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    kuwait
    الردود
    129
    الجنس
    أنثى
    25- الاطعمة العضوية : يتزايد الاهتمام بتناول الاطعمة العضوية يوما بعد يوم نظرا لخلوها من بقايا المواد الكيماوية والاضافات الصناعية وعندما نتناول الاطعمة العضوية فان ذلك يسهل عمل الكبد كما ان هذة الاطعمة طعمها الذا ايضا .
    26- قللي السكريات : السكريات غنية بالسعرات الحرارية وهي تسبب تراكم الدهون في الجسم كما انها تعطل عمل فيتامين سي في الجسم وهو من اهم الفيتامينات لصحة الانسان ولسلامة بشرته حيث يحافظ معدل الكولاجين والايلاستين اللازمين لسلامة البشرة .
    27- الاسترخاء : ان الانسان عندما يشعر بالتوتر او القلق او الخوف فان الغدد في جسمه تفرز المزيد من هورمون الادرينالين وهذا الهرمون يوجه الدم الى العضلات وبعيدا عن الجلد وذلك لتصبح عضلات الجسم مستعدة لبذل المزيد من الجهد ويقول العلماء ان الضغوط تجعل العضلات متوترة مما يعوق تدفق الدم الى الجلد وهذا يعني ان البشرة لاتصلها كفاية من الاوكسجين الذي يحمله الدم كما ان التوتر يعوق عملية تخلص الانسجة والخلايا من السموم .
    28- تخلصي من الوزن ببطء : التخلص من الوزن الزائد قد يفيد في تخفيف حدة السلولايت ولكن اتباع حمية قاسية تنقص الوزن بسرعة كبيرة يعتبر من الاخطاء التي يقع فيها كثيرون حيث يصبح من الصعب على المدى البعيد التخلص من الوزن ومن السلولايت بطريقة دائمة والحفاظ على رشاقة الجسم .
    29- حاربي الذرات السائبة: توجد هذة الذرات في دخان السجائر وفي الطعام المقلي وفي العديد من الاطعمة والاشربة والاضرار التي تسببها الانسجة وخلايا الجسم تساهم في تقليل مرونة الكولاجين والايلاستين وهما يحافظان على بضاضة البشرة ومرونتها وقوة تماسكها ويمكن التغلب على اضرار الذرات السائبة بزيادة ما نتناوله من طعام وشراب يحتويان على مضادات الاكسدة .
    30- شاي الاعشاب : ينصح الخبراء بتنال شاي الاعشاب كبديل من الشاي والقهوة او كبديل جزئي لهما ومن الاعشاب المفيدة في زيادة كفاءة عمل الكبد عشبة الهندباء البرية وشرب مغليها يساعد على تخليص الجسم من السموم .
    31- الهواء النقي: يتنفس معظمنا خاصة سكان المدن الكبيرة المزدحمة كميات كبيرة من عوادم السيارات والادخنة والملوثات كل يوم وان التلوث يؤثر سلبا في الرئتين والجسم ويقلل نسبة الاوكسجين في الدم ويضيع الطاقة الت نحصل عليها من الغذاء وينصح الخبراء بقضاء بعض الوقت في المنتزهات والشواطىء والاماكن الخالية والتنفس بعمق وبطء في هذة الاماكن لكي تستريح الرئتان والجسم من المواد السامة التي تدخل الية كل ساعة .
    32- تناوليها نيئة : الفواكة والخضر عموما من المصادر الغنية بالمواد المضادة للاكسدة الذي يعتبر ضروريا للحفاظ على معدل الكولاجين الضروري لتماسك البشرة وسلامتها وتناول الخضر نيئة يضمن الحصول على فوائد الفيتامينات التي تفقد مع الطهو .
    33- اعرفي عدوك : من الضروري ان تحددي اولا ماهية ما تعانين منة لكي يسهل العلاج .
    34- فوائد البصل والثوم : انهما غنيان بالكبريت الذي يقوى جهاز المناعة وكلما قوي جهاز المناعة قل الضغط على الجهاز اللمفاوي كما ان البصل والثوم يعملان على تنظيف الدم والجهاز اللمفاوي بطريقة فعالة .
    35- قللي من منتجات القمح : يحتوي الجلوتين الموجود في الخبز والمعكرونة وغيرهما من منتجات القمح على مادة تسمى جلاديين وهى نوع من البروتين يعتقد انة يعوق امتصاص الجسم للغذاء بطريقة صحية مما يساهم في تراكم السموم والدهون في الجسم .
    36- حمام الملح : اضافة الملح البحري الى مياه البانيو قبل الاستحمام تزيد من تعرق الجسم وبالتالي تخلصه من السموم التي تتسرب خارجه مع العرق كما ان الحمام يساعد على التخلص من الآلام .
    37- كوني نشيطة دائما : عمل القلب هو ضخ الدم في جميع انحاء الجسم وهذة العملية تعتمد على القلب وعضلاتة ولكن النظام اللمفاوي الذي يخلص الجسم من السموم يعتمد على عمله على حركة العضلات لكي يتحرك السائل اللمفاوي في جميع انحاء الجسم بسهولة ويسر ومن هنا تبدو الاهمية البالغة للنشاط الجسمي في سلامته وتخلصه من المواد الضارة التي قد تتراكم داخله .
    38- تدليك البشرة بالفرشاة او اللوفه : ان تدليك البشرة بفرشاة او لوفه جافة قبل الاستحمام يعد من اهم الطرق الفعالة في التخلص من السلولايت وتعتبر هذة الطريقة فعالة في علاج السلولايت على المدى الطويل لانها تحطم الانسجة الدهنية بطريقة تدريجية وتحرر ببطء المواد السامة المختزنة في الخلايا عبر قنوات مختلفة من بينها الجهاز اللمفاوي .
    39- الوزن المثالي : على الرغم من ان النساء النحيفات يمكن ان يعانين من السلولايت في بعض الاحيان فان اللاتي يعانين من وزن زائد تتفاقم مشكلتهن مع السلولايت بشكل اكبر .
    40- فائدة الليمون : الليمون مفيد جدا في التخلص من الدهون والسموم التي تتراكم في الجسم وينصح بشرب كوب من الماء الساخن يمزج معه بعض من عصير الليمون الطازج في الصباح على الريق فهو ينعش الانسان وينشر الحيوية في الجسم كله كما يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والكبد ويزيد من كفاءتهما في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة .
    41- خذي دوشا باردا : ينصح بان تاخذي دشا تنهيه بالماء البارد الذي ينشط الدورة الدموية ويجعلك تبدأين يومك بنشاط وحيوية .
    42-التدليك بالزيوت العطرية : ان جلسات التدليك المنتظمه بزيوت عطرية معينة منها زيت الفل والعرعر والتوت والجريب فروت والمريمية واكليل الجبل لها فعالية كبيرة في تخليص الجسم من السموم التي تسبب تلك المشاكل .
    43- التدليك اللمفاوي : ينصح بعمل التدليك اللمفاوي بصفة دورية وهذا النوع من التدليك يهدف الى زيادة كفاءة تدفق السائل اللمفاوي في انحاء الجسم لتخليصه من السموم .
    44- الجراحة ليست مفيدة : سمعنا عن عمليات شفط الدهون لتخفيض الوزن والتخلص من الدهون المستعصية على الحلول الاخرى لكن الخبراء يقولون ان هذة العمليات لا تخلص الجسم من السلولايت الا في حالات نادرة ذلك لان الظاهرة معقدة ولا تعتمد فقط على تراكم الدهون في الجسم .
    45- المرونة مهمة جدا : لا تحاولي ان تعاقبي نفسك اذا لم تتبعي كل النصائح المذكورة هنا او كل ما نويت تنفيذه ثم تساهلت بضع مرات فقد يدفعك ذلك الى الشعور بالاحباط وبأنه لا فائدة تذكر من كل مجهوداتك وانك فاشلة فذلك ليس حلا سليما لمشكلة السلولايت او لاي مشكلة .
    46- دلكي جسمك بنفسك : اذا لم يكن متاحا لك الذهاب الى صالون خاص لعمل تدليك بالزيوت العطرية يمكنك تحقيق كثير من الفوائد بعمل التدليك بنفسك وانت مرتاحة في منزلك وان النتيجة لن تكون بدرجة المحترفين نفسها غالبا جربي ان تدلكي بشرتك بنفسك من خلال حركات تشبة العجن والشد فهذا التدليك يحفز الدورة الدموية ويخفف توتر العضلات ويطلق السوائل من انسجة الجسم لكي تطرد خارجه بسهوله .
    47- تجنبي الملح الزائد : الملح الكثير في الطعام يتسبب في احتباس السوائل حول الشعيرات الدموية التي تغذي خلايا الدهون في الجسم وهذا يعوق تدفق الدم الى المنطقة المصابة بالاحتباس مما يسبب ذلك الشعور بالبرودة في المناطق المصابة بالسلولايت .
    48- لاتوجد حلول سريعة وعجائبية : اذا لم تحفظي التغييرات الواجبة في الغذاء واسلوب الحياة والرياضة فسرعان ما يختفي اي تحسن وليس هناك معنى للتخلص من السموم والوزن الزائد لفترة محدودة من الوقت اذا كنت ستستعيدين كل ذلك مرة اخرى وبسرعة كبيرة .
    49- حافظي على انجازاتك : بعد زوال السلولايت من جسمك حافظي على ذلك الانجاز الرائع والا تعودي الى كل ما تسبب بظهور السلولايت في بداية الامر .
    50- الوقاية خير من العلاج : لا يظهر السلولايت على البشرة فجأة وبين يوم وليلة لكنه يظهر تدريجيا وكلما تفاقمت مشكلته صعب التخلص منه وزاد مقدار الجهد والوقت اللازمين لذلك من هنا تبدو اهمية الوقاية منه قبل ان يبدأ في الظهور ويجب الاهتمام بالوقاية من سن مبكر وملاحظة نعومة البشرة وعدم اصابتها بالسلولايت ليست شيئا مضمونا دائما حيث ان هذة المشكلة قد تظهر مع تقدم السن وتراكم السموم في الجسم وتناقص سمك الطبقة السطحية من البشرة حيث اي نتوءات قد تكون مختفية تحتها .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    في قلب من احب
    الردود
    2,031
    الجنس
    الله يعطيك العافيه الف شكر على الموضوع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    kuwait
    الردود
    129
    الجنس
    أنثى
    الله يعافيك ويسلمك اختي عطور 2004

مواضيع مشابهه

  1. ؟؟هل من طريقة للتخلص من وبر البطانية؟؟
    بواسطة @~حبيبة زوجها~@ في التنظيف والنتظيم والتجارب المنزلية والاجهزة
    الردود: 11
    اخر موضوع: 24-02-2011, 04:34 PM
  2. 50 طريقة للتخلص من السيلوليت
    بواسطة دلع المري في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 3
    اخر موضوع: 02-12-2007, 02:05 PM
  3. 20 طريقة للتخلص من حب الشباب
    بواسطة عين الحور في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 15
    اخر موضوع: 09-11-2007, 11:45 AM
  4. 3 طرق يومية للتخلص من السيلولايت
    بواسطة lil_mary في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 05-09-2005, 12:17 AM
  5. 50 طريقة للتخلص من السيلوليت
    بواسطة رونة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 17-04-2003, 06:44 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ